المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التغذية بان كيك الشوفان

Rashid.S
26-01-2014, 01:38 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

الموضوع واضح من عنوانه وراح نشمر ونشتغل بالمطبخ حبتين ونسوي بان كيك ع الكيف و صحي و ما يعيق الوضع لا في حال التضخيم ولا التنشيف بأذن الله

طبعا من وين جاتني الفكره :33: لاحظت في الأونه الأخيره اني ما استصيغ الشوفان وحاولت أني أتقبله لكن بدون فائده حاولت كثير ألين قلت خليني أجرب أسوي شوفان + بيض مخفوق

أول محاوله حطيت 8 بيضات و كوب شوفان خخخخخخخخ :bigeyes: وطلعت عصير وجلست احسن فيها و احط طحين ونخاله ألين صارت كريمة متماسكه :28:
مذاقها كان معقول لكن سوت فيني كذا :31:

المهم جلست حول الأسبوع ونص إلى أسبوعين وأنا أحاول أوازن بين المقادير و أحط إضافات خفيفه الى ان طلعت بهالوصفه العجيبه :biggthump

المقادير :-

4 سكوب شوفان
2 بيض كامل
1/2 كوب حليب اللوز
1 ملعقة طعام منكه فانيلا سائل
1 محلي دايت
قرفة مطحونه
هيل مطحون

361180 361181361182

طريقة التحضير:-

وضع بياض البيض + محلي الفنيلا + بديل السكر في زبديه/طاسه/صحن خلط .. المهم:33: ينخلطون مع بعض الين يرغي ويصير مثل الكريمه تقريبا
وخلط الصفار + الحليب مع بعض في صحن خلط أخر
ثم
وضع كل المحتويات في صحن خلط واحد واضافة الشوفان عليهم والخلط حتى التجانس
بعدها يتم وضع المنكهات من القرفه ( حسب الرغبه ) و القليل من الهيل ( رشه خفيفه ) و تكملت الخلط

بعد ما نخلص خلط راح يكون عندنا كريمه ثقيله
يتم طهي هذه الكريمه على مقلاه التيفال وقلبها عندما تنشف اطرافها وتظهر الفقعات على السطح

وتقدم ساخن و بالهناء والشفاء :32::32:

طبعا من الممكن ان يضع البعض قطع فواكه مثل الموز أو الفروله او التوت أو ممكن عسل هذه الاضافات اختياريه وعلى حسب رغبة الشخص ;)

طبعا على حسب خبرتي و تجربتي هالكميه اللي كتبها تسوي لي حبيتن بان كيك

والقيمه الغذائيه للحبه تقريبا هي:-

الكاربوهيدرات :- 20 جرام
منها سكر :- 2 جرام
الألياف :- 2.9 جرام

الدهون :- 5.8 جرام

البروتين :- 9.5 جرام

* الوصفه هذه خاليه من اللكتوز و الصويا لكن تحتوي على جلوتين من القمح فمن أرادها بدون جلوتين عليه تغير منتج الشوفان

في الختام الوصفة بالنسبة لي لذيذه واللي راح يصدق كلامي اكيد جرب يأكل الشوفان مطبوخ مع الماء فقط :boggled:
ولا تنسون تحطون فوقها رشة عسل على الأقل :32:

ميعرو
26-01-2014, 03:02 PM
يعطيك العافية اخوي على التجربة وبالعافية على الجميع
تحياتي

Rashid.S
26-01-2014, 06:02 PM
يعطيك العافية اخوي على التجربة وبالعافية على الجميع
تحياتي

الله يعافيك أخوي .. وان شاء الله تجربها وتنال أعجابك ;)

بكره أجمل
26-01-2014, 07:18 PM
تسلم الايادي .. الي بيسويها يصورها خل نشوف الابداع :D

Rashid.S
27-01-2014, 03:52 AM
تسلم الايادي .. الي بيسويها يصورها خل نشوف الابداع :D

الله يسلمك عزيزي .. :)

ابو دانا الحربي
27-01-2014, 06:11 AM
ماشاء الله اخوي راشد .. طلعت المهارات :) ..

شخصيا استخدم الشوفان اللي وضعت صورته jumbo oats .. واخلطه مع البروتين شيكر في الغالب ..
واذا حبيت ادلع نفسي .. احط سكوبين شوفان سكوب بروتين ملعقة عسل ملعقة زبدة فول سوداني ملعقة صغيره فانيلا ربع كاسه حليب واخلطهم واحطه في الفريزر وبعد كم ساعة يطلع احلى أيسكريم :biggthump

Kurapica33
27-01-2014, 08:24 AM
من فين تجيبه الشوفان هذا :33: ماعرف الا الي علية صورة شايب
وفي طريقه اسهل علبة زبادي مراعي خالي الدسم 3 ملاعق شوفان شوي كاجو بدون ملح اخطلهن بصحن وعليك بالعافيه حلو الطعم وتقدر تاكلها اي وقت

wiz ahmed
27-01-2014, 09:01 AM
طريقتي احسها كلاسيكية شوي :)

كوب حليب قليل الدسم...يتسخن شوي ع نار هادية... 5 ملاعق شوفان...تستمر ف التقليب والتحريك ** نار هادية**... الخليط بيبدأ يثقل...حبتين هيل ....هنا انت وكيفك تبغاه ثقيل جدا خليه ع النار زيادة بس انتبه لا ينحرق...قبل الاكل اضيف عسل عشان الطعم....تحضير الوجبة ياخذ تقريبا 5دقائق;);););)

تسلم كبتن راشد على الموضوع :biggthump

ابو دانا الحربي
27-01-2014, 09:47 AM

شخصيا استخدم الشوفان اللي وضعت صورته jumbo oats .. واخلطه مع البروتين شيكر في الغالب ..
واذا حبيت ادلع نفسي .. احط سكوبين شوفان سكوب بروتين ملعقة عسل ملعقة زبدة فول سوداني ملعقة صغيره فانيلا ربع كاسه حليب واخلطهم واحطه في الفريزر وبعد كم ساعة يطلع احلى أيسكريم :biggthump

هايبر بنده .. أو اي شوفان مكتوب عليه Whole Grain Oats .. يعني شوفان الحبه الكامله :)

كايرو العشق
27-01-2014, 04:39 PM
حلو حلو ولنا تجربه

وجرب تجيب زبادي خالي الدسم وموزه قطعها قطع صغار واخلطها مع الشوفان واستمتع :biggthump

TheLeader Aziz
28-01-2014, 12:45 PM
عليك بالعافيه حبيبي راشد ..وما تحتاج وقت كثير وطعمها حلو ...

لي اسبوع طايح اكل في البروتين بان كيك وطريقتها كالتالي :

دقيق/طحين اسمر + ( سكوب او نصف سكوب واي بروتين او كازين حسب موعد الوجبه ) + بياض البيض ( يحدد الكمية بناء على كمية الدقيق الاسمر )

وحطها على التيفال وانتهى الموضوع

وتقدر تضيف عليها الاضافات اللي ذكرتها في موضوعك

Mr.Puma
28-01-2014, 04:50 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههه ذكرتني وانا جالس شهر أحاول أوزن مقادير تشيز كيك بروتيني

كلها باءت بالفشل والسبب ماعرفت كيف أخلي التشيز كيك يتماسك مع بعضه ويصير كيك ثقيل في الثلاجة .. يظل يثخن مع الساعات في التبريد لكن في النهاية يبقى مثل الجلي او قريب لوصفه سائل

انا من عشاق التشيز كيك .. أبدا لست من عشاق الشوفان

لكن حبيت احيي هالوصفة والاختراعات الجميلة هههههه خصوصا اللي تعالج مشكلة الطعم

ودمت بخير

sfmagram
31-01-2014, 08:57 AM
اخي العزيز شكرا على الطريقة الجميلة.
عندي استفسار من فين ممكن احصل على الشوفان )Jumbo Oats)
وشكرا لك مقدما

Rashid.S
31-01-2014, 09:29 AM

أحم أحم :أفكر: شفت كيف بس بكرا بفتح مطبخ بأسمي :biggthump
ولازم أجرب خلطتك بس اصبر علي خلني اشنري بروتين وأطلع من الدايت خخخخ ;)
وتشكر على مرورك الطيب يا بو دانا

من فين تجيبه الشوفان هذا :33: ماعرف الا الي علية صورة شايب
وفي طريقه اسهل علبة زبادي مراعي خالي الدسم 3 ملاعق شوفان شوي كاجو بدون ملح اخطلهن بصحن وعليك بالعافيه حلو الطعم وتقدر تاكلها اي وقت

هذا تحصله في هايبر بنده
ايوا لكن هذه عشان تسوي بان كيك ;)
وشكرا على مرورك يا وحش

Rashid.S
31-01-2014, 09:33 AM
طريقتي احسها كلاسيكية شوي :)

كوب حليب قليل الدسم...يتسخن شوي ع نار هادية... 5 ملاعق شوفان...تستمر ف التقليب والتحريك ** نار هادية**... الخليط بيبدأ يثقل...حبتين هيل ....هنا انت وكيفك تبغاه ثقيل جدا خليه ع النار زيادة بس انتبه لا ينحرق...قبل الاكل اضيف عسل عشان الطعم....تحضير الوجبة ياخذ تقريبا 5دقائق;);););)

تسلم كبتن راشد على الموضوع :biggthump

هههههههه طريقتك مكتوبه على علبة الشوفان ايه اعرفها وهذه الطريقه اللي غثتني ومشكلتها اني لازم اكلها مع مويه لان كل كوب شوفان يحتاج كوبين سائل فأنا مبتعد عن الحليب وكوبين حليب ما تخدمني
مع اني مستخدم حليب اللوز لكن ربع إلى نص كوب ما بين فتره لفتره ما يضر على الأقل أرحم من كوبين حليب خخخخخخ:boggled:

والله يسلمك يا أحمد

هايبر بنده .. أو اي شوفان مكتوب عليه Whole Grain Oats .. يعني شوفان الحبه الكامله :)

تشكر أبو دانا ما ننحرم منك ;)

Rashid.S
31-01-2014, 09:36 AM
حلو حلو ولنا تجربه

وجرب تجيب زبادي خالي الدسم وموزه قطعها قطع صغار واخلطها مع الشوفان واستمتع :biggthump

جربها وان شاء الله تعجبك ..:biggthump
وبجرب طريقتك وان شاء الله ما تكون مسوي فيني مقلب هههه :p

عليك بالعافيه حبيبي راشد ..وما تحتاج وقت كثير وطعمها حلو ...

لي اسبوع طايح اكل في البروتين بان كيك وطريقتها كالتالي :

دقيق/طحين اسمر + ( سكوب او نصف سكوب واي بروتين او كازين حسب موعد الوجبه ) + بياض البيض ( يحدد الكمية بناء على كمية الدقيق الاسمر )

وحطها على التيفال وانتهى الموضوع

وتقدر تضيف عليها الاضافات اللي ذكرتها في موضوعك

الله يعافيك عزيز

حلوه طريقتك والاهم ان فيها بروتين :32: يبيلها تجربه

وتشكر على مرورك يا وحش

Rashid.S
31-01-2014, 09:47 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههه ذكرتني وانا جالس شهر أحاول أوزن مقادير تشيز كيك بروتيني

كلها باءت بالفشل والسبب ماعرفت كيف أخلي التشيز كيك يتماسك مع بعضه ويصير كيك ثقيل في الثلاجة .. يظل يثخن مع الساعات في التبريد لكن في النهاية يبقى مثل الجلي او قريب لوصفه سائل

انا من عشاق التشيز كيك .. أبدا لست من عشاق الشوفان

لكن حبيت احيي هالوصفة والاختراعات الجميلة هههههه خصوصا اللي تعالج مشكلة الطعم

ودمت بخير

هههههه من جد يا أخي تخليك تنلحس مثل اللي مذاكر رياضيات وجايته مسأله مو عارف يحلها خخخخخخ ايش رأيك بالتشبيه بس :biggthump
انا عندي نصيحه شوفلك أي وحده من الأهل المهم انها تكون حريفة حلويات وأسألها كيف تسوي تشيز كيك
وكل صنف تحس ان وراح مصيبه غذائيه دورله بديل و قولها انا سويت كذا وكذا لكن المشكله كانت كذا صدقني راح تقولك اش السبب هما عارفين ليش العجينه ما ثقلت وليش وليش
مثل اللي يترمن ولا يأكل كارب ويقولك عضلتي ذبلانه هنا انت على طول فاهم اش صاير وان الكارب ناقص ويبيله يزيد كارب واذا ما يقدر يزيد كارب اش البدائل اللي تضيفها وغيره
هما البنات مخهم نفس الشيء بس في المطبخ :32: هههههههه " الله يخلي لنا بناتنا ويحفظهم من كل سوء "
وان شاء الله تضبط التشيز كيك حقك

وتسلم على مرورك وعلى التحيه يا بوما

اخي العزيز شكرا على الطريقة الجميلة.
عندي استفسار من فين ممكن احصل على الشوفان )Jumbo Oats)
وشكرا لك مقدما

عفوا عزيزي وتحصله في هايبر بنده
وتشكر على مرورك

Strong Muscle
03-02-2014, 03:43 PM
خطير يا كابتن :canabis:

لا هنت...

Big Al
04-02-2014, 05:40 PM
افا طلعت مانت هين يا وحش

يعطيك العافية

Rashid.S
08-02-2014, 08:37 AM
خطير يا كابتن :canabis:

لا هنت...

تسلم لي يا سترونق ماسلس ;)
حياك يا وحش

افا طلعت مانت هين يا وحش

يعطيك العافية

نزبطك يا فندم :biggthump

الله يعافيك عزيزي

ابوسليمان2013
09-02-2014, 12:49 PM
تمت طباعة الوصفه للتجربه,,شكرا يابطل

Rashid.S
14-02-2014, 09:20 AM
عليك بالعافيه

:o

وينج تشوان
14-02-2014, 09:03 PM
موفق ياكبتن

وان شاء الله عندى نية انزل طريقة عمل ( البار بروتين )
ووجبات كمال الاجسام الا موجودة في موضوع مطبخ كمال الاجسام

ب(( بالفيديو )) عشان الكل يستفيد

Rashid.S
15-02-2014, 03:07 PM
موفق ياكبتن

وان شاء الله عندى نية انزل طريقة عمل ( البار بروتين )
ووجبات كمال الاجسام الا موجودة في موضوع مطبخ كمال الاجسام

ب(( بالفيديو )) عشان الكل يستفيد

الجميع يا كابتن

ان شاء الله و بأنتظار طرحك :32: