المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزواج بالصغيرة المدلعة ضار أم نافع

Zuluf
22-02-2002, 05:47 AM
الزواج بالصغيرة المدلعة ضار أم نافع
،،،،،،،،،،،،( بسم الله الرحمن الرحيم )،،،،،،،،،،،،

هذه الظاهرة يواجهها كثيرا من الشباب ، ممن تزوجوا ببنات صغيرات في السن مدلعات في بيوت أهلهن ، فتجد بعض الشباب تزوج بزوجة صغيرة جدا ، لا تقدر مسؤولية ولا تعرفها ،

وخاصة ممن يوجد في بيوتهم خادمات ، فتجد هذه البنت مدلعة في بيت أهلها لم تدخل المطبخ في حياتها ، وتظن هذا المسكينة أن بيت زوجها مثل بيت أبيها تأمر وتنذف لها الطلبات ،

فيصدم الرجل بهذه الزوجة ، يقول لي أحد الإخوان تزوجت بزوجة لا تعرف أن تعمل حتى الشاهي فظلا عن الطبخ ، المسؤولية في نظري في مثل ذلك تتحملها الأم وسوف تعض أصابع الندم عند زواج بنتها ، وطلاقها إن لم يصبر عليها الزوج وقليل من يصبر على ذلك .

عائض
22-02-2002, 06:42 AM
لا أحسن من الزواج بصغيرة دلوعة تربيها على يدك ....

لا أريد وحدة كبرت بالسن وتربت على أشياء يصعب تغييرها

بينما الصغيرة
تتأقلم بسرعة

يقول أبو تمام

نقل فؤادك حيث شئت من الهوى ******* مالحب الا للحبيب الأول

شـوق
24-02-2002, 08:57 PM
منو ضرب الرياييل على ايدهم وغصبهم يتزوجون بنات صغيرات ..:D :p

LHS
24-02-2002, 09:37 PM
والله موضوع مهم جدا
على الأقل بالنسبه لي

ممكن ياجماعه تشيلون مصطلح صغيره وتقولون العمر كم
ويش معنى كلمة صغيره بعدد السنوات

هل بنت 17 او 18 سنه صغيره ؟

ما مفهوم كلمة صغيره بعدد السنوات؟

ام هلال
24-02-2002, 11:19 PM
برايي ... الزواج من بنات صغار ومدللات ... ابدا مو منه فايده ... يعني بالاحرى ... بلشة ... يعني بدل لا يلاقي الواحد وحدة تهتم ببيته ... يقعد يربي في مرته‍‍‍‍‍‍‍‍؟؟؟؟:واو: :واو: :p

dajjani
24-02-2002, 11:37 PM
والله انها مشكله صحيح والمسؤليه تقع على عاتق الام أي ام هذه الفتاه الصغيره فمن المفروض أن لا تقوم بتدليع هذه الفتاه الى هذا الحد أي لاتستطيع ان تعمل اي شئ في البيت, حيث انها سوف تطلق وتعود لها وتعض امها اصابع الندم حيث لاينفع الندم في ذلك الوقت.

وحقيقتا يوجد صديق لي مر عليه مثل ذلك لدرجة انه يكون في العمل وزوجته في البيت ويكلمها بالتلفون ويشرح لها طريقة عمل الكبسه اي كيف تحضر الغداء وفي النهايه حدث ان عضت امها اصابع الندم لانها بالطبع عادت اليها بنتها مطلقه وهذا حدث حقيقه والله العضيم.

والله من وراء القصد.

:)

عائض
25-02-2002, 01:22 AM
بالعكس فالرسول صلى الله عليه وسلم قال

" هلا بكرا تداعبها "

صغر سن الفتاة عند الزواج أحسن فهي تتربى على الخصال التي يريدها الزوج ..

البنت المفترض تزويجها حال البلوغ لكن الآن نسأل الله العافية

1.5 مليون عانس في السعودية

LHS
25-02-2002, 06:10 AM
ممكن تحددون عمر الفتاة الصغيره في نظركم

ياالله
ياربي
ويش في هالناس تتكلم كذا

بالله حددوا سن البنت الصغيره
قصدكم 15 والا 16
والا 22

عائض
25-02-2002, 10:40 AM
صغيرة يعني من
15 الى 17

وفي قول آخر

من 14 الى 17

يعني
14و15و16و17

والصغيرة أحسن بكثير من الكبيرة

يعني

بنت ال 23 أصبحت عجوز

عبد الله سلطان
25-02-2002, 04:26 PM
الصغيره يعني من سن 11 الى 13 وهذه صغيره على زوج ابو 25

