المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام بروتين الصباح والمساء ،،

Mayoood.ad
30-11-2014, 11:58 AM
معلومات المتقدم بالاستفسار :

الطول :171 متر
الوزن : 80 كيلوجرام

و الاستفسار كالتالي :
السلام عليكم ،،
ان شاء الله الجميع بصحه وعافيه ،،

موضوعي يا شباب او بالأحرى استفساري عن البروتين ،،

القسم الاول يتعلق بوجبة الافطار او بالفترة الصباحية بشكل عام
احيانا لا اجد الوقت لتناول البيض في الافطار وأحيانا ماله نفس أصلا ،،
( افطاري المفضل : خبز او توست اسمر مع جبن وشاهي احمر نعناع ) <<< وجبة أحلامي ^_^
فماهي الحلول البديلة ، او انواع البروتين التي يمكن ان تعوض النقص في الوجبه الاولى ؟!

القسم الثاني يتعلق بما قبل النوم ،،
هل تناول البروتين ( الكازين ) قبل النوم ضروري لعملية البناء ؟!
طبعا هو مهم بس اقصد ما مدى أهميته ، وهل إهماله سيؤثر كثيرا على البناء العضلي ؟!
وهل يفي بالغرض استخدام اي نوع قبل النوم ام يجب استخدام ( الكازين ) تحديدا ؟!

طبعا حاليا لدي نيترو تيك ،،
وبعد الانتهاء منه أفكر في تجربة البروكومبلكس العادي او الهايدرواي ،،

نسبة الدهون في حدود 20 %
وهدفي بناء عضل صافي مع اقل اقل اقل دهون ممكنة ،،

اتمنى التفاعل من الجميع ،،
وجزاكم الله خير مقدما ،،

StronGest
30-11-2014, 05:09 PM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
الجبن فيه بروتين بس لازم تكون كميه كافيه ونوع الجبن مايكون فيه دسم كثير ،،وتقدر تدخل معه تركي برست او شوفان بالحليب او كاسين حليب او تونه اذا ماقدرت تدخل بروتين ثاني خذ قبلها او بعدها سكوب بروتين ،،،بروتين الكازين غير ضروري ابد أبد اغلب البروتين اللي في الجبن والحليب والزبادي والدجاج كلها كازين بروتين ،،اهم شي توصل نسبه البروتين اليوميه اللي يحتاجها جسمك ،،،والباقي خراط شركات ،،،بالتوفيق يابطل

Encyclopedia
01-12-2014, 08:56 PM
الرد على الأخ stronggest
انت تكلمت على ان الجبن فيه بروتين كافي الزبادي وغيره من الطبيعي انا اخالفك الراي مع توضيح الصوره ذكرت انت الجبن طيب انت مافكرة في ان لعبة كمال اجسام لعبة مقننه في توفير توازن في عمليه الأكل على جميع الأربعة الأصناف البروتين والكارب والدهون والألياف كذالك المعادن الجبن ياعزيزي وقت ماذكرتها مانسيت انها تحتوي على كل 100 جرام 30 جرام دهون مقابل 16 تقريبا بروتين ماتشوف انها نسبه كبيره من الدهون وقت النوم لو فرضا اكلت 200 جرام يعني 60 جرام دهون وين بتروح ال60 جرام دهون مو رايحه تتخزن على شكل دهون وتعطيك بشاعه في الشكل العضلي يعني ضخامه مقززه لو فرضنا انك اخذت جبنه قريش نسيت انها تحتوي على نسبة كبيرة من الصوديوم الي يحبس مويات تحت الجلد ويخفي معالم العضله لو جينا للزبادي كم بالله تحتاج عشان تاخد بروتين بحدود 50 جرام وقت النوم خمس علب زبادي بعدين نسيت ان الوجبات الثقيلة تزعج عملية الشخص في النوم مع حصول هضم سيء اثناء النوم اذا كانت الوجبات دسمة مثل وجبات دجاج احنا لا نغفل الجانب الدعائي لكثير من المنتجات مثل منتجات الطاقة محفزات التستيرون بس في حاجات اساسيه مثل الكازيين الي قمت بتقزيم اهميته انت شوف اجسام الأمريكان والأوروبيين في اليوتوب وشوف اجسام لعيبه في صالاتنا والله مااكذب عليك كثير من الشباب الي اعرفهم في الصالات الحديد المدمنيين ستروايد القاهم وابي صوره لهم لاجسامهم ما القاه عنده صورة لانه ضخامته بشعة من دون التيشيرت فرحانين بالمويات والدهون الي حابسها في جسمه عزيزي الحديد تحتاج لترتيب في كل شيء والأختيار الصحيح والأمثل يوصلك للغايه الي تبيها363472

