المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية سرقة معلومات سرية عن واحد من اكبر السدود في الولايات المتحدة



MandN
25-02-2002, 10:28 PM
أثارت معلومات صادرة من شرق مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا قلق الأميركيين، بعد أن أعلنت متحدثة باسم شرطة الولاية عن سرقة معلومات سرية عن واحد من اكبر السدود في الولايات المتحدة. وكانت ستايسي اولتون المتحدثة باسم ولاية نيفادا قد أعلنت أول من أمس «إن معلومات سرية وحساسة عن سد «هوفر» الكبير قد تمت سرقتها، إذ اختفت أقراص إلكترونية تحمل هذه المعلومات».
وأكدت اولتون انه تم إبلاغ مكتب المباحث الفيدرالي (اف. بي. آي) بالحادثة، والذي قام بدوره بفتح تحقيق فوري في الحادث.
يذكر أن 23 مليون شخص في ولايتي نيفادا وكاليفورنيا يستفيدون من مياه سد «هوفر» للشرب، كما ان أكثر من مليون شخص يستفيدون من طاقته الكهربائية.
وكان مكتب المباحث الفيدرالي قد حذر مطلع شهر فبراير (شباط) الحالي من هجمات إرهابية من المحتمل شنها على الولايات المتحدة أو مصالحها في اليمن، وقام بنشر عدد من الصور للمشتبه في إمكانية قيامهم بهذه العمليات. وكثفت السلطات الأمنية الأميركية من إجراءاتها الأمنية حول عدد من منشآتها الحيوية وقواعدها العسكرية.
و تترافق هذه المعلومات مع اعلان رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الاميركي بوب غراهام امس ان ما لا يقل عن مائة عنصر من تنظيم القاعدة موجودون في الولايات المتحدة ويشكلون تهديدا ارهابيا مباشرا في الاراضي الاميركية.
وقال السيناتور لتلفزيون «سي.ان.ان» انه «يوجد 100 عنصر من القاعدة على الاقل في الولايات المتحدة بعضهم موجود منذ فترة طويلة». واضاف «تلقى جميعهم تدريبات لتنفيذ اعتداءات عندما يطلب منهم ذلك وهم يشكلون تهديدا ارهابيا مباشرا ضد الولايات المتحدة».
واكد بوب غراهام ان تنظيمات ارهابية دولية اخرى لها عناصر في الاراضي الاميركية ولم يعط مزيدا من التفاصيل.
و تتحدث بعض مواقع الإنترنت الأيام الماضية عن قرب وقوع عملية كبيرة في أمريكا بعد انقضاء عيد الأضحى .
islammemo.com (http://www.islammemo.com/news/america/25_2_02/5.htm)

alamid
26-02-2002, 03:11 PM
مشكور