المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عبادة من افضل العبادات..............



dajjani
26-02-2002, 02:01 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

هل ادلك على عبادة من أعظم العبادات ... كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يفعلها على جميع أحواله .. بل أمر الله تعالى المؤمنين بفعلها بعد الصلاة .. وبعد الصيام.. وبعد الحج.. بل وأثناء القتال .. وقبل الطعام وبعده .. وقبل النوم وبعده.. وقبل دخول الخلاء وبعده .. وهي مع ذلك لا تحتاج إلى استقبال القبلة .. ولا ستر العورة .. ولا إلى فعلها في جماعة .. ولا السفر لأجلها .. ولا إنفاق ريال واحد لأجلها ...
هذه العبادة .... يستطيع فعلها الكبير والصغير ... والغني والفقير ... والرجل والمرأة .... والعالم والجاهل ...... والمشغول والفارغ .....

هل عرفت هذه العبادة ؟؟؟

هي التي مدح الله تعالى الصالحين والصالحات بأنهم يفعلونها دائما فقال (والذاكرين الله كثيرا والذاكرات أعد الله لهم مغفرة وأجرعظيما .. )
وقال صلى الله عليه وسلم (ألا أنبئكم بخير أعمالكم , وأزكاها عند مليككم , وأرفعها في درجاتكم. وخير لكم من إنفاق الذهب والورق . وخيرا لكم من أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعنا قهم ويضربوا أعناقكم ؟! قالوا بلى : قال : ذكر الله تعالى )
قال معاذ بن جبل رضي الله عنه : ماشيء أنجى من عذاب الله من ذكر الله ...
وكان أبو هريرة رضي الله عنه يسبح في اليوم والليلة أكثر من أثني عشر ألف تسبيحة !!! ويقول : هذا التسبيح افتك به نفسي من النار ... ومن افضل الأذكار .. قراءة آية الكرسي دبر كل صلاة مكتوبة .. .. قال صلى الله عليه وسلم (من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة لم يحل بينه وبين دخول الجنة إلا الموت )

وقال ايضا صلى الله عليه وسلم ( ما منكم من أحد يتوضأ فيسبغ الوضوء ثم يقول : أشهد أن لاإله إلا الله وأن محمدا عبدالله ورسوله إلا فتحت له ابواب الجنة الثمانية يدخل من أيها شاء )

فكوني من الذاكرين الله على جميع احوالك ... نعم قد تقصرين في قيام الليل ... أو صيام النافلة
.... أو الصدقة ... ... فانتبهي أن تتكاسل نفسك عن الذكر .... وهو لايكلفك شيئا .... وقد قال ربك عز وجل ..( فاذكروني اذكركم واشكرو لي ولا تكفرون ... )

منقول.

محمد راشد
26-02-2002, 11:19 AM
سبحان الله
جزيت خيرا على مواضيعك المميزة والهادفه
اخوك محمد راشد

الروح
26-02-2002, 06:19 PM
جزاك الله الف خير ....

وجعله الله في موازين حسناتك ..........

ولا تنسون اخوان سيد الاستغفار لان من قرأه وهو متيقن به ومات على ذلك دخل الجنه ......

اللهم اجعلنا ممن يدخلون الجنه من غير حساب ......

اللهم ااااااااااامين

zbidia
26-02-2002, 11:17 PM
مشكووور يا اخ جزاك الله خير