Mayoood.ad
02-12-2014, 02:31 AM
يعطيكم العافيه على الردود والتفاعل ،،
طبعا اختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه ،،
ونحن هنا لنستفيد من بعضنا البعض ،،

اسعدني مروركم وجزاكم الله خير ،،

StronGest
02-12-2014, 12:56 PM
اكيد ياعزيزي اللعبه لعبه تناسق بين الكاربوهايدرات والدهون والبروتين ،،بس سوْال اخونا عن البروتين ماكان عن الدهون والكارب ،،ردا على كلامك تقدر تأخذ جبن سائل وتقدر تأخذ جبن شدر وتقدر تأخذ جبن منزوع الدسم هو وانا ماحددنا نوع الجبن اللي هو طبعا على حسب هدفه ،،بس لاتقولي مااتقدر تأخذ كازين بروتين من غير الدسم !!!إللى السوبر ماركت مليان وحتى الجبن قريش فيه بدون دسم وبدون ملح ،،التونه اقدر اخذها بدون دسم وبدون ملح ،،الأهم انت اذا اشتهيت وتقدر تسويها او لا اذا مااتقدر روح خذ كازين بروتين،،
والاوربيين والأجانب اكثر ناس يستخدمون خلطه جبنه قريش مع الزبادي قبل النوم وبدون دسم وبدون ملح وخفيفه جدا على المعده طبعا من تجربه ،،وانا ماقزمت من الكازين ،أنا اشوف انه نوع بروتين متوفر في اغلب انواع الاكل،،ولاتنسى بالاخير المكونات اللي بالكازين المصنعيه ،،والاكل افضل وأضمن ،،،بالتوفيق يابطل

Encyclopedia
04-12-2014, 02:43 PM
اختلاف الراي لا يفسد للود قضيه
انت ذكرت في تعليقك خراط شركات هذا غير صحيح ماهو يلا بديل افضل من الكازيين الي ذكرت مصادره بعدين انت قاعد تتكلم عن الملح ترى الملح الي تطعمه يختلف كليا عن الصوديوم الموضوع في المعلبات للحفظ انت ذكرت الجبنه القريش هذي خاليه الدهون بس مليئه بصوديوم الي يحبس مويات بالجسم وكذا ما ستفدنا من الدايت الي غرضنا منه تحديد العضلي لانه معا الصوديوم العالي انسى ماتحبس مويات وتحدد عضل ثاني شيء التونه الي ذكرتها بدون مويه وملح مليئه بالصوديوم تقريبا 390 ملجرام في ال100 جرام يعني في عبوه وحده 800 ملجرام في يومك كله انت تحتاج 1500جرام فكيف رايح تزود جسمك حبس مويات وتتوهم بانك زدت عضل وهو حبس مويات زائده عن المحدد للاعب كمال اجسام بعدين ذكرت التونه انها طبيعي طيب الكازيين طبيعي التونه لها سنين معلبه ماتفرق عن كونها مصنعه مثل الكازيين ونسيت انت الطعم الغير مرغوب فيه في التونه بدون زيت مقارنه بالكازيين كثير من الناس رايح ياكل التونه بدون رغبه كانه مغصوب عليها عزيزي كمال اجسام لابد من التزاميه تامه لمده طويله لترى ثمرة جهدك وما يسهلك ذلك الامر الا المكملات اما وصفاتك كثير من ناص رايح يمل من التونه لزناخة الطعم والجبنه القريش سيئة المذاق لمدة سنوات غير ان كثير من الناس لايستسيغ طعم الصناف المعروضه من قبلك بعض المكملات شئ ضروري لطول المشوار في عالم الحديد لا تغالط نفسك الي ماعندوش مايلزموش يعني يبطل حديد لانه بطبيعي ما يوصلك للمامول

