المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام كيف تعرف الكمية اللي يحتاجها جسمك من البروتين يوميا

twohaibi
09-05-2013, 10:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

كثير من الناس ماتعرف كم مقدار البروتين اللي تحتاجه يوميا فيها ناس تاخذ كمية قليلة وهذا ما راح يحصل نتايج مرضية من ناحية بناء العضل وفيه ناس تاخذ اكبر من احتياجها وهذا الشي الخطير لانك في هذي الحالة غير انك راح تخسر فلوس اكثر على المكملات والاكل راح تسبب اجهاد على الكبد والكلى وقد لاسمح الله تضر نفسك
طبعا الموضوع هذا للي يلعبون حديد مو للاشخاص العاديين
اولا انت المسؤوول الاول عن جسمك ولو جاك شي لا سمح الله ماراح يوقف معك اللي نصحك ولا اللي باع لك البروتين
في البداية قبل تلعب حديد او اذا كنت تلعب حاليا انصحك تعمل فحص تحليل وظائف الكبد والكلى عشان تتاكد ان كل شي عندك سليم
نجي لنقطة ثانية حاول انك تتاكد ان البروتين اللي تشترية مو مضروب (مغشوش) ويكون تخزينة سليم
ثالثا
الاجانب اختلفوا في تقييم النسبة اللي يحتاجها لاعب الحديد ولكن الغالبية تتراوح من 1.6 الى 2.2 جرام بروتين الى كل كيلو من جسمك
فيه ناس يوصلونها الى 3 او 4 جرام لكل كيلو ولكن ما انصحك توصل للمستويات هذي الا اذا لاحظت ان عضلاتك ما عاد تستجيب

نصيحتي وانت حر تاخذ فيها او لا
انك تبدا بالحد الادنى 1.6 او 1.8 لكل كيلو من وزنك
يعني لو وزنك 80 اضربة في 1.6= 128 جرام بروتين يوميا
اذا حصلت ان العضلات تكبر معاك وامورك تمام ماله داعي زيادة البروتين واجهاد جسمك واعضاءك ببروتين زايد
ولو بعد فترة ماحصلت نتايج ممكن تزيد كمية البروتين
وايضا انصح بعمل تحاليل دورية للتاكد من سلامة الكبد والكلى
طبعا حسبة البروتين بالسكوب سهله كل علبة مكتوب عليها كم جرام بالسكوب ولكن التعب في متابعة اكلك وحساب البروتينات في ولو تبحث في النت راح تحصل مواقع كثير
تعطيك نسبة البروتين في الاكل وراح اعطيك موقع اعجبني لو بحثت فيه عن البيض يعطيك انواع البيض كلها بيض بط ودجاج وغيره ولو بحثث فيه عن البطاطس يعطيك انواع البطاطس مشوي ومقلي
وحتى التونه يعطيك التونه المعلبة بزيت او ماء وملح

هذا الموقع
http://nutritiondata.self.com/

طبعا اكتب اللي تبي تبحث عنه فوق فيي خانة السيرش
واذا بحثت انتبة لخانة Serving size
تقدر تغير حجم الشي اللي تبحث عنه 100 او 200 جرام وكذا

وسلامتكم

ابو احمد09
10-05-2013, 12:55 AM
مجهود تشكر عليه واصل ولاهنت

Rashid.S
10-05-2013, 09:22 AM
مشكور أخوي على طرحك الجميل

coming soon bro
10-05-2013, 12:33 PM
أرى أن الحسبة تنفع للإنسان العادي الغير رياضي والله أعلم لأن كمية البروتين تطلع جدا جدا قليلة وهذا وانا حاسبها بالـ 1.8 !
أنا أشوف إن كمية البروتين المناسبة هي وزنك بالباوند (lb) صافي.

وحش الفرج
10-05-2013, 02:12 PM
السلام عليكم
يعطيك الف عافيه صراحه موضوع مهم جدا وان شاء الله الكل يستفيد منه

srab9
10-05-2013, 06:49 PM
أرى أن الحسبة تنفع للإنسان العادي الغير رياضي والله أعلم لأن كمية البروتين تطلع جدا جدا قليلة وهذا وانا حاسبها بالـ 1.8 !
أنا أشوف إن كمية البروتين المناسبة هي وزنك بالباوند (lb) صافي.

يعني لو وزنك 100 كيلو يعني تقريبا يبي لك
200 جرام بروتين انا اشوفها معقوله

اما انسان عادي وينك فيه من ياكل ميتين جرام

coming soon bro
10-05-2013, 08:02 PM
يعني لو وزنك 100 كيلو يعني تقريبا يبي لك
200 جرام بروتين انا اشوفها معقوله

اما انسان عادي وينك فيه من ياكل ميتين جرام

الرجال بموضوعه يقول اضرب وزنك بالكيلو بـ 1.6 او بـ 1.8 ولكنه يفضل بـ 1.6
طيب خل نمسك أوزان اغلب الاعضاء الي هنا ناخذ وزن 60 كيلو الافيريج
60 كيلو × 1.6 = 96 جرام بروتين !!!!!!!!! قليلة جداً جداً بالنسبة لواحد يلعب حديد !
60 كيلو × 1.8 = 108 جرام بروتين أيضاً نسبة قليلة جداً !

بنظري الأفضل هو وزنك بـ lb (الباوند)
يعني واحد وزنه 60 كيلو بالباوند يطلع 133 باوند = يحتاج باليوم 133 جرام بروتين هذا المعقول والمناسب بالنسبة لرافعين الأثقال.

srab9
10-05-2013, 08:24 PM
الرجال بموضوعه يقول اضرب وزنك بالكيلو بـ 1.6 او بـ 1.8 ولكنه يفضل بـ 1.6
طيب خل نمسك أوزان اغلب الاعضاء الي هنا ناخذ وزن 60 كيلو الافيريج
60 كيلو × 1.6 = 96 جرام بروتين !!!!!!!!! قليلة جداً جداً بالنسبة لواحد يلعب حديد !
60 كيلو × 1.8 = 108 جرام بروتين أيضاً نسبة قليلة جداً !

بنظري الأفضل هو وزنك بـ lb (الباوند)
يعني واحد وزنه 60 كيلو بالباوند يطلع 133 باوند = يحتاج باليوم 133 جرام بروتين هذا المعقول والمناسب بالنسبة لرافعين الأثقال.

معليش على بالي انك تقول تضرب وزنك بالباوند

كلامك بعد المراجعه هو الصحيح

بس تراالنسبه مب دقيقه يفرق من شخص لشخص
مثل اذا ال60 ذي كلها عضل ووزن الجسم بدون شحم او به لان ممكن 15 كيلو كمثال كلها دهون
فااستهلاك اللي عنده 15 كيلو دهون مب مثل اللي وزنه كله عضل بدون اي دهون

twohaibi
10-05-2013, 08:50 PM
1.6 الى 2.2 لكل كيلو هذا متوسط التوصيات من قبل مدربين وخبراء اجانب وليس من عندي
ممكن الاشخاص المتقدمين باللعبة ما تناسبهم الكمية هذي ويحتاجون اكثر من ذلك الله اعلم ولكن ما راح تعرف الا اذا جربت
وفيه اشخاص اجسامهم تستجيب وتنمو العضلة معهم ببروتين اقل ممكن يكون السبب ان هرموناتهم نشطة او جسمهم قابلة ما اعرف
انا اخذ بروتين من 1.6 الى 1.8 لكل كيلو وما شيه اموري تمام والعضلات تكبر والحمد لله
وتحياتي لكم جميعا

mr.moohamed
22-05-2013, 04:16 AM
موضوع رائع تسلم .