المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام لا سكوت بعد اليوم .... لا للمكملات ونعم للتغذيه

ابو يوسف الورد
18-05-2013, 11:03 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

هل سئمت من دفع الاموال الطائلة على المكملات ؟

هل ينتابك القلق من قرب نفاذ مكملاتك ؟

هل ( كسر ظهرك ) من الاسعار الباهظة الخيالية للمكملات ؟

هل من الممكن بناء جسم مفتول العضلات بدون مكملات ؟

الم تكن نتائج المكملات جد ضعيفة او معدومة التأثير ؟

الم تشعر بأن هذه الشركات تسرقك في وضح النهار ؟

اهلا بك في النادي ...

اولا ما لا بد من معرفته هو ان المكملات هي صناعة بالمليارات و هذه الصناعة بذلت كافة انواع الدعاية لترسخ في اذهاننا وهم انه من غير الممكن لعب كمال الاجسام و بناء جسد رياضي مفتول العضلات بدون المكملات !

مع العلم انه بعد اجمل الاجسام بنيت بدون المكملات و من هذه الاجسام ستيف ريفز الذي مثل افلام هرقل و لاري سكوت

http://www.onestopmuscle.co.uk/wp-content/uploads/2012/11/steve-reeves.jpgل

لقد سئمت دفع الاموال الباهظة و التي لا تتوافر لاكثريتنا ثمنا لأوهام تبيعنا إياها شركات المكملات

يعني لو الواحد يرغب يجيب حاجته الشهرية من الــ بروتين - كرياتين - امينو اسيد - غلوتامين - منتجات الطاقة و البامب - اوميغا - مالتي فيتامين فلن يكفيه 500 $ شهريا لقد سئمت و تعبت من هذه السرقة و قررت الاعتماد على الغذاء العادي الغني بالبروتين + من الممكن ان اشتري فيتا زنك بسعر 10 $ يحتوي 100 حباية لمقاومة التعب كون عملي مرهق و يتطلب عشرة ساعات و نصف

عمر 1
18-05-2013, 11:35 AM
بالتوفيق اخوي ان شاء الله

twohaibi
18-05-2013, 12:21 PM
الحليب خالي الدسم (الرشاقة) اتوقع شركة الصافي اللتر فيه 30 جرام بروتين و 4 ريال
الفول والعدس فيها بروتين بس برضو فيها كارب عالي
جبن قريش منزوع الدسم وبروتينه عالي بس ما اعرف سعره
بس اذا بتاكل لحم ودجاج وتونه بتخسر اكثر اشتر لك بروتين بودرة افضل

Strong Muscle
18-05-2013, 12:44 PM
اهلاً بك ابو يوسف

لا اختلف معك فيما ورد والامر يعود الى الاختيار لكل شخص هناك ناس يمارسون كل الرياضات ولا يستخدمون غير الغذاء الطبيعي وهناك من يرى انه يجب ان يتعاطى المكملات وفي كلا الحالتين الامر يعود للاختيار ..

لو اعدنا تلك المكملات الى اصلها فإن الشركات قامت بتفكيك الغذاء الطبيعي الى اجزاء مجزأه لتسيهل الحصول على عنصر بعينه وفي المحصله النهائيه انت تحصل على غذاء متكامل ولكن بعدة اشكال (يعني على قولتنا وين اذنك يا حبشي ).

والهدف الرئيسي هو التسريع في الحصول على النتائج ولكن الفرق هو الوقت لا اكثر.

شكراً لك ..

w5005m
18-05-2013, 02:22 PM
والله انا برأي انه لو اعتمدت على الغذاء الطبيعي
و اللي هو بدون شك افضل بمليون مرة من المكملات راح تكون التكلفة اعلى ....... من المكملات

و المكملات من اسمها نستدل على انا شي ثانوي او عامل مساعد بجانب الغذاء

للعلم رياضة كمال الاجسام ... هي من الرياضات المكلفة عالميا .. تبغي اشتراك جم + غذاء + مكملات +......

ربنا يفوقك في مشوارك و يعطيك القوة

Booyaka
18-05-2013, 03:33 PM
في رأيي يمكنك انك تستغني عن بعض المكملات البروتينية مثل الواي و القينر وتعويضهما بالاكل الطبيعي ، ولكن بعض المكملات لا يمكنك الاستغناء عنها كونك راح تحتاجها بكثرة والحصول عليها من الغذاء الطبيعي امر صعب لما يتطلبه من أكل كمية كبيرة للحصول فقط على بضع جرامات بينما بالمكمل الغذائي راح توفر هذا الشيئ بسهولة ، أمثله ( الكرياتين ، الجلوتامين ، bcaa )
صدقني لو لفيت يمين ويسار ماردك راح تستخدمهم وغلطان اللي يقولك تقدر تستغني عنهم .