StronGest
04-12-2014, 08:32 PM
اكيد ياحبيبي اختلاف الرأي لايفسد للود قضيه ،،
لعبه كمال الأجسام لعبه تكثر فيه الاقاويل والفلسفة من ناحيه التغذية والتمرين والمكملات الخ...
عشان مانطول النقاش على الفاضي،، أساس لعبه كمال الأجسام حساب الكالوري والبروتين والكارب والدهون وكل شي يدخل فمك،،هل كل الناس تطبق الكلام هاذا؟؟؟طبعا اكثر الناس لا السبب مهم محترفين او مشاركين في بطولات او عنده طباخ يشتغل لحسابه ،،ومع ذالك اجسامهم ممتازه وتتحسن لانه بالقواعد البسيطه اللي هي حساب البروتين والكارب والدهون والنوم والتمرين،، وجينات الجسم طبعا وجسمه قاعد يتحسن ،،،ياخي أنا لي حول ٥سنين العب ولا احسب كالوري ولا شي بس احسب البروتين وأحاسب بالكارب وجسمي الحمد الله ممتاز ،،ولا فكرت احسب صوديوم وبوتاسيم ومش عارف ايش لأَنِّي مو داخل بطوله!! ،و أنا مجربها شخصيا ونشفت وطلعت البطن وأبشرك كان اغلب الأيام عشاي جبنه قريش وزبادي ولا حسبت نسبه صوديوم بس كنت مبعد عن الملح قد ماقدر ونجحت ولله الحمد ،،هل اللي يأخذ كازين غلط اكيد لا ،،كل شخص يختار اللي يناسبه وهاذا اللي ذكرته بردي السابق بس مو من غير مكملات مانجح الى انجح ونص ،،وبالأخير كل شخص وخياراته وجسمه بالاخير ،،بالتوفيق يابطل

StronGest
04-12-2014, 08:32 PM
اكيد ياحبيبي اختلاف الرأي لايفسد للود قضيه ،،
لعبه كمال الأجسام لعبه تكثر فيه الاقاويل والفلسفة من ناحيه التغذية والتمرين والمكملات الخ...
عشان مانطول النقاش على الفاضي،، أساس لعبه كمال الأجسام حساب الكالوري والبروتين والكارب والدهون وكل شي يدخل فمك،،هل كل الناس تطبق الكلام هاذا؟؟؟طبعا اكثر الناس لا السبب مهم محترفين او مشاركين في بطولات او عنده طباخ يشتغل لحسابه ،،ومع ذالك اجسامهم ممتازه وتتحسن لانه بالقواعد البسيطه اللي هي حساب البروتين والكارب والدهون والنوم والتمرين،، وجينات الجسم طبعا وجسمه قاعد يتحسن ،،،ياخي أنا لي حول 5سنين العب ولا احسب كالوري ولا شي بس احسب البروتين وأحاسب بالكارب وجسمي الحمد الله ممتاز ،،ولا فكرت احسب صوديوم وبوتاسيم ومش عارف ايش لأَنِّي مو داخل بطوله!! ،و أنا مجربها شخصيا ونشفت وطلعت البطن وأبشرك كان اغلب الأيام عشاي جبنه قريش وزبادي ولا حسبت نسبه صوديوم بس كنت مبعد عن الملح قد ماقدر ونجحت ولله الحمد ،،هل اللي يأخذ كازين غلط اكيد لا ،،كل شخص يختار اللي يناسبه وهاذا اللي ذكرته بردي السابق بس مو من غير مكملات مانجح الى انجح ونص ،،وبالأخير كل شخص وخياراته وجسمه بالاخير ،،بالتوفيق يابطل