المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام كورسات الهرمونات والمنشطات أضرارها قليلة جداً ومؤقتة مقارنة بفوائدها ... ! (نقاش)

آلعآزف
27-11-2013, 06:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من وجهة نظري الشخصية ، معظم الأضرار (الآثار الجانبية) المعروفة عن الهرمونات (مثل العقم ، القلب ، الفشل الكلوي/الكبدي) مبالغ فيها وتنحصر فقط للي يستخدمون منشطات بكميات كبيرة للتحضير للبطولات العالمية!
أما بالنسبة للناس اللي حابين يدخلوا كورس لغرض تحسين "العضلات والقوة" فما راح يجي له أضرار غير حب الشباب والتثدي وضمور الخصيتين واحتباس الماء وممكن ارتفاع في ضغط الدم (أثناء الكورس لفترة قصيرة)
وهذه الأضرار ليست دائمة بل في 3 أشهر راح تختفي هالأضرار نهائياً هذا إذا استخدمت تنظيف بشكل ذكي وسليم ، ممكن الشي الوحيد المستمر هو الصلع (إذا كانت عائلتك لها جينات صلع)

http://doct-umb.org/wp-content/uploads/2013/11/anabolic-steroids.jpg

أنا أتكلم عن كمية قليلة من التست مثل 500-600 مغ في الاسبوع لمدة 12 اسبوع
وكمية قليلة من الداينبل "للتضخيم" أو الأنافار "للتخسيس" ما يزيد عن 30-60مغ يومياً ل4 أسابيع
أي زيادة عن هذه الهرمونات ممكن راح تزيد الأضرار بس ناس كثير تحب تضيف في فترة الضخامة الديكا وفي فترة التنشيف تضيف الترين وأنا لا أنصح فيهم للي ما بخش بطولات!

وفي الفترة الأخيرة لاحظت الكثير من المبتدئين يستخدموا الداينبل لوحده مع مضاد الكبد وهذا غلط كبير لأنه الداينبل راح يوقف هرمون الذكورة الطبيعي من الانتاج بل لابد من وجود تست خارجي في كل كورس هرموني
والتنظيف يستخدم البرغل (HCG) والنولفدكس والكلوميد والأرامدكس (أوالأروماسين) ومضاد الكبد (مثل Liv52) لتفادي جميع الأضرار إذا عندك فلوس اشتريهم كلهم بس راح يكلفك أكثر من ضعف قيمة الكورس نفسه!!
البرغل يستخدم بعد الكورس لمدة عشرة أيام ، النولفدكس والكلوميد يستخدموا بعد الكورس باسبوعين والأرامدكس (أوالأروماسين) ومضاد الكبد (مثل Liv52) يستخدم أثناء الكورس "مضاد الكبد تقدر تستخدمه بعد الكورس أيضاً"
بس زي ما قلت التنظيف راح يكلفك أضعاف اللي راح يكلفك الكورس نفسه ، يعني الكورس ممكن يكلفك 600 ريال فقط بينما التنظيف إذا شريت كل شي وبالكمية الصحيحة راح يكلفك أكثر من 2000 ريال

متى أقدر أستخدم الهرمونات؟

الحين ناس تقول لازم تتمرن على الأقل 5 سنين طبيعي قبل ما تدخل عالم الكورسات والهرمونات وهذا غير صحيح إلا إذا ناوي تستمر على الهرمونات طوال مسيرتك
أنا وجهة نظري الشخصية أن الهرمونات تعتبر مثل المصعد الكهربائي ، راح يخليك توصل للحد الأقصى اللي يقدر يوصله جسمك طبيعي وأكثرررررر
بس هذه الأكثرررررر راح تختفي لما تخلص من الكورس بس اللي راح يظل هو الحد الأقصى من العضلات اللي جسمك يقدر يبنيها طبيعي
للتوضيح لو وصلت للحد الطبيعي بعد 5 سنين تمرين طبيعي إذا جيت تاخذ هرمونات وبعد الكورس راح تخسر كل العضل وترجع لمستواك زي ما كان لأنك وصلت للحد الطبيعي لعضلاتك

يعني تخيل أنك جسمك عبارة عن طوابق في عمارة كبيرة .. الحد الأقصى اللي يقدر يصعد له جسمك طبيعي هو الطابق السابع
وأنت قبل ما تدخل الكورس كنت في الطابق الرابع (بعد تمرين سنة) مثلاً وبعد الكورس وصلت للطابق التاسع فبعد الكورس بفترة راح ينزل جسمك للطابق السابع وهو أقصى حد طبيعي
وطبعاً بالهرمونات تقدر توصل لأعلى طابق في العمارة وكل شخص عنده عمارة أكبر من الثانية ولا كان كل اللي يستخدموا هرمونات وصلوا لمستوى روني كولمن
قصدي حتى لو أخذت الهرمونات اللي ياخذها فل هيث ونفس تمرينه ودايته ممكن توصل للطابق العشرين فقط بينما فل هيث يقدر يوصل للطابق الثلاثين
فحط في بالك أنك بالكمية القليلة اللي ذكرتها في بداية الموضوع ما راح توصل حتى لنصف (يمكن حتى ما توصل لربع) مستوى اللاعبين العالميين

وحاب أذكر نقطة أخيرة بالنسبة للمكملات هي فقط مضيعة للفلوس ، يمكن المكمل الوحيد اللي ممكن تستفيد منه هو الكرياتين وفائدة طفيفة جداً
يعني لو ثنين عندهم نفس الجينات ويتمرنوا نفس التمارين وياكلوا نفس كمية البروتين والكارب والفات
واحد منهم أخذ كورس مكملات : واي بروتين ، أمينو ، كرياتين ، جلوتامين ، ملتفي فايتامين ، زيت سمك ، منتج باور ، محفز تست ، محفز جي اتش ... الخ
والثاني استخدم بس الكرياتين .. فأنا أضمن لكم أن النتائج راح تكون نفسها بالضبط للاثنين معا

