المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشاكل صحية Test for Liver, kidney,Testosterone plz help

fahod70
14-05-2013, 06:33 AM
معلومات المتقدم بالاستفسار :

الطول :160 متر
الوزن : 53 كيلوجرام

نسبة الدهون : 8

و الاستفسار كالتالي :
السلام عليكم

انا عملت فحص للكلى والكبد والهرمون بعد استعمال اكورسات السابقه لمده 6 شهو ( كورس مكملات)
وناوي استعمل محفزات لكن سويت فحص بشوف كم المعدل وبسوي فحص ثانيه بعد انتهاء الكورس ان شاء الله

اتمنى اذا احد يعرف يقرا المعدلات الطبيعيه بكون شاكر له

-----------------------------------------------------
Renal Function Tests:
(Sodium nmol/L 139 (135 - 145
(Potassium nmol/L 4.0 (3.5 - 5.2
(Creatinine nmol/L 104 (60 - 105

eGFR
(mL/min/1.73m2 86 (>90

-------------------------------------------------------

( Serum Testostrone nmol/L 18.2 (8.0 - 29.0

-------------------------------------------------------

LIVER FUNCTION TEST

(Total Bilirubin umol/L 8 (< 25
(Alk phosphatase U/L 93 (40 - 110
(GGT U/L 20 (<60
(ALT U/L 27 (<45

(Total protein g/L 75 (66-84
(Albumin g/L 48 (38-52
(Globulin g/L 27 (18-38

نجر العتيبي
14-05-2013, 01:12 PM
وعليكم السلام .

ياالله حي الشيخ فهد .

كيف الديره عندك هناك ؟ تنصحنى اوعز لخوالي يشدون بمراحهم يم هالديره !!!

ماشاء الله قراءات تحليلك كلها في النورمال رينج . وبعدين هالتحاليل كلها مالها داعي اذا كانت مبنيه على تخوف جراء استخدام مكملات الا اذا كان المقصد مجرد " تشيك اب " . فلو كان هناك تخوف ، فالادويه العاديه اولى بذلك بحكم ان لها اثار جانبيه اكثر من المكملات ( باستثناء الحوارق ومنتجات الطاقه ) الذي عادةً أغلب الاجسام قادره على تجاوزها وخصوصاً انها أنيه تنقطع بمجرد انقطاع المسبب .

ملاحظه / أي شخص يبغى يحلل وظائف الكبد ، اطلب من الفني ان يفصل بالنتائج فيما يخص البيليروبين ، لأنه نوعين ( Direct Bilirubin و Indirect ) واذا كان واحد فيهم أعلى من الطبيعي ( واعتقد انه اذا ماني بواهم الدايركت ) فهذا يعني ان هناك مشكله في قنوات المراره الصفراويه او تكسر في كريات الدم الحمراء .

fahod70
14-05-2013, 04:22 PM
وعليكم السلام .

ياالله حي الشيخ فهد .

الله يحييك

كيف الديره عندك هناك ؟ تنصحنى اوعز لخوالي يشدون بمراحهم يم هالديره !!!

ماعليها تمام والبرد داخل علينا :blackeye:
والله ماهيب شينه بس لا مايحتاج يجيبون شبوك :silly:

ماشاء الله قراءات تحليلك كلها في النورمال رينج . وبعدين هالتحاليل كلها مالها داعي اذا كانت مبنيه على تخوف جراء استخدام مكملات الا اذا كان المقصد مجرد " تشيك اب " . فلو كان هناك تخوف ، فالادويه العاديه اولى بذلك بحكم ان لها اثار جانبيه اكثر من المكملات ( باستثناء الحوارق ومنتجات الطاقه ) الذي عادةً أغلب الاجسام قادره على تجاوزها وخصوصاً انها أنيه تنقطع بمجرد انقطاع المسبب .

لا والله بس صار لي فتره طويله استعمل pre-workout حدود سنه متقطعه واستعمل كرياتين والبروتين فيه كرياتين و كثره الصوديوم خفت يكون فيه زياده

ملاحظه / أي شخص يبغى يحلل وظائف الكبد ، اطلب من الفني ان يفصل بالنتائج فيما يخص البيليروبين ، لأنه نوعين ( Direct Bilirubin و Indirect ) واذا كان واحد فيهم أعلى من الطبيعي ( واعتقد انه اذا ماني بواهم الدايركت ) فهذا يعني ان هناك مشكله في قنوات المراره الصفراويه او تكسر في كريات الدم الحمراء .

ان شاء الله ما احتاج لكن بحطها بعين الاعتبار. لان دايئما يجيني مر :boggled: فما ادري وش المشكله.
بالنسبه لـ eGFR ما فهمت وش له لان حاطين فيه تفاصيل ولا كتبتها وهل هو نورمل ؟

و التست كنت مسوي free والعادي بس يبدو انهم ما كتبوه .

برأيك هل مستوى التست مناسب ؟ لانه يقال الطبيعي من 270 الى 1000 mol/l وانا عندي 500 تقريبا بعد المعادله ..

يعني الانقطاع عن الجنس بيزيده ؟ ( متزوج );) للعلم اني سويت الفحوصات الضهر وليس الصباح

شكرا دكتور نجر وردك المفيد.. ياخي المفروض تسوي دروس هنا لو بفلوس نشتريها:)

يعطيك العافيه

لحظه خليني احللك

في اي فحص تنصح اسويه ؟ كذا تشك اب !

071071
14-05-2013, 04:53 PM
فالادويه العاديه اولى بذلك بحكم ان لها اثار جانبيه اكثر من المكملات ( باستثناء الحوارق ومنتجات الطاقه ) الذي عادةً أغلب الاجسام قادره على تجاوزها وخصوصاً انها أنيه تنقطع بمجرد انقطاع المسبب

بعد اذن صاحب الموضوع .. اخوي نجر ليش استثنيت الحوارق ومنتجات الطاقه ؟؟

نجر العتيبي
20-05-2013, 10:45 AM
الله يعافيك[/COLOR]

في اي فحص تنصح اسويه ؟ كذا تشك اب !

صورة الدم كامله + الكليستيرول بنوعيه الجيد والسيء

بالنسبه لـ eGFR ما فهمت وش له لان حاطين فيه تفاصيل ولا كتبتها وهل هو نورمل ؟

هو اختصار لفحص سلامة الكلى عن طريق قياس نسبة الكيرياتينين الواصله لمجرى البول بعد عملية الترشيح التي تتم في الكليتين ، فاذا كان مرتفع فهذا يعتبر مؤشر على ضعف اداء الكليتين . وابشرك نورمال .

برأيك هل مستوى التست مناسب ؟ لانه يقال الطبيعي من 270 الى 1000 mol/l وانا عندي 500 تقريبا بعد المعادله ..

معدلاته طيبه مع ان المفترض في هذا العمر المفروض يكون افضل ، ولكن قد تكون هناك عوامل خارجيه اثرت على هذه النسبه مثل الحاله النفسيه + التوقيت السيء لاجراء التحليل + من المحتمل انك اجريته وانت صائم .

يعني الانقطاع عن الجنس بيزيده ؟ ( متزوج )

متزوج ... مطلق .... اعزب ...... منقطع مثل وضعك ، ماله علاقه ابد . شغلة نسب الهرمونات للشخص خاضعه للمتغيرات الفسيولوجيه الوظيفيه للجسم

بالتوفيق ومعذرةً على التاخير .