المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الجارديان : زيادة هائلة في تهريب المخدرات بسبب إعادة زرعها في أفغانستان



MandN
21-02-2002, 11:25 PM
الخميس:2002/2/21
ذكرت صحيفة الجارديان أن الشرطة ووكالات الاستخبارات البريطانية حذّرتا بأنّ بريطانيا تواجه زيادة ضخمة في تهريب الهيروين بسبب إعادة زرع الكميات الهائلة من محصول الأفيون في أفغانستان.
وقد ساد قلق شديد ضمن دوائر تطبيق القانون، خصوصا الاستخبارات البريطانية الداخلية، و الاستخبارات العسكرية، و عزّز هذا القلق ، آخر تقييم صدر من مكتب الأمم المتّحدة للمراقبة على الأدوية ومنع الجرائم ، وقد جاء في التقرير والذي سينشر كاملا الأربعاء القادم ؛ ومن خلال دراسات ميدانية في أفغانستان أن زراعة المخدرات قد عادت مجدّدا وبصورة كبيرة في عدد من المحافظات الأفغانية "..
و حذّر ناطق بلسان الأمم المتّحدة أمس بأنه إذا لم يكن هناك موقف سريع لإيقاف حصد محصول الهيروين في نهاية مارس ، فإننا سنفقد أفضل فرصة لخنق التجارة الغير شرعية جدير بالذكر أن أفغانستان تصدر ما يقرب من 75 % من هيروين العالم .
وتقول الصحيفة – بلسانها – أن زراعة الخشخاش منعت نهائيا في أفغانستان بعد قدوم طالبان وتولي شئون الحكم في يوليو 2000، وإن الإنتاج انخفض بما يقرب 91 % في 2001 ، وتضيف الصحيفة أنه بالرغم من أنّ حكومة أفغانستان المؤقتة، تحت قيادة حامد قرضاي ، منعت زراعة الخشخاش منعا شاملا في الشهر الماضي، إلا أن هذا المنع لا يطبق إلا في العاصمة كابول .

islammemo.com (http://www.islammemo.com/news/asia/21_2_02/7.htm)