المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام النتائج النهائية لبطولة العرب بالفجيرة



zizoaziz
02-12-2013, 01:32 AM
السلام عليكم ابطال
توج الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام، ونائبه الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي المنتخب المصري أولاً للبطولة العربية لبناء الأجسام التي اختتمت أمس بنادي التنس في الفجيرة، وتلاه منتخب الإمارات ثانياً، والعراق بالمركز الثالث وسط مشاركة منتخبات 17 دولة.
وحضر التتويج الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة رئيس الاتحادين البحريني والآسيوي لبناء الأجسام، ورئيس الاتحاد الدولي رافائيل سانتوغا، ورئيس الاتحاد العربي عادل فهيم، ونحو 2200 متفرج، في القاعة الداخلية لنادي التنس في الفجيرة.

التكريم بميدالية التفوق الرياضي
منح رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام الإسباني رافائيل سانتاغو الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام، والشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي نائب رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للعبة ميدالية الاتحاد الدولي للتفوق الرياضي، بحضور الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة، والدكتور عادل فهيم رئيس الاتحاد العربي، وذلك تثميناً وتقديراً منه للمجهودات التي بذلت لرفعة اللعبة خلال الفترة الماضية، وأسهمت في تطور اللعبة عالمياً، وما أسهم به من نجاح وتطور بارز في كل الصُّعُد، ومنها الصعيد الآسيوي.
وعقب التتويج، ثمن الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي النجاح الكبير الذي حققته البطولة العربية بفضل المشاركة القياسية وروح الحماسة والإصرار التي تحلى بها الجميع، ما يبشر باستمرارها السنوي من منطلق تقوية أواصر التعاون بين الأشقاء وتطوير اللعبة وتبادل الخبرات، مشيداً بالقاعدة العريضة للعبة وحرص أبناء الإمارات والوطن العربي على ممارستها.
وأعرب عن إعجابه بالشعبية الكبيرة التي تحظي بها رياضة بناء الأجسام التي تنافس الألعاب الجماعية، مقدماً التهنئة للفائزين والشكر لأعضاء اللجنة المنظمة، وكل الذين أسهموا في إنجاح النسخة العشرين للبطولة.

تحكيم
من جهته وصف مدير المنتخب الإماراتي لبناء الأجسام زويد سالمين طواقم التحكيم التي قادت مباريات اليوم الختامي للبطولة العربية لبناء الأجسام التي اختتمت أمس في الفجيرة، بأنها أغفلت الكثير من الجوانب الفنية للاعبي الأبيض الإماراتي، وأنها أعطت قرارات مجحفة بحق لاعبي المنتخب الإماراتي.
وأكد سالمين أن لاعبي الأبيض استحقوا ميداليات أكثر ومراكز أفضل، موضحاً «تمنيت أن تكون هنالك قرارات أكثر دقة من المحكمين، لكيلا يتعرض لاعبونا للإجحاف، وعموماً قدر الله وما شاء فعل، والبطولة أصبحت في الماضي، وسنركز بنظرنا إلى المستقبل».
من جهة أخرى عبّر الجمهور الذي حضر المنافسات عن استغرابه عدداً من القرارات التي اتخذت في البطولة، ولا سيما عندما منحت لاعبي الإمارات بوزن 60 كيلوغراماً أيوب رزقي وسلمان الشحي بوزن 90 كيلوغراماً المركزين الخامس والسادس بالترتيب، ووصفوهم بأنهم استحقوا مراكز أفضل.

النتائج النهائية
حقق منتخبنا الوطني المركز الثاني في المجموع العام للنتائج النهائية، وحلّ منتخب مصر في المركز الأول، وجاء منتخب العراق ثالثاً، وليبيا في المركز الرابع، وذلك في اليوم الختامي للبطولة، إذ فاز سلام غربان من العراق بوزن (60 كيلوغراماً) بالمركز الأول، تلاه أحمد عاطف من مصر ثانياً، ووليد عبدالقادر من الإمارات ثالثاً.
وبوزن (65 كيلوغراماً) خطف رامي محمود من مصر الميدالية الذهبية، تلاه علي كاظم من العراق بالفضية، ورضوان حيدر من اليمن، ونال البرونزية، وبوزن (75 كيلوغراماً) فاز أحمد جبار من العراق بالمركز الأول، تلاه يحيى رزق وشريف محمد من مصر، ونال عادل محمود (الإمارات) المركز الرابع، وفي وزن (80 كيلوغراماً) فاز شريف مصطفى من مصر بالمركز الأول، تلاه عبدالله محمد من الجزائر بالمركز الثاني وسلمان الشحي ومحمد مال الله بالمركزين الثالث والرابع.
وفي وزن (85 كيلوغراماً) فاز محمد الدسوقي ومحمد حسن من مصر بالمركزين الأولين، تلاه حامد محمد من الجزائر، وحلّ سالم عبدالله من الإمارات رابعاً.
وشهدت الأوزان الثقيلة تنافساً قوياً بين المشاركين، إذ فاز بوزن (90 كيلوغراماً) كمال الفرغلي من ليبيا بالمركز الأول، وتلاه من مصر محمد عبدالرحيم ورامي عثمان بالمركزين الثاني والثالث، تلاهما وليد سلطان (ليبيا)، وعمر فيصل (العراق)، وسلمان عبدالرحمن (الإمارات).
وحلّ هيثم هاشم من مصر في المركز الأول بوزن (100 كيلوغرام)، تلاه من الإمارات كل من عمر البدواوي وهادي الأحبابي في المركزين الثاني والثالث، وفي آخر الأوزان وأثقلها فوق (100 كيلوغرام)، فاز مصطفى محمد (مصر) بالمركز الأول، ورشاد الطاهر (ليبيا) الثاني، ثم علي هاني (العراق)، وإبراهيم الدهماني (الإمارات).

ارتياح تنظيمي
عبرت اللجنة المنظمة للبطولة العربية لبناء الأجسام التي اختتمت أمس الأول في الفجيرة، عن سعادتها بنجاح تنظيم واستضافة الدولة لفعاليات البطولة، وأبدى رئيس اللجنة المنظمة ونائب رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للعبة الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي بهجته بنوعية النجاح التنظيمي المتحقق الذي أتى متزامناً مع احتفالات دولة الإمارات بالعيد الوطني الـ 42، والاحتفال بفوز الإمارات باستضافة إكسبو 2020.
وقدم الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي شكره للشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة لرعايته ودعمه في إنجاح تنظيم البطولة التي حظيت بمشاركة 17 دولة.
وأوضح لـ «الرؤية» «سعادتنا تكمن في تحقيق اللاعبين المشاركين رغباتهم في الفوز بالألقاب التي حضروا إلى الفجيرة من أجلها، ونحن كلجنة منظمة عملنا بدورنا على تحقيق كل عوامل المنافسة المتكافئة للجميع ونحن مرتاحون لذلك».
وقدم شكره للاتحادين العربي والإماراتي للعبة، لما قدموه من دعم فني أثناء تنظيم البطولة، وذكر «نتقاسم معاً فرحة تنظيم البطولة، وفرحتنا الكبرى بالعيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة التي تعيش بفضل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد، أياماً بهيجة».

عبدالله بن راشد آل خليفة: الإمارات
تستحق تنظيم بطولة آسيا
اعتبر الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة رئيس الاتحادين البحريني والآسيوي لبناء الأجسام أن حسن تنظيم الإمارات للبطولة العربية يؤهلها لاستضافة بطولة آسيا وحتى بطولة العالم.
وأوضح لـ «الرؤية» «صراحة أنا معجب بحسن التنظيم الذي كشفت عنه البطولة، وهو ليس بالغريب على الإمارات عموماً، وإمارة الفجيرة خصوصاً، وهي معروفة باستضافتها لبطولات بناء الأجسام».
وتابع «أستطيع القول إن البطولة ظهرت بشكل ممتاز فنياً، وظهر التنافس بشكل كبير حماسي ومثير، وهو ما رفع من وتيرة العرض الجسماني الرائع»، مضيفاً «إذا ما تقدم اتحاد الإمارات لبناء الأجسام بطلب لاستضافة بطولة آسيا، فلن نتأخر بمنحها حق التنظيم فوراً، لأننا لا نجد مانعاً في ذلك بعد الذي شاهدناه من حسن تنظيم وضيافة واعتناء بكل شيء».
المصدر;اوردو لبناء الجسم (http://www.muscleourdo.com)

القوي الله
04-12-2013, 09:50 PM
كنت بحضر هالبطوله بس للاسف انشغلت ..
وسمعت كان في نفس اليوم الجمعه في بطولة ثانيه في دبي بس محليه ..
عالعمووم الف مبروك للفايزين