humax2007
18-05-2013, 06:01 PM
كلنا عارفين انها ماهي سحر

بس لاتنسى انك اذا كل اكلك طبيعي
ممكن تدفع الضريبه وهي زيادة وزنك
لان الاكل الطبيعي فيه كارب اعلى + دهون اعلى + سعرات اعلى
اما المكمل بروتين عالي اقل سعرات وكارب ودهون

وايضا المكمل ينفع للي وقته ضيق وعزابي وماهو فاضي كل شوي يطبخ
بس ماهو تعتمد عليه
حاول يكون ثلث احتياجك من البروتين الصناعي والباقي طبيعي

ديزل ديزل
18-05-2013, 06:21 PM
​والله انا كنت عامل موضوع عن وجبات كمال الاجسام والمشروبات وكنت هقول حجات كتير ومشروبات هتفيد الكل بس ملقتش تفاعل ولا اهتمام ودائما الادراه تتجاهل طلباتى من اجل ترقيه المنتدى الشكر لصاحب الموضوع وفعلا لو الكل فكر فى الموضوع هبعرف ياكل ازاى ويعمل ايه الموضوع مش كتير اكل او كتر مكملات الموضوع موضوع ثقلفه غذائيه

coming soon bro
18-05-2013, 10:12 PM
كلامك غير صحيح بتاتاً !
أول صورة هي صورة لاري وهو مستخدم مكملات وهرمون
والثانية لستيف وهو مستخدم مكملات وهرمون !

majed2013
18-05-2013, 11:12 PM
دع الصور جانبا ... من لديه الوقت يأكل خمس وجبات فيها بروتين مابين عشرين وخمسه وعشرين جرام مع كربوهيدرات يضيف امينو اعتقد هذا كافي بنسبه كبيره
واذا ارتفع سعر الامينو سنأكل الاقط :silly:
ولن ندفع ريالا واحد بغير حق

la leggenda
19-05-2013, 01:54 AM
سواء اكل طبيعي او مكملات !! انت لاعب كمال اجسام ؟ ادفففففففع

ابو يوسف الورد
19-05-2013, 08:00 AM
اهلاً بك ابو يوسف

لا اختلف معك فيما ورد والامر يعود الى الاختيار لكل شخص هناك ناس يمارسون كل الرياضات ولا يستخدمون غير الغذاء الطبيعي وهناك من يرى انه يجب ان يتعاطى المكملات وفي كلا الحالتين الامر يعود للاختيار ..

لو اعدنا تلك المكملات الى اصلها فإن الشركات قامت بتفكيك الغذاء الطبيعي الى اجزاء مجزأه لتسيهل الحصول على عنصر بعينه وفي المحصله النهائيه انت تحصل على غذاء متكامل ولكن بعدة اشكال (يعني على قولتنا وين اذنك يا حبشي ).

والهدف الرئيسي هو التسريع في الحصول على النتائج ولكن الفرق هو الوقت لا اكثر.

شكراً لك ..

شكرا على ردك اخي الفاضل
حتى في امريكا هناك دعوة و شبه بدء يقظة في كسر ما تقوم به شركات المكملات طبعا في النهاية يعود امر و قرار إستخدام المكملات لحرية كل شخص ( و إمكانياته المادية ) عني قررت كسر هذه الحلقة الجهنمية و حاليا العب منذ شهرين دون مكملات فقط بقية علبة الغلوتامين و سأعتمد على الغذاء الغني بالبروتينات حاليا بدء فصل الصيف يقل الطلب على البيض و ينخفض ثمنه فسيكون الى جانب الحليب ( اللبن ) هما مصدر البروتين طبعا مع الوجبات العادية و مصادر البروتين الاخرى من دواجن و حبوب

ابو يوسف الورد
19-05-2013, 08:05 AM
والله انا برأي انه لو اعتمدت على الغذاء الطبيعي
و اللي هو بدون شك افضل بمليون مرة من المكملات راح تكون التكلفة اعلى ....... من المكملات

و المكملات من اسمها نستدل على انا شي ثانوي او عامل مساعد بجانب الغذاء

للعلم رياضة كمال الاجسام ... هي من الرياضات المكلفة عالميا .. تبغي اشتراك جم + غذاء + مكملات +......

