المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التصويب التخطيطي مراجعة للعبة Call of Juarez: Gunslinger



Young Creative
27-05-2013, 12:04 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

ليش هناك اي جزء من التاريخ الامريكي اكثر تشابكا بالاساطير والتقاليد قبل انتهاء الحرب الاهلية او كما يدعوها الغرب Civil War. الكثير من المستوطنين شدو رحالهم نحو ساحل المحيط الهادئ, قطاع الطرق انتشرو على جوانب الطرق, الكثير من الخارجين عن القانون ظهرو بكثرة في تلك الايام, وعمليات السطو الجريئة من الثروات الاسطورية التي كانت انذاك. هذه هي اجواء العبة الاسطورية Call of Juarez: Gunslinger, لقد حملت في جعبتها قصة مثيرة للاهتمام ونادرا ما نجد مثل هذه القصص الرائعة ضمن قائمة الالعاب. في الحقيقة, واحدة من افضل الاشياء بهذه اللعبة هي ان اللعبة مصصمه عن طريق فن ال Cel Shading او بمعنى اخر ان الشخصيات مرسومه رسما يدويا وليس عن طريق كمبيوتر او ماشابه. وهذا ماجعل اللعبة تقفز لتحتل المقام الاول ضمن الالعاب من نوعها.

http://wiimedia.ign.com/wii/image/object/141/141634/call_of_juarez_ps31boxart_160h.jpg

تاريخ الاصدار: May 22, 2013
الشركة الناشرة: Ubisoft (http://games.ign.com/objects/025/025075.html)
الشركة المطورة: Techland (http://games.ign.com/objects/027/027771.html)
نوع اللعبة: تصويب
الاجهزة: PS3,Xbox 360,PC

تبدء اللعبة بظهور بطل اللعبة سايلاس جريفز او الملقب بصياد الجوائز وهو يدخل الى حانه ويجد فيها بعض الاشخاص الذين تعرفو عليه من مظهره, ومن ثم يبدا البطل بسرد قصة حياته وهنا سوف تبدا التحكم بالشخصية وهو سايلاس حينما كان صغيرا. قصص مثل هذه التي تتضمن الحروب في الاراضي الخاليه غالبا ماتتضمن بعضا من الشخصيات القوية مثل بتش كاسيدي و جيسي جيمس, اضافة مثل هذه الشخصيات للعبة تعطي طابعا رائعا للعبة وكأنك بالحقيقة موجود في تلك القرية او المكان الذي يتقاتلون فيه.

الشي الجميل باللعبة هو انه سيكون لك التصرف الكامل بمجرى اللعبة, يمكنك ان تتبعها او تخالفها. فأنت الذي تسرد القصة لهؤلاء الناس بالحانه ويمكنك بالطبع ان تكذب عليهم وقتما شئت. بعض الاعداء سوف يظهرون والاخرون سيختفون وكله يعتمد على مجرى القصة الذي تمشي على نحوه. في بعض المراحل سوف يتوجب عليك العودة للبداية لترى الحقيقة فيما فعله سايلاس. على سبيل المثال, بينما يصف سايلاس الى الاشخاص في الحانه كيف تخطى ذلك المدخل الملغم بالديناميت, سوف يكون عليك ان تقوم بذلك في اللعبه نفسها. ولكن في الحقيقة انه لم يتخطى ذلك المدخل ابدا, لذلك سيكون عليك العودة من البداية ومعرفة الطريقة التي دخل فيها. قد تشعر ان اللعبة معقدة قليلا, ولكن على العكس اللعبة ابسط مما تتوقع. الشركة المطورة جعلت من نمط القصة مدة 5 - 7 ساعات لينهيها اللاعب , مليئة بالمفاجات, والمغامرات والاشياء الجديدة على عالم الالعاب.

