المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام البلاي ستيشن 2 ،، بدأ بالتلاشي !!!

CV XBLOOD
26-02-2002, 03:26 AM
هذا ما أتوقعه لمستقبل هذا الجهاز الذي لم يصمد لفترة طويلة أمام الأجهزة الأخرى ...نعم ،، وبعد قرآءتي لموضوع أحد الأعضاء ( هذه هي الرابطة للموضوع ) http://www.montada.com/showthread.php?s=&threadid=80123

تحطمت آمالي .. بل تلاشت من موقعها ،، بعدما قررت أن أشتري هذا الجهاز نهاية هذا العام !!!
لماذا ؟؟ بكل بساطة لأني إقتنعت الآن فعلاً أنه ضعيف أمام الأجهزة الأخرى ،، كان هذا الشعور منذ زمن .. فعندما سمعت قبل ستة أشهر أن البلاي ستيشن 3 قادم ،، صدمت صدمة أليمة .... بل الصدمة الأكثر ألماً هي خبر حصرية سلسلة ريزدنت إيفل على جهاز الجيم كيوب !!!

في الحقيقة أنني أدركت الآن مدى ضعف هذا الجهاز أمام البقية ... والأدلة كثيرة ... منها :

1- أن الشركة لم تعقد آمالاً على الجهاز وأنها أعلنت عن صدور البلاي ستيشن 3 بعد فترة وجيزة من صدور البلاي ستيشن 2 !!

2- شركة كابكوم ،، الشركة الأولى التي أحست بضعف هذا الجهاز قبل الجميع ، والتي إتهمها الكثيرون بالخيانة .. لاكن في الحقيقة أنها ليست كذلك ، بل أتجهت لإطلاق ألعابها الرائعة على الأجهزة التي تستحقها !!

3- بدء ميل شركة كونامي إلى الإكس بكس ،، يكفي أن أقول أن جميعكم يعلم أن نسخة الإكس بكس لسايلنت هيل 2 أفضل بكثير من نسخة البلاي ستيشن 2 !!!

4- صعوبة البرمجة ،، مع أنني لم أقتنع في البداية بهذا الخبر إلا أنني أيقنت الآن أن المبرمجين يواجهون صعوبات في كتابة الألعاب على هذا الجهاز ، لعل أبرزها : أولاً ، لأن الشركة قامت بوضع وحدة معالجة للجهاز من صنع الشركة نفسها دون إتفاقات مع الشركات الأخرى ، وثانياً : عندما نقلت لعبتي ( ديد أور ألايف ) و ( ريزدنت إيفل كود فيرونيكا ) ، حيث في اللعبة الأولى عندما كانت على الدريم كاست كان لكل مصارع أربع أزياء ،، لكن في نسخة البلاي ستيشن 2 زيين فقط !! مع أن قدرات البلاي ستيشن 2 أفضل بكثير من الدريم كاست !!! وفي اللعبة الثانية ظهرت مشاكل لم تكن في نسخة الدريم كاست .. ( بعدما اشتكا أصدقائي من بعض العيوب في اللعبة مثل تأخر الصوت و تجمد الحركة مع أنهم كانوا يستخدمون النسخة الأصلية !!! ) ،، وهناك لعبة كريزي تاكسي أيضاً واجهت مشاكل عندما نقلت على البلاي ستيشن 2 !!!

5- تأخر صدور الألعاب ،، هذه المشكلة التي نعاني منها كثيراً ،، ولعل سببها ما كتب في سطور السبب الرابع .
=================
في النهاية أقول : عندما تأكدت من هذه الأخبار ،، توجهت إلى درجي لأخرج منه الجهاز الملك ( PS1 ) ،، نعم انني أفضله على جميع الأجزة الحالية لحد الآن ،،، قد تقولون عني مجنون أو فقدت صوابي لآكني في الحقيقة محق بما أفعل !!! ولو إستمر الوضع على ما هو عليه .. فإن في رأيي أن الدريم كاست يستحق الفوز بجدارة أمام البلاي ستيشن 2 .....;)
=======
بقي أن أقول ما في نفسي وهو ..... مع خسارة هذا الجهاز بسهولة أمام أعدائه إلا أنني ما زلت أحب أجهزة ( PlayStation ) ،، ولن أشتري أي جهاز من شركة أخرى ،، وإنني قد علقت آمالآً جديدة على الجهاز الذي سيحطم كل من وقف في طريقه بسهولة فائقة ( PS3 ) .... وإنني سوف أعود لألعب بجهازي القديم منتظراً هذا الجهاز بفارغ الصبر ... إلا أنني الآن بعد هذه التجربة قد سحبت مقعدي من ساحة المعركة .. لأجلس عليه وحدي أنظر إلى هذه الحرب من بعيد ...!!:cool:
============
أعرف أن ما قد كتبته في الأعلى سوف يجر إلي أسلحة المدافعين ،، إلا أنه يبقى رأي شخصي قمت بمعايشة أحداثه يوماً بعد يوم وكتبته بقناعة تامة ...:)

CV XBLOOD
26-02-2002, 03:28 AM
بعض التصاميم الأولية لل ( PS3 ) ...

CV XBLOOD
26-02-2002, 03:32 AM
أرجو أن لا يكون مثل هذا الشكل ...:(

BOY_THING
26-02-2002, 03:59 AM
من ناحية ان الجهاز ضعيف فهو ضعيف مره

بس اتمنى يكون على القمه

man
26-02-2002, 04:04 AM
مين ال PS2 ضعيف ؟؟؟؟

ههههههه غريبه والله مين الي قال ؟؟؟

ODIN
26-02-2002, 04:14 AM
الله اكبر .. الحين الي يسمعكم ابد المنافسين المحطمين ... من هم الاكس بوكس صاحب لعبه هالو وديد اور الايف .. والجيم كيوب البئيس صاحب سماش برذرز ولويجي الكئيبه ..

يعني تركتوا كل الالعاب الي عليه .. وقلتوا انه بدأ بهاوية ومدري ايش .. صحيح يمكن يمكن يمكن يكون بهاوية .. لكن مش عشان منافسينه .. الي الى الان لم يجرأ منهم احد باعتراض طريقه ..

وشكرا :)

ODIN
26-02-2002, 04:15 AM
لعلمكم ميتل جير 2 استخدمت 50% او 40% من قدرات الجهاز الجبار هذا !

Lumina
26-02-2002, 05:18 AM
جزاك الله خير يا CV XBLOOD ، و الله صدقت ...

بصراحة أنا ما لي أسبوعين شاري الجهاز و بمجرد ما سمعت بخبر أن ريزدنت ايفل راح تنزل بس على الجيم كيوب طقتن الحسوفه على شرائي هذا الجهاز اللي ما شريته الا علشان ريزدنت ايفل .

المشكلة ان جهاز الجيم كيوب ما يستاهل هذا الشرف اللي منحته اياه شركة ريزدنت ايفل ، و لكن أتمنى أن لا يوفق هذا الجهاز بهذه اللعبة .

و شركة البلاي ستيشن الغبية للأسف تركت الألعاب تضيع منها ، ريزدنت ايفل ثم ديد اور الايف و الله العالم وشو بعد .

لكن اتمنى أن تفيق من هذه الغفوه سريعا قبل فوات الأوان .

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه يا قهر .

mohammed111
26-02-2002, 06:45 AM
1- أن الشركة لم تعقد آمالاً على الجهاز وأنها أعلنت عن صدور البلاي ستيشن 3 بعد فترة وجيزة من صدور البلاي ستيشن 2 !!
واضح حتى انها لا تريد اصدار الهارد دسك ولا المودم

2- شركة كابكوم ،، الشركة الأولى التي أحست بضعف هذا الجهاز قبل الجميع ، والتي إتهمها الكثيرون بالخيانة .. لاكن في الحقيقة أنها ليست كذلك ، بل أتجهت لإطلاق ألعابها الرائعة على الأجهزة التي تستحقها !!
معقول حيث انها لم تقوم كابكوم باحتكار ديفل ماي كراي عليه ولن تقوم باصدار انيموشا2
ولا رزدنت ايفل جن سورفايفور2 ولا رزدنت ايفل اون لاين عليه

3- بدء ميل شركة كونامي إلى الإكس بكس ،، يكفي أن أقول أن جميعكم يعلم أن نسخة الإكس بكس لسايلنت هيل 2 أفضل بكثير من نسخة البلاي ستيشن 2 !!!
بالفعل حيث اننا لن نرى تكن4 عليه

4- صعوبة البرمجة ،، مع أنني لم أقتنع في البداية بهذا الخبر إلا أنني أيقنت الآن أن المبرمجين يواجهون صعوبات في كتابة الألعاب على هذا الجهاز ، لعل أبرزها : أولاً ، لأن الشركة قامت بوضع وحدة معالجة للجهاز من صنع الشركة نفسها دون إتفاقات مع الشركات الأخرى ، وثانياً : عندما نقلت لعبتي ( ديد أور ألايف ) و ( ريزدنت إيفل كود فيرونيكا ) ، حيث في اللعبة الأولى عندما كانت على الدريم كاست كان لكل مصارع أربع أزياء ،، لكن في نسخة البلاي ستيشن 2 زيين فقط !! مع أن قدرات البلاي ستيشن 2 أفضل بكثير من الدريم كاست !!! وفي اللعبة الثانية ظهرت مشاكل لم تكن في نسخة الدريم كاست .. ( بعدما اشتكا أصدقائي من بعض العيوب في اللعبة مثل تأخر الصوت و تجمد الحركة مع أنهم كانوا يستخدمون النسخة الأصلية !!! ) ،، وهناك لعبة كريزي تاكسي أيضاً واجهت مشاكل عندما نقلت على البلاي ستيشن 2 !!!
بالفعل حيث لا توجد عليه أفضل لعبة آر بي جي وأفضل لعبة سيارات
وأفضل لعبة قتال وأفضل لعبة مغامرات وأفضل لعبة كرة قدم ووو...الخ

يا اخي CV XBLOOD لماذا هذا التشاؤم هناك الكثير والكثير من الالعاب الرائعة
القادمة واذا كان مصدر تشاؤمك هو اعلانهم للPS3 فهذا ايضا حصل ايام PS1
عندما اعلنوا عن PS2 ولكننا رأينا كيف صمد وصدرت الالعاب رائعة عليه
فارجو ان تتحلى بالصبر قليلا فهناك العاب ننتظرها على أحر من الجمر

Dark Angel
26-02-2002, 08:04 AM
للأسف...انا ما اوافقك الرأي.....

البلي ستيشن 2 نجح افضل مما كانت سوني تتوقعه....و ما زال ينجح أكثر و أكثر... ومع صدور أي لعبه جديده تزداد عدد مبيعاته....والحين ارد على النقاط اللي ذكرتها

1- أولاً...كم عمر الاجهزة الأفتراضي؟ من 3 الى 5 سنوات الا من رحم ربك...
البلي ستيشن 2 صدر في عام 1999 اذا ماكنت غلطان...الان احنا 2002 يعني الجهاز له تفريباً 3 سنوات...والأشاعات ..( لاحظ الأشاعات ) تقول أن سوني راح تنزل الجهاز الجديد عام 2005....يعني تقريباً 6 سنوات...وهذا يعتبر نجاح و ليس فشل....

2-لو كان الامر بيد كابكوم لا ما اصدرت العابها الا على البلي ستيشن 2...لكن ننتندو عرضت عليهم مبلغاً خيالياً حتى يحصلوا على حصرية ( 5 العاب فقط لرزيدنت ايفل ) اذا سبب انتقال العاب ريزدنت ايقل الخمسه هي العرض المادي و ليس لقدرات الجهاز أي دخل في هذا. ثم أن كابكوم ما زالت تدعم البلي ستيشن 2 و بقوة...لعبة اوني موشا 2 و ديفل ماي كراي2 قادمه و لا تنس انها أصدرت لعبة ماكسيمو الرائغة هذا الشهر كما أنها أصدرت العاب اخرى غير هذه اللعبه مثل كابكوم ضد اس ان كي. ثم كيف لجهاز يمكنه أن يصدر لعبه بقوة رسوم وغنى ميتل غير سوليد 2 ثم ينعت الجهاز بالضعف!!!!

3-كل الشركات عندما تعيد أصدار العابها على أجهزه أخرى تحاول اضافة أشيا جديده على اصداراتها الجديدة حتى تقنع الناس بشراء اللعبه لا تنسى أن الشركة المنتجه للجهاز ( سكوير سوفت مثلا ) تظغط على الشركه المنتجه للالعاب على أضافة أشياء جديده للعبه.

4- الجميع أشتكى من صعوبة البرمجه على البلي ستيشن 2 و مع ذلك ظغطت الشركات المنتجه على موظفيها حتى يبرزوا كل قدراتهم البرمجيه لتخطي عقبة صعوبة البرمجه و الناتج...العاب خياليه ظهرت كان من الامكان ان لا تظهر لولا أن هؤلاء المبرمجين قبلوا التحدي و اظهروا أفضل ما عندهم و نالوا كل النجاحات و الاعجاب و التقدير....

مع أن البرمجه كانت صعبه الا أن الجهاز نجح و لم يحدث له ما حدث لجهاز الجاغوار القديم و الذي فشل بسبب صعوبة البرمجه عليه مع أنه كان مذهل جدا من ناحية المواصفات و القدرات وقتها.

اما مسألة قلة الملابس في لعبة ديد اور الايف فلن أعلق عليه....

كيف لنا أن نصف جهازاً اتحفنا و امتعنا بالعاب مثل هذه بالغباء أو الضعف؟
Metal Gear Solid2
, Final Fantasy x
, Tekken Tag Tournament
, Maximo,
Jack and Daxter
Ico
State of Emergency
Devil May Cry
Twisted Metal Black
Time Splitters
Gran Tuirismo
The Bouncer
Time Crisis2
Dark Cloud
Grand Thieft Auto3
Dynasty Warriors 2
Kessen
Winning Eleven 5 Final E
Dynasty Warriors 3
Ridge Racer 5
Soul Reaver 2
Burnout
Red Faction
Ring of Red
Shadow of Destiny
Zone of the Enders
Guilty Gear X
Ace Combat 4

و لا تنسوا أنه سيتحفنا بالعاب مثل:
Onimucha2
Xenosaga
Tekken4
Devil May Cry 2
Winning Eleven 6
Virtua Fighter 4
TimeSplitters 2
Dead to Rights
Kingdom Hearts
Fear Effect PS2
Dino Crisis 3
Red Faction 2
Seven - The Cavalry of Molmorth
Wipe Out Fusion

و انا متأكد انه يوجد المزيد من اللعاب التي صدرت او ستصدر و لم اذكرها , اما لجهلي بها أو لأنني نسيتها....

كل ما ذكرته فقط للدفاع عن البلي ستيشن 2 ليس لأنني افضل هذا الجهاز...ولكن لأنني اكره الزيف والخداع....و أوكد لو أثبت أي او كلا الجهازان XboX او Game Cube و جودها فسأكون أول المشترين...

wario2002
26-02-2002, 09:06 AM
شف انت تقول سوني2 مب بالمستوى المطلوب وغيرك يقول عكس كذا......

ياخوان كل واحد له راي وكل واحد يحب الجهاز الي يعجبه والألعاب الي نزلت عليه وبعدين ياخوي اودين وش فيها سماش بروذر:) تقدر تقول لويجي كئيبه وسماش بروذر تمل منها بس ريزيدنت ايفل لا والف لا:) وفي العاب جايه مثل زيلدا ويقولون في اكثر من جزء واحد لزيلدا قيد التطوير ، وماريو سن شاين وستار فوكس آدفينشر وووووووووو الكثير الكثير قادم باذن الله........

والله انا انشاء الله بشتري الجيم كيوب بعد ماتنتهي الدراسه تدرون ليش؟؟؟؟؟؟؟؟؟
علشان بيرخص سعره وبترخص العابه ولأن العابه من افضل الألعاب وانا ماشتري الجهاز علشان القوه اشتريه علشان العابه وشركاته ، مثل شركة رير ولا اروع منها ، اصدرت العاب ذهبيه وذكريات لاتنسى على الننتندو 64 وهاهي ايضا تصدر العاب اكثر واكثر على الجيم كيوب....

واخيرا انا افضل الكيوب اكثر من السوني 2 ، انا لحد الحين مالعبت الا جي تي2 وجراند ثيف اوتو3 وميتل جير وويننج اليفين فقط لاغير ولا عجبني منها الا جي تي 2 والله رهيب بس انتظر الكيوب وتشوف ان مانزل عليه لعبه تنافس جي تي ودرايفر.

mohammed111
26-02-2002, 01:11 PM
عفوا في تصحيح لكلامي اللي فوق
نامكو هي اللي اصدرت تكن4 وليس كونامي

Lumina
26-02-2002, 11:13 PM
يا أخ Dark Angel أنت تقول أن الجهاز نزل من عام 1999 اذا كان هذا الكلام صحيح فهل تعلم كم كان سعر الجهاز حوالي 4000 ريال سعودي يعني الجهاز وصل لسعره المعقول في بداية عام 2001 و هو حوالي 2000 ريال و الجهاز يبدأ عمره من لحظة انتشاره .

يعني من بيشريه أول ما نزل ب4000 ريال .

وهذا يعني أن عمره بدأ من بداية 2001

wario2002
27-02-2002, 02:39 AM
وش الفايده تشتري سوني 2 وبيطلع وراه سوني 3 والله مادري؟

Dark Angel
27-02-2002, 04:14 AM
Lumina
الكلام هذا غير صحيح اطلاقاً!!!! سعره في الرياض كان مرتفع بسبب التجار...هم اللي رفعوا سعره و وصلوه الى هذا السعر الخيالي....انا طلبت جهازي عن طريق الانترنت و وصلني الى بيتي في الرياض و بسعر اقل من 1400 ريال مع الشحن.....لو الناس طلبوها من الانترنت لكان سعره ارخص...لكن غباء و شفاحوة المطخطخين والتجار هم السبب في مثل هذا النصب و السرقه....

wario2002
وش الفايده تشتري جيم كيوب و فيه أكس بوكس!!!!....
السبب يا عزيزي هي الالعاب اللي تصدر على الجهاز بغض النظر عن الجهاز...مثلاً الدريم كاست...على الرغم من أن الشركة أعلنت أنها راح توقف أنتاج الجهاز مازالوا الناس يشترون الجهاز...ليه؟؟؟!؟!؟! لأن فيه العاب خياليه على الجهاز.....

أنا ما يهمني لا سوني ولا سكوير يوفت و لا ننتندو ...اللي يهمني جهاز ينتج لي ألعاب ما تنسي....الان بلي ستيشن 2 متربع و بقوة على عرش الأجهزة !!!! السبب ليست قوة الجهاز ( قوة الجهاز ما تسوى مقارنة مع اكس بوكس مثلاً) السبب هو الالعاب اللي صدرت وراح تصدر على الجهاز في المستقبل....

حالياً...الاكس بوكس عنده لعبتين متفوقه الاولى ديد اور الايف 3 و هالو....هل هذا سبب يكفي عشان تشتري هذا الجهاز؟؟؟!!! يمكن تقول راح ينزل عليه العاب....اذا حصل أنا أول واحد راح يشتريه....

القوة هي عند ننتندو بسبب أنتشارها الخيالي في العالم و السبب ماريو و بوكيمون....( انا من أشد عشاق ماريو ) والان راح يصدر عليها 5 العاب من ريزيدنت ايفل و لا ننسى زيلدا....لكن الى الان ما فيه شئ....
نفس الكلام اذا نزلت الالعاب راح أشتري الجهاز...

wario2002
27-02-2002, 04:59 AM
انا اقولك ليش اشتري الكيوب واخلي الأكس بوكس.....
انا سبق وذكرت قلت اني اشتري الجهاز على شركاته والعابه مب على قوته ، والجيم كيوب عاجبني اكثر من الأكس بوكس بكثييييييييييييييير ، وخاصة العابه حلوه مره ، منها اجزاء ماريو وسونيك والكثيييييييييير........
اما الأكس بوكس يمكن 5 او 7 العاب زينه عليه.

•Katana•
27-02-2002, 04:59 AM
..انا طلبت جهازي عن طريق الانترنت و وصلني الى بيتي في الرياض و بسعر اقل من 1400 ريال مع الشحن.....لو الناس طلبوها من الانترنت لكان سعره ارخص...لكن غباء و شفاحوة المطخطخين والتجار هم السبب في مثل هذا النصب و السرقه....
اسف على الأزعاج لكن من اي موقع شريتة وكم استغرق من الوقت ليوصلك :)
تحياتي:)

Dark Angel
27-02-2002, 06:13 AM
dengwan
انا شريته من موقع www.gamestop.com و اخذ اربع أيام حتى وصلني من وقت الشحن.....لكن أنا كنت حاجز الجهاز قبل موعد صدوره في أمريكا بشهرين و كان وقتها صعب و تفريباً مستحيل أنك تحصل على الجهاز...و انتظرت شهرين حتى جاء الدور علي و اخذت الجهاز... المهم..ز الان ما فيه مشاكل...يعني من أول ما تضع طلبك تقريبا 4 الى خمس أيام...

wario2002

أقول ...كيف الحال :) منت ملاحظ أنك قاعد تتناقض مع نفسك وشلون تقول ليه اشتري بلي ستشن 2 و راح ينزل بلاي ستيشن 3 ؟؟!!! وانت تقول أنك تبي اللعاب؟؟؟؟

على فكره أنا سألت السؤال... لأني بس بغيت أعرف أنت ليه حاط على البلي ستيشن 2 :) و الحين عرفت ليه....على أي حال... اهم شئ انه تكون فيه العاب ممتعة أن شاء الله على الاتاري ... :) ما راح تفرق سوني ننتندو والا غيرها!!

wario2002
27-02-2002, 07:55 AM
والله من اسمه سوني 3 اكيد بتكون العابه افضل من سوني 2 اجل ليش شارين سوني 2 علشان نضيع فلوس واذا جا 3 نقول ياليتني ماشريت 2 والله حاله.

Mr.VEGA
27-02-2002, 07:59 AM
مرحبا .. ..

أنا بصراحة ما عجبني كلام الأخ (( CV XBLOOD )) لأنه غير مقنع .. ..

يعني بالله أشوف متل جير 2 و وينج ليفن و فاينل فانتسي 10 و غيرها .. ..

و أجي و أقول ما رح أشتري الجهاز لأن البرمجة في الجهاز صعبه !!!!!!!؟؟؟

و لا عشين الـ( PS3 ) رح ينزل سنة ( 2005 أو 2006 ) !!!!!!!؟؟؟

بالله إش هذا الكلام الغريب و إلي ما يخش المخ .. ..

و أنا أضم صوتي للأخوين (( Dark Angel )) و (( mohammed111 )) .. ..

لأن بصراحة كلامهم مضبوط 100% .. ..

على فكرة أنا شايف إن شراء الجيم كيوب أفضل من شراء الإكس بوكس .. قولوا ليه ؟؟

عشين أللعاب الجيم كيوب تختلف كثير عن ألعاب الإكس بوكس إلي ألعابه تشبه ألعاب الـ( PS2 ) ..

سؤال بسيط خارج الموضوع ..

الأخ (( Dark Angel )) .. ..
يا ريت يا عزيزي لو تقول كيف كانت عملية الشراء عن طريق الموقع إلي ذكرته ؟؟ (( شرح بسيط ))
بصراحة أنا ناوي أشتر الجيم كيوب عن طريق النت بس في مشكلة بسيط :#
أنا عمري ما شريت شي عن طريق النت و أبي مساعدتك في هذا الموضوع .. ..
و إذا حبيت ما تجواب على السؤال براحتك و مني زعلان عليك (( من جد أكلمك )) .. ..
و أسف على الإزعاج .. ..

تحياتي .. ..

wario2002
27-02-2002, 08:08 AM
حتى اخونا mr.vega يقول الكيوب افضل من الأكس بوكس... مابقى الا هي الأكس بوكس ازين من الكيوب ، والله لو يحب السماء ماصار زي العابه.

Mr.VEGA
27-02-2002, 08:46 AM
الله يهديك يا (( wario2002 )) .. ..
إلي يسمعك يقول إن ( Mr.VEGA ) هذا هو ( هيدو كوجيما ) و لا ( شينجي ميكامي ) :D :D .. ..
أنا عارف إني أحسن منهم > > > (( ماخذ مقلب في نفسي )) لكن هذا رأي أنا في هذه المفاضله بين
الإكس بوكس و الجيم كيوب .. ..

تحياتي .. ..

wario2002
27-02-2002, 08:51 AM
اعتبر اني ماخذت رايك ياشيجارو ماياماتو............
وش راي الجميع الكيوب ولا الأكس بوكس ، اكيد كل واحد له رأي لذلك كل واحد ياخذ الجهاز الي يعجبه وفكونا من طقاق الأجهزه:).

العراقي17
27-02-2002, 10:31 AM
انا شاري البلي ستيشن2 قبل شهر اخخخ والله لو شاري الاكس بوكس احسنلي:!

ومعظم العاب البلي ستيشن2 راح تنزل على الاكس بوكس برسوم مطورة ومراحل جديد!!

وتوقعته اقوى بكثير بس طلع ضعيف لدرجة انه تقدر تقارنه بالدريم كاست!!

واذا ما تصدقوني لعبوا لعبة GTA3 وشوفوا مستوى تساقط الاطارات شلون كبير (يعني تقطيع) طبعا الاشخاص العاديين ما راح يلاحظون هذي الاشياء الا الخبراء (مثلي:cool: ) واذا تبون تشوفون هذا بصورة اوضح شغلوا اللعبة على تلفزيون 61 بوصة.

Dark Angel
27-02-2002, 11:09 AM
wario2002
لاحظ أنت وش قاعد تقول:

والله من اسمه سوني 3 اكيد بتكون العابه افضل من سوني 2 اجل ليش شارين سوني 2 علشان نضيع فلوس واذا جا 3 نقول ياليتني ماشريت 2 والله حاله.

و لاحظ هنا أنت وش قلت :

وش الفايده تشتري سوني 2 وبيطلع وراه سوني 3 والله مادري؟

انا ما قلت لك أنك قاعد تناقض نفسك!!! يعني حتى كلامك غير منطقي... :) من كلامك وحبه حبه عشان تفهمني زين...
1- انت تقول " والله من أسمه سوني 3 اكيد بتكون العابه أفضل من سوني 2 "
من كلامك هذا ....معناه انه من "الاسم...اذا معنى هذا الكلام ان سوني2 العابه أفضال من العاب سوني 1 !!!!
2-ما افيه أحد في العالم يقدر يقول أن فيه جهاز نجح أفضل من نجاح سوني 1 ( الكونسولز Consoles ) .
3-من المعادله السهله هذي ( طبقاً لكلام الأخ wario2002 ) انه من الاسم سوني 2 أفضل من سوني1 ....على أعتبار أن سوني 1 من أنجح الاجهزه ( كونسولز ) على الاطلاق...نستنتج أن سوني 2 تفوق على نجاح أفضل جهاز في العالم اللي هو سوني 1 ....وعلى كذا سوني 2 نجح نجاح خرافي ( طبقاً لكلام الأخ wario2002).

Mr.VEGA
ولو أني افضل أننا ما نغير الموضوع ..ولكن لعل أن اي واحد اخر يقدر يستفيد :)

اولاً لازم يكون عندك بطاقة فيزا او ماستر كارد او اي بطاقه ثانيه يدعمها الموقع.
الان تروح للموقع و تختار الشئ اللي أنت تبي تشتربه و هنا مثلاً انت تبي الجيم كيوب http://www.gamestop.com/gs/myob_gc.asp
راح تشوف هنا مربعات صغيره تعلم على الغرض اللي انت تبي تشتريه بس...مثلاً أنت تبي الجيم كيوب اللون الأسود...علم على Jet Black لأن فيه لونين للجيم كيوب.
اذا تبي أي شئ ثاني علم عليه أو انزل اخر الصفحه و اضغط على Build My Bundle
راح تروح للصفحه الثانية و فيها معلومات عن الاشياء اللي انت طلبتها , اذا المعلومات تمام اضغط على Checkout
الان راح تنتقل لصفحة المعلومات ...المطلوب منك أنك تعبيها .. ابداْ بتعبية النموذج اللي على اليسار تأكد أن المعلومات اللي فيه هي نفس صاحب البطاقة الفيزا او الماستر كارد...المعلومات هذي تستخدم في التحقق من صاحب البطاقة ..لازم تكون دقيقة حتى ما ينلغي طلبك.
...تعبيتها سهله جداً مثل ما هو مطلوب منك وفي خانة State/Province اختر International ...

اما النموذج اللي على اليسار هذا يختص بعنوان التوصيل...اذا العنوان هو نفس اللي على البطاقة ...اذا ما يحتاج أنك تعبيها بس علم على Same as Billing Address.
الان عليك أن تختار نوع التوصيل ...من Shiping and handling options اختر International Economy...
بعد كذا اضغط على Continue check point

الان هذي أخر خطوة...هنا يطلب منك رقم البطاقه و نوعها و اسم صاحب البطاقه و تاريخ انتهاء البطاقه...لا تنسى أن المعلومات لازم تكون صحيحه..

ايضاً راح يعرض لك القيمه التهائية لطلبك مع قيمة الشحن ....هنا ..طلبنا مجموع قيمته مع الشحن هو 274,98 دولار ..يعني 1031.17 ريال
سعر خيالي صح :) لاحظ أنه مع الشحن...في شئ اخير...انت و حظك...أحيانا يأخذون جمركه على الجهاز و احيانا لا...أنت و حظك...الجمركه طبعا عندنا هنا في السعوديه ..الجمركه كانت على ما اعتقد 12 % من فيمة الجهاز...الان أعتقد انها صارت أقل بكثير.. لكن ما ادري كم بالظبط!!

اتمنى أن الشرح يكون حلو و سهل :)

Gray Fox 2002
27-02-2002, 12:19 PM
اولا ياجماعة نسيتوا ان الجهاز باع 20 مليون نسخة (( اعلن الرقم قبل 3 او 4 اشهر اي الرقم مليون بالمائه تخطى الرقم هذا )) هذه الاحصائية قبل metal gear و devil may cry و jak and dextaer و لعبة العام gta3 وامبراطورة الRPG فاينال فانتزي
كيف الشركة تتجاهل هذا كله بحجة ان الجهاز اضعف من الاجهزة المنافسة
تصور اكثر من 20مليون نسخه ما كسبوا الشركة ؟؟؟ كلام لا يدخل العقل ابدا

wario2002
27-02-2002, 12:35 PM
شكررا على الرد اخوي Dark Angel
ابقترح عليك حل......................................................................
الكيوب وبس بدون خرابيط وشركات وحاله....... وسوني 3 ازين من 2 و 1... والكيوب افضل من الأكس بوكس وكل الأجهزه.

bounty
27-02-2002, 12:38 PM
يا شباب البلاي ستيشن 2 ما راح يمووت لو شنو .. هو جهاز المستقبل .. :)

ويا اخ دارك انجل انت وضعت قائمه للألعاب التي راح تصدر على البي اس2

و وضعت من بينهم لعبة fear effact ps2 !!!!! فهل هذا الكلام صحيح ؟؟ .. و ممكن الوصله الي تثبت

هذا الكلام ؟؟؟؟ ..

و آسف لخروجي عن الموضوع .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

ODIN
27-02-2002, 01:17 PM
اسمع المنافسين الاكس بوكس يمكن يشكل خطر .. اما الكويب خلوه لحاله ...

ROAD BLOCKER
27-02-2002, 02:30 PM
والله انها اخطر تصميم للبلايستيشن3 للصورة الاخيرة التمثيلية

وبعدين البلايستيشن 2 لسه جديد وانتم تعتقدون انه بيسقط البلايستيشن2 مابيسقط بسهولة بل ستستمر وتستمر حتى صدور البلاي ستيشن3

لانهم اذا صدروا البلايستيشن 3 الحين بخسر بعدين مثل الدريم كاست تماما لان ميزاتها ستكون ضعيفة في المسقبل

الدريم كاست سقطت نتيجة التسرع ونأمل من الله تعالى صدور اقوى جهاز حتى من جهاز الميكروسوفت القادم و ياليتها تسقط الميكروسوفت الجهاز القادم فقط

Dark Angel
27-02-2002, 05:57 PM
كتب العضو (wario2002)
شكررا على الرد اخوي Dark Angel
ابقترح عليك حل......................................................................
الكيوب وبس بدون خرابيط وشركات وحاله....... وسوني 3 ازين من 2 و 1... والكيوب افضل من الأكس بوكس وكل الأجهزه.

wario2002
العفو حبيبي ... وحياك في أي وقت... وصدفني أنا جاد في كل اللي قلته...فيه لعبة كرة قدم راح تنزل من شركة سيجا على الجيم كيوب...لكن كرة قدم خاصة...فيها جركاة خاصة و اشياء زي كذا...أنا أنتظرها ...شكلها راح تكون روعة...

ODIN
حبيبي اودين... لا تضيق صدرك...و لا تنسى...ترى لولا ننتندو ما كان فيه يبلاي ستيشن 2... أفهم قصدي!! المنافسة هي اللي طلعت الابداع :)

bounty

http://ps2.ign.com/release.html
:) و حياك الله في اي وقت...

kooji
27-02-2002, 06:41 PM
من يقول ان البلايستيشن 2 موب اوكي اولا انا ما واجهتني ابدا مشاكل فنية اللي تقولون عليها وما وجهت احد اصحابي اللي معاهم نفس الجهاز اما عن صعوبة البرمجة صحيح هذا الكلام لاكن هذا السبب ماهو كفيل بأن يسحق البلايستيشن 2 اما الاكس بوكس وغيرها ........في مواصفات كثير واولها خاصية الانالوج اللي في جهاز البلايستيشن 2 ....(وكلكم عارفين ايش حقة هالصفة :))
واقول هالكلام للمتخوفين من مستقبل الجهاز بلايستيشن 2 انتوا شفتوا لعبة ميتال جير2 وجراند توريزمو 3 ...شفتوا الرسوم فيها اذا شفتوها فانا اقولكم انه هذي الرسوم ما استغلت قوى الجهاز الكاملة ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!! فكيف لو الجهاز استغل هذي القوى الكاملة

والسلام ختام:غضب: :غضب: :غضب:

Mr.VEGA
27-02-2002, 08:54 PM
مرحبا .. ..

أخ (( wario2002 )) .. ..

خلاص أعتبرنا إنك ما أخذت :D

الأخ (( Dark Angel )) .. ..

ألف شكر على شرحك مع إني عندي كم سؤال على الموضوع لكن كلامك خجلني :# :# .. ..

تحياتي .. ..

راعي الكورفيت
27-02-2002, 10:22 PM
أقول إلى من بقي على حبه لرزيدنت ايفل كح كح كح تراك قديم

اللعبة أصبحت مملة ومتكررة وكل جزء أسهل وأكثر مللا

وبعدين الأجزاء التي على الكيوب نفس أجزاء الـPSX ولكن بعد إعادة تصميمها من الصفر

يعني شينجي ميكامي خلصت أفكاره عشان يعيد السلسلة من جديد أم ماذا؟

الآن اتجهوا إلى المستقبل مع:
Devil May Cry Dino Crisis Onimusha وانسوا Resident Evil

كح كح كح مليتوا علينا المنتدى غبار بذكركم ريزدنت ايفل

للأسف Dino Crisis حصريا على XBOX ولكن هذا لا يعني أن اكرهها

لا في Dino Crisis متميزة جدا

أما Resident Evil فأنها مملة ومتكررة وذلك ليس لأنها ذهبت للـGame Cube ولكن هذا رأيي تجاهها

BlAcK RuLeS
28-02-2002, 12:32 AM
أعتقد ما فعله البلاي ستيشن 2 حتى الآن يكفي ليصنف من الأجهزة الناجحة

Lumina
28-02-2002, 04:01 AM
يا خي يا Dark Angel أنت تقول أن الجهاز اللي ينزل عليه أشرطة زينه راح أشتريه أنا معك .

لكن ايش ذمب الناس اللي ما يقدرون يشرون كميبوتر متوسط سعرة 1000 كل سنه نازل أحسن منه ..

هذا وش يسوي ...:" :" :"

أبوه أمكانياته على قده و أمه بعد .

وش يسوي :غضب: :غضب: :غضب:

كل سنه نازل جهاز جديد يغطي على ما قبله .

و الللللللللللللللللللللللللللللللللله مشكله :غضب: :غضب: :غضب:

راعي الكورفيت
28-02-2002, 04:11 AM
كتب العضو (Lumina)
يا خي يا Dark Angel أنت تقول أن الجهاز اللي ينزل عليه أشرطة زينه راح أشتريه أنا معك .

لكن ايش ذمب الناس اللي ما يقدرون يشرون كميبوتر متوسط سعرة 1000 كل سنه نازل أحسن منه ..

هذا وش يسوي ...:" :" :"

أبوه أمكانياته على قده و أمه بعد .

وش يسوي :غضب: :غضب: :غضب:

كل سنه نازل جهاز جديد يغطي على ما قبله .

و الللللللللللللللللللللللللللللللللله مشكله :غضب: :غضب: :غضب:

أول شئ مو كل سنة جهاز جديد

فالبلاي ستيشن ون نزل عام 1994 في اليابان 1995 في أمريكا وأوربا
والسعر 299$

البلاي ستيشن 2 نزل عام 1999 في اليابان 2000 في أمريكا وأوربا
والسعر299$

ما عليك من الأجهزة الثانية لازم الشركات تتنافس
عام 2001 نزل جيم كيوب و اكس بوكس في أمريكا واليابان والاكس بوكس لسه مانزل في أوربا
جيم كيوب 199$
اكس بوكس 299$

وأنت اشتر اللي يناسبك ولا تشتريها كلها

راعي الكورفيت
28-02-2002, 04:13 AM
نسيت N64 عام 1997
ما عندي معلومات عن السعر

دريم كاست 1999
ما عندي معلومات عن السعر

العائلة 1984
ما عندي معلومات عن السعر

سوبر نينتندو 1992
السعر ؟؟؟؟

CV XBLOOD
28-02-2002, 04:52 AM
شباب بدون نقاش وكلام فاضي .... البلاي ستيشن 2 ( سلمولي عليــــــه )
:" :" :"

Lara Croft
28-02-2002, 05:05 AM

أخي أنا غير مقتنعة بهذه النقطة من كلامك أبدآ , لأن شركت سوني قد أعلنت أنها ليست خائفة من أي جهاز و ذاتآ الإكس بوكس و قد و صفتة بالـ (Sh*t Box) و لذلك فإنها سوف تصدر سوني3 في عام 2004 و قد يتأخر هذا ... و مصدر هذا هو موقع الألعاب العربي.

CV XBLOOD
28-02-2002, 05:35 AM
كتب العضو (Lara Croft)

أخي أنا غير مقتنعة بهذه النقطة من كلامك أبدآ , لأن شركت سوني قد أعلنت أنها ليست خائفة من أي جهاز و ذاتآ الإكس بوكس و قد و صفتة بالـ (Sh*t Box) و لذلك فإنها سوف تصدر سوني3 في عام 2004 و قد يتأخر هذا ... و مصدر هذا هو موقع الألعاب العربي.
====================

لو كلامك صحيح كان الشركة ما فكرت بإخراج البلاي ستيشن 3 بسرعة
والحين شركتي سوني و IBM يصنعان المعالج الخارق للجهاز الجديد الذي من المحتمل أن يكون 256 بت !!

في الحقيقة إلي يشتري بلاي ستيشن 2 إلحين يكون مبذر
( أعذروني ) :غضب:

Dark Knight
28-02-2002, 05:39 AM
معاك حق اخوي:o

Lara Croft
28-02-2002, 05:45 AM
:! يعني يظل 2 أو 3 سنوات من غير جهاز ألعاب و
يحرم نفسه من ألعاب السوني2 ..؟ آسفة أنا أخالفك بالرأي.. :(

Dark Knight
28-02-2002, 05:54 AM
كتب العضو (Lara Croft)
:! يعني يظل 2 أو 3 سنوات من غير جهاز ألعاب و
يحرم نفسه من ألعاب السوني2 ..؟ آسفة أنا أخالفك بالرأي.. :(
يمدحون X BOX

Lara Croft
28-02-2002, 06:03 AM
لكن صاحبت الجهاز شركة ليس لها تاريخ بهذه الأشياء و كل ما تبنيه لهذا الجهاز هو عن طريق الإستغلال فقط , و لأن صاحبها أغنى رجل في العالم يعتقد أن يستطيع أن يشتري جميع الشركات و يغريهم ليتحدوا معه و أكبر دليل على ذلك هو شراءه للعبة أوود وورد و أخذها في اللحظات الأخيرة قبل صدورها على جهاز السوني2 و حاول مع لعبة ميتل جير لكن شركة كونامي خيّبت آماله و هاهو أيضآ يقوم بنفس الطريقة ويستغل الحقد اللذي تكنه شركة سيجا لسوني لأن بسبب جهاز الدريم كاست اللذي فشل فشل ذريع جدآ أمام جهاز السوني لكي يأخ أفضل ألعابة ألا وهي شينمو و كريزي تاكسي3 ... و الله أعلم بما سوف يحصل في المستقبل القريب..؟

The Dragon
28-02-2002, 06:30 AM
راكم معصبين الي يعجبه اي جهاز يشتريه مب لازم طقاق او كلام فاضي":" ":" :cool: :cool:

التنين الاسود 3
28-02-2002, 06:32 AM
اصلا اهو حاول يشتري شركة سكوير سوفت

بمبلغ مليار دولار ... تصورو

لاكنها ولاعبرته وقالت انها ماراح تدعم الاكس بوكس :D :D

لاكنها رجعه في كلا مها وراح تسويله العاب :غضب: :غضب: :غضب:

:" :"

راعي الكورفيت
28-02-2002, 06:54 AM
PS2 أعلنوا عنه عام 1998 وكان مفترض يكون بقوة 64 بت

وبعدين شئ مؤكد أنه راح ينزل PS3

وطبعا راح ينزل وقتها أجهزة جديدة Nintendo جديد ماحد يدري ويش راح يكون اسمه

وXBOX جديد اذا ما فشل

Dark Angel
28-02-2002, 07:30 AM
Mr.VEGA
يا هلا والله ...اسأل على الخاص و ابشر من عيوني :)

Lumina

كلامك صحيح...مثل هذا الشخص لازم يدور على الافضل... يدور على الجهاز اللي راح يغنيه عن بقية الأجهزة....و يبقى له الأختيار...يشوف ايش الجهاز اللي عليه أكبر كمية ممكنه من الالعاب و الافضل من ناحية الجودة و يتوكل على الله :)

CV XBLOOD
ما كأنك مطنش ردي :D ....
انت كتبت الموضوع و انا رديت على النقاط اللي أنت ذكرتها...:)

Lumina
28-02-2002, 07:57 AM
أوكيه شباب :) :) :)

نرجع للشاب اللي أمكانياته على قده ...

لو قلنا أن البلاي ستيشن 2 هو الأفضل .
فهل من المعقول أن أي شريط زين راح يشريه أصلي علشان الكوبي مهوب كامل ...

تمام زي ما حصل معي بلعبة ريزدنت ايفل كود فيرونيكا اكس خلصت اللعبة و لقيت العرض ناقص .

هل من المعقول أني راح أشري الشريط أصلي بس علشان العروض الناقصة و أترك الألعاب الرهيبة الثانية اللي ما شفتها :! :! :!

Lara Croft
28-02-2002, 08:33 AM
:! ليش في كوبي للإكس بوكس و الكيوب ...؟

راعي الكورفيت
28-02-2002, 09:03 AM
كتب العضو (Dark Knight)

معاك حق اخوي:o

تدري إن الشائعات حول PS2 كانت موجودة منذ عام 1997

يعني لو اهتموا الناس في ذاك الوقت ماحد شرى PS

بس يمكن السبب إن الشائعات لم يتم تأكيدها أو ........؟

أصلا شئ طبيعي راح يكون في جهاز ثالث بس متى بعد 2004 يعني أصبر سنتين ويمكن ما تعيش

يعني أحرم نفسك من الألعاب عشان احتمال صدور PS3 عام 2004 وتخيل يمكن يأخرونه

ماحد يضمن يعيش لبكرة وانت تقولي PS3 بعد سنتين ياخوي روح

A.k.A Dragon
28-02-2002, 10:41 AM
أولاً
الإكس بوكس جهاز فاشل

ثانياً
ما فيه إلا منافس واحد و هو الجيم كيوب و نص ألعابه ما أحبها

وال PS3 ما راح ينزل إلا بعد على الأقل 4 سنوات

و إذا نزل راح يكون سعره غالي و لا راح أحد يشتريه إلا إذا رخص زي الحين

و بعدين في العاب رهيبة كثيرة راح تنزل على البلايستشن 2

و مثل ما أقول دايم إن شركة سوني ماهي غبية لهذي الدرجة عشان تفقد أملها في البلايستيشن 2

و تنزل بلايستيشن 3

و لعلكم كل هذي تخطيطات مستقبلية من سوني يعني لسة ما بدوا الشغل و متى يبدون يبغالها سنة

و إذا بدوا متى ينتهون يبغالها 3 سنوات

و إذا نزلت متى يرخص سعره

يعن فكر في هذا الشي

و سوني ما هي غبية إلى هذه الدرجة

ROAD BLOCKER
28-02-2002, 12:07 PM
كتب العضو (CV XBLOOD)

====================

لو كلامك صحيح كان الشركة ما فكرت بإخراج البلاي ستيشن 3 بسرعة
والحين شركتي سوني و IBM يصنعان المعالج الخارق للجهاز الجديد الذي من المحتمل أن يكون 256 بت !!

( أعذروني ) :غضب:

اولا انت سمعت الخبر كيف حيكون البلايستيشن 3 اسرع بـ1000 مرة من البلايستيشن2؟

تعتقد حيكون 256 بت....لا

انا (((((((اعتقد)))))))) انه حيكون 1024 بت

يعني احسب

Mr.VEGA
28-02-2002, 04:15 PM
إلى الأن (( Dark Angel )) و (( راعي الكورفيت )) و (( A.k.A Dragon )) .. ..
هم إلي قاعدين يتكلموا صــــــــــــــح :-) ;-) .. ..

CV XBLOOD
28-02-2002, 05:43 PM
أخوي ( ROAD BLOCKER ) ،، كل شيء جائز .؟؟:-)

CV XBLOOD
28-02-2002, 05:52 PM
يا ( Dark Angel ) ،، أنا قرأت ردك وما حبيت أرد علشان أشوف رد الأعضاء
( لا تزعل ما جحدتك ) ;-)

حبيبي ( Dark Angel ) ،، بسألك سؤال وجاوبني بصراحة ....

مين أقوى ؟؟ البلاي ستيشن 2 ولا الجيم كيوب والإكس بوكس ؟؟؟

Legend
28-02-2002, 10:18 PM
انا ابقول لكم نجاح الجهاز يعتمد على شنو مثلا الشركه اكون هدفها الاول المبرمج والثاني المشتري يعني لازم توفر للمبرمج جميع الامكانيات الازمه من سهوله برمجه وذكاء اصطناعي ورسومات وكلما عطت المبرمج امكنيات اكبر في الجهاز راح يعطيها العاب افضل وكلما كانت الالعاب كثيره وقويه وخاص القويه راح تجذب المشتري وبهذي الطريقه راح اتكون مبيعات الجهاز كبيره وينجح .

وانا اقول ان الامكانيات هذي متوفره في الجيم كيوب وراح ينجح وخاصه عدد الالعاب الكبير وخاصه منها مجموعه كبيره من الالعاب القويه وهي قادمه في شهر 3 في اليابان لنهايه السنه و شهر 6 في امريكا لنهايه السنه .

راعي الكورفيت
01-03-2002, 02:39 AM
كتب العضو (Legend)
انا ابقول لكم نجاح الجهاز يعتمد على شنو مثلا الشركه اكون هدفها الاول المبرمج والثاني المشتري يعني لازم توفر للمبرمج جميع الامكانيات الازمه من سهوله برمجه وذكاء اصطناعي ورسومات وكلما عطت المبرمج امكنيات اكبر في الجهاز راح يعطيها العاب افضل وكلما كانت الالعاب كثيره وقويه وخاص القويه راح تجذب المشتري وبهذي الطريقه راح اتكون مبيعات الجهاز كبيره وينجح .

وانا اقول ان الامكانيات هذي متوفره في الجيم كيوب وراح ينجح وخاصه عدد الالعاب الكبير وخاصه منها مجموعه كبيره من الالعاب القويه وهي قادمه في شهر 3 في اليابان لنهايه السنه و شهر 6 في امريكا لنهايه السنه .

مو مهمة قوة الجهاز ( مع أن الفرق بينهم بسيط جدا ) المهم الألعاب لأن الألعاب تعني فارق كبير

كلنا ندري إن N64 أقوى من PSX مرتين ولكن نجح PSX

أما XBOX و Game Cube فأنهم صحيح أقوي من PS2 ولكن ليس الضعف أقوى بفارق بسيط

وهذا ما راح يفرق كثير في جودة الألعاب

يعني كلاهما 128 بت

PS2 سرعته 300 ميجا هيرتز تقريبا
الجيم كيوب سرعته 400 تقريبا
اكس بوكس 733

الفرق ليس كبير جدا

اللي يفهم في الكمبيوترات راح يفهم قصدي

أنا سرعة جهازي 500 وولد عامي سرعة جهازه 800 ما أحس إنه في فرق

يمكن في التحميل بس

الهارد دسك للاكس بوكس 8 جيجا بايت
والـبلاي ستيشن 2 40 جيجا بايت ( قولوا لي اذا أخطأت لأني ناسي الرقم )
الجيم كيوب لا نعلم اذا سوف يكون له هارد دسك أم لا

البلاي ستيشن2 يستخدم بروند باند وهو أفضل من المودم واسرع في الاتصال بالانترنت
................................................

Dark Angel
01-03-2002, 03:12 AM
CV XBLOOD
طبعا الاكس بوكس اقوى من ناحية المواصفات التقنية...و اللي يقول غير كذا يغالط نفسه....لكن من ناحية و فرة الالعاب و قوتها اكيد بلي ستيشن2 واللي يقول غير كذا يغالط نفسه :)

راعي الكورفيت
01-03-2002, 03:30 AM
كتب العضو (Dark Angel)
CV XBLOOD
طبعا الاكس بوكس اقوى من ناحية المواصفات التقنية...و اللي يقول غير كذا يغالط نفسه....لكن من ناحية و فرة الالعاب و قوتها اكيد بلي ستيشن2 واللي يقول غير كذا يغالط نفسه :)

الفرق بسيط جدا

ولكن مايكروسوفت تبالغ

في قوة المفاعل النووي

اذا كان الاكس بوكس وصفوه بقوة المفاعل النووي ترى أجهزة الـPC بقوة النجوم

لأن أجهزة الـPC أقوى من XBOX بأضعاف

والفرق بين XBOX و PS2 فرق بسيط جدا

:D

M911
01-03-2002, 04:41 AM
راعي الكورفيت
كلامه صحيح 100%100

CV XBLOOD
01-03-2002, 05:53 AM
Dark Angel

كما قلت تماماً ;)

راعي الكورفيت
01-03-2002, 05:56 AM
الوحيد اللي فاهمني M911

والثانين مصرين أن الفرق بين PS2 و XBOX كبيـــــــر

وأقولهم إنتوا متأثرين بكلام المجلات ترى الفرق بسيـــــــــط

الجهاز الذي سينجح هو.....

هذا يعتمد على الألعاب وليس على قوة الجهاز

M911
01-03-2002, 10:34 PM
والله انت الي فاهمني وكلامك كله صحيح الفرق بسيط
وأهم حاجه الالعاب مو القوه

CV XBLOOD
01-03-2002, 11:32 PM
مين قال أن الفرق بسيط بين الجهازين ؟؟؟:واو:

إلحين ما في فرق بين جهاز سرعته 300 وجهاز سرعته فوق 700 ميجاهرتز !!؟؟

يا شباب لا تضحكون على أنفسكم !!!:cool:

وإذا تبغون مواصفات الجهازين بالضبط أنا جاهز ...:0)

Dark Angel
02-03-2002, 01:15 PM
راعي الكورفيت و CV XBLOOD

حتى لو يكون الجهاز فعلاً بقوة مفاعل نووي....الناس ما تهمها الجهاز مثل ما يهمها الالعاب....و على فكرة ترى ما فيه أنصب من شركات الالعاب....كل ما سألهم احد من المجلات و الصحفيين عن رأيهم بجهاز معين مثل البلي ستيشن 2 او غيره ...يقولون والله الجهاز قوي...لكن ما زلنا نبي أفضل :) ...

راعي الكورفيت
02-03-2002, 01:27 PM
كتب العضو (Dark Angel)
راعي الكورفيت و CV XBLOOD

حتى لو يكون الجهاز فعلاً بقوة مفاعل نووي....الناس ما تهمها الجهاز مثل ما يهمها الالعاب....و على فكرة ترى ما فيه أنصب من شركات الالعاب....كل ما سألهم احد من المجلات و الصحفيين عن رأيهم بجهاز معين مثل البلي ستيشن 2 او غيره ...يقولون والله الجهاز قوي...لكن ما زلنا نبي أفضل :) ...

أنا قلت بأنه بقوة المفاعل النووي:":

الله يسامحك من اليوم أقول الفرق بينه وبين PS2 فرق بسيط جدا

الظاهر ما قريت ردودي:o

وبعدين أنا راح أشتري PS2 مو XBOX

ما أقول إلا الله يسامحك

A.k.A Dragon
02-03-2002, 05:53 PM
كلامك صحيح الفرق بسيط

و الألعاب هي أهم شي

البلايستيشن2 عنده ألعاب كثيرة رهيبة

و الإكسبوكس بس عنده هالو

Dark Angel
03-03-2002, 05:58 AM
راعي الكورفيت
انا ما قلت أنك قلت كذا :) ... أنا اقول حتى لو كان قوي ...يعني خلنا نفرض.. :) .. فهمتني .. :)

DSL
03-03-2002, 12:16 PM
اذا كان طموحك البلاي ستيشن 3 من الحين ...فانا اقولك احترني عام 2006 اشتريه معك :D

CV XBLOOD
03-03-2002, 01:56 PM
ننتظر وش علينا !!! نمشي حالنا ب ( PS1 ) لحين ما يطلع البلاي ستيشن 3 نهاية السنة القادمة ، ولا نظلنا نشتري كل شوي جهاز !!!!

إيه ،، بالمناسبة البلاي ستيشن 2 عدسته تخرب بسرعة صح ؟؟ ما حد يقول لأ !!! ههههههههههه :cool: :cool:

Lara Croft
03-03-2002, 10:14 PM
:! :! :! :! :! :! :! :! :! :! :! :! :!

DSL
03-03-2002, 10:21 PM
قل من اول ان ماعندك بلاي ستيشن 2 ...انا شكيت في البدايه....لاان كلامك كلام واحد ماعنده سوني 2
:D :D
حتى ولو العدسه تخرب بسرعه السوني 2 افضل الاجهزه
وش اخبار درايفر هههههه

CV XBLOOD
03-03-2002, 11:16 PM
أخوي ( DSL ) ، وقف عندك ، ،،:غضب: ... وش تقصد ما عندي بلاي ستيشن 2 ؟؟ يعني ما أقدر أشتريه !! ولا أتكلم عليه علشان ما عندي ؟؟
أنا أقول إلي شفته ...

إذا كنت تعتقد كذا فأنا أقولك أنت غلطان ، لو أبغا أشتريه شريته من زمان ،، بس أنا ناوي على الأشرطه الأصلية ، وأنتظرها ترخص ،،،، وأنا قاعد أنتظر كل شوي أسمع خبر أشين من إلى قبله من أصحابي إلي ستعجلوا وشروه ، مره العدسة ما تقرأ ، ومره الجهاز يعلق ، ومره الباب حق الأشرطة يتعطل ..... إلخ ،، كل هذا وتبغاني أستعجل وأشتريه ؟؟!!! أكيد الواحد بخاف وبتراجع صح ولا لأ ؟؟:cool:

لأنه يا أخوي أنا أدرس وما أشتغل ،، يعني إذا راحت الفلوس إلي معي يبغالي 15 سنه وأنا أجمع ، ولو عندي راتب كل شهر بتشوف كل الأجهزة إلي بالسوق عندي ،، أما إذا إنت تشتغل وعندك راتب فهذا شي ثاني ;-)
;-) :6

التنين الاسود 3
03-03-2002, 11:36 PM
السلام....

حتى لو نزل البلي ستيشن 3 راح تقولون سمعنا ان البلي ستيشن 4

راح ينزل ليه اشتري ps3 مادام ps4 راح ينزل .........

ثانيا الاكس بوكس توه نازل السوق يعني مابعد نشوف الشر الي فيه :6

يعني تقولون ان ps2 عدسته بسرعه تخترب احنا مابعد نشوف ال xbox

ممكن تشتريه والعدسه اصلها خربانه ;-) ;-) :0)

انا اقول اشتر البلي ستيشن 2 احسن.........

والسلام...........

Mr.VEGA
03-03-2002, 11:36 PM
أ
مرحبا .. ..

نا أقول إلي بتسوي يا أخ (( CV XBLOOD )) غلط .. قولي ليه ؟؟

قـــــلـــــتـــــلـــــي لـــــيـــــه :-) .. ..

لأن بصراحة هذي الأشياء ما أحد يستنى عليها أبد حتى ترخص .. و إذا رخصت بترخص لكم ؟؟
200 أو 150 !! و أنا مني عرف متى ترخص عندنا الألعاب إلى هذا الحد .. يمكن بعد أربع سنين !!!
و لما تجي تشتري رح تشتري كل إلي فاتك من الألعاب !!!!!! مو معقول بتعوض أربع سنين من الألعاب في
فترة بسيطة يعني ما أدري رح تشتري مخس ألعاب كل شهر و لا كيف ؟؟؟؟

أنا ما أقولك خذ كوبي بس أقولك خذ الجهاز دحين قبل فوات الأوان .. هذا إذا كنت ناوي تاخذه .. ..
ولا أحس خذا أي جهاز ثاني في السوق (( أنصح بالكيوب )) .. ..

و على فكر ما في شيء في الدنيا ما يخرب حتى الإنسان يخرب :D .. ..
و لا تتوقع إنك بتاخذ بلاي ستيشن 3 الكامل و إلي ما يخرب أبدا هذا في أحلامك .. ..
أنا أنصحك تاخذ أي جهاز في السوق تحس إن ألعابه تلائمك .. و متع نفسك يا رجل و على قولت المثل .. ..
(((( العمر واحد )))) :D :D .. ..

و إذا ما عجبك كلامي ((( طنشه ))) و أمشي :D ... ...

تحياتي .. ..

M911
05-03-2002, 12:31 AM
البلاي ستيشن2 افضل جهاز بدون منازع (سوني) ;-) :6 :6 ;-) :0)

CV XBLOOD
05-03-2002, 01:35 AM
أخوي ( Mr.VEGA ) ،، بطلب منك طلب ؟!

رجاءاً لا ترد علي مواضيعي بكون أريحلي وأريحلك !!!
:غضب: :غضب: :" ?:

عاشق ريزدنت
05-03-2002, 04:03 AM
و على فكر ما في شيء في الدنيا ما يخرب حتى الإنسان يخرب .. ..
و لا تتوقع إنك بتاخذ بلاي ستيشن 3 الكامل و إلي ما يخرب أبدا هذا في أحلامك .. ..
أنا أنصحك تاخذ أي جهاز في السوق تحس إن ألعابه تلائمك .. و متع نفسك يا رجل و على قولت المثل .. ..
(((( العمر واحد )))) .. ..

كلامك صحيح ياMR.VEGA
;-)

The Dragon
05-03-2002, 05:11 PM

وراك معصب الي يعجبك اشتريه انا من ناحيتي اقول