ربنا يفوقك في مشوارك و يعطيك القوة

اخي علبة الواي التي تكفي لمدة شهر إستخدام ثمنها 100 $ و ثمن صندوقة البيض تحتوي على 30 بيضة 4 $ و اللبن الحليب سعره معقول ايضا و في النهاية الكتلة العضلية التي نهدف لبنائها نحن معشر الهواة لن تحتاج لكمية كبيرة من البروتينات
تحياتي و شكرا لردك

ابو يوسف الورد
19-05-2013, 08:10 AM
في رأيي يمكنك انك تستغني عن بعض المكملات البروتينية مثل الواي و القينر وتعويضهما بالاكل الطبيعي ، ولكن بعض المكملات لا يمكنك الاستغناء عنها كونك راح تحتاجها بكثرة والحصول عليها من الغذاء الطبيعي امر صعب لما يتطلبه من أكل كمية كبيرة للحصول فقط على بضع جرامات بينما بالمكمل الغذائي راح توفر هذا الشيئ بسهولة ، أمثله ( الكرياتين ، الجلوتامين ، bcaa )
صدقني لو لفيت يمين ويسار ماردك راح تستخدمهم وغلطان اللي يقولك تقدر تستغني عنهم .

اخي الفاضل قد يكون كلامك ينطبق على اللاعبين المحترفين لكن الهواة من الممكن بناء جسد جميل مفتول العضلات ( دون مبالغة ) بعيدا عن المكملات التي يحتاجها المحترفين الذين يصلون لكتلة عضلية جد ضخمة من المستحيل تنميتها بالغذاء الطبيعي
وجهة نظر متواضعة مني قد تخطىء و قد تصيب
اشكر ردك و تفاعلك

ابو يوسف الورد
19-05-2013, 08:17 AM
كلنا عارفين انها ماهي سحر

بس لاتنسى انك اذا كل اكلك طبيعي
ممكن تدفع الضريبه وهي زيادة وزنك
لان الاكل الطبيعي فيه كارب اعلى + دهون اعلى + سعرات اعلى
اما المكمل بروتين عالي اقل سعرات وكارب ودهون

وايضا المكمل ينفع للي وقته ضيق وعزابي وماهو فاضي كل شوي يطبخ
بس ماهو تعتمد عليه
حاول يكون ثلث احتياجك من البروتين الصناعي والباقي طبيعي

اخي الفاضل من الممكن بقليل من الاجتهاد ان تأكل اكل بروتين عالي و كارب منخفض على سبيل المثال بياض البيض بروتين بنسبة 100 % 100 و في كل بيضة هو تقريبا ما بين 6 - 4 غرام بروتين ناهيك انه مصدر رائع للاحماض الامينية و يمكنك إستبعاد الصفار الغني بالدهون و هناك الاسماك و الدواجن و الحبوب المسلوقة مثل العدس و الصويا
و الإعتراض على المكملات هو المبالغة في الاسعار ناهيك عن عدم معرفة كل ما تتكون منه !
شكرا لردك

ابو يوسف الورد
19-05-2013, 08:18 AM
​والله انا كنت عامل موضوع عن وجبات كمال الاجسام والمشروبات وكنت هقول حجات كتير ومشروبات هتفيد الكل بس ملقتش تفاعل ولا اهتمام ودائما الادراه تتجاهل طلباتى من اجل ترقيه المنتدى الشكر لصاحب الموضوع وفعلا لو الكل فكر فى الموضوع هبعرف ياكل ازاى ويعمل ايه الموضوع مش كتير اكل او كتر مكملات الموضوع موضوع ثقلفه غذائيه

شكرا لردك و احترم رأيك

ابو يوسف الورد
19-05-2013, 08:21 AM
كلامك غير صحيح بتاتاً !
أول صورة هي صورة لاري وهو مستخدم مكملات وهرمون
والثانية لستيف وهو مستخدم مكملات وهرمون !

بالنسبة للهرمون للأمانة لست ادري إن كان اللاعبين لاري سكوت و ستيف ريفز اخذا هرمون
لكن بالنسبة للمكملات ففي زمنهم لم يكن هناك مكملات بل ان ستيف ريفز تحديدا كان مغرما بشرب اللبن و لو دققت في صورهم ستجد ان نموهم العضلي يقل كثيرا عن لاعبي هذه الايام المنفوخين بالهرمونات و السترويدات و السيليكون و الكولاجين
اشكر ردك و احترم رأيك

ابو يوسف الورد
19-05-2013, 08:25 AM
دع الصور جانبا ... من لديه الوقت يأكل خمس وجبات فيها بروتين مابين عشرين وخمسه وعشرين جرام مع كربوهيدرات يضيف امينو اعتقد هذا كافي بنسبه كبيره
واذا ارتفع سعر الامينو سنأكل الاقط :silly:
ولن ندفع ريالا واحد بغير حق

اخي الفاضل قصة الوجبات الستة هذه للمحترفين و ليست لنا نحن معشر الهواة ( من الممكن ان نكتفي بأربعة وجبات )
وبالنسبة للمكملات سأكتفي بــ الزنك لمقاومة التعب و هو كبسولات بسعر ارخص بكثير عن الــ ZMA من اوبتيموم