اسمحوا لي على الإطالة بس هذي فلسفتي الشخصية
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Strong Muscle
27-11-2013, 08:50 AM
وحاب أذكر نقطة أخيرة بالنسبة للمكملات هي فقط مضيعة للفلوس ، يمكن المكمل الوحيد اللي ممكن تستفيد منه هو الكرياتين وفائدة طفيفة جداً
يعني لو ثنين عندهم نفس الجينات ويتمرنوا نفس التمارين وياكلوا نفس كمية البروتين والكارب والفات
واحد منهم أخذ كورس مكملات : واي بروتين ، أمينو ، كرياتين ، جلوتامين ، ملتفي فايتامين ، زيت سمك ، منتج باور ، محفز تست ، محفز جي اتش ... الخ
والثاني استخدم بس الكرياتين .. فأنا أضمن لكم أن النتائج راح تكون نفسها بالضبط للاثنين معا

حياك الله وبيّاك وفي الجزء المقتبس اؤيدك 100%
اما ما يخص بقيّة الموضوع فلا علم لي عنها ولم افكّر يوم حتى في القراءه عنها لانها لا تهمني........

شكراً لك على مجهودك

ابو دانا الحربي
27-11-2013, 01:40 PM
شكراً على الموضوع.
سؤالي لشخص استخدم الهرمونات واستفاد منها ولكن لم يصل للحد الاقصى من عضلاته. هل سوف تقل كمية العضل بعد الانتهاء من الكورس.

majed2013
27-11-2013, 02:41 PM
ليس مبالغ فيها ولا شي . والاجسام ليست مثل بعض .. اعرف ناس داخلين كورس طوال السنه ؟؟؟ شي لم استوعبه وماشيه اموره وقد يتضرر مستقبلا
اما عن نفسي لم تناسبني الكورسات فبمجرد ما ابدا بالجرعات الاوليه انزيمات الكبد ترتفع رغم استخدامي الليقالون . فاتجهت للحبوب ونفس الامر الم اعلى المعده لايطاق ..فتوقفت وصحتي اهم
هي مغامره شيقه لكن تحمل تبعاتها.. اما موضوع المكملات معليش انت هنا اتيت بالعجب وكلامك ليس عليه دليل والبروتين ليست ماده مجهوله او مشكوك في نتائجها بل فائدتها مثبته طبيا

آلعآزف
27-11-2013, 03:13 PM
حياكم الله في موضوعي وشكراً على الردود :)
العضل ما راح يقل بما أن أول كورس لك وجسمك لسه ما وصل للحد الأقصى من عضلاته ، اللي راح يقل هو كمية الماء المحتبسة من الكورس فقط!

ابو دانا الحربي
27-11-2013, 07:10 PM
ليس مبالغ فيها ولا شي . والاجسام ليست مثل بعض .. اعرف ناس داخلين كورس طوال السنه ؟؟؟ شي لم استوعبه وماشيه اموره وقد يتضرر مستقبلا
اما عن نفسي لم تناسبني الكورسات فبمجرد ما ابدا بالجرعات الاوليه انزيمات الكبد ترتفع رغم استخدامي الليقالون . فاتجهت للحبوب ونفس الامر الم اعلى المعده لايطاق ..فتوقفت وصحتي اهم
هي مغامره شيقه لكن تحمل تبعاتها.. اما موضوع المكملات معليش انت هنا اتيت بالعجب وكلامك ليس عليه دليل والبروتين ليست ماده مجهوله او مشكوك في نتائجها بل فائدتها مثبته طبيا

اعتقد صاحب الموضوع يقصد بالمكمل. هو المكمل الذي لاتستطيع او صعب الحصول عليه من الاكل الطبيعي. مثل الكرياتين وعكسه هو البروتين. وهو أي مكمل لايحمل سعرات حراريه. ايضا لاأعتقد التسميه الصحيحه لهذا النوع من المواد بالمكملات ولكن هذا الدارج.

[QUOTE=آلعآزف;7501856]
حياكم الله في موضوعي وشكراً على الردود :)
العضل ما راح يقل بما أن أول كورس لك وجسمك لسه ما وصل للحد الأقصى من عضلاته ، اللي راح يقل هو كمية الماء المحتبسة من الكورس فقط!][/QUOTE

شكراً يالغالي :)

Nas Fitness
27-11-2013, 08:29 PM
اول شي مشكور عزيزي عالموضوع بس حاب اتناقش معاك بكمن نقطه لو سمحتلي

اول شي مثل ما هو موضح انه الموضوع خالي من الحياديه والمدح عالهرمونات .. اول شي اخوي انت او المدرب او غيره على اي اساس تحدد كميه الهرمونات وكانه 1+1= 2 لكل الناس بالعالم واين كان العمر او او او؟
انا ما استهين لا بك ولا بالمدرب بالجيم او او لكن خلنا شوي واقعيين احنا نتكلم عن جسم البني ادم جسمك وجسمي بتحط اشياء فيه من غير ثقافه ؟ جسم الانسان من اعقد انواع المخلوقات عالارض ع فكرا !! هالهرمونات هي بالاساس طبيه يعني المرجع له الاساسي هو الدكاتره اللي يفحصون جسمك وقابليه جسمك و استحمال جسمك ولو في خلايا سرطانيه هامده وببعض الحالات ما يقدرون يطلعونها بعد لكن عالاقل افضل من شخص ليس له بالطب بشي فقط تجارب وخبره . كانك تشتري سياره من عند خباز تركب؟؟

و الاجانب مثل فيل هيث والباقي عندهم طاقم (طبي) !! وليس خبره واحد وتجارب فقط

وشي ثاني جسمك مستحيل يرجع 100% لوظائفه مثل ماكانت قبل احسن الاحتمالات 98% لكن نفس ماكان قبل لا ..

