المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التخسيس واللياقة استفسار بخصوص اختلال في الهرمونات في جسمي والدهون في الارداف والافخاذ والبطن

nsd
12-02-2014, 12:59 PM
معلومات المتقدم بالاستفسار :

الطول :169 متر
الوزن : 76 كيلوجرام

نسبة الدهون : 23

و الاستفسار كالتالي :
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا حاب اوجه شكر خاص لكل الاعضاء لأني استفدت من مواضيعكم كثير وعسى الله يوفقكم دنيا وآخرة يارب

انا جديد كعضو ولكني قديم كزائر ,

طبعا قبل لا اقول لكم مشكلتي انا تقريبا لـ 9 شهور ألعب كمال اجسام بشكل احترافي , بمعنى آخر قبل ال9 شهور كنت اتمرن بشكل بسيط على بعض اجهزة الصدر والاكتاف ولكن كان تركيزي على تمارين اللياقة والافخاذ لعلاجي من الرباط الصليبي والحمد لله تعالجت منه .

ما ابغى اطول عليكم في الشرح بعطيكم المختصر لمشكلتي , كان وزني تقريبا 78 ويعتبر زائد لانه كانت نسبة الدهون عالية تقريبا 27-28 % , طبعا بدأت حديد مع تمارين كارديو وتنظيم أكل عالي البروتين وكارب وسط ودهون قليلة بدون مكملات الى ان وصلت الى وزن 75 ونسبة دهون 23 ( هذا الكلام تقريبا في الشهر السادس لي في كمال الاجسام وهذا تقريبا آخر قياس لي ) ومن الشهر الثامن تقريبا او السابع بدأت بإستخدام مكمل ال iso 100 , لكن لاحظت ترهل في صدري ومشكلة تجمع الدهون في الارداف والافخاذ والخصر والبطن السفلية وانا ملاحظه من قبل كمال الاجسام ولكن قلت يمكن بسبب زيادة وزني في السابق , راجعت استشاري غدد صماء رئيس قسم الباطنية في الملك فهد وله عيادة خاصة في السعودي الالماني بجدة للتأكد واتضح انه عندي مشكلة في الهرمونات ( زيادة الهرمونات الانثوية ) ولكن يارب لك الحمد هرمونات الذكورة والتستستيرون في معدلها الطبيعي ومتابع معه وعمل لي عدة فحوصات من تحاليل واشعة في الخصية والبطن ... الخ لمعرفة سبب ارتفاع الهرمون والحمد لله كلها سليمة وقال لي اوقف البروتين احتياطا قلت له مافيه شي البروتين الايزو مصنوع من الحليب ومافيه شي قال اوقفه احتياطا ما ندري ممكن يكون فيه مواد حافظة او شي ما يكتبوها الشركات اوقفه احتياطا حتى نكمل الفحوصات واوقفته , طبعا هو قال لي ممكن يكون الاختلال في الهرمونات اللي سبب ترهل الصدر وعرض الخصر فترة البلوغ ولم تلاحظه انت الا بعد ما نزل وزنك وشد جسمك شوي , عموما انا متابع معاه وان شاء الله ينخفض الهرمون الانثوي للمعدل الطبيعي عند الرجل .

اللي حاب استفسر منه الدهون المتجمعة في الخصر والارداف والافخاذ واسفل البطن قرأت من اسبابها ارتفاع هرمون الانوثة , ولكن الدكتور قال لي السبب الرئيسي في تخزين الدهون في الارداف او الافخاذ او البطن عوامل وراثية وارتفاع الهرمون عامل مساعد بسيط ولكن السبب الرئيسي عوامل وراثية . هل اقدر احرقها اكثر هي بصراحة قلت عن اول مع التمارين والكارديو وكذا بس احس الى الآن ما قلت بالشكل المطلوب .

طبعا ترهل الصدر ما تطرقت له لانه الدكتور قال حلها جراحة بسيطة عند دكتور تجميلي ولكن بعد اكمال فحوصات الهرمونات الانثوية وعلاجها .

وعندي استفسار آخر أنا جسمي من الاجسام اللي حرقها بطيئ رغم اني اكرف في التمارين والكارديو مع الحديد تقريبا في النادي من 2-3 ساعات تتراوح مابين الحديد والكارديو , هل فيه اضرار من حوارق الدهون لأنه عندي ربو تعالجت منه وانا صغير ولكن تعرفون الربو مرض مزمن يمكن تخفيفه ولكنه مزمن وانا خايف من استخدامها ,

آسف على الاطالة وفي انتظاركم

nsd
13-02-2014, 02:31 PM
82 مشاهدة بدون أي رد , الموضوع واضح ياريت تساعدونا بخبرتكم جزاكم الله خير

Rashid.S
14-02-2014, 09:35 AM
السلام عليكم ...

من منظوري للتغذيه :33:

هل تأكل فخوذ واجنحة دجاج ؟
هل تاكل أكلك بصحون بلاستيك ؟
هل تأكل الأكل المعلب بكثره ؟
هل تعيش ببيئه ملوثه كميائيا وفيها فضلات كيماويه بالجو ؟
عندي هل كثير
هل تأكل أكل يحتوي على نخاله وبالأخص نخاله القمح ؟
هل تأكل بذور الكتان ؟
هل تأكل بروكلي ومشروم ؟

اذا اجابتك على الجزء الاول نعم حاول تخليها لا و اذا اجابتك على الجزء الثاني لا حاول تخليها نعم
وبشكل عام كل ما كان في جسمك دهون اكثر كل ما افرز جسمك ايستروجين أكثر حاول بنفس الوقت انك توصل إلى نسبة دهون 18%
بس السؤل اللي طرأ على بالي هو قالك هرمون الانوثه هل قصد الاستروجين ولا البرولكتين لان البرولكتين يعتبر من الهرمونات الأنثويه وله اعراض مشابهه

nsd
14-02-2014, 08:45 PM
السلام عليكم ...

من منظوري للتغذيه :33:

هل تأكل فخوذ واجنحة دجاج ؟ لا
هل تاكل أكلك بصحون بلاستيك ؟ أحيانا
هل تأكل الأكل المعلب بكثره ؟ أكلي المعلب التونة فقط غالبا
هل تعيش ببيئه ملوثه كميائيا وفيها فضلات كيماويه بالجو ؟ أعيش بجدة وبعيد عن المدينة الصناعية يعني غالبا البيئة ملوثة فقط من اعدمة السيارات
عندي هل كثير
هل تأكل أكل يحتوي على نخاله وبالأخص نخاله القمح ؟ للأسف مو دائما آكل نخالة غالبا عيش حب ( بر ) سواء صامولي او شامي
هل تأكل بذور الكتان ؟ لا
هل تأكل بروكلي ومشروم ؟ لا

اذا اجابتك على الجزء الاول نعم حاول تخليها لا و اذا اجابتك على الجزء الثاني لا حاول تخليها نعم
وبشكل عام كل ما كان في جسمك دهون اكثر كل ما افرز جسمك ايستروجين أكثر حاول بنفس الوقت انك توصل إلى نسبة دهون 18%
بس السؤل اللي طرأ على بالي هو قالك هرمون الانوثه هل قصد الاستروجين ولا البرولكتين لان البرولكتين يعتبر من الهرمونات الأنثويه وله اعراض مشابهه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,, الهرمون المرتفع عندي الاستراديول ( estradiol Estrogen E2 )
عموما نظام أكلي في اليوم غالبا ( لاحظ غالبا وليس دائما على حسب المزاج يعني ممكن يوم في الاسبوع يكون فيه كسر روتين )

فطور : سندوتش صامولي بر تونة + سندوتش بر كبدة مطبوخة بزيت الزيتون أو 3 سندوتشات ( 2 تونة وواحد كبدة ) + علبة ماء بريال 0.6 لتر

غداء : ( صدور دجاج بدون جلد بالفرن + سلطة + ماء )

عشاء : أحيانا فول وأحيانا تونة وأحيانا ستيك لحم طبعا كلها مع العيش البر + ماء

بياض البيض استبعده لأني ما اشتهيه بصراحة ,,

عموما أغلب وجباتي في اليوم 3-4 وجبات على حسب يومي بالإضافة إلى سكوب آيزو بعد التمرين مع ماء وسكوب آيزو قبل النوم أو في الصباح مع حليب ( يعني جرعتين آيزو في اليوم مع 3 وجبات أو 4 أحيانا )

الآن موقف الآيزو احتياطا بسبب نصيحة الدكتور لحين إكتمال اجراء الفحوصات ومكتفي بالوجبات

أنتظر ردكـ الله يجزاك خير

Rashid.S
15-02-2014, 02:23 PM
حلو حلو

حاول أنك تمشي مع الدكتور وان مافي تغير ابتعد عن المعلبات وأي شيء ببلاستيك وحاول تكون بعيد عن التلوث قدر الأمكان

وأضف النخاله والكتان و والبروكلي والمشروم والزهره كلهم مفيدين وممكن يسون تغير بسيط

ولو ترفق لنا صور التحاليل مع التحديث لتعم الفائده ويكون معروف بين الأعضاء كيف التعامل مع الأستروجين والأشياء اللي ممكن انها تغير منه بشكل إيجابي

وشكرا لك

nsd
15-02-2014, 04:43 PM
حلو حلو

حاول أنك تمشي مع الدكتور وان مافي تغير ابتعد عن المعلبات وأي شيء ببلاستيك وحاول تكون بعيد عن التلوث قدر الأمكان

وأضف النخاله والكتان و والبروكلي والمشروم والزهره كلهم مفيدين وممكن يسون تغير بسيط

ولو ترفق لنا صور التحاليل مع التحديث لتعم الفائده ويكون معروف بين الأعضاء كيف التعامل مع الأستروجين والأشياء اللي ممكن انها تغير منه بشكل إيجابي

وشكرا لك

يعطيك العافية على تجاوبكـ , بالنسبة للتحاليل هيا في ملفي الشخصي في المستشفى وان شاء الله وقت المراجعة بطلبها وارفقها لكم في المنتدى .. بالنسبة لخبز النخالة ان شاء الله بحاول أضيفه في أكلي لكن المشكلة في الاشياء الثانية اللي قلتها للأسف ما اشتهيها لو في مكملات او حبوب تحتوي على نفس قيمتها الغذائية ياريت تفيدنا فيها ,

بالنسبة للمعلبات هل تقصد انه التونة من المعلبات وابتعد عنها ؟! لأنه اعتقد المعلبات في أكلي هيا التونة فقط

وبالنسبة لإستفساري عن حوارق الدهون كالليبو 6 وغيرها من حوارق الدهون اقدر استخدمها أم لا ؟ علما بأنه لدي ربو وتعالجت منه وانا صغير ولكن الربو من الامراض المزمنة لا يذهب من الشخص ولكنه يخف

Rashid.S
15-02-2014, 06:33 PM
أبتعد عنها الين بتزن عندك الاستروجين

ولا يوجد مكملات تعوض