المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جهازي لاينطفئ تلقائياً

Seedoh
23-02-2002, 06:49 AM
السلام عليكم جميعاً ورحمه الله وبركاته
ارجو افادتي في مشكلتي هذه

اغلب الاجهزة الحديثة هذه الايام عندما تختار الخيار ايقاف تشغيل الكمبيوتر فانها تخرج من الويندوز وتنطفى وتقطع عن الكهرباء تلقائياً بدون الحاجة لضغط زر الطاقة من الجهاز ، وجهازي من هذه النوعية
الا انه مر وقت من الزمن لم يعد الجهاز ينطفى من تلقاء نفسه وانما يجب عليّ ان اقوم بفصل التيار عنه من خلال زر الطاقة بعد انتظار ضغط لمدة 5 ثواني

مالحل ياجماعة الخير ارجوكم ساعدوني :(
سيدوه Seedoh

Seedoh
25-02-2002, 12:16 PM
معقولة ما فيه احد منكم يعرف الحل لمشكلتي :واو: ?: :واو:
ارجووووووووووووووووووووووكم ساعدوني :(

ash2001
25-02-2002, 02:24 PM
يا خي ما بتحصل الحل اهني..
روح نادي الخبير وبتحصلني انا واخواني الخبراء هناك..
http://alnaadi.com

عبد العزيز 2020
26-02-2002, 04:20 AM
يأخي اعمل ابديت للبيوس

محمد همام
26-02-2002, 11:01 AM
أخي الكريم
أنت لم تخبرنا بمعلومات كافية عن مشكلتك فمثلاً ما التغيير الذي أجريته على الكمبيوتر حتى أصبح لا يطفئ تلقائياً أعني هل نزلت ويندوز 2000 أو إكس بي أو هل غيرت بإعدادات ا ل bios ؟؟؟
إذا كان لديك نظام التشغيل ويندوز إكس بي فانظر الى السرال رقم 16 في موضوع "هام جداً للويندوز إكس بي"
قد تكون المشكلة هي بطء الإيقاف التلقائي للكمبيوتر مما يجعلك تظن أن عليك ايقاف تشغيله يدوياً
هناك كثير من البرامج التي تبطئ ايقاف التشغيل وخصوصاً winfax ولهذا جرب أن تترك الكمبيوتر
لمدة 2-3 دقائق بعد إعطائه الأمر ايقاف التشغيل
ومن المفيد أن نعرف ما هي آخر شاشة تظهر عند ايقاف التشغيل هل هي سطح المكتب أم شاشة ايقاف التشغيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Seedoh
26-02-2002, 09:10 PM
وكيف اعمل ابديت للبايوس؟
-------
على العموم سأقدم شرح لما يجري.
لم اقم بعمل أي شي في جهازي من الداخل او في اعدادات البايوس الخاصة بجهازي ، كما انني استخدم نظامي ويندوز 98 و ويسلر Windows Whistler وكلا النظامين عند ايقاف التشغيل لايقوم الجهاز بفصل التيار الكهربائي عن نفسه اطلاقاً.
عن ايقاف التشغيل تظهر شاشة سوداء بعد ان يتوقف تشغي الويندوز في الـ98
وفي ويندوز ويسلر يخبرني انه الان الوضع آمن لاطفاء الجهازي ويتوجب عليّ اطفاء الجهاز مع انه ينطفئ سابقاً.
----------
أي حاجة محتاجة توضيح قولوا لي بس ارجوووكم قولوا لي الحل
والله يوفق الجميع

سيدوه

brhoom
26-02-2002, 11:13 PM
ضع صح

Seedoh
27-02-2002, 11:49 AM
أخي العزيز: brhoom
أشكرك جزيل الشكر على مساعدتك والصراحة لقد حلت المشكلة تماماً ، أخيراً صار الجهاز ينطفئ تلقائياً ، أكرر شكري الجزيل لك والله يوفقك لما فيه الخير والصلاح للجميع

سيدوه Seedoh

برامج الجوال
28-01-2007, 05:09 PM
شنو اللي يضع صح يا أخ برهوم