http://assets2.ignimgs.com/2012/09/06/1209069amcojgs003dd2012jpg-440f5b_640w.jpg

اللعبة فيها الكثير من المرح والمتعة, وطريقة اطلاق النار والجيم بلاي بشكل عام مرضي جدا. ذكاء الاعداء في هذه اللعبة سواء كانو من الخارجين عن القانون, الهنود او سكان الغرب, فهم اذكياء كفاية لجعل اللعبة مثيرة للاهتمام. على أية حال, هذه اللعبة لاتعتبر لعبة تصويب بحته. فالقتل فيها ليس صعب جدا, بل على العكس في اللعبة هناك نمط التركيز والذي يجعلك تقتل عدوك براسه او كما ندعوها HEADASHOT بسهولة. اللعبة تركز اكثر على جانب المتعة وطريقة القتل بشكل عام. على سبيل المثال القتل العادي يختلف عن القتل بالراس من ناحية الخبرة XP والنفاط التي تمكنك من تطوير اسلحتك وعمل اشياء مفيدة بها والاهم من ذلك كله هو الارتقاء بمستوى الشخصية.يمكنك استعمال النقاط التي تكتسبها من القتل في تطوير ثلال مهارات وهي المسدس, البندقية والبندقية الطويلة.

اذا كان هناك شيء سيء باللعبة, فهو بالتاكيد سيكون نظام المبارزة. المبارزة في هذه اللعبة عبارة عن شخصين يتواجهون ويخرجون اسلحتهم بنفس الوقت ويطلقون. نظام المبارزة مبالغ فيه, الفكرة بنظام المبارزة هي ان تبقي الدائرة على العجة بينما سيكون عليك رسم سلاحك سريعا لتطلق. الفكرة جميله جدا, ولكن المشكلة ان النتائج في كل مرة تكون مختلفة حتى وان اتقنت رسم سلاحك الجانبي, مما يجعلك تفكر انه لو كان امامك هذا الشخص بمعركة عادية لكنت قتلته براسه بكل سهولة وبدون اي عناء. فمن غير الممتع ان تفشل في رسم المسدس الخاص بك وتقتله عن طريق محض الصدفة, فجميع اللاعبين يريدون قتل الاشخاص بانفسهم وبمهارتهم.

http://assets1.ignimgs.com/2012/09/06/1209069amcojgs002dd2012jpg-9d8c23_640w.jpg

لنتحدث الان بعيدا عن نمط القصة والنهايتين المختلفة التي قد تحظى بها كما ذكرت سابقا والتي تعتمد على المسار الذي مشيت عليه.هناك نمطين اخرين يمكنك اللعب فيهم بالاضافة الى جمع البطاقات التي تعتبر كمهام جانبيه في كل مرحلة. النمط الاول يدعى بالاركيد, وهو النمط الاكثر مرحا, فكرة هذا النمط هو ان تلعب بنفس الخرائط التي كنت تلعبها في نمط القصة ولكن سيكون عليك هذه المرة ان تقتل اكثر عدد ممكن من الاعداء قبل انتهاء الوقت المحدد لك لتسجل نتيجة عالية. اما النمط الثاني فهو للاسف يعتمد على نظام المبارزة, واعتبره حقيقة مضيعه للوقت. لعبة Gunslinger لاتحمل نمط متعدد اللاعبين, ولكن وبالنظر الى حالة اللعب نجد انه ليس هناك اي داعي لاضافه هذا النمط. لان الشركة المطورة لاتتوقع من اللاعبين ان يقضو اكثر من يومان على اللعبة لينتهو منها ان كانو من اللاعبين الذين يواصلون اللعب على اللعبة.

في الخاتمة, لعبة Call of Juarez: Gunslinger لديها مسيرة ساحرة في نمط القصة القصير. المشاكل الوحيدة التي قد تتخلل اللعبة هو كما ذكرت سابقا نظام المبارزة وايضا مدة اللعبة. فكثيرا من اللاعبين لايريدو ان ينفقو المال على لعبة لاتتجاوز ال 7 ساعات لتنيهيها, ولكن بالاخير ليس كل اناس على وتيرة واحدة. فتجربة لعبة وان كانت قصيرة, قد تكون ممتعة اذا كانت اللعبة تستحق ذلك.

http://assets2.ignimgs.com/2012/09/06/1209069amcojgs001dd2012jpg-9d8c22_640w.jpg

التقييم العام - 7.5

الايجابيات:
- الجيم بلاي رائع
- الاصوات والتاثيرات رائعة
- قصة قوية ومشوقة

السلبيات:
- نظام مبارزة ضعيف
- وقت التحميل باللعبة ياخذ وقت طويل

Ayham8686
30-05-2013, 01:03 PM
الله يعطيك الف عافية مجهود رائع تشكر عليه والله ، ماشاء الله كفيت ووفيت فعلاً مراجعة مميزة من كاتب رائع تقبل تحياتي