المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام فوائد الوجبات الصغيرة + bcca

Encyclopedia
30-07-2013, 11:26 AM
بسم الله نبدا في الموضوع نسال الله التوفيق

كثير من الناس يعتقد انه بمجرد تناوله لوجبة بروتينيه كبيره راح تزيد الفائدة في بناء العضلات وهذا الكلام غير صحيح لان عملية الميتوبلازم تكون ضغيفه في الوجبات الكبيره وتكون تكوين الدهون عالي جدا لذالك عملية ايض البروتينات وجميع المكونات الغذائيه للوجبه الصغيره ياكون عالي جدا والأمتصاص يكون اكبر لذلك ينصح بالأتي
1-اخذا سكوب من bcca من اي شركة متوفرة لك قبل الوجبة ب حوالي تقريبا 10 او 15 قبل الوجبة لتعزيز تدفق الأحماض الأمينيه بشكل مستمر لدعم النمو العضلي

2- تناول وجبات لاتقل عن 5 وجبات 6 وجبات مع العلم انه يذا تناولت وجبه غنية بدهون فلن تقدر من تناول بحدود 5 الى 6 وجبات في الجدول اليومي لذلك عليك بتناول وجبه تحتوي على نسبه جيدة من البروتين وقليل من الكربوهيدات المركبة بطيئة الأمتصاص لي يكون المؤشر السكري فيها منخفض لكي تتوخى اكتساب الدهون من سرعة تحول الكربوهيدرات سريعة ومتوسطة الأمتصاص ومن الأفضل تناول 4 انواع من الكربوهيدرات الشوفان , البليلة , الخبز الأسمر , الارز الأسمر لابد تكون اكميه قليله في حدود 50 او 60 جرام

3- اكل 4 الى 5 حبات من الجوز الي تقريبا يحتوي في 25 جرام منه على 2 الى 3 جرام من دهن الفا لوبيك الي يستفيد الجسم ويتم امتاصصه بالكامل بفائده مو مثل الدهون الاخرى الغير مفيدة الي تكون دهون في الجسم

4- الكل الخضار مع الوجبه وبتحديد الملفوف او اي نوع من فصيلة الصليبيات مع الوجبه لأنها رايح تقلل من عوامل زيادة الأستروجين و تحفز التستيرون

5- التركيز على الوجبة الأخيره قبل النوم اذا لم يتوفر مكمل مثل casien فعليك بجبنه قريش مع قليل من الحليب خالي الدسم مع الأبتعاد عن الكربوهيدات قبل النوم الأن عملية الميتوبلازم تكون بطيئه لعدم وجود عمال الحركة فبذلك تحول الكربوهيدات الى دهون بشكل قوي وقت النوم

عسى ان اكون وفقت ولكم جزيل الشكر

عمر 1
31-07-2013, 05:34 AM
معلومات جميله شكرا لك اخي الكريم

Encyclopedia
31-07-2013, 08:13 AM
شكرا لأطراءك والمزيد قادم من قبلي

جده ستي
31-07-2013, 10:48 AM
شكرا لك اخي الكريم

Encyclopedia
31-07-2013, 10:58 AM
يعطيك العافيه اخوي

عمر 1
31-07-2013, 12:28 PM
في انتظار جديدك

أرسنالي للأبد
31-07-2013, 01:35 PM
​شكراً اخي على المعلومات

ARNOLD.
03-08-2013, 10:29 AM
شكرا على المعلومات

بن ماجد77
04-08-2013, 09:59 PM
شكرا لك اخوي معلومات حلوة و مفيدة ,, عندي استفسار الامينو ايظا ينفع ؟

Encyclopedia
05-08-2013, 08:48 PM
الأمينو العادي قصدك ينفع بس نسبته bcaa قليله فيه مثلا amino 2222 فيه في الحبتنين تركيز الليوسين 240 وفت انت ما تاخذ اي منتج لي bcaa بودرة تلقى تركيز الbcaa لليوسين اقل شيء 2,5 يعني يبيلك امينو قدر 10 حبات عشان توصل لتركيز اي حمض من مجموعة bcaa وللمعلوميه انت شوف حجم الكتله العضليه عندك اذا كبير تحتاج bcaa بودره اذا جسمك صغير تحتاج amino 2222 هو كله حسب وزن الجسم العضلي وفي معلومه ثانيه في الbcaa البودر الامتصاص يكون اسرع انت ادخل موقع muscle and strenght او body building وشوف منتجات bcaa بعضها تلقى تركيز حمض الليوسين في 3 جرام واليزوليسين والفالين من 1 جرام او 1,5 هذي تنفع لريكوفري يعني تكون intra work out يعني مكملات تكون تشرب وقت التمرين لعمليه الريكوفري الأستشفاء اما اذا لقيت المنتج فيه تركيز الليوسين قريب من الفالين واليزوليوسين فهذا يمكن تستخدمه في وفت التمرين وقبل الوجبات او معها يعني الشركات قاعده تتنافس في تقديم كل منتج بميزات الوفت المناسب لاستخدامه فانت الحكم في اختيار ما تحتاج بتوفيق لك للجميع

عمر 1
07-08-2013, 03:23 AM
أخوي في النقطه الثانيه حددت كميه الكارب في حدود 50 الى 60 جرام طيب ممكن تبسطها لنا يعني كم معلقه رز او شوفان او بليله وكم خبزه سمره ومشكور

Encyclopedia
10-08-2013, 06:20 AM
خذلك ميزان الرجيم حق المأكولات وحط كم ملعقه من الرز في الميزان لين تصل للي يناسبك وطبخه وبس