المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية جصادالارقام



الملا عمر مجاهد
24-02-2002, 08:54 PM
أكثر من نصف الأمريكيين يؤيدون إسرائيل !

أظهر استطلاع شامل للرأي في أمريكا عددًا من النسب التي توضح مدى تأييد الأمريكيين للسياسة الإسرائيلية، ومنها الآتي :

أ ـ يعتقد 31 % من الأمريكيين أن الفلسطينيين مسؤولون عن اندلاع العنف، مقابل 9 % يتهمون إسرائيل.

ب ـ 70 % من مواطني الولايات المتحدة يحملون صورة إيجابية عن إسرائيل، مقابل 13 % يحملون صورة سلبية عنها.

جـ ـ 57 % من الأمريكيين يتعامل مع السلطة الفلسطينية بصورة سلبية، مقابل 29 % بصورة إيجابية. أما "شارون" فأظهر الاستطلاع أن 44 % فقط يعرفون من هو .. "إرييل شارون" ولكن 51% منهم يحملون موقف إيجابيًا ، مقابل 25 % يحملون موقفًا سلبيًا تجاهه، في حين لا يعرف 55 % من الأمريكيين من هو شارون !!

[مجلة شباب، العدد 32، رجب 1422، صـ 8 ]

* الجوال وقيادة السيارة .. الثنائي القاتل !

وجدت إحدى الدراسات في أمريكا أن 85 % من حاملي الهاتف الجوال أكدوا استخدامهم للجوال في أثناء القيادة على الأقل مرة واحدة، وفي دراسة وجد أن 20 % إلى 30% من الحوادث المرورية كانت بسبب استخدام الهاتف الجوال في أثناء القيادة. وأكدت الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث أن الجوال كان سببًا في 14 حالة وفاة بسبب الحوادث المرورية في عام 1994م وربما يكون مسؤولاً عن آلاف الحوادث المرورية الأخرى .

[مجلة شباب، العدد 32، رجب 1422 هـ ، صـ 50 ]

* أوقات الشباب العراقي تهدر أمام الشاشات وفي الألعاب
في دراسة مبنية على استبيان شامل ذكر باحثون عراقيون أن أوقات الطلبة تهدر غالبًا دون تحقيق أهداف نافعة، وجاء في نتائج الاستبيان الذي شمل 200 طالب وطالبة في المرحلة الثانوية أن فقرة .. مشاهدة التلفزيون والفيديو، حصلت على أعلى مرتبة، حيث كان معدل الوقت للطالبات 383 دقيقة، ومعدل الطلاب كان 132 دقيقة للمشاهدة يوميًا .

[مجلة شباب، العدد 32، رجب 1422 صـ 8 ]

* أرقام وإحصاءات في دنيا الطفل والمرأة !!

بلغ ما يستهلكه الطفل الأمريكي من الثروات المادية 500 مرة ما يستهلكه طفل العالم الثالث.

ذكرت بعض الإحصاءات أن أمراض سوء التغذية منتشرة في بلاد آسيوية عدة وأن من مجموع 200 مليون طفل في الدول النامية في عام واحد واجه أكثر من ثلثيهم الأمراض المعوقة بسبب تغذية متدهورة0

أشارت دراسة حديثة إلى أنه بالإمكان اختصار ما يقرب من 40 ـ 50 % من النفقات التي تنقل كثير من النساء.

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن حوالي 2.5 مليون شخص من بينهم عدد متزايد من المدخنات يموتون سنويًا من سرطان الرئة والتهاب الشعب المزمن وأمراض القلب التي يسببها التدخين.

تشير العديد من الدراسات إلى أن أكثر من 60 % من قرارات الشراء عند المرأة هي قرارات شخصية تلقائية بعد انتشار المتاجر واستخدام أسلوب الخدمة الذاتية.

حسب الإحصاءات الحديثة فإنه يوجد في العالم نحو 30 % من النساء يعملن في النشاط الاقتصادي وحوالي ثلث عدد العمال يتألف من النساء، خاصة في الدول الصناعية.

وفق بعض الدراسات فإنه من الحجم العام للإعلانات المتلفزة الموجهة للمرأة تخصص نسبة 39 % للإعلانات التي تقدم إليها وسائل العناية بنفسها .. أدوات التجميل والعطور والأدوية، ونسبة 61 % الباقية تقدم للمرأة وسائل العناية بالبيت والأطفال والزوج .

[مجلة الشقائق، العدد 48، جمادى الآخرة 142هـ، صـ 72]