المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الدولة الإسلامية تسيطر على حقل شاعر للغاز الواقع في ريف حمص الشرقي



chris
18-07-2014, 03:56 PM
الدولة الإسلامية سيطر على حقل شاعر للغاز الواقع في ريف حمص الشرقي

https://pbs.twimg.com/media/BsxcoiqCMAAX-jH.jpg


قال ناشطون والمرصد السوري لحقوق الإنسان إن تنظيم الدولة الإسلامية سيطر على حقل شاعر للغاز الواقع في ريف حمص الشرقي، وذلك عقب هجوم واسع نفذه مقاتلو الدولة على الحقل من عدة محاور، ودارت اشتباكات عنيفة مع حراس الحقل وقوات النظام صباح الخميس.
وأسفرت الاشتباكات عن مقتل ما لا يقل عن 23 من عناصر حماية الحقل وقوات النظام، ونحو 340 آخرين من قوات النظام وحراس الحقل وقوات الدفاع الوطني وعمال ومهندسين في الحقل سقطوا بين أسير ومختطف وجريح وقتيل، في حين تمكن 30 من الفرار إلى حقل جحار القريب من المنطقة.

في حين أكد ناشط إعلامي وصفته "فرانس برس" بأنه مقرب من "الدولة الإسلامية" في حمص أن 15 عنصرا من التنظيم قتلوا في العملية، موضحا أن الهجوم "بدأ بعملية انتحارية، تلتها السيطرة على 8 حواجز عسكرية، قبل السيطرة على الحقل".
من جانبه أكد محافظ حمص طلال البرازي سيطرة مسلحين على محطة للغاز في جبل الشاعر، مشيرا الى أن قوات الجيش السوري تشن عملية عسكرية لاستعادة السيطرة عليها.

وذكر المرصد أنه منذ بداية العام وقعت اشتباكات بين الدولة الإسلامية والنظام في بعض المناطق، لكن هذه الاشتباكات هي الكبرى. وكان تنظيم الدولة قد سيطر في السابق على حقول نفط في محافظة دير الزور.



المصدر : الجزيرة+ ووكالات




https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=jPwQZUKmST4



الامر غير مفهوم ويثير السؤال
ان كانت الدولة صنيعة النظام السوري فلماذا تقتل 300 من جنوده و قوات الحماية خاصته .... الخ
وتستولي على حقل غاز تابع للنظام ويدر عليه الاموال ... ؟ ويستعد النظام للهجوم مرة اخرى للسيطرة عليه
سؤال مهم




سلام chris

chris
19-07-2014, 11:31 PM
.
.
.

270 قتيلاً من قوات النظام في اشتباكات مع داعش بحمص

http://vid.alarabiya.net/2014/07/19/homs_190714/homs-190714.mp4
العربية.نت


قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عدد قتلى قوات النظام السوري قد ارتفع إلى نحو 270 جنديا خلال المعارك مع تنظيم داعش الذي أحكم سيطرته بالكامل على حقل الشاعر للغاز في حمص بعد معارك عنيفة مع مسلحين موالين للنظام.

وقال المرصد إن عدداً كبيراً من قوات النظام وقوات الدفاع الوطني وحراس الحقل تم إعدامهم ميدانياً رمياً بالرصاص بعد سيطرة داعش على الحقل الواقع قرب مدينة تدمر شرق حمص، بينما قتل الآخرون خلال المعركة.
ومع هذه التطورات، قالت مصادر في المعارضة إن النظام دفع بتعزيزات مدعومة بطائرات مروحية إلى حقل الحجر النفطي القريب من المنطقة، في مساعٍ من قبله لاستعادة السيطرة على الحقل .
وفي دير الزور، اندلعت اشتباكات عنيفة أيضا بين مقاتلي داعش وقوات الأسد عند المطار العسكري الذي يعتبر أحد آخر المواقع الاستراتيجية في المحافظة التي لاتزال تحت سيطرة النظام، والذي في حال سقوطه تكون داعش قد سيطرت بشكل كامل على دير الزور.

وأضاف المرصد أيضا أن قوات النظام ردت بقصف المناطق المحيطة بالمطار الذي من خلاله يتم إيصال الإمدادات العسكرية واللوجستية لقواته في الشرق.
يذكر أن تنظيم داعش كان قد أخرج مقاتلي المعارضة من مدينة دير الزور بهدف تعزيز قبضته على المحافظة المنتجة للنفط والمتاخمة للحدود العراقية.



ومازال السؤال قائماً
كيف تقتل الدولة الاسلامية كل هذه الاعداد من النظام و تستولي على هذه الاراضي التابعة له وتسلبه عصب حيوي من الغاز و النفط
و النظام يحشد قواته لمهاجمة الدولة الاسلامية و قتالها
اذا كانت الدولة الاسلامية صنيعت النظام السوري لتدمير الثورة ... ؟
او حتى صنيعت ايران لحماية بشار .. ؟




سلام chris