المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التخسيس واللياقة شريت (هوم جيم) واريد مساعدة بعض المختصين

ابو نوف2013
23-05-2013, 06:42 PM
معلومات المتقدم بالاستفسار :

الطول :169 متر
الوزن : 64 كيلوجرام

نسبة الدهون : 12

و الاستفسار كالتالي :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتمنى من اي مدرب او اي شخص له خبره في مجال الاثقال او ما شابه ذلك ان يساعدني في هالموضوع

شريت جهاز التمارين المتعدد المنزلي المتعارف عليه بأسم ( هوم جيم ) واريد ان اتمرن عليه بنظام ( التمرين الشامل ) فانا اسعى ان يصبح جسمي قاسي قليلا وابعد عنه الترهل ولا اسعى بتاتاَ للتضخيم
جهاز (هوم جيم) يحتوي على كل عضله تمرينين (تمرينين لعضلة الصدر ،تمرينين لعضلة الارجل ، تمرينين لعضلة اليد ، تمرينين لعضلة البطن)
فالسؤال هنا : بحكم اني اسعى لممارسة نظام ( التمرين الشامل ) واسعى لاجعل جسمي قوياَ وليس ضخماَ
س1-كم يوم امارس هذه التمارين في الاسبوع ؟ ( قرأت في منتدى اخر ان المبتدي يمارسه 3 ايام في الاسبوع كبدايه ,, ولكن اريد منكم الجواب على هذا السؤال)؟
س2- هل امارس جميع التمارين الموجوده في ( هوم جيم ) في اليوم اي (8 تمارين لانه يوجد لكل عضله تمرينين )؟
س3- اذا بدأت بتكرار (15)لكل جوله من التمرين متى ابدأ ازيد التكرار ؟ ومتى ابدأ ازيد الايام إذا بدأت بـ (ثلاث ايام ) بالاسبوع ؟ ومتى ابدأ ازيد الاوزان إذا بدأت ( بوزن خفيف) ؟

اتمنى من شخص يجيبني على هذه الاسئله وخصوصا السؤال رقم 3

انتظر الاجابه

،،،

دمتم بود

ابو نوف2013
24-05-2013, 01:19 AM
<< في انتظار الاجابه بشغف

King 3Ds max
24-05-2013, 03:26 AM
أولا ياليت تحط صورة للجهاز.
ثانيا .. هل أنت تمارس رياضة قبل؟؟
ثالثا.. إذا كنت تمارس رياضة فأول شي تبدأ شامل مثلا 4 أيام وتريح يومين أو ثلاثة وبعدين تبدأ بالبرنامج.
رابعا..ماتمارس كل العضلات يوميا .. تقسمها والمواضيع بهالمجال كثيره يمكنك البحث عنها.
خامسا..طبعا تبدأ بوزن خفيف وتدريجيا مع الوقت تزود أنت راح تلاحظ إنك تستطيع زيادة الوزن أو لا.
سادسا.. أهم حاجه الأكل تضبطه.
بالتوفيق

ابو نوف2013
24-05-2013, 10:10 AM
في البدايه هلا بك اخوي العزيز شاكر لك ومقدر لك اجابتك على استفساري
اولا : صورة الجهاز
http://im31.gulfup.com/WLKHn.jpg (http://www.gulfup.com/?gBZ0Wa)

ثانيا : لي سنه امارس الرياضه وابرزها : سير لمدة نص ساعه ودراجه لمدة ربع ساعه وتمارين ضغط واحيانا بطن
ثالثا: انت تقول ابدا امارس شامل لمدة اربع ايام وبعدها ادخل في البرنامج ، بس انا مابي ادخل في برنامج تضخيم العضلات او تمارين حديد ذات اوزان ثقيله انا اسعى لاقوي جسمي قليلا فقط واخسر بعض الدهون فقط ، وهل الايام تكون متتاليه ؟ ام يوم تمرين ويومين راحه
رابعا: اذا على كلامك كل عضله يوم فمعناتها اني امارس بجهاز ( هوم جيم ) في اليوم تمرينين فقط ، لان بهالجهاز توجد بكل عضله تمرينين ؟ماتشوف انها قليله جدا ؟ وهل يوجد ضرر اذا مارست جميع العضلات الموجوده في الجهاز والمكونه من 8 تمارين لكل عضله تمرينين في اليوم ؟ علماَ بانني لا املك في البيت سوى هذا الجهاز (هوم جيم) بالإضافه الى سير كهربائي ودراجه علماَ بإني كما قلت سابقا اسعى لتقوية جسمي قليلا

(بالمختصر انا حاط في بالي ان اتمرن بجهاز ( هوم جيم) 8 تمارين في اليوم لكل عضله تمرينين ، لمدة 3 ايام في الاسبوع يوم تمرين ويومين راحه ثم بعد شهرين ابدأ ازيد الايام يعني تصير 4 ايام لكن ماني عارف متى ابدأ ازيد التكرار في الجوله علماَ بإنني سوف ابدأ بتكرار 15 لكل جوله) < لكن مدري هل بفيدني هالنظام اذا كنت اسعى لتقوية جسمي فقط ولا اريد تضخيم او انه فعلا هناك إشكالية كبيره اذا تمرنت بجميع العضلات بنفس اليوم؟
وانا لي سنه امارس سير ودراجه وتمارين ضغط وجهاز(هوم جيم) ناوي انا ان شاء الله يصير اساسي في حياتي ان اتمرن فيه لسنوات وليس فتره ثم اتوقف

King 3Ds max
24-05-2013, 04:26 PM
بالنسبة للتكرار 15كويس وللعلم التكرار القليل مع وزن عالي هذا للتضخيم .. لكن الإشكالية إذا كل يوم تتمرن كل عضلة مرتين بهذا النظام صراحة ما أقدر أفتيك .. أنتظر الكباتن إن شاء الله يفيدونك أكثر مني.

ابو نوف2013
24-05-2013, 10:45 PM
شكرا لك على المساعده وانا في انتظار اهل الخبره للافاده ..

ابو نوف2013
25-05-2013, 07:30 PM
لازلت انتظر الاجابه ؟؟

thewave
25-05-2013, 08:41 PM
اذا هدفك فقط تشد جسمك فامو محتاج لجهاز هو جيم ممكن تتبع برنامج p90x لكن بما انك اخذت الجهاز ركز على الوزن الخفيف وتكرار عالي ومرن عضلتين في اليوم 4 ايام افضل شي

وقبل كل شي الدايت و الكارديو اهم من تمرين الحديد

بالتوفيق

w5005m
25-05-2013, 10:40 PM
اخوي ابو نواف

اول شي مبروك الجهاز

بس لو استشرتنا كنا نصحناك انك تشترك بجم محترم احسن من هالجهاز ....هذا راي اخوي فقط

اخوي اول شي هالجهاز ماراح يسوي ضخامة و لا شي ... لان تضخيم العضلات تحتاج تمارين اكثر و كل عضلة مقسمة لاكثر من قسم مثال عضلة الصدر علوي وسط سفلي ..... ما علينا

اشوف جهازك حق اللياقة جيد جدا و ما اشوف اي مشكلة انك تلعب جميع العضلات كل يوم وانها تكون خمسة ايام في الاسبوع والتكرار ما تهتم فيه كثير سوي اللي تقدر عليه خاصتا في البداية....... هذا راي !!! ليش لني ما اعتقد تاخذ منك جميع التمارين اكثر من نصف ساعة للجهاز فقط

ومع الايام بتتحسن لياقتك و بتزيد التكرار بنفسك

حاول تدخل الضغط و في كثير العاب معدة تقدر تسويها بدون الات

ارجو اني اكون توفقت بالرد عليك

شكرا

ابو نوف2013
06-06-2013, 10:50 PM
اذا هدفك فقط تشد جسمك فامو محتاج لجهاز هو جيم ممكن تتبع برنامج p90x لكن بما انك اخذت الجهاز ركز على الوزن الخفيف وتكرار عالي ومرن عضلتين في اليوم 4 ايام افضل شي

وقبل كل شي الدايت و الكارديو اهم من تمرين الحديد

بالتوفيق

هلا بك اخوي شاكر لك ردك ، لكن هل الوزن الخفيف يشد الجسم ويمنحه قليلا من القوه ؟؟

ابو نوف2013
06-06-2013, 10:54 PM
اخوي ابو نواف

اول شي مبروك الجهاز

بس لو استشرتنا كنا نصحناك انك تشترك بجم محترم احسن من هالجهاز ....هذا راي اخوي فقط

اخوي اول شي هالجهاز ماراح يسوي ضخامة و لا شي ... لان تضخيم العضلات تحتاج تمارين اكثر و كل عضلة مقسمة لاكثر من قسم مثال عضلة الصدر علوي وسط سفلي ..... ما علينا

اشوف جهازك حق اللياقة جيد جدا و ما اشوف اي مشكلة انك تلعب جميع العضلات كل يوم وانها تكون خمسة ايام في الاسبوع والتكرار ما تهتم فيه كثير سوي اللي تقدر عليه خاصتا في البداية....... هذا راي !!! ليش لني ما اعتقد تاخذ منك جميع التمارين اكثر من نصف ساعة للجهاز فقط

ومع الايام بتتحسن لياقتك و بتزيد التكرار بنفسك

حاول تدخل الضغط و في كثير العاب معدة تقدر تسويها بدون الات

ارجو اني اكون توفقت بالرد عليك

شكرا

هلا بك اخوي الله يبارك فيك ويسلمك ، انا لا اسعى الى الضخامه ابداَ انا اسعى لشد الجسم فقط ولا اعلم هل الوزن الخفيف مع تكرار 15 3 جولات بمعدل 3 ايام بالاسبوع راح يشد جسمي بهذا الجهاز ام لا ؟؟