Napoleon14
19-05-2013, 06:26 PM
اخوي ...
150$ في امريكا تكفيك لمده شهرين كاملات اذا ما كانت اكثر بعد بالنسبه للمكملات لا ادري عن الاسعار بالخليج

ياضلوم
19-05-2013, 09:28 PM
اخوي المكملات مش سحر .. السحر بلهرمونات ... وصورة الرجال اللي انت حاط صورته مثل ما انت قلت يمكن ما ياخذ مكملات لكنه يدخل كورسات ويعوض المكملات بلاكل ... لكن مثل ما قال اخوي بويكا في مكملات ما تقدر تستغني عنها وسبق ذكرها اخوي ... انا احترم رغبتك ورايك .. لكن بدون مكملات راح تكون النتيجه ابطء ... موفق ان شاء الله

THE CAST
19-05-2013, 10:36 PM
بغض النظر عن الصور الي عرضتها ..

فكرة الموضوع جميله وهي انك تسد حوائج جسمك الغذائيه عن طريق التغذيه اليوميه

مكن انك تستغني عن المكملات نعم .. لكن في حالة انك تتغذا صح وفق هدفك الي اانت محدده لكن حتواجه نوع من الصعوبه ربما بتوفير بعض العناصر والمركبات المهمه
لكن تقدر تستعين بملتي فايتمن شامل وراح يكفيك من هالناحيه

المكملات جميعها لي تقريبا سنتين بعيد عنها ...

adel1992
19-05-2013, 10:44 PM
اذا كان الواحد جاد في اللعبه ويبي يكسب عضل ويحسن جسمه في اسرع وقت

من وجهة نظري مستحيله او صعب خصوصا في بداية اللعبه

مثلا واحد يحتاج 200 غرام بروتين يوميا .....صعب جدا يكملها كلها بالاكل بدون مكملات لضيق الوقت

طبعا هذا غير الكرياتين والمالتي فايتمن ..ألخ

بالنسبه للتكاليف مااشوف انها مكلفه ابدا الا بالعكس ممكن ارخص من الاكل اللى تشتريه من السوبر ماركت مقارنته بالنترشن فاكت اللى تاخذه من المكملات

بس هنا الله يهديهم معقدين الموضوع كثير بخصوص المكملات

humax2007
19-05-2013, 10:46 PM
اصلا من قال ان تكاليفها شهريا 500 دولار !! انا عن نفسي فقط اشتري بروتين واي
والفيتامين الله يخلي سنتورم ب 12 ريال احس من فيتامين انيمال باك الله يرهق الكليه بتركيزه العالي وللعلم رميته وباقي نص العلبه !!
والجلوتامين والبي سي اي موجودين بالبروتين
والبور مااحتاجه لان كله كافيين و الله يخلي الكارب تاكلك موزتين مع حليب وفجر الصاله
والكرياتين سعره رخيص و مستحيل شهريا تشتريه لان كذا تدمر كليتك اكيد راح تستعمله كل 3 شهور مره

المشكله ان الواحد يحسب انه ضروري انك تشتري 5 انواع مكملات علشان يصير اسمه كورس حتى لو ماكان يحتاجها

Omarb
19-05-2013, 11:40 PM
بالفعل أنا غالبا ماتكون مكملاتي كالآتي
بروتين وأتناول منه إسكوب أو أسكوب ونصف لا أكثر في اليوم فتكفيني العلبة مابين شهرين إلى ثلاثة حسب حجمها
كرياتين استعمله لشهرين واريح شهر
ملتي فيتامين من الصيدليه حبه يوميا

يعني هذي كلها تطلع قيمتها لشهرين كاملة حتى مع إرتفاع السعر إلى 500 ريال يعني بمعدل في الشهر 250 ريال ليست بالكثيرة أبدا

O.X.Y.G.E.N
20-05-2013, 12:15 AM
والفيتامين الله يخلي سنتورم ب 12 ريال احس من فيتامين انيمال باك الله يرهق الكليه بتركيزه العالي وللعلم رميته وباقي نص العلبه !!
والبور مااحتاجه لان كله كافيين و الله يخلي الكارب تاكلك موزتين مع حليب وفجر الصاله
والكرياتين سعره رخيص و مستحيل شهريا تشتريه لان كذا تدمر كليتك اكيد راح تستعمله كل 3 شهور مره

المشكله ان الواحد يحسب انه ضروري انك تشتري 5 انواع مكملات علشان يصير اسمه كورس حتى لو ماكان يحتاجها

يا سلام عليك هذا اللي بغيت اقوله
في ناس في ثلاث شهور يدخلك على قولته "كورس" مكملات
واي بروتين وكازيين وكرياتين وأمينو وباور وملتي فيتامين و.و.و.و.ووو هذي اللي من جد بتمحي فلوسه

انا عني
ما استخدم الا الواي .. استخدمت الكرياين شهرين وبطلته ما جاب معي نتيجه
وما استخدم الواي الا بعد التمرين
وفي الاوقات اللي انزنق فيها ما يمديني اسويلي اكل
او اذا كان مالي نفس آكل
يصير يكمل لي حاجتي من البروتين الناقص
والباور عندي كوب نسكافيه قبل التمرين بنص ساعه

ومعليش الاكل يفرق عن المكملات
يعني اقدر آخذ سكوبين واي بـ 46 جرام بروتين
هذي عن 6 كاسات حليب
انا قبل شوي شربت كاستين حليب أحسها وقفت في حلقي... نفخت بطني وجابتلي غثيان
حتى البيض لو تاكل 10 بيضات وبصفارين فقط..تجيب لك تقريبا من 35 الى 40 جرام بروتين
لكن الواي اخف منها بكثير واسهل في التحضير
عشان كذا في ناس تعتمد على المكملات

غامدي الشرقيه
20-05-2013, 01:30 AM
موضوع حلو

مالتي فيتامين من الصيدليه بعضها يوجد بها جولتامين و امينو و بروتين واي او سنثا 6 كفاااايه والباور قبل التمرين 7 حبات تمر وكوب كافي مزمز عليه

موفق

Loismand
20-05-2013, 12:31 PM
المكملات أرخص من الأكل الطبيعي بكثير تعال نحسبها وتشوف ،،،،
٢٠٠ جم بروتين ،، تأخذ ثلاثة سكوبات بروتين صارت ٦٠ جم ١٥ ريال مع فطور خمسة بيضات بثلاثة ريال ٣٠ جم بروتين ،،
مع صدر دجاج غداء بخمسة ريال الواحد يصير ٢٥ جم بروتين ،،، مع توتة عشاء بخمسة ريال صارت ٢٥ جم بروتين ،،، مع لترين حليب بثمانية ريال صار ٦٠ بروتين المجموع ٢١٠ بروتين بقيمة ٣٦ ريال ،،،، دا بمكمل بروتين فقط ،،،

تعال نشيل مكمل البروتين ونشوف ايش نسوي ،،، تطلع الحسبة مقاربة لكن الكربوهيدرات تختلف والدهون تختلف والسعرات تختلف ،،، دا غير الأحماض الأمينية الموجودة في المكمل ،،،،

شكرا لك ،،،

majed2013
20-05-2013, 03:00 PM

اخي الفاضل قصة الوجبات الستة هذه للمحترفين و ليست لنا نحن معشر الهواة ( من الممكن ان نكتفي بأربعة وجبات )
وبالنسبة للمكملات سأكتفي بــ الزنك لمقاومة التعب و هو كبسولات بسعر ارخص بكثير عن الــ ZMA من اوبتيموم

لا ليست للمحترفين تناسب ايضا اصحاب المستوى المتوسط

heme
20-05-2013, 03:55 PM
انا اتفق مع ترك المكملات طبعا للناس اللي تاكل مظبوط انا موقف بروتين من شهرين ونص ومكتفي بحبوب bcaa اللي استفدته اني خففت الضغط على الكلى والكبد 2 مصروف البروتين صرت ادفعه لاشتراك الجيم والنتيجه في تطور العضل مثل لما كنت اخذ بروتين مانقص عندي شي بالعكس في تطور من ناحية فقد الدهون :)

Mos2363
21-05-2013, 04:29 PM

أخوي .. ممكن اسم السنتورم هذا بالإنجليزية و هل أحصله في الصيدليات؟؟؟

twohaibi
21-05-2013, 09:50 PM
centrum

تحصلة باي صيدلية واذكر انه ب 10 ريال سعره رخيص جدا مقابل كمية الفيتامينات الموجودة فيه استخدمه انا لي 10 سنوات تقريبا:)

humax2007
21-05-2013, 10:06 PM
زي ماكتبه الاخ
والعفو
انا غلطت
اسمه سنتروم وليس سنتورم

وتركيزه معتدل و ممتاز مقارنة بسعره

واحسن من انيمال باك واوبتي من
لان اغلبهم يروح مع البول اكرمكم الله وانت تاخذهم تشوف لونه اصفر بسبب تركيزهم العالي جدا !!

