المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام الحل لتقوية عضلة الصدر

PATE
10-08-2013, 09:53 AM
نصائح للاعبى كمال الاجسام لضعف عضله الصدر ..
النصيحة الأولى : مرن صدرك بعد يومين من الراحة
- عليك أن تقوم بتمرين الجزء بطئ النمو أو الجزء الذى يحتوى على المشكلة بعد يومين من الراحة . الراحة التامة سوف تسمح لك بالتمرين أكثر قوة وأفضل... من حيث النتائج .

النصيحة الثانية : مرن عضلة صدرك أولاً فى التدريب
- بغض النظر عن أى من العضلات التى ستقوم بتدريبها فى ذلك اليوم , فعليك أن تقوم بتدريب عضلات الصدر لديك أولاً محاولة منك لتحسين حالتهم .

النصيحة الثالثة : مرن صدرك مرتين أسبوعياً ولكن بمقدار أقل
- عادة ما يقوم لاعبى كمال الأجسام بتدريب كل جزء لمرة واحدة أسبوعياً , وهى استراتيجية نموذجية لعملية نمو اجمالى للجسم .
ولكن لكى تزيد نمو جزء معين عليك أن تقوم بتمرينه مرتين أسبوعياً , مع تقليل مقدار التدريب بشكل بسيط فى كل جلسة لتجنب مشاكل التدريب الزائد .

النصيحة الرابعة : ركز على مكان الضعف
- عندما تقوم برفعة أو تمرينة , فكر فى الجزء المعين فى جسدك الذى تحاول تحفيزه , فعلى سبيل المثال إذا كنت تعانى ضعفاً فى الجزء العلوي من العضلة الصدرية فإنه عليك أن تركز جيداً كيف تجعلها تشارك فى التمرين أثناء قيامك بتدريب عضلات الصدر بشكل عام.

xplod
12-08-2013, 04:55 AM
مشكور اخوي على النصايح
لاني بصراحة اعاني من هذي العضلة جدا

افهم من كلامك اني ابدا اسخن العضلة كل يوم قبل تدريب العضلة الاساسية
وكم تمرين تشوفه مناسب

والله يعطيك العافية

PATE
12-08-2013, 04:01 PM
العفو أخوي xplod .. اذا كنت تتمرن كل يوم عضلة مثلا وعندك ضعف بعضلة الصدر العلوية .. تلعب عضلة الصدر يوم السبت مثلا ويوم الثلاثاء تلعب تمرينين عضلة علوية مع العضلة اللي تلعبها في ذاك اليوم ..

الناعسي
13-08-2013, 12:06 AM
اشكرك على نصيحتك جدا جدا

انا كنت اعاني من ضعف عام مدري كنت اتخيله او انه حقيقه
لكن اللي سويته هو كالتالي
صدر ورجل
باي وتراي
كتف وظهر
راحه
صدر ورجل
كتف وظهر
راحه

قفزت قفزه هايله في جميع اوزاني في جميع العضلات

ma1j1ed
13-08-2013, 02:58 AM
لو العب 5 ايام صدر واريح ممكن .؟

لانه مععدوم عندي وباقي العضلات جميله وقويه

PATE
16-08-2013, 01:05 PM
اشكرك على نصيحتك جدا جدا

انا كنت اعاني من ضعف عام مدري كنت اتخيله او انه حقيقه
لكن اللي سويته هو كالتالي
صدر ورجل
باي وتراي
كتف وظهر
راحه
صدر ورجل
كتف وظهر
راحه

قفزت قفزه هايله في جميع اوزاني في جميع العضلات

أخوي الناعسي شرفني ردك وأنت من اللي اتعلم منه، لكن اعتقد الجمع بين عضلتين كبار صعب مثل الكتف والظهر أو الارجل والصدر .. والافضل اذا بتلعب عضلتين اجمع بين كبيرة وصغير ة مثل الصدر والباي أو الظهر والتراي .. وأبدأ دائما بالعضلة الكبيرة لانها تستهلك طاقة وجهد أكثر.. وتقبل ودي

الناعسي
17-08-2013, 03:28 AM
أخوي الناعسي شرفني ردك وأنت من اللي اتعلم منه، لكن اعتقد الجمع بين عضلتين كبار صعب مثل الكتف والظهر أو الارجل والصدر .. والافضل اذا بتلعب عضلتين اجمع بين كبيرة وصغير ة مثل الصدر والباي أو الظهر والتراي .. وأبدأ دائما بالعضلة الكبيرة لانها تستهلك طاقة وجهد أكثر.. وتقبل ودي

فاهم عليك
لكني ادرب الصدر خمس تمارين والارجل 3
الكتف 4 تمارين الظهر 4

يعني ما اكثر التمارين بقدر ماهو هدفي تكثيف الضغط عليها والنتيجه جدا ممتازة والحمدلله

Loismand
17-08-2013, 03:35 AM
كلام جميل ،،،
يعطيك العافية ،،،

mshaf3i
17-08-2013, 02:28 PM
يعطيك العافية اخوي على هذا الطرح الرايع

تدريب العضله مرتين اسبوعيا طريقة ناجحة جداً

واسمح لي ان اضيف نصيحة للمبتدئين

المبتدئين غالبا تكون جميع العضلات ضعيفة والافضل ان يلعب جميع العضلات مرتين بالاسبوع
وهناك العديد من الجداول ( للمبتدئين )

صدر + ارجل
ظهر + تراي
كتف+ باي
راحة
ونعيد الجدول مرة اخرى ، العضلات الكبيرة 5 تمارين والصغيرة 3 تمارين ، وذلك لمدة 10 اسابيع او 3 اشهر

جدول آخر

صدر + باي
ظهر + تراي
كتف + ارجل
راحة

وهكذا...