المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية صاروخ ستينغر أسقط "شينوك"



Black_Horse82
25-02-2002, 04:56 AM
مصرع جميع ركاب الطائرة الأميركية
صاروخ ستينغر أسقط "شينوك"
واشنطن - خاص بـالقناة :
23\02\2002
علم مراسل القناة فى واشنطن أن التحقيقات الأميركية حول حادث سقوط الطائرة العسكرية فى الفلبين ومصرع كل من بها ترجح إسقاط الطائرة بواسطة صاروخ ستينغر.
ويتطابق ذلك مع تقارير وردت لـ القناة حول قيام عناصر من جماعة أبو سياف بإطلاق الصاروخ على الطائرة التى كانت تحمل جنودًا يشاركون فى عمليات عسكرية ضد الجماعة.
وأشارت التقارير إلى أن جماعة أبو سياف حصلت على مجموعة كبيرة من صواريخ ستينغر من تنظيم القاعدة تحسبًا للعمليات الأميركية.
وكان الجنرال الأميركي دونالد وورستر قد أعلن في مؤتمر صحافي إنه لم يعثر على أي ناجين حتى الآن بعد حادث المروحية الأميركية من نوع شينوك التي انفجرت في الجو وتحطمت في البحر صباح أمس الجمعة في وسط الفيليبين وعلى متنها عشرة رجال.
وقال الجنرال الأميركي قائد القوات الخاصة الأميركية في الفيليبين في مؤتمر صحافي عقده في زامبوانغا "لقد عثرنا على ثلاث جثث ولم نعثر على أي ناج".
وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن ثلاثة قتلى وأربعة مفقودين وثلاثة ناجين.
وأضاف المسؤول الأميركي "لا يزال سبعة أشخاص في عداد المفقودين ونأمل بأن يكونوا على قيد الحياة".
وكانت المروحية الأميركية أقلعت من جزيرة باسيلان واختفت قبالة جزيرة نيغروس بينما كانت متوجهة إلى قاعدة مكتان في جزيرة سيبو في وسط الفيليبين برفقة مروحية أخرى.
ويقود الجنرال وورستر نحو 660 جنديا أميركيا ينتشرون في الفيليبين في إطار عمليات مشتركة مع القوات الفيليبينية لمواجهة الثوار المسلمين بقيادة أبو سياف الذين يحتجزون زوجين أميركيين.