ابو يوسف الورد
23-05-2013, 03:34 PM
أخوي .. ممكن اسم السنتورم هذا بالإنجليزية و هل أحصله في الصيدليات؟؟؟

ربما يقصد الاخ : سنتروم و هو ممتاز و رخيص و استخدمه انا

ابو علي 1
24-05-2013, 11:57 AM
البروتين تقدر تحصل من الأكل الطبيعي يعني تقدر تحصل على 120 جرام من اربع وجبات في كل وجبة 30 جرام تقريبا اكثر من كذا ما اعتقد , المكملات الثانية لازم تشتريها بس من وجهة نظري مو لازم تعتمد عليها بشكل مشتمر لأنها ممكن ما تكون متوفرة في يوم من الأيام فهل ستتوقف عن التمرين و اخيرا التمرين بدون مكملات ايضا له شعور حلو مرغوب من وقت لأخر

ابو يوسف الورد
25-05-2013, 08:10 AM
البروتين تقدر تحصل من الأكل الطبيعي يعني تقدر تحصل على 120 جرام من اربع وجبات في كل وجبة 30 جرام تقريبا اكثر من كذا ما اعتقد , المكملات الثانية لازم تشتريها بس من وجهة نظري مو لازم تعتمد عليها بشكل مشتمر لأنها ممكن ما تكون متوفرة في يوم من الأيام فهل ستتوقف عن التمرين و اخيرا التمرين بدون مكملات ايضا له شعور حلو مرغوب من وقت لأخر

وجهة نظر رائعة ، سأستمر بدون مكملات قررت العودة الى جذور هذه اللعبة بعيدا مافيا المكملات و بقليل من الجهد و التجربة و الخطأ سيحصل التوازن المطلوب بالنسبة للحصول على البروتين الضروري لنمو العضلات و لا تنسوا إخوان اننا هواة ( اكثريتنا ) و لا نمارس هذه اللعبة للتنافس بل للرضى الذاتي و من الممكن عمل فورمة اكثر من رائعة بعيدا عن اسطورة المكملات
تحياتي لك و اشكر مشاركتك

Wael Abdullah
25-05-2013, 10:48 AM
أولا الغذاء الطبيعي هو الأساس ونتائجه افضل من المكملات هذا مايختلف فيه أحد حتى أن مدربي مستر اولومبيا على سبيل المثال Hani Rambod بالرغم من انه يبيع منتجاته الخاص من البروتينات الا انه يصرح دائما انه ليس بالمعجب بمخفوقات البروتينات وينصح بالتغذية الاساسية قدر الامكان واستخدام البروتين شيكس اذا اضطرك الامر، يعني ماتغذيت زين او فاتتك وجبة فهو مكمل. وينصحون بالأمينو مثل BCAA وذلك لصعوبة توفره في الغذاء الاساسي بالكمية اللي يحتاجها اللاعب.

التجربة خير برهان: جرب كل 6 وجبات مدروسة ومنظمة في اليوم وبروتين شيك واحد - وجرب تاكل 3 وجبات او4 وجبات مدروسة ومنظمة +3 بروتين شيك وشوف الفرق.
بس مو تجرب يوم!
5 اسابيع كل نظام على الاقل وشوف الفرق. بحكم تجربتي الكفه تميل للجدول الأول بالرغم من صعوبة تنفيذها!!

مشكلتنا لضيق الوقت أغلبنا يفضل الجدول الثاني، خاصة الموظفين حتى ولو كانت نتائجة اقل أولا لسهولة تناول البروتين ثانيا ضيق الوقت.
متجاهلين أن المكملات لاتخلق المعجزة
لي أكثر من 12 سنه استخدمت الكثير من انواع الملتي فيتامين وللأمانه لاشيء يقارن بالأنيمال باك والاوبتي من!!

أما من ناحية تغير لون البول ( الله يكرمكم) عند تناول الملتي فيتامين فهذا مش معناته انه زايد عن حده!!
تركيبة فيتامين B complex تحتوي على مادة ( فلافين الدائري) اللي تركيبتها تضفي اللون الأصفر للجزيء، لما يمر فيتامين بي كمبلكس بمرحلة الموتابلزم (الهضم) يخرج وانتو بكرامة بلونه الاصفر مع البول.

يعني بإختصار لو شفت اللون الاصفر هذا معناته ان البي كمبلكس عندك مزبووووووط – وطبعا الماء شي ضروري

في الاخير المكملات ماهي معجزة ولكنها تساعد. ومثل مالكل عارف احنا ناس مانحب نتعب جداول تغذية وانتظام، القليل ينجح في اتباع الجدول بحذافيره.
ما نقول الى الله يحنن قلب هيئة الدواء والغذاء وتطرح سوق المكملات للمنافسة في الاسواق المحلية.