سنه كذ ا ولا ايش رايكم
اخوكم ابنالرقه الكويت

بنت البلد
07-03-2002, 05:13 AM
الصغيره يعني من سن 11 الى 13 وهذه صغيره على زوج ابو 25
أسمحلي مو صحيح هذا الكلام. عمرك سمعت في أيامنا هذي انوا بنت زوجوها أهلها وعمرها 11 سنة :": ?:
ولا حتى 13 سنة. زماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان ممكن بس هذي الأيام مستحيل.
لاكن كلام الأخ اللي يقول من 14 الى 17 سنة هي الصغيرة كلامه صحيح. يعني من بعد سن 17تبدأ سواء البنت أو الولد يصير في وعي أكثر ونضج في شخصيتهم, في دول أوروبا يعتبروا انوا سن 18 هو بداية النضج وهذا الاعتقاد ناجم عن دراسات.
أقوللكم قصة حقيقية حصلت, بنت في ال17 تزوجت من فترة بسيطة, أول يوم دخلت المطبخ تبغى تطبخ دجاجة, أول ما بدأت تنظفها أغمى عليها ورجع زوجها البيت يدور عليها يلقاها في أرض المطبخ وكانت صدمة عليه وهو ما يعرف السبب, أخذها المستشفى قال الدكتور بايش حاسة؟ قالت دوار ولما استفسروا منها أكثر عرفوا ان السبب هو الدجاجة :D شافت شكلها ودمها لأول مرة في حياتها تمسك دجاجة مذبوحة ماقدرت تتحمل. فليش العجلة على الزواج في غير أوانه؟ بس علشان بعض الناس يبغوا يربوها على كيفهم :غضب: هما كدا الرجال.

عائض
07-03-2002, 09:30 AM
بنت البلد
هو فيه أحسن من صغيرة كتكوتة تربيها على يدك ؟؟؟

طبعا لايوجد ....

هذا عن نفسي ..

طبعا فيه شباب يحبون يتزوجون بنات فوق 25 وفيه من يتزوج أكبر من كدا

لكن عن نفسي
مستحيل أتزوج وحده فوق 20 سنة عندما تكون الزوجة الأولى

لكن ان شاء الله

عندما أتزوج الثانية راح تكون كبيرة شوي لأنني بأكون كبرت شويه كمان ..

أما صاحبتك اللي اغمي عليها علشان الدجاجة فبصراحة
شكلها بنت مدلعة و تبغى عين حمرا ...

بنات آخر زمن :غضب:

بنت البلد
07-03-2002, 11:00 PM
يقولوا خير الأمور أوسطها, أنا ماقلتلك أتزوج من بنت ال25 وكمان ما أقدر على تأييد الزواج من بنت ال15 لأنها ما رح تكون حمل المسؤولية حتى ولو حاولت, لأن كل شي وله وقته وهي لسا ما أكتمل نضوجها لا فكريا ولا جسمانيا عشان تتحمل مسؤولية بيت وأسرة, وأهلها بيكونوا ظلموها اذا قبلوا يزوجوها بهادا السن. وبعدين ايشمعنا البنت لما يتقدملها واحد أكبر منها ب6-7-8-9-10 سنين بتوافق عليه وهو ما يبغا الا الصغيرة المراهقة ؟! بس هادي أنانية الرجال للأسف, علشان شغلة ( أربيها على ايدي ) ليش انت بتتزوج ولا بتربي بيبي؟

عائض
08-03-2002, 05:26 AM
والله أنا ابغاها ضغيرة لأسباب عديدة :

فالشخص عندما يتزوج بنت 17 أو 18 يستطيع يربيها على يده , خليني اديك مثال :

البنت اللي عمرها 25 أو حتى 23 كبيرة وتكون تعودت على أشياء أنا ما أحبها وأيضا صعب أغير هدي الأشياء ..

بينما الصغيرة تتعود بسرعة وتكون أكثر نشاط من بنت 25 سنة ..

أما ليش الرجال يتزوجوا أصغر منهم فهذه طبيعة في كل مكان لأن الرجل يكره أن تكون زوجته أكبر سنا منه ...

وحكاية بيبي
فنعم أنا أعتبر الزوجة بيبي
بس بيبي كبير ;-)

Tamara
08-03-2002, 07:47 AM
LOL@ عائض

بنت البلد
08-03-2002, 03:55 PM
عائض
كلامك في شي من المنطق, أنا كمان ما أوافق انوا الرجل يتزوج وحدة أكبر منه ولا يعجبني, لاكن انت تقول انوا الصغيرة أكثر نشاط من بنت ال25 ?: يعني ايش بنت 25 خلاص عجوزة؟ أجل لو وصلت 30 خلاص بتطلقها أو تتزوج عليها! والله في رأيي البنت عموما في العشرينات تكون في قمة العطاء وتدلل زوجها. وما في شي اسمه تكون أتعودت على أشياء صعب تغييرها, ليش انت تبغا تغير كل شي فيها وتخلق لها طباع ثانية الله ماوجدها فيها؟؟ بطبيعة الحال كل من المرأة والرجل بعد الزواج بتتغير فيهم أشياء وطباع بناء على الظوف اللي تفرضها عليهم الحياة الزوجية, فتلاقي كل واحد فيهم لاشعوريا بتتغير فيه طباع وعادات كانت موجودة في شخصه قبل الزواج, ولو انك بتفكر بطريقة الزواج من صغيرة جدا عشان تربيها على كيفك فاسمحلي أقولك انك مابتدور على شريكة لحياتك قد ما انت بتدور على ( مرات سي السيد ) اللي تنفذله أوامره من غير ما تقول بم....... في رأيك حلوة هذي الحياة؟؟ وهل انت تسميها حياة زوجية؟؟؟ ما أقولك غير الله يعينك ويعينها لأني أشك بانك رح تكون سعيد.

عائض
08-03-2002, 11:28 PM
الله يهديك يا بنت البلد ...

أعوذ بالله أن اتحكم وأملي على زوجتي ما لاتريده .... الحياة الزوجية شراكة وتفاهم لا أوامر ونواهي ...

ماقصدته هو أن البنت لما تكون صغيرة تتأقلم بسرعة وتكون أكثر مرح من وحدة كبيرة ... يعني تكون دلوعة أكثر ..

أما حكاية سي السيد فهذا غير ممكن لأنه الشخص لو كان كما قلتي فلن يعيش حياة زوجية سعيدة وهانئه ...

لكن اللي أقوله .. الله يعننا على بنات هذي الأيام .. ;-)

بنت البلد
11-03-2002, 05:11 PM
انت كدة عداك العيب ... بس انشاء الله ماترجع في كلامك وتقول انوا المدلعة يبغالها العين الحمرا لأنوا طلبك هو المدلعة.
بس في حاجة أنا مستغربالها ؟ انوا انا الصوت النسائي الوحيد في هذا الموضوع اللي بيدافع عن حقوق المرأة !!!

عائض
11-03-2002, 11:28 PM
أختي بنت البلد وفقها الله

ان شاء الله تكتب هكذا (ان شاء الله ) ..

والبنت ولو كانت دلوعة فلابد في بعض الأحيان من العين الحمراء .. لأن البنات اليوم دول اصبحوا يخوفوا ..

أما كونك الصوت النسائي الوحيد فلأن معظم السيدات يؤيدونني ;-)

بنت البلد
15-03-2002, 07:59 AM
عائض
شكرا على التصحيح الاملائي, أحب اصحح انا كمان:
لأن البنات اليوم دول اصبحوا يخوفوا.. تكتب كده ( اليومين دول ) :p وأنا ما أعتقد انوا سبب غياب الأصوات النسائية هو التأييد.

سرحان
15-03-2002, 10:57 AM
أولاً البنت مو على عمرها البنت على تربيتها تلقون فيه بنات أعمارهم صغيره ويتحملون المسوؤليه أكثر من البنت اللي عمرها تقريباً في 25 فيه بنات اعمارهم على 23 ولا يعرفون يطبخون البنت على تربيتها يعني اللي بيتزوج بنت لا يطالع في عمره يطالع في مسؤوليتها هل هي في بيت أبوها تطبخ وتنفع أذا ما نفعت في بيت أبوها ماراح تنفع في بيت زوجها ولكن البنت على تربيتها لا على عمرها.

السلام ختام

سرحان
15-03-2002, 10:59 AM
أولاً البنت مو على عمرها البنت على تربيتها تلقون فيه بنات أعمارهم صغيره ويتحملون المسوؤليه أكثر من البنت اللي عمرها تقريباً في 25 فيه بنات اعمارهم على 23 ولا يعرفون يطبخون البنت على تربيتها يعني اللي بيتزوج بنت لا يطالع في عمرها يطالع في مسؤوليتها هل هي في بيت أبوها تطبخ وتنفع أذا ما نفعت في بيت أبوها ماراح تنفع في بيت زوجها ولكن البنت على تربيتها لا على عمرها.

السلام ختام