و كلامك جارح شوي بالنسبه للمكملات وكانها لا شيء !! شلون بخست فيها و الواي بروتين هو اسرع مصادر البروتينات امتصاصا بالجسم اللي هي دقائق اما الباقي اقل شي ربع ساعه مثل البيض والسمك وبعدين الدجاج فاللحم الاحمر

والملتي فيتامين شلون غير مهم ؟ هل تستطيع ان تاكل اكثر من 10 اصناف من الفواكه يوميا عشان تلبي حاجه جسمك من الفيتامينات اللي يبيها؟ لو اي فتوكل ع الله غيرك مايقدر

عني انا شخصيا كل اللي كنت ابيه بكمال الاجسام حققته والحمدالله بشكل طبيعي من اوزان كبيره بالنسبه لوزني مثل 550 كيلو رجل و 180 كيلو بنش بريس وهكذا و التقسيم و التشريح طبعا كلن خذ وقته نتكلم من شهور لسنه لسنتين ببعض الاشياء لكن وصلت بتوفيق من الله

والكلام يطول لكن انصح الكل انه يدير باله من جسمه ويدرس الموضوع عدل هاي جسمك اللي قاعد تدخل فيه اشيا والله يوفق الجميع

بردان1
27-11-2013, 09:33 PM
اشكرك اخي موضوعك وجميل وماني ملم بعالم الهرمونات بشكل كامل

لكن قد يكون هناك مبالغة بمخاطرها , لكن هذه المبالغة مطلوبة من وجهة نظري , حتى مايدخل بالكورس اي شخص الا بعد مايتعذب بالنادي سنين ويقرا اكثر من مره ويفهم , لان مثل هالامور وان كانت مبالغة بمخاطرها , الا ان مخاطرها لاتغتفر وهذي المصيبة .

والشي الثاني الكورسات عامل وسيع ومهي مادة وحده او مادتين

---

انا هنا بعلق على الجزء الاخير من موضوعك
انا اتفق معك لحد ما , وهو قولك انه المكملات مثل الاكل وانه نتايج شخص ملتزم باكله نفس نتايج شخص ياخذ مكملات ,
لكن شلون تناقض نفسك وتقول مضيعة فلوس , دامك تقول نفس النتايج اجل ليش تقول مضيعة فلوس ؟! يعني فيه فايدة منها وهي من اسمها مكملات
شخص عنده دوام 8 ساعات وماعنده متسع من الوقت وحتى شهوته ماتسمح له ياكل وجبات شخص شبه متفرغ للعبة ليش مايدعم نفسه ببروتين يساعده بتوفير حاجته , وكذلك المالتي فيتامين والاوميقا وغيرهن , فقط تكميل واجب هي وماله فوايد اكثر من الطبيعي . كذلك الحال مع شخص يتعب بيومه ويجي يتمرن ونص طاقته رايحه ليش ماياخذ مكمل باور ايضا يفيده من ناحية كافين كا تركيز وغيره من مواد محفزه

الي باقوله انه دامه نفس الشي , فهنا مهي مضيعة فلوس بل اختيار شخصي والاكل بعد مهو ببلاش كلهم بفلوس

عاافاك ربي ع الموضوع وصدقني تعليقي مايعني عدم اعجابي بالموضوع :)

باك مان
27-11-2013, 10:42 PM
والله ودي اتكلم في الموضوع زيادة بس مشغول جدا ولكن اعجبني
لكن عندي نقطتين رئيسية حاب اتكلم فيها
الهرمونات لازم ان الواحد ما يستخدمها الا وواحد طبيب مشرف عليه او هو نفس الشخص يقرا كثير مقالات ومواضيع اجنبية
اذا كانت الهرمونات تحت اشراف ما راح يحصل منها اذى وبالنسبة للأخ فوق الي يقول ان جسمك ما راح ترجع وظايفه 100% , انا اقولك ان العبارة دي غلط لأن الجسم راح يرجع لوظائفه الطبيعية بعد ما تقطع عنه الهرمونات فترة , لو كان استخدام الهرمونات هذا صحيح , راح يرجع جسمك طبيعي بعد الكورس حتى لو ما استخدمت PCT او المنظفات ودي معلومة يجهلها الكثير الا لو استخدمت الهرمونات بكمية كبيرة او بدون دراية للجرعات وتنظيمها ممكن تسبب اضرار كبيرة في جسمك , لكن لو استخدامك صحيح ما راح تتضرر حتى بدون PCT
فايدة المنظفات انها تحافظ على الوزن اللي كسبته انها تحميك من تضخم الصدر , وانها ترجع مستويات التست حقك الطبيعية زي ما كانت , وتسرع الريكفري حقك
بالنسبة للمكملات احس انك ابخستها مرة , ترا المكملات اساسية جدا سواءا انت في كورس او في غيره في بعضها انا ارى انه ضياع فلوس لكن البعض الاخر لا
البروتين شي اساسي طبعا مستحيل تستغني عنه لو ان شاء الله خاش كورس تدميري , والفيتامينات , والكرياتين بشكل متقطع
غير هذي المنتجات لا ارى هناك اي فائدة في منتج ايضا مر عليا اللي هو لمسل فارم الكارنتين منتجات زي هذي ما تقدر تجيبها من مصادر طبيعية بكمية ترضي جسمك كلاعب كمال اجسام
في منتجات تضييع فلوس بشكل واضح زي القلوتامين وغيرها بحيث انها تنباع بشكل منفصل وهي موجودة في البروتين وللأسف كثير ما يعرفوا المعلومة دي يحسبوا البروتين مافيه قلوتامين لا هو فيه قلوتامين وفيه احماض كمان , والكميات اللي فيه كافية جدا للجسم خصوصا اذا انك بتاخذ اكتر من 3 سكوبات بروتين في اليوم

اسف على الاطالة موضوع جميل

باك مان
27-11-2013, 10:48 PM
شيء اخر منظفات الكبد بالنسبة للناس اللي تستخدم الهرمونات بكميات ما تقارن في كميات الابطال اللي خاشين بطولة مالها داعي لأن الكبد خلاياه تتجدد بشكل سريع جدا حتى انه لو نبغى نزرع لشخص كبد احيانا ما نزرع الكبد كامل نزرعله جزء فقط ويكبر من لحاله , فما يحتاج غير كده اذا استخدمت منظفات الكبد انت قاعد بتتخلص من السموم اللي فيه والديانابول اثناء الكورس ما تبغى جسمك يتخلص منه بالعكس تبغى جسمك يتسمم بيه لكن بعد الكورس ممكن وانت ما تستخدم الديانابول لدرجة توصلك لسمية الكبد هو 4 اسابيع فقط
تعرف الكبد ما يتسمم الا على مستويات تسمم عالية تخيل الكحول مثلا ما توصل الكبد لحالة فشل الا بعد استخدامك لكمية اكثر من 40 ملجم يوميا لمدة 10 سنوات
يعني تخيل الكبد يتحمل قد ايش , فإذا انت لاعب تستخدم الهرمونات بشكل خفيف وما يقارن بالابطال ما يحتاج منظفات الكبد فقط النولفادكس والHCG كافيين

Abdullah hossam
28-11-2013, 11:08 AM
انا ماعندي خبرة بالهرمونات بس اكيد لما تاخد كورس هرموني هتاخد مع بروتين ومالتي فيتامين وبعض المكملات عشان تحاول تستفيد اكبر استفادة من الكورس

Rashid.S
28-11-2013, 10:26 PM
الموضوع شيق وجميل انه انفتح .. واهنيك على الطرح مع انه وجهة نظر وقد تكون منطقيه بعض الشيء

وأحب أعلق على الموضوع وأحط رأيي وأتجاوب مع بعض التعليقات ..

من وجهة نظري الشخصية ، معظم الأضرار (الآثار الجانبية) المعروفة عن الهرمونات (مثل العقم ، القلب ، الفشل الكلوي/الكبدي) مبالغ فيها وتنحصر فقط للي يستخدمون منشطات بكميات كبيرة للتحضير للبطولات العالمية!
أما بالنسبة للناس اللي حابين يدخلوا كورس لغرض تحسين "العضلات والقوة" فما راح يجي له أضرار غير حب الشباب والتثدي وضمور الخصيتين واحتباس الماء وممكن ارتفاع في ضغط الدم (أثناء الكورس لفترة قصيرة)
وهذه الأضرار ليست دائمة بل في 3 أشهر راح تختفي هالأضرار نهائياً هذا إذا استخدمت تنظيف بشكل ذكي وسليم ، ممكن الشي الوحيد المستمر هو الصلع (إذا كانت عائلتك لها جينات صلع)

أنا أؤيد وجهة نظرك لكن ما تقدر تعمها لأن ممكن يكون عندك شخص عنده مشاكل في الدهون الثلاثيه والكلسترول وتكون ما تفاقمت المشكله مما انها راح تسببله مشاكل قد تؤثر على القلب
كما أني على معرفه بشخص دخل الأنعاش بسبب 40 مج اندرول ووجهه صار أحمر وقلبه يدف دم ما يوقف والى الأن يتردد عند الطبيب عشان يتأكد من سلامة القلب ..
أنا ما أقولكم هالحدث للتخويف لكنه كان يأخذ 30 مج وماجله شيء لكن من رفع الجرعه سببتله المشكله في نفس اليوم
وحتى مشاكل التثدي واحتباس الماء قد تتجنب خلال الكورس لو كان في تحكم جيد في مستويات الأستروجين
وبالنسبه لضمور الخصيتين يكون في الغالب يعني مو دائما بسبب الديكا أو الهرمونات طويلة الأيستر من التيستاسترون والباقي نادر أو أحيانا يسبب ضمور على جرعات عاليه
وهذه وجهة نظري مع وجهة نظرك ومتشابه لا تخاف أنا مؤيد لفكرتك لا أنصح أحد بأستخدام الهورمونات هي عبارة عن أختيار شخصي في هاللعبة

يعني تخيل أنك جسمك عبارة عن طوابق في عمارة كبيرة .. الحد الأقصى اللي يقدر يصعد له جسمك طبيعي هو الطابق السابع
وأنت قبل ما تدخل الكورس كنت في الطابق الرابع (بعد تمرين سنة) مثلاً وبعد الكورس وصلت للطابق التاسع فبعد الكورس بفترة راح ينزل جسمك للطابق السابع وهو أقصى حد طبيعي
وطبعاً بالهرمونات تقدر توصل لأعلى طابق في العمارة وكل شخص عنده عمارة أكبر من الثانية ولا كان كل اللي يستخدموا هرمونات وصلوا لمستوى روني كولمن
قصدي حتى لو أخذت الهرمونات اللي ياخذها فل هيث ونفس تمرينه ودايته ممكن توصل للطابق العشرين فقط بينما فل هيث يقدر يوصل للطابق الثلاثين
فحط في بالك أنك بالكمية القليلة اللي ذكرتها في بداية الموضوع ما راح توصل حتى لنصف (يمكن حتى ما توصل لربع) مستوى اللاعبين العالميين

أنا قرأت هالكلام في أحد مواضيع الأستفسار أن ما خاب ظني .. كلام حلو لكن ما أقنعني
يمكن قصدك أن كمية التيستاسترون الطبيعيه لا تستطيع أن تدعم كمية العضلات المكتسبة من كمية تيستاسترون مضاعفه لدرجة عاليه جدا ..
طيب كلام منطقي لكن مو بالصوره هذه ان اول ما تخلص الكورس بتطير كلها .. سرعة ضمور العضلات يعتمد على نوع الجسم ان كان ايكتو او ميسو او اندو وتعتمد على التغذيه وتعتمد على التمرين
لأن أن وقفت التمرين جسمك راح يحاول يهدم العضل اللي ما تحتاجه لان ماله لزمه لكن على مستوى بطيء وبالذات لما تكون كمية العضلات المكتسبة لا تتناسب مع كمية التيستاسترون الداخليه لو قلنا هالقاعده صحيح " أذكر ان تفلسف علي فيها أحد الأطباء " وتعتمد على التغذيه كلنا نعرف أن العضلات عبارة عن بروتين وان جسمك يفكك العضلات ويدخل في عملية الهدم اذا كنت تعاني من قصور البروتين من تغذيتك

شوف عندك جورج فرح مثلا لا يستطيع اخذ هرمونات بسبب ان عنده كليه وحده وخسر وحده بسبب طلق نار كما يدعي .. لكنه محافظ على التغذيه وقاطع تمرين لما يقارب 6 أشهر أو 9 أشهر و الله أعلم ان رجع يتمرن ولا لا لكن جسمه أكثر من الطبيعي ..

ولنقطة ايضا نوع الجسم فعندنا الايكتو بالأغلب ان ما كانت كل الناس اللي هيكله ضعيف عندها نشاط في الغدة الدرقيه وسرعه في نزول الوزن وهنا نقول انه صعب المحافظه وأضرب مثال بأحد اصدقائي اللي دخل 3 كورسات ورى بعض وهو كان من النوع الايكتوميرفس وعندما ترك ما حافظ على تغذيته ولا صار يتمرن ورجع هيكل عظمي مثل أول

والايندو راح يحافظ على جزء كبير من العضل لكنه راح يغطيها بدهن كثير

هنا أنا ما أيدك بشكل مطلق لأنك قللت من قيمة الواي و الملتي والزيت السمك .. فهي اشياء اساسيه ان لم يستطع اللاعب تكملتها من الغذاء فمن اللازم استخدامها لتساعده على التمثيل الغذائي ودعم الهرمونات ايضا وانتاجها بصورة سليمه

لكن أأيدك لو جيت تتكلم عن المحفزات أو أشياء مشابهه وبعض منتجات البمب وليس البور ( هنا أقولها مضيعة فلوس وهذا من تجربتي وتجربة الكل ) جربت محفز تيست كان مهيضني وقت الاستخدام لكن ما شفت نتيجه عمليه نفس الشيء محفز الجي اتش نفس الشيء للبمب ( هذه تجربتي الشخصيه )

شيء اخر منظفات الكبد بالنسبة للناس اللي تستخدم الهرمونات بكميات ما تقارن في كميات الابطال اللي خاشين بطولة مالها داعي لأن الكبد خلاياه تتجدد بشكل سريع جدا حتى انه لو نبغى نزرع لشخص كبد احيانا ما نزرع الكبد كامل نزرعله جزء فقط ويكبر من لحاله , فما يحتاج غير كده اذا استخدمت منظفات الكبد انت قاعد بتتخلص من السموم اللي فيه والديانابول اثناء الكورس ما تبغى جسمك يتخلص منه بالعكس تبغى جسمك يتسمم بيه

نقطة دائما عليها نقاش ودائما يكون هذا هو الجواب المنطقي فالواحد ما يبي يعزز الكبد عشان يدمر الداينبل .. الداينبل مضاف له ال A17 ويعتبر من هالعائله السميه أتوقع انها AA17 بعد عشان يخترق الكبد ويوصل لباقي الجسم

و الاجانب مثل فيل هيث والباقي عندهم طاقم (طبي) !! وليس خبره واحد وتجارب فقط

والله ما أدري شقول .. بس بما أنك ذكرت فيل هيث!!
سؤالي بيكون هل هاني رامبرد يعتبر طبيب
لو جينا لكاي قرين و برانش ورن وغيرهم
سؤالي بيكون هل جورج فرح يعتبر طبيب مختص بعالم الهرمونات كما اعلم انه اخصائي تغذيه
طيب جورج فرح قال بنفسه كان يشرف علي لي برادا بكل شيء ويجهزه للبطولات
هل لي برادا يعتبر طبيب
قلاس و نيل هيل و دينس جاميس هذيلا كلهم مدربين ابطال ويجهزونهم للبطولات من تغذيه و تمارين وهرمونات
فهل هذيلا يعتبرون اطباء .. أولا الطبيب ما يوصف وصفه لأبطال كمال الأجسام بالكمية اللي انت متصورها
لان الطبيب اولا ما يعتبر لعبة كمال الأجسام مرض ثانيا الوصفه ان وصفها تكون 600 مج انيثيت اسبوعيا لان هذه اعلى جرعه وردت في الدراسات
والأغلب يوصفها كل اسبوعين عندك منهم ذا روك يأخذ من الطبيب وصفه كل اسبوعين كما ذكر مدربه في مؤتر
والونيسترول لا يوصف في المستشفيات لانه ما يعتبر للعلاج وبعد في غيرها كثير

الكلام هذا مو محتاج اني اقوله لكنه هذا هو الواقع اللي الأغلب غير واعي عنه طيب طيب بما انك قلت ابطال وما يطلعون الا بجرعات مدروسه ( مدروسه صحيح ) ومن دكاتره
طيب مين الدكتور اللي طلع بيق رامي !!! في الكويت ؟ لو في دكتور طلعه كان الكل راح له وشفت كل الكويت بيق رامي

انهي ردي الطويل هذا بأن لا تظن انك ان أخذت كورس بتصير بطل على طول
لازم تنتظم على الأكل وعلى التمرين وعلى غيره أكثر من قبل الكورس وحياتك تكون كلها جيم وأكل ونوم
الحياة الأجتماعيه راح تكون شبه ملغيه وما راح تحقق بالكورس الا شيء ضئيل لو بتقارنه بال IFBB Pro Bodybuilder

وأخير خلصت كتابه :bigeyes:

باك مان
28-11-2013, 11:18 PM
الموضوع شيق وجميل انه انفتح .. واهنيك على الطرح مع انه وجهة نظر وقد تكون منطقيه بعض الشيء

وأحب أعلق على الموضوع وأحط رأيي وأتجاوب مع بعض التعليقات ..

أنا أؤيد وجهة نظرك لكن ما تقدر تعمها لأن ممكن يكون عندك شخص عنده مشاكل في الدهون الثلاثيه والكلسترول وتكون ما تفاقمت المشكله مما انها راح تسببله مشاكل قد تؤثر على القلب
كما أني على معرفه بشخص دخل الأنعاش بسبب 40 مج اندرول ووجهه صار أحمر وقلبه يدف دم ما يوقف والى الأن يتردد عند الطبيب عشان يتأكد من سلامة القلب ..
أنا ما أقولكم هالحدث للتخويف لكنه كان يأخذ 30 مج وماجله شيء لكن من رفع الجرعه سببتله المشكله في نفس اليوم
وحتى مشاكل التثدي واحتباس الماء قد تتجنب خلال الكورس لو كان في تحكم جيد في مستويات الأستروجين
وبالنسبه لضمور الخصيتين يكون في الغالب يعني مو دائما بسبب الديكا أو الهرمونات طويلة الأيستر من التيستاسترون والباقي نادر أو أحيانا يسبب ضمور على جرعات عاليه
وهذه وجهة نظري مع وجهة نظرك ومتشابه لا تخاف أنا مؤيد لفكرتك لا أنصح أحد بأستخدام الهورمونات هي عبارة عن أختيار شخصي في هاللعبة

أنا قرأت هالكلام في أحد مواضيع الأستفسار أن ما خاب ظني .. كلام حلو لكن ما أقنعني
يمكن قصدك أن كمية التيستاسترون الطبيعيه لا تستطيع أن تدعم كمية العضلات المكتسبة من كمية تيستاسترون مضاعفه لدرجة عاليه جدا ..
طيب كلام منطقي لكن مو بالصوره هذه ان اول ما تخلص الكورس بتطير كلها .. سرعة ضمور العضلات يعتمد على نوع الجسم ان كان ايكتو او ميسو او اندو وتعتمد على التغذيه وتعتمد على التمرين
لأن أن وقفت التمرين جسمك راح يحاول يهدم العضل اللي ما تحتاجه لان ماله لزمه لكن على مستوى بطيء وبالذات لما تكون كمية العضلات المكتسبة لا تتناسب مع كمية التيستاسترون الداخليه لو قلنا هالقاعده صحيح " أذكر ان تفلسف علي فيها أحد الأطباء " وتعتمد على التغذيه كلنا نعرف أن العضلات عبارة عن بروتين وان جسمك يفكك العضلات ويدخل في عملية الهدم اذا كنت تعاني من قصور البروتين من تغذيتك

شوف عندك جورج فرح مثلا لا يستطيع اخذ هرمونات بسبب ان عنده كليه وحده وخسر وحده بسبب طلق نار كما يدعي .. لكنه محافظ على التغذيه وقاطع تمرين لما يقارب 6 أشهر أو 9 أشهر و الله أعلم ان رجع يتمرن ولا لا لكن جسمه أكثر من الطبيعي ..

ولنقطة ايضا نوع الجسم فعندنا الايكتو بالأغلب ان ما كانت كل الناس اللي هيكله ضعيف عندها نشاط في الغدة الدرقيه وسرعه في نزول الوزن وهنا نقول انه صعب المحافظه وأضرب مثال بأحد اصدقائي اللي دخل 3 كورسات ورى بعض وهو كان من النوع الايكتوميرفس وعندما ترك ما حافظ على تغذيته ولا صار يتمرن ورجع هيكل عظمي مثل أول

والايندو راح يحافظ على جزء كبير من العضل لكنه راح يغطيها بدهن كثير

هنا أنا ما أيدك بشكل مطلق لأنك قللت من قيمة الواي و الملتي والزيت السمك .. فهي اشياء اساسيه ان لم يستطع اللاعب تكملتها من الغذاء فمن اللازم استخدامها لتساعده على التمثيل الغذائي ودعم الهرمونات ايضا وانتاجها بصورة سليمه

لكن أأيدك لو جيت تتكلم عن المحفزات أو أشياء مشابهه وبعض منتجات البمب وليس البور ( هنا أقولها مضيعة فلوس وهذا من تجربتي وتجربة الكل ) جربت محفز تيست كان مهيضني وقت الاستخدام لكن ما شفت نتيجه عمليه نفس الشيء محفز الجي اتش نفس الشيء للبمب ( هذه تجربتي الشخصيه )

نقطة دائما عليها نقاش ودائما يكون هذا هو الجواب المنطقي فالواحد ما يبي يعزز الكبد عشان يدمر الداينبل .. الداينبل مضاف له ال A17 ويعتبر من هالعائله السميه أتوقع انها AA17 بعد عشان يخترق الكبد ويوصل لباقي الجسم

والله ما أدري شقول .. بس بما أنك ذكرت فيل هيث!!
سؤالي بيكون هل هاني رامبرد يعتبر طبيب
لو جينا لكاي قرين و برانش ورن وغيرهم
سؤالي بيكون هل جورج فرح يعتبر طبيب مختص بعالم الهرمونات كما اعلم انه اخصائي تغذيه
طيب جورج فرح قال بنفسه كان يشرف علي لي برادا بكل شيء ويجهزه للبطولات
هل لي برادا يعتبر طبيب
قلاس و نيل هيل و دينس جاميس هذيلا كلهم مدربين ابطال ويجهزونهم للبطولات من تغذيه و تمارين وهرمونات
فهل هذيلا يعتبرون اطباء .. أولا الطبيب ما يوصف وصفه لأبطال كمال الأجسام بالكمية اللي انت متصورها
لان الطبيب اولا ما يعتبر لعبة كمال الأجسام مرض ثانيا الوصفه ان وصفها تكون 600 مج انيثيت اسبوعيا لان هذه اعلى جرعه وردت في الدراسات
والأغلب يوصفها كل اسبوعين عندك منهم ذا روك يأخذ من الطبيب وصفه كل اسبوعين كما ذكر مدربه في مؤتر
والونيسترول لا يوصف في المستشفيات لانه ما يعتبر للعلاج وبعد في غيرها كثير

الكلام هذا مو محتاج اني اقوله لكنه هذا هو الواقع اللي الأغلب غير واعي عنه طيب طيب بما انك قلت ابطال وما يطلعون الا بجرعات مدروسه ( مدروسه صحيح ) ومن دكاتره
طيب مين الدكتور اللي طلع بيق رامي !!! في الكويت ؟ لو في دكتور طلعه كان الكل راح له وشفت كل الكويت بيق رامي

انهي ردي الطويل هذا بأن لا تظن انك ان أخذت كورس بتصير بطل على طول
لازم تنتظم على الأكل وعلى التمرين وعلى غيره أكثر من قبل الكورس وحياتك تكون كلها جيم وأكل ونوم
الحياة الأجتماعيه راح تكون شبه ملغيه وما راح تحقق بالكورس الا شيء ضئيل لو بتقارنه بال IFBB Pro Bodybuilder

وأخير خلصت كتابه :bigeyes:

ماذا عساني ان اقول اكثر ههههههه ماشاء الله عليك
You nailed it
الشخص اللي رفع الجرعة وكذا في ناس ترى تتحسس من انواع معينة من الهرمونات حتى في امريكا يستخدمون السوستانون كأول هرمون لأنه عبارة عن خليط عشان اذا الشخص عنده تحسس من اي نوع من الثلاثة يعرف من البداية
التحسس يفرق من شخص لشخص في ناس ممكن تاخذ جرعة جنونية وما يحصلها شي وفي ناس مع اقل جرعة الاستروجين يتدبل ويبدون يحسون بحكة في الحلمة في بداية الكورس
كله يعتمد على الReceptors اول المستقبلات في ناس عندها مستقبلات كثيرة للتستستيرون مثلا يعني تعطيه 100 وعنده مستقبلات كافية لها ممكن يستفيد من 3 ارباعها
في اشخاص ممكن تعطيه 100 وما عنده ذيك المستقبلات ممكن يستفيد من ربعها
في ناس عندهم الAromatization عالي مع هرموناته الطبيعية اصلا تحصل ناس معاها قاينو وهو ما ياخذ هرمونات اصلا زي هذا ممنوع عليه يخش كورسات نهائيا
النسبة للي يقول كابتن راشد على الجسم وبعد الكورس وكذا الجسم فعلا ينزل لكن مو بالسرعة اللي الواحد يتصورها ممكن يحافظ على شكله سنة اثنين ثلاثة يعتمد على هرموناته الطبيعية وعلى شكلية جسمه مثل ما تفضل كاتن راشد ميزو واندو واكتو
وعلى البيزل ميتابوليك ريت اللي هي سرعة الايض وعلى التنظيف بعد الكورس , الخ عوامل كثيرة لا تعد ولا تحصى ولكن لب الموضوع محد يفكر بهالنقطة ابدا لأن اللي يخش عالم الكورسات ما يوقف لين يوصل للي يبغاه يعني ما تهمه هالنقطة
انا حاس اني تشعبت كثير في الموضوع ولكن حاب افيد واستفيد محد طلع من بطن امه عارف كل شي

Rashid.S
29-11-2013, 12:03 AM
ماذا عساني ان اقول اكثر ههههههه ماشاء الله عليك
You nailed it
الشخص اللي رفع الجرعة وكذا في ناس ترى تتحسس من انواع معينة من الهرمونات حتى في امريكا يستخدمون السوستانون كأول هرمون لأنه عبارة عن خليط عشان اذا الشخص عنده تحسس من اي نوع من الثلاثة يعرف من البداية
التحسس يفرق من شخص لشخص في ناس ممكن تاخذ جرعة جنونية وما يحصلها شي وفي ناس مع اقل جرعة الاستروجين يتدبل ويبدون يحسون بحكة في الحلمة في بداية الكورس
كله يعتمد على الReceptors اول المستقبلات في ناس عندها مستقبلات كثيرة للتستستيرون مثلا يعني تعطيه 100 وعنده مستقبلات كافية لها ممكن يستفيد من 3 ارباعها
في اشخاص ممكن تعطيه 100 وما عنده ذيك المستقبلات ممكن يستفيد من ربعها
في ناس عندهم الAromatization عالي مع هرموناته الطبيعية اصلا تحصل ناس معاها قاينو وهو ما ياخذ هرمونات اصلا زي هذا ممنوع عليه يخش كورسات نهائيا
النسبة للي يقول كابتن راشد على الجسم وبعد الكورس وكذا الجسم فعلا ينزل لكن مو بالسرعة اللي الواحد يتصورها ممكن يحافظ على شكله سنة اثنين ثلاثة يعتمد على هرموناته الطبيعية وعلى شكلية جسمه مثل ما تفضل كاتن راشد ميزو واندو واكتو
وعلى البيزل ميتابوليك ريت اللي هي سرعة الايض وعلى التنظيف بعد الكورس , الخ عوامل كثيرة لا تعد ولا تحصى ولكن لب الموضوع محد يفكر بهالنقطة ابدا لأن اللي يخش عالم الكورسات ما يوقف لين يوصل للي يبغاه يعني ما تهمه هالنقطة
انا حاس اني تشعبت كثير في الموضوع ولكن حاب افيد واستفيد محد طلع من بطن امه عارف كل شي

عين العقل .. والكلام عن المستقبلات يطول ويطول وما يخلص ..
لن أغلب الجرعات اللي يقولك تكون لمتوسط الجسم 100 كيلو يوصل تشبع على جرعة 200 مج مثلا لكن اللي وزنه 50 راح تتشبع مستقبلاته بالهرمون على 100 وال 100 الثانيه يمكن يستفيد من نصها بس وال 100 اللي بعدها يستفيد من ربعها وكذا وعليك الحسبه ;) هذا مثال طبعا

تي كوفي
30-11-2013, 07:02 PM
اخوي العازف

مادامك خبير ماشاء الله

الكبتن اعطاني كورس هرموني بس ابغى استفسر منك بعدد الجرعات هل هي مناسبة ام كثيرة

الاسبوع الاول
بارا 100 نصف ملي
تستترون 250 الجرعة نصف ملي
ديكا 250 الجرعة نصف ملي
دينابول احبة

الاسبوع الثاني يزيد الجرعة الى ملي لكل منهم

مدة الكورس ستة اسابيع

وينج تشوان
01-12-2013, 01:45 PM
اخى الفاضل : Rashed.S (http://www.montada.com/member.php?u=825254)

ارفع القبعة لك ، ولا ازيد على كلامك

شوف فى اشياء كثير فى العالم العربى مايعرفوه الا قاعد يتكلم عن حكاية pct بعد الكورس الكلام ده غير موجود هناك فقط موجود عندنا " النوى السكول " The new school مدرسة رونى المدرسة الجديد غير موجد ولا فى " المدرسة القديمة " Old Schoolمدرسة ارنولد خد مثال على دلك فلكس وويلر غير كبد والاصابات كمان الا لحقت :
1- درويان يتس
2- كفين
3- والاخير كان "جاى كتلر "
كلهم بيقول اصابة واخر واحد فيهم جاى كتلر والصحيح انو من ابرة موضعية " سناثول "

لو تشوف كورساتهم حتعرف انه يستحيل انو الا يكتب لهم " انسان " فضلاً ان يكون دكتور خد مثال من كورسات درويان " 3000" اناثاث اسبوعياً ثم الاسبوع الابعده "4000" والابعده "6000" والمسالة عندهم مخاطرة الا كتبت انا انتبه ده بس مقتصر على الانثاث او البروبونات حط كمان معها ديكا + gh + دينابول 20 حبة .

طبعاً الكلام ده اقوله من واقع خبرة وممن كانوا فى امريكا من ممارس كمال الاجسام مع الابطال الكبار .

اخيراً انا دخلت كؤرس 500 ملى انثاث + 400 ديكا + 40 دينابول وحصلت على نتائج ررررررررررررررررررائعة ضخامة اخر حلاوة.
مع ان المدرب الا كان فى امريكا طلب منى ازويد جرعة الاناثاث الى 1000 .
النهاية دخلت المستشفى 3 ايام بسبب مشكلة فى القلب .

على فكرة عمرى 43 سنة واعرف اللعبة وعمرى 14 سنة ومدرب .
لكن مع دلك لا امان للمنشطات .

والعافية لايعدلها شي .

وفق الله الجميع

||SMART|MAN||
03-12-2013, 11:24 AM
تسلم يا اخي ما قصرت

انا وجهة نظري في المنشطات ان لو اعضاؤك سليمة وبتاخد جرعات بالعقل والحكمة

مش هتشوف ضرر باذن الله

الوحش ابو فييصل
03-12-2013, 08:50 PM
الله يهديك بس

التثدي وضمور الخصيه وارتفاع الضغط صارت اضرار بسيطة !

ياجماعه لاتعميكم الفوائد المؤقته , الجسم مافيه لعب ابد

Dr. Money
05-12-2013, 01:23 PM
مع احترامي الشديد لشخصك الكريم

هذا كلام مبتدأين او فاهمين غلط !!

حب الشباب والتثدي وضمور الخصيتين واحتباس الماء وممكن ارتفاع في ضغط الدم، كل هذا عشان تركب السلم الكهربائي !!
روح زحف في 10 سنين أحسن أو لا تروح وحافظ على صحتك.

طبعًا كلامك عن المكملات مغلوط أهم مكمل غذائي هو الواي مش الكرياتين, لأن العضلات بدون بروتين لاتنمو وأهم بروتين لن تجده هو سريع الامتصاص.

نصيحة لوجه الله فكر لما يكون عمرك 50، نقطة انتهى.

تحياتي

السلاح الناري
05-12-2013, 11:20 PM
انا رايي الوراثه تلعب دور كبير اعرف واحد لو ياخد بس امينو ينتفخ واحد اخد جميع مكملات غدائيه في سنه من التمرين يمكن زاد وزنه بشكل بسيط

Musaad 87
06-12-2013, 01:09 AM
شكرا علي طرح الموضوع ..
لكن اظن ان العنوان المناسب // كورسات الهرمونات والمنشطات فوائدها قليلة جداً ومؤقتة مقارنة باضراره الوخمية ... !
في وجهة نظري ماتوفقت في الموضوع !!
في الاخير
" إِنَّ لِرَبِّكَ عليك حَقًّا • وإِنَّ لِنَفْسِكَ عليك حَقًّا • ولأهْلِكَ عليك حَقًّا .. فَأَعْطِ كُلَّ ذِي حَقٍّ حَقَّهُ .. "

russian star
07-12-2013, 01:23 PM
كلام سليم مية بلمية في كل حرف سلمت الأنامل لكن الله يعينك قليل الخبرة بلموضوع لن يصدقك ابدا مهما حاولت خلاص تمت البرمجة ولا سبيل لإعادة البرمجة غلا من هداه رب العالمين
يجو لعندي يسالوني انو بروتين أفضل اقوى يا أخي وش تقله جو وايدر قام بإنشاء اكبر بيزنس في الرياضة من تعليب لأحلام البشر في هذه المطاربين الجميلة ممكن استخدام برايي ارجنين للبامب قبل التمرين مفيد فيتامينات أحماض أمينية حرة حصريا خصوصا قترة التخسيس البروتين بانواعه للي اكله موكتير كويس وهو على كل حال مارح يصل لنتيجة منيحة بلواي أو بدونه والدليل على كلامي 99% من زبائني أجسامهم فاشلة الموضوع بيعتمد بشكل اساسي على ثلاثة عوامل مورثات قوية الهم وتغذية ممتازة وتمرين صحيح في حال عدم توافر أحد هذه العوامل النتيجة لم ولن تكون مرضية مهما حاول الشخص ولو يشرب بروتين الدنيا وطريقة الكورسات الهرمية المتبعة فاشلة تمام الفشل لتوصل لنتيجة ممتازة متجاوز عقبة الحد الجيني تحتاج أن تكون شبه دائم الأستخدام للسترؤيد

MarwanJeeper
09-12-2013, 07:24 AM
مهما تعمل وتحاول فانك تحتاج الى سنوات للوصول الى نتائج مرضية. في بعض الاجسام عندها مورثات رياضية ويحددها فصائل الدم ونوعيتها فهذه الاجسام لها القدرة على التشكل في وقت قصير . بالنسبة للهرمونات فهي امنة اذا اخذتها عن طريق طبيب متخصص. اذكر اني قبل الزواج كان عندي نقص شديد في هرمونات الذكورة وكنت اخذ حقن السيتانون مرة بالاسبوع لمدة 45 يوم ثم التوقف لمدة شهر واعادة اخذ الحقن مرة اخرى بعد الفحص والتحليل واستمر الموضوع لشهور ولسنوات حتى رجع الهرمون لطبيعته والحمدلله. فالعبرة في الكيفية والكمية والطريقة الصحيحة واشراف طبي. المشاكل التي تظهر حاليا وتسبب الوفيات هي بالكميات التي يتم اخذها عن طريق لاعبي كمال الاجسام. فلا خوف من الهرمونات اذا كانت بكميات محسوبة على كتلة الجسم تحت اشراف متخصصين.