ويعطيكم العافية

ابو نوف2013
25-05-2013, 08:03 PM
اتمنى من يملك الخبره (رجاء خاص) الجواب على سؤالي من خلال هذا الرابط http://www.montada.com/showthread.php?t=768826

ابو يوسف الورد
26-05-2013, 08:00 AM
أولا الغذاء الطبيعي هو الأساس ونتائجه افضل من المكملات هذا مايختلف فيه أحد حتى أن مدربي مستر اولومبيا على سبيل المثال Hani Rambod بالرغم من انه يبيع منتجاته الخاص من البروتينات الا انه يصرح دائما انه ليس بالمعجب بمخفوقات البروتينات وينصح بالتغذية الاساسية قدر الامكان واستخدام البروتين شيكس اذا اضطرك الامر، يعني ماتغذيت زين او فاتتك وجبة فهو مكمل. وينصحون بالأمينو مثل BCAA وذلك لصعوبة توفره في الغذاء الاساسي بالكمية اللي يحتاجها اللاعب.

التجربة خير برهان: جرب كل 6 وجبات مدروسة ومنظمة في اليوم وبروتين شيك واحد - وجرب تاكل 3 وجبات او4 وجبات مدروسة ومنظمة +3 بروتين شيك وشوف الفرق.
بس مو تجرب يوم!
5 اسابيع كل نظام على الاقل وشوف الفرق. بحكم تجربتي الكفه تميل للجدول الأول بالرغم من صعوبة تنفيذها!!

مشكلتنا لضيق الوقت أغلبنا يفضل الجدول الثاني، خاصة الموظفين حتى ولو كانت نتائجة اقل أولا لسهولة تناول البروتين ثانيا ضيق الوقت.
متجاهلين أن المكملات لاتخلق المعجزة
لي أكثر من 12 سنه استخدمت الكثير من انواع الملتي فيتامين وللأمانه لاشيء يقارن بالأنيمال باك والاوبتي من!!

أما من ناحية تغير لون البول ( الله يكرمكم) عند تناول الملتي فيتامين فهذا مش معناته انه زايد عن حده!!
تركيبة فيتامين B complex تحتوي على مادة ( فلافين الدائري) اللي تركيبتها تضفي اللون الأصفر للجزيء، لما يمر فيتامين بي كمبلكس بمرحلة الموتابلزم (الهضم) يخرج وانتو بكرامة بلونه الاصفر مع البول.

يعني بإختصار لو شفت اللون الاصفر هذا معناته ان البي كمبلكس عندك مزبووووووط – وطبعا الماء شي ضروري

في الاخير المكملات ماهي معجزة ولكنها تساعد. ومثل مالكل عارف احنا ناس مانحب نتعب جداول تغذية وانتظام، القليل ينجح في اتباع الجدول بحذافيره.
ما نقول الى الله يحنن قلب هيئة الدواء والغذاء وتطرح سوق المكملات للمنافسة في الاسواق المحلية.

ويعطيكم العافية

اخي الفاضل تركيبة المالتي فيتامين الانيمال باك و الاوبتي مين و ازيد عليهم من اعتبره شخصيا افضل منهم هو الــ انا فيت من غاسباري نيترشن

http://store.bbcomcdn.com/images/store/prodimage/prod_24972/image_24972_original_X_450_white.jpg

تمتاز بوجود كمية مضاعفة + حمض الـ كارنتين لكن كما اشرت اخي إرتفاع السعر كسر ظهرنا يعني علبة الــ انا فيت دفعت ثمنها منذ حوالي شهرين 40 $
اشكر مساهمتك في النقاش و مشاركتنا تجربتك و وجهة نظرك :biggthump

حسموو
27-05-2013, 05:56 AM
كلامك صحيح الى حد ما انا اشوف المكملات الثانوية مالها داعي مثل كيرياتين جلوتامين zma منتجات البور الامينو اسيد الشامل الاساسية والغير اساسية هذا كله يساعدك بس اشوف انه مالها داعي تقدر تاخدها من غذاءك ولـــــــــــــكن عندك البروتين وال bcaa وخصوصا للأجسام الصغيرة الصعبة البناء تحتاجها لا نها تكمل السعرات بمشروب يغنيك عن مئات السعرات الحرارية والتي صعبة نوعا ما انك تجيبها بالأكل الطبيعي ولا انكر الاكل الطبيعي هوا الاهم اولا واخيرا و ال bcaa لصعوبة حصوله من الغذاء

تحياتي

Wael Abdullah
27-05-2013, 02:14 PM

اخي الفاضل تركيبة المالتي فيتامين الانيمال باك و الاوبتي مين و ازيد عليهم من اعتبره شخصيا افضل منهم هو الــ انا فيت من غاسباري نيترشن

http://store.bbcomcdn.com/images/store/prodimage/prod_24972/image_24972_original_X_450_white.jpg

تمتاز بوجود كمية مضاعفة + حمض الـ كارنتين لكن كما اشرت اخي إرتفاع السعر كسر ظهرنا يعني علبة الــ انا فيت دفعت ثمنها منذ حوالي شهرين 40 $
اشكر مساهمتك في النقاش و مشاركتنا تجربتك و وجهة نظرك :biggthump

يا سلام عليك منتج جدير بالإهتمام وهو في بالي وراح أجربه قريبا بإذن الله.
357643

يتميز على الأوبتيمن في بعض المحتوى. ويستحق التجربة.

357644
هذي تركيبة اوبتي من قارن بينهم تقريبا الدبل بالاضافة لمجموعة الاحماض والكثير يتميز فيه عن قاسبر.
عشان كذا فضلت الاوبتيمن عليه.
بس كأنك تقرى أفكاري من جد ناوي اجربة يستحق التجربة، أنا الأرقام غير مهمة عندي بقدر النتيجة

ومشكور على النصيحة
وجاري توفير 40 دولار
الله يهديك ليش حمستني :biggthump

ابو يوسف الورد
29-05-2013, 07:34 AM
يا سلام عليك منتج جدير بالإهتمام وهو في بالي وراح أجربه قريبا بإذن الله.
357643

يتميز على الأوبتيمن في بعض المحتوى. ويستحق التجربة.

357644
هذي تركيبة اوبتي من قارن بينهم تقريبا الدبل بالاضافة لمجموعة الاحماض والكثير يتميز فيه عن قاسبر.
عشان كذا فضلت الاوبتيمن عليه.
بس كأنك تقرى أفكاري من جد ناوي اجربة يستحق التجربة، أنا الأرقام غير مهمة عندي بقدر النتيجة

ومشكور على النصيحة
وجاري توفير 40 دولار
الله يهديك ليش حمستني :biggthump

هههه :p عذرا صديقي هي ليست دعوة مني لشراء المكملات ( فالموضوع في الاساس ضد المكملات ) لكن من كان طعامه فقير بالخضروات خاصة الخضراء اللون كالخس و البروكولي الخ يحتاج للفيتامينات
و الانا فيت رائع شريت علبة الــ 180 قرص ( إذا كان وزنك 70 كيلو فما دون من الممكن الإكتفاء بقرص الى قرص و نصف يوميا بعد او مع وجبة الافطار ) تبقى القدرة المادية هي الفيصل من يستطيع شراء المالتي فيتامين المتخصص مثل الاوبتي مان و الانيمال و الانا فيت فليفعل و إلا السنتروم قرص و نصف جيد ( لكن السنتروم فقير بالاحماض الامينية خاصة الــ كارنتين )
اشكر ردك و تفاعلك

ابو يوسف الورد
29-05-2013, 07:42 AM
كلامك صحيح الى حد ما انا اشوف المكملات الثانوية مالها داعي مثل كيرياتين جلوتامين zma منتجات البور الامينو اسيد الشامل الاساسية والغير اساسية هذا كله يساعدك بس اشوف انه مالها داعي تقدر تاخدها من غذاءك ولـــــــــــــكن عندك البروتين وال bcaa وخصوصا للأجسام الصغيرة الصعبة البناء تحتاجها لا نها تكمل السعرات بمشروب يغنيك عن مئات السعرات الحرارية والتي صعبة نوعا ما انك تجيبها بالأكل الطبيعي ولا انكر الاكل الطبيعي هوا الاهم اولا واخيرا و ال bcaa لصعوبة حصوله من الغذاء

تحياتي

اخي يجب ان نتفق فيما هي المكملات الاساسية و الثانوية ( التي يمكن الإستغناء عنها )
يعني البعض يستخدم منتج الــ
zma لمكافحة التعب و لكون الزنك احد المحفزات لإنتاج هرمون التست ( هرمون النمو ) و يحتوي ايضا على المغانيزيوم المهم

الجلوتامين يستخدمه البعض لحماية الكتلة العضلية من هرمون الكورتيزول و كذا باقي المكملات التي ذكرتها
الحقيقة المرء لم يعد قادرا على تعداد انواع المكملات التي يحتاجها نتيجة قيام تلك الشركات بحملات دعائية تدفع خلالها الملايين لتقنع الناس إنه غير ممكن ممارسة لعبة الحديد بدون إستخدام هذه المكملات !
اخي المكملات صناعة إحتكارية اميركية تضخ مليارات الدولارات سنويا لجيوب هذه الشركات
سوف استمر على الغذاء الطبيعي ( على فكرة بروتين البيض الذي احصله من البيض تحديدا بياض البيض ) اكثر من رائع و انصحكم بشدة بالبيض فلو سألت اي محترف ستجد ان البيض مصدره الرئيسي من البروتين

المقاتل الفذ
05-06-2013, 01:37 AM
يعطيكم العافية موضوع ممتاز للنقاش