المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الانتربول يبحث عن التاجر الذي باع الأسلحة للقاعدة



MandN
19-02-2002, 05:08 PM
الثلاثاء:2002/2/19
ذكرت صحيفة بريطانية ؛ أن الانتربول – الشرطة الدولية- تعقب الضابط الروسي السابق، والذي تزعم أمريكا أنه قام بإمداد تنظيم القاعدة وحلفاء أسامة بن لادن في أفغانستان بالأسلحة القاتلة، وقال مسؤول في الحكومة البريطانية لصحيفة الصّنداي تلغراف:" الدليل المقدم ضد هذا الضابط مقنع، هو كان يذهب لأي مكان، ولديه استعداد لإمداد أي أحد بما يحتاجه من سلاح " .
وكانت شركات فيكتور بوتيز للشحن الجوي – وهي شركات الضابط الروسي المزعوم – قد اتهمت ؛بقيامها بخرق عقوبات الأمم المتّحدة على دول في أفريقيا وآسيا، ويتهم أيضا بأنه قام بتسيير الرحلات إلى طالبان والقاعدة حتى هجمات 11 سبتمبر/.
جدير بالذكر أن فيكتور مسؤول عن أحد أكبر الأساطيل في العالم من طائرات الشحن السوفيتية السابقة، وقالت الصحيفة: أنه قدم الأسلحة والذخيرة، وساعد عناصر القاعدة في دخول أفغانستان، وتقول الصحيفة نقلا عن مسؤول في الحكومة البريطانية، أنه في الأسبوع الماضي صدر أمر دولي بالقبض على فيكتور، وسيتم توزيع الأمر عالميا؛ حتى يتم تنفيذ الأمر من قبل الشرطة الدولية .
وقالت أن الأدلة تم جمعها بواسطة الاستخبارات العسكرية في المخابرات البريطانيا والذي بدأ عملية المتابعة – كما تقول الصحيفة – منذ سنتين لمراقبة نشاطات فيكتور ...

islammemo.com (http://www.islammemo.com/news/europe/19_2_02/1.htm)