المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام استفسار بخصوص التضخيم

watarhssas
02-03-2014, 12:55 PM
اخواني السلام عليكم انا مبتديء والان كملت 3 شهور منتظم ولله الحمد ولكن تنقصني الخبره الثقافيه في هذا المجال وعلى سبيل المثال مصطلح تضخيم اسمع فيه ولكن ما فهمته ودي لو احد من الاخوه الكرام يشرحه بشكل بسيط افهمه بعيد عن المصطلحات اللي ممكن ما افهمها ومتى علي ان ابدا اضخم
علما اني نحيف وزني 58 وطولي 170 والحمدلله ما اعتقد اني احتاج تنشيف والف شكر للجميع

superbody
02-03-2014, 01:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله
هذا السؤال يمكن الاجابة عليه في 10 صفحات لكن أنا سأعطيك مفيد المفيد
أولاً 80 % من ممارسين هذه الرياضة الجدد لايعرفون الفرق بين الحجم والكتلة هذا أمر بسيط جداً إذا كنت تقصد التضخيم أنه الحجم سأوضح لك وإن كنت تقصد أنا التضخيم هو الكتلة سأوضح لك

بإختصار:

زيادة الكتلة هي كما اسمها يدل زيادة في وزن العضلة وزيادة في عدد الألياف التي تكون العضلة myofibre وهذي المرحلة هي التي تكون الاولى لان حجم العضلة محدود بكتلتها.
الحجم العضلي هو زيادة حجم ومساحة العضلة بما فيها من ماء وجليكوجين مخزن وكرياتٍين ومعادن وهذه نجدها عند المتنافسين في المسبقات حيث عندهم فترة قبل المسابقة تسمى تخزين السكريات أو تخزين الجليكوجين REBOND ؛

برنامج الكتلة العضلية يكون بأوزان ثقيلة من 7 إلى 8 تكررت
برنامج الحجم العضلي من 10 إلى 12 تكرار ب-75% من قوتنا

إذا كان لديك أي إستفسار أخار تقدم به.

أرجو أنك استفدت من هذا التوضيح المختصر جداً أنت وجميع الأعضاء ، أنصحك أيضاً أن تزور موقع http://www.my-superbody.com

يمكن للأدمن إعطاء إعتبار لهذه الاجابة كي يصطفٍ أكبر عد ممكن.

عاشق الباي
02-03-2014, 04:56 PM
التضخيم نوعان تضخيم عضلات فقط وتسمى ضخامة عضل صافي ( أي بدون دهون او فات )وتضخيم عضلات مع فات وبما انك تلعب لمدة 3 ششهور ضخم لأن جسمك نحيف جدا حسب طولك ووزنك

watarhssas
03-03-2014, 12:17 PM
الله يعطيكم الف عافيه الان استوعبت وبناءا على اجابات الاخوه اقدر انطلق في البحث بشكل موسع الف شكر لكم