المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام للنقاش , هل الـــ BCAA باودر افضل من الواي بعد التمرين مباشرة ؟

ابو يوسف الورد
01-09-2013, 11:10 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخوة الكرام منذ زمن يستخدم لاعبي كمال الاجسام الواي بروتين لتغذية العضلات بعد التدريب مباشرة
و حاليا هناك مدرسة تتشكل تقول ان إستخدام الـــ BCAA بعد التدريب يعطي نتائج افضل من الواي بروتين و للتوضيح و الدقة فإن الهايدرو واي و الـــ BCAA يمتازان بسرعة إمتصاص و تشبع الجسم اسرع من الواي بروتين فهل من تجارب من الاعضاء الكرام و هل هناك من ينتمي لهذه المدرسة و ما هي صحة هذه الطريقة ؟

البروتين فائق سرعة الإمتصاص

http://store.bbcomcdn.com/images/store/prodimage/prod_26994/image_26994_original_X_450_white.jpg

http://www.isopureprotein.org/images/isopure-protein-packages.jpg

الــ BCAA ( انا افضل النوع الباودر )

http://store.bbcomcdn.com/images/store/prodimage/prod_prod450016/image_prodprod450016_largeImage_X_450_white.jpg

( لا تبخلوا علينا بآراءكم و تجاربكم )

StronGest
01-09-2013, 11:46 AM
السلام عليكم
الصراحه موضوع رائع للنقاش... خصوصا انه الفترة الأخيرة يقولون ما تحتاج كارب بعد تمرين الحديد تحتاج بروتين معزول أو أحماض أمينه حره .. عشان توقف هدم العضل ... وما يوقف الجروث هرمون اللي معروف يوقفه رفع الإنسولين ... وبعد نص ساعه تأخذ وجبه كارب مع بروتين ... فعلا الموضوع صار محير وكل شوي يطلع كلام جديد ...أتمنى نطلع بمعلومة مفيده ... وبيض الله وجهك. على الموضوع اللي جاء في وقته ... يعطيك العافيه

عمر 1
01-09-2013, 03:14 PM
الميكرونايزد بي سي ايه ايه هو اسرع من البي سي ايه ايه العادي ولكن اتوقع الفرق مش كثير ان شاء الله يفيدونا الخبراء

ALI90
01-09-2013, 07:48 PM
اصلا الجسم يفكك البروتين الى احماض أمينيه

فبالتالي بعد التمرين مباشره نحتاج الى كارب سريع حتى يعيد الجسم تدعيم مخازن الجلايكوجن والموز او التفاح او التمر خيارات ممتازه حتى مايكون هناك فائض يتحول الى دهون

بعدها وجبه بروتين + كارب معقد بكمية بسيطه لان الفائض راح يتخزن لقلة الحركه مقارنه بما قبل فترة التمرين او فترة النهار بشكل عام

لست بـ خبير ولكن هذا من خلال ماقرأت وشاهدت من خبراء في التغذيه

ابو يوسف الورد
01-09-2013, 08:22 PM
اصلا الجسم يفكك البروتين الى احماض أمينيه

فبالتالي بعد التمرين مباشره نحتاج الى كارب سريع حتى يعيد الجسم تدعيم مخازن الجلايكوجن والموز او التفاح او التمر خيارات ممتازه حتى مايكون هناك فائض يتحول الى دهون

بعدها وجبه بروتين + كارب معقد بكمية بسيطه لان الفائض راح يتخزن لقلة الحركه مقارنه بما قبل فترة التمرين او فترة النهار بشكل عام

لست بـ خبير ولكن هذا من خلال ماقرأت وشاهدت من خبراء في التغذيه

اشكر ردك و مداخلتك و رأيك القيم اخي , حاليا في اميركا تحديدا هناك مدرسة تجريبية جديدة تقول بأخذ الـــ BCAA او البروتين فائق سرعة الامتصاص و هو الهايدرو واي او الايزو بيور و لا تتطرق هذه المدرسة لأخذ الكارب بعد التدريب مباشرة و هي الفترة التي نناقش بشأنها يعني المكمل المتناول بعد التدريب مباشرة اي و انت في الصالة الرياضية بعد إنهاء تدريباتك و هذه المدرسة تقول ان الواي لن يستفاد منه بالشكل المثالي لأنه ليس بسرعة إمتصاص الــ BCAA او البروتين الهايدرو

adel1992
01-09-2013, 09:16 PM
عن نفسي افضل استخدام BCAAاثناء التنشيف قبل الكارديو فقط والحمدلله كانت نتيجتي حلوه

بختصار وقت التنشيف اشوفه مهمه وغيره مايحتاج تضيع فلوسك

ابو يوسف الورد
01-09-2013, 09:52 PM
عن نفسي افضل استخدام BCAA

اثناء التنشيف قبل الكارديو فقط والحمدلله كانت نتيجتي حلوه

بختصار وقت التنشيف اشوفه مهمه وغيره مايحتاج تضيع فلوسك

اثناء التنشيف ؟ يعني الهدف ليس بناء الكتلة العضلية فما هو الهدف من اخذ مكمل الــ BCAA إن لم يكن هدفك زيادة الحجم العضلي ؟ هل الهدف الحفاظ على الكتلة العضلية المكتسبة ؟

StronGest
01-09-2013, 09:52 PM
اتفق مع أخوي عادل افضل أوقات لاستخدام ال bcaa أوقات التنشيف والدايت القاسي وقتها تحتاجه بكثره ... أكثر من وقت التضخيم ... بس مؤ هاذا موضوعنا حنا نبي نعرف الأفضل بعد التمرين الكارب السريع .. أم بروتين الهايدرو أو المعزول .. أو نحوله لنقطه ثانيه ... الهرمون الأهم بعد التمرين الإنسولين والى الجروث هرمون ؟؟

ابو يوسف الورد
01-09-2013, 09:55 PM
الميكرونايزد بي سي ايه ايه هو اسرع من البي سي ايه ايه العادي ولكن اتوقع الفرق مش كثير ان شاء الله يفيدونا الخبراء

اشكر ردك و مداخلتك

هل الامينو ماكس ينتمي لفئة الميكرونيدز ؟

http://store.bbcomcdn.com/images/store/prodimage/prod_prod450016/image_prodprod450016_largeImage_X_450_white.jpg

ابو يوسف الورد
01-09-2013, 09:57 PM
اتفق مع أخوي عادل افضل أوقات لاستخدام ال bcaa أوقات التنشيف والدايت القاسي وقتها تحتاجه بكثره ... أكثر من وقت التضخيم ... بس مؤ هاذا موضوعنا حنا نبي نعرف الأفضل بعد التمرين الكارب السريع .. أم بروتين الهايدرو أو المعزول .. أو نحوله لنقطه ثانيه ... الهرمون الأهم بعد التمرين الإنسولين والى الجروث هرمون ؟؟

​زيادة الخير خير فليكن النقاش في كل ما طرحته فتكون الصورة اعم و اشمل

ابو يوسف الورد
01-09-2013, 09:59 PM
تم الحذف بسبب التكرارا و منكم السموحة

Booyaka
02-09-2013, 01:39 AM
بعد التمرين مباشرة تاخذ الـ bcaa
وبعدها بنصف ساعة إلى 45 دقيقة تاخذ واي بروتين

وماتقدر تقول هذا يكمل نواقص هذا او هذا احسن من هذا ، فلكل غرض معيـن يستفيـد منه الجسـم ..

ابو يوسف الورد
02-09-2013, 06:37 AM

وماتقدر تقول هذا يكمل نواقص هذا او هذا احسن من هذا ، فلكل غرض معيـن يستفيـد منه الجسـم ..

اخي الفاضل اشكر ردك و مداخلتك ليتك تتوسع في الشرح اكثر عن الفارق بين اخذ الواي بروتين و الـــ bcaa بعد التدريب مباشرة خاصة و ان هناك من يقول بأخذ الـــ bcaa بسبب تفوقه بسرعة الامتصاص يعني الميزة عن الواي هو سرعة الامتصاص و التشبع و سرعة تغذية العضل بعد التدريب

Rashid.S
02-09-2013, 10:25 AM
السلام عليكم
الصراحه موضوع رائع للنقاش... خصوصا انه الفترة الأخيرة يقولون ما تحتاج كارب بعد تمرين الحديد تحتاج بروتين معزول أو أحماض أمينه حره .. عشان توقف هدم العضل ... وما يوقف الجروث هرمون اللي معروف يوقفه رفع الإنسولين ... وبعد نص ساعه تأخذ وجبه كارب مع بروتين ... فعلا الموضوع صار محير وكل شوي يطلع كلام جديد ...أتمنى نطلع بمعلومة مفيده ... وبيض الله وجهك. على الموضوع اللي جاء في وقته ... يعطيك العافيه

+1 والكلام هذا كلام جورج فرح وراح أتكلم فيه

في فرق بينهم لكن صحيح الميكرومايزد أفضل وأسرع

اشكر ردك و مداخلتك

هل الامينو ماكس ينتمي لفئة الميكرونيدز ؟

أتوقع الأكستند بعد ما جددوه كتبوا عليه مايرومايزد

+1 أتفق معك اخي عيسى وبالاخص ان كان البروتين قينر أو واي عادي لكن بفارق نصف ساعه

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

السموحه اقتبست من الأعضاء لأن كلامهم جميل وصحيح وممكن يتجاهلونه الناس

الكابتن جورج فرح وصانع الأبطال ومدرب كاي قرين و برنش ورين و أتوقع لجاي كاتلر حاليا ومدرب النجم ذا روك تكلم بخصوص هالموضوع

تكلم ولن انسب الكلام لي :

ان خلال التدريب الجسم يفرز القروث هرمون إلى فترة أنتهى التدريب بما يقارب 20 - 30 دقيقه وهذا الكلام أستدل عليه بدراسات
فرش أستخدام الهيدرو واي أو البي سي اي اي ميكروميزد بعد التمرين مباشرة ثم أخذ الكارب بعده بنصف ساعه للأستفادة التامه من القروث المتحفز .

أنتهى كلامه

لماذا الهيدروواي ؟ لانه أسرع أمتصاص وهو المصمم له وشركة اوبتيمم نيترشن أوقفت التعاقد معه فلا أحد يستطيع أن يدعيه بالمروج وفهو يقول أن الهيدرو صمم لكي يمتصه الجسم على طول
فلا ياخذ وقت مثل الايزو ما بين 15 - 20 دقيقه كي يصل للدم

الكل يقول ما نستخدم الجلوتامين وال بي سي اي اي الا في التنشيف هذا الكلام صحيح خاطئ .. كيف؟!!
صحيح لانه يجب أن يستخدم بالتنشيف وخاطئ لأنهم ليسوا بمواد تنشيف فقط

ليش خطأ لأان الجسم يفقد الجلوتامين في بداية تفككه وهدم العضله فهو أو حمض أميني يفقده الجسم ثم تبدا عملية الهضم بعد ذالك
يستخرج الجسم الأحماض الامينيه البي سي اي اي من العضله لسهولة تحويلها لسكر وكسب الطاقه منها

إذا فان الجلوتامين والبي سي اي اي مهمان جدا في مرحلة الضخامة ولبدأ عملية الأستشفاء وذالك لسهولة فقدان الجسم لهما

الخلاصه خذ هيدرو واي مع جلوتامين بعد التمرين
أو ميكرومايزد بي سي اي اي مع جلوتامين بعد التمرين
والكارب بعده ب 30 دقيقه لرفع الأنسولين لاكتمال البناء و لتعبئة مخازن الجلوكوجين

ابو يوسف الورد
02-09-2013, 10:01 PM
+1 والكلام هذا كلام جورج فرح وراح أتكلم فيه

في فرق بينهم لكن صحيح الميكرومايزد أفضل وأسرع

أتوقع الأكستند بعد ما جددوه كتبوا عليه مايرومايزد

+1 أتفق معك اخي عيسى وبالاخص ان كان البروتين قينر أو واي عادي لكن بفارق نصف ساعه

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

السموحه اقتبست من الأعضاء لأن كلامهم جميل وصحيح وممكن يتجاهلونه الناس

الكابتن جورج فرح وصانع الأبطال ومدرب كاي قرين و برنش ورين و أتوقع لجاي كاتلر حاليا ومدرب النجم ذا روك تكلم بخصوص هالموضوع

تكلم ولن انسب الكلام لي :

ان خلال التدريب الجسم يفرز القروث هرمون إلى فترة أنتهى التدريب بما يقارب 20 - 30 دقيقه وهذا الكلام أستدل عليه بدراسات
فرش أستخدام الهيدرو واي أو البي سي اي اي ميكروميزد بعد التمرين مباشرة ثم أخذ الكارب بعده بنصف ساعه للأستفادة التامه من القروث المتحفز .

أنتهى كلامه

لماذا الهيدروواي ؟ لانه أسرع أمتصاص وهو المصمم له وشركة اوبتيمم نيترشن أوقفت التعاقد معه فلا أحد يستطيع أن يدعيه بالمروج وفهو يقول أن الهيدرو صمم لكي يمتصه الجسم على طول
فلا ياخذ وقت مثل الايزو ما بين 15 - 20 دقيقه كي يصل للدم

الكل يقول ما نستخدم الجلوتامين وال بي سي اي اي الا في التنشيف هذا الكلام صحيح خاطئ .. كيف؟!!
صحيح لانه يجب أن يستخدم بالتنشيف وخاطئ لأنهم ليسوا بمواد تنشيف فقط

ليش خطأ لأان الجسم يفقد الجلوتامين في بداية تفككه وهدم العضله فهو أو حمض أميني يفقده الجسم ثم تبدا عملية الهضم بعد ذالك
يستخرج الجسم الأحماض الامينيه البي سي اي اي من العضله لسهولة تحويلها لسكر وكسب الطاقه منها

إذا فان الجلوتامين والبي سي اي اي مهمان جدا في مرحلة الضخامة ولبدأ عملية الأستشفاء وذالك لسهولة فقدان الجسم لهما

الخلاصه خذ هيدرو واي مع جلوتامين بعد التمرين
أو ميكرومايزد بي سي اي اي مع جلوتامين بعد التمرين
والكارب بعده ب 30 دقيقه لرفع الأنسولين لاكتمال البناء و لتعبئة مخازن الجلوكوجين

كفيت و وفيت اخوي , بارك الله فيك و منكم نستفيد

بردان1
03-09-2013, 01:56 AM
جزاكم الله خير على هالنقاش الجيد

..
شفت النقاش قبل كم يوم وحبيت اشارك فيه بكلام جورج فرح الي فعلا استغربت منه وسبقن اخوي راشد

طبعا معروف وكل من سألته سابقا او قريت انه الجسم بعد التمرين او عند الاستيقاظ يحتاج لكارب سريع لتعويض مخازن الجليكوجين
لكن الكابتن جورج فرح يقول هالشي خاطئ انت بعد التمرين تحتاج البروتين وخصص بالهايدرو بروتين او بي سي اي اي , قال وبعدها بكم دقيقة راح تاخذ وجبة كارب
طبعا جورج فرح ممكن يكون الافضل حاليا على مستوى اللعبة بالمعلومات . لكن رغم ذلك خالفووه ناس واجد باليوتوب وغيره بحكم انه البروتين لو خذيته والجسم محتاج كارب راح يكسره الجسم لكارب وهالمبدأ نفسه متفق معه جورج فرح انه البروتين الزايد يتكسر لكارب !
قد يكون السر ورا البروتين الهيدرو مادري .

تسائلي نفس تسائل اخوي سترو هل الاهم بعد التمرين انه يبقى هرمون القروث بمستوى عالي ؟

عن نفسي الفترة الاخيرة قطعت سالفة الكارب السريع بعد التمرين وصرت اخذ البروتين لحاله والكارب بعده بنص ساعه قلت بجرب . مع اني سابقا لازم كارب

أرسنالي للأبد
03-09-2013, 05:10 PM
طيب انا اخذ بعد التمرين كارب سريع الي هو ربع عصير برتقال المراعي ابو 200 ملي تقريباً بخالي من السكر !!
وبعدها من دقيقتين الى خمس دقايق اشرب هيدروي واي مع جلوتامين بعده تقريباً من 40 دقيقه الى ساعه وجبه بروتين معها كارب بطيئ والنسبه العاليه هي الكارب في الوجبه !!

هل الطريقه هذي صحيحه يااخوان ..!

بردان1
03-09-2013, 08:03 PM
طيب انا اخذ بعد التمرين كارب سريع الي هو ربع عصير برتقال المراعي ابو 200 ملي تقريباً بخالي من السكر !!
وبعدها من دقيقتين الى خمس دقايق اشرب هيدروي واي مع جلوتامين بعده تقريباً من 40 دقيقه الى ساعه وجبه بروتين معها كارب بطيئ والنسبه العاليه هي الكارب في الوجبه !!

هل الطريقه هذي صحيحه يااخوان ..!

تابع النقاش اخوي حنا نتناقش على نفس هالنقطة تقريبا :)

فيه من يقول هذا الصح واغلب من شفتهم يقولون كذا

لكن كبير مدربين العالم جورج فرح يقول لا بالعكس البروتين اول , لان الكارب السريع يهبط مستوى القروث هرمون .

أرسنالي للأبد
04-09-2013, 01:10 PM
تابع النقاش اخوي حنا نتناقش على نفس هالنقطة تقريبا :)

فيه من يقول هذا الصح واغلب من شفتهم يقولون كذا

لكن كبير مدربين العالم جورج فرح يقول لا بالعكس البروتين اول , لان الكارب السريع يهبط مستوى القروث هرمون .

اها كلامك صحيح اخوي . وجورج انا سمعت ذكر النقطه هذي على ماعتقد يوم راح الكويت ..

تصدق ضيعنا بينهم لكن اللعبه لعبة تجارب !
انا اول كنت استخدم نفس طريقة جورج بروتين بعد التمرين بس مو معزول بروتين عادي وبعدها وجبة بروتين برضو واغلب الاوقات مافيها كارب !

حاليا راح امشي على طريقة كارب بسيط وبعدها بروتين هايدروي معزول وبعدها وجبه فيها بروتين واغلبها كارب !
مع العلم اني بخش كورس ضخامه منشطات مع GH يوم السبت :)
والله يكتب فيه الخير :)

Wael Abdullah
04-09-2013, 01:17 PM
موضوع ممتاز جدا وأهني صاحب الموضوع على سؤاله

بصراحه جورج فرح لايستهان به. وشاهدت المقطع

كلامه فيه منطقية، لأنه لو حافضنا على انتاج القروث في الدم لمدة 30 ساعه ترى هذا شي مو بسيط. ناس تدفع آلاف.

صراحه ماجربت الطريقه هذي طول عمري وانا اعوض كارب بعد التمرين. بس تستحق التجربة!!

قرأت في أحد المنتديات الأجنبية لما كنت أبحث: طبعا فيه مؤيدين للكارب وفيه مؤيدين للهايدرو وفيه مؤيدين لل بي سي ايه ايه مايكرونايزيد.

بس عجبني وجهة نظر أحد الأبطال وكانت:

" التجربة خير برهان وانه سيجرب 10 اسابيع انه يعوض بكارب. ثم سيجرب 10 اسابيع يجرب بي سي ايه ايه ميكرونايزد. ثم هايدرو
اهنيهم على العزيمة خخخخخخخخخ

مافي امل اسويها

بردان1
04-09-2013, 02:56 PM
والله بالنسبة لي لي اخر الايام بعد التمرين ما اخذ كارب ,

بس احس فيه شي غلط جسمي يبقى ينتفض احس للحين ماخلصت تمرين .
لكن نجرب ونشوف .
مع انه الاغلب اشوف يختلفون مع جورج حتى شركات المكملات وغيره اشوف نصايحهم بعد التمرين مكمل الكارب حقهم .

Strong Muscle
04-09-2013, 04:02 PM
ما شاء الله موضوع جيد وفي وقت مناسب اشكر استاذنا ابو يوسف عليه ..
من سبعه اسابيع تقريبا وانا اخذ امينو اينرجي وهو احماض حرّه مع كافيين وارجنيين وبالتبادل مع امينو اكس والاكستند (علبه لكل كورس) بعد التمرين مباشرةً وبعدها بنصف ساعه اخذ الواي بروتين (ايزو بيور او ايسو100) وبعدها بساعه اخذ وجبة ما بعد التمرين والملاحظ عندي زياده في حجم العضل وثبات في نسبة الدهون وريكفري سريع في اليوم التالي ما احس بالالام او نقص في الباور...

ولكن هناك نقطه احب التنويه عنها وهي ان لا تستمر على منتج واحد اكثر من علبه من تجربتي من اخلّص علبة امينو انيرجي احوّل على طول لامينو اكس من شركة بي إس إن وبعده اكستند وبالنسبه للواي بروتين علبتين ايزو بيور وبعدها علبتين ايزو 100 وهكذا يبدا الجسم يتجاوب معك بسرعه ...

Mr.Puma
04-09-2013, 06:43 PM
قرأت في أحد المنتديات الأجنبية لما كنت أبحث: طبعا فيه مؤيدين للكارب وفيه مؤيدين للهايدرو وفيه مؤيدين لل بي سي ايه ايه مايكرونايزيد.

بس عجبني وجهة نظر أحد الأبطال وكانت:

" التجربة خير برهان وانه سيجرب 10 اسابيع انه يعوض بكارب. ثم سيجرب 10 اسابيع يجرب بي سي ايه ايه ميكرونايزد. ثم هايدرو
اهنيهم على العزيمة خخخخخخخخخ

مافي امل اسويها

هههههههههههههههههه الله يعينه هالبطل وراه مشوار

اما انت وياه أبشر ان شاء الله المشاوير تجي لحدكم

359341

فصلوها خلاص من 2011 ..
قروب استخدم الواي بعد التمرين
وقروب استخدم الواي مع الجلوكوز بعد التمرين
لمدة 10 اسابيع مع التمرين وهي كافية جدا للملاحظات

شوف الثلاثة أعمدة اللي في الوسط هي اللي تخص الزيادة في ماس العضلات
العمود الأول هو الأسود الغامق ( اترك الثلاث أعمدة في اليمين واليسار أتكلم عن الثلاث أعمدة اللي في المنتصف ) وهو العمود اصحاب الواي بروتين فقط
العمود الثاني هو المخطط اسود مع ابيض وهو قروب الواي بروتين مع الجلوكوز
.. العمود الثالث الابيض ايضا في المنتصف أو اللي ضرب فوق صاروخ هههههههه ماهو محور حديثنا ( هم القروب الثالث اصحاب الواي بروتين والجلوكوز والكرياتين )

الخلاصة للرسم البياني انه فيه تقدم بسيط لأصحاب الواي فقط عن اصحاب الواي والجلوكوز
وثم رسم بياني كمحصلة نهائية أخيرة لزيادة العضلات والقوة ايضا في رفع الاوزان
كانت النتيجة أن الواي بروتين يعمل تقريبا كما يعمل الواي بروتين مع الجلوكوز ... فحرام تكبس الجروث هرمون على فراغ

الا اذا كان كورسك فيه كرياتين .. ضروري تدخل الجلوكوز
سواء في زيادة ماس العضلات لها اثر قوي .. او في القوة وحمل الاوزان ايضا ( الكرياتين مع الجلوكوز والواي يزيد في القوة أو حمل الاوزان من 30 الى 50 % )

شخصيا ماأذكر مرة في حياتي استخدمت سكر بعد التمرين ولا قبل التمرين كوني حتى لم أستخدم الكرياتين جديا في كورس معين ( اصلا ماأستخدم السكر خير شر لاتمرين ولا غيره )
والحمد لله يوضح على بشرتي وشبابي ارتفاع مستوى الجروث

أبو يوسف الشكر كله لك على فتح هذي السيرة

ابو يوسف الورد
04-09-2013, 07:01 PM
​اشكركم جزيل الشكر إخوان , كل من دخل الموضوع و ادلى بدلوه اثرى النقاش ( و منكم نستفيد )

StronGest
04-09-2013, 07:05 PM
كلام أخوي بوما مقنع ومنطقي ... وأتوقع أني بمشي عليه وننتظر يمكن احد عنده وجهه نظر أخرى .

Gainer
05-09-2013, 10:37 PM
انا عن نفسي آخذ معاي الشيكر للنادي واحط فيه BSN AMINOx واشربه بآخر تمرين لي ( قبل ما اخلص ب 5 دقايق تقريبا ) واروح مباشرة بعد الانتهاء على السير هرولة لمدة 10 دقائق للتبريد واطلع للبيت وعند وصولي اخذ بروتين انسوليت مع جلوتامين وحبة موزة وخلط يا حبيبي بالخلاط :) ، وبعدها بنص ساعه الى 45 دقيقة اكل وجبة غنية بالبروتين ، هذا المختصر المفيد.
والنتائج جدا ممتازة.

ابو يوسف الورد
06-09-2013, 08:15 PM
انا عن نفسي آخذ معاي الشيكر للنادي واحط فيه BSN AMINOx واشربه بآخر تمرين لي ( قبل ما اخلص ب 5 دقايق تقريبا ) واروح مباشرة بعد الانتهاء على السير هرولة لمدة 10 دقائق للتبريد واطلع للبيت وعند وصولي اخذ بروتين انسوليت مع جلوتامين وحبة موزة وخلط يا حبيبي بالخلاط :) ، وبعدها بنص ساعه الى 45 دقيقة اكل وجبة غنية بالبروتين ، هذا المختصر المفيد.
والنتائج جدا ممتازة.

تشكر اخي الفاضل على مشاركتنا طريقتك , فضلا لا امرا ما هي جرعة الامينو اكس سكوب واحد او اتنين و ما هو وزنك ؟

w5005m
07-09-2013, 12:20 AM
يا جماعة سؤال يطرح نفسه ..........

الاكستند ( قلوتامين +BCAA ) ليش الشركة تنصح باستخدامه خلال التمرين ؟؟؟

مع انه انا من راي ان استخدامه بعد التمرين مجدي اكثر ؟؟

ولا شو الراي ؟

ابو يوسف الورد
07-09-2013, 12:45 PM
يا جماعة سؤال يطرح نفسه ..........

الاكستند ( قلوتامين +BCAA ) ليش الشركة تنصح باستخدامه خلال التمرين ؟؟؟

مع انه انا من راي ان استخدامه بعد التمرين مجدي اكثر ؟؟

ولا شو الراي ؟

اخي الفاضل لأن هذا المكمل مصمم ليؤخد اثناء التدريب يعني

Intra-Workout

و ليس post workout بعد التدريب هذا والله اعلم

StronGest
07-09-2013, 02:20 PM
اشوف انه عادي تقدر تاخذ الاكتنسد بعد التمرين هو يوخذ اثناء التمرين للي يتعب ولا يقدر يكمل اخر التمرين بصورة ممتازه ... وردا على اخوي ابو يوسف سكوب الامينو اكس فيه 10 قرام يعني سكوب كافي ووافي .. بالتوفيق

Musaad 87
07-09-2013, 10:49 PM
موضوع شيق جدا ..
والاراء كثيره وان شاء الله نخرج بفائده للكـل ..
من ناحيتي بعد تمرين اخذ كارب سريع وبل أخص التمر وبعدها وجبه" بعد التمرين " , اما نحاية البروتين بورد اخذه اخر اليوم اذا احتجتـ له ..
ومن ناحيه تجربة الاكستند استخدمته علي مدار اليوم كامل وشفت اجانب ابطال يستخدمنه بنفس الطريقه ..

ابو يوسف الورد
08-12-2013, 06:34 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ما هي آخر النتائج التي حققتوها و ما هي الطريقة التي إستخدمتوها
عني لقد إستخدمت اول شهر الامينو ماكس بعد التدريب مباشرة و ثاني شهر اكستند و النتائج بحمد الله جيدة
ملاحظة ( إستخدمت قبل النوم كازيين بروتين من اوبتيموم سكوب واحد ) و سكوب وحد واي غولد عند الإستيقاظ من النوم صباحا

ابو دانا الحربي
08-12-2013, 11:10 PM
والله وانا اخوك انا متابع لعدد من الاشخاص المعروفين في كمال الاجسام سواء في اليوتيوب او في مواقع الانترنت. لم اجد احد تطرق او اهتم لموضوع وش ياكل مباشره بعد التمرين. الاهم عندهم هو حصولهم على البروتين والكارب الكافي طوال اليوم كلٍ حسب وزنه..
وهذا اللي انا جالس اسويه وماشفت فرق بينه وبين يوم كنت احرص وش آكل مباشره بعد التمرين ...

بصراحه حنا معطينا المكملات ووقت اخذها اكبر من حجمها بكثير. تلاقي الواحد ياكل 200 غرام بروتين يومياً سواء اكل طبيعي او من الواي وبعد كذا يقول لازم اشتري جلوتامين وامينو و bcaa ؟؟!! ياااااارجل والبروتين اللي جالس تاخذه في اليوم وش هو متكون منه :)

عصفووري
09-12-2013, 12:15 PM
موضوع رائع ربي يعطيكم الصحة والعافية..

اللي انا مو فاهمه هو ان الوي او الهايدرو وي فيه قلوتامين و bcaa بكمية ممتازة لكل سكوب..
فليش الهادرو وي بعد التمرين ما يغني عن اخذ مكمل bcaa او فلوتامين لوحدهمم??

ابو دانا الحربي
09-12-2013, 03:27 PM
موضوع رائع ربي يعطيكم الصحة والعافية..

اللي انا مو فاهمه هو ان الوي او الهايدرو وي فيه قلوتامين و bcaa بكمية ممتازة لكل سكوب..
فليش الهادرو وي بعد التمرين ما يغني عن اخذ مكمل bcaa او فلوتامين لوحدهمم??

لاتضيع وقتك ... البروتين سواء من الاكل او من الوي كافي جداً ..

ابو يوسف الورد
28-12-2013, 05:48 PM
بعد تجربة الاكستند BCAA وجدته رائع ( يعيبه إرتفاع سعره ) و كانت المكملات على الشك الاتي صباحا عند الاستيقاظ واي غولد ستاندرد مكيال ( سكوب ) واحد
بعد التدريب سكوب واحد إكستند وقبل النوم مكيال واحد كازيين ( من الممكن إستبدال الكازيين بالجبن الحالوم او القريش )

m.alshami
08-01-2014, 02:40 AM
والي يستخدم خلال التمرين اكستند هل ياخذ bcca بعد التمرين؟؟؟

Rashid.S
10-01-2014, 02:08 AM
والله وانا اخوك انا متابع لعدد من الاشخاص المعروفين في كمال الاجسام سواء في اليوتيوب او في مواقع الانترنت. لم اجد احد تطرق او اهتم لموضوع وش ياكل مباشره بعد التمرين. الاهم عندهم هو حصولهم على البروتين والكارب الكافي طوال اليوم كلٍ حسب وزنه..
وهذا اللي انا جالس اسويه وماشفت فرق بينه وبين يوم كنت احرص وش آكل مباشره بعد التمرين ...

بصراحه حنا معطينا المكملات ووقت اخذها اكبر من حجمها بكثير. تلاقي الواحد ياكل 200 غرام بروتين يومياً سواء اكل طبيعي او من الواي وبعد كذا يقول لازم اشتري جلوتامين وامينو و bcaa ؟؟!! ياااااارجل والبروتين اللي جالس تاخذه في اليوم وش هو متكون منه :)

وبالذات اللي تحتها خط تختصر كثير:biggthump

shubar
11-01-2014, 10:52 AM
الصراحة من ناحية تجربتي ان بعد التمرين مباشرة اكل لي موزة مع ثلاث تمرات مع حلاوة طبعا هذه المعلموة اخذتها من اخصائي تغذية وبعد التمرين 45 الى ساعه اخذ الواي بروتين:) لان جسمك بيحتاج سكريات

Mr.Puma
13-01-2014, 04:01 PM
الصراحة من ناحية تجربتي ان بعد التمرين مباشرة اكل لي موزة مع ثلاث تمرات مع حلاوة طبعا هذه المعلموة اخذتها من اخصائي تغذية وبعد التمرين 45 الى ساعه اخذ الواي بروتين:) لان جسمك بيحتاج سكريات

اذا بتسوي هالحركة فنصيحة خذ هالسكريات مع الكرياتين والتوووووووووووووووورين ( اذا تبغى امتصاص سكريات في العضلات فعلا )
الله اعلم وش نوع حلاوتك ..

تحية :)

humax2007
14-01-2014, 06:02 PM
اكيد افضل والباي عندي اصبح اكثر صلابه بعد ماتركت الكارب واصبحت اشرب البروتين مباشره وماانسى الbcaa اشربه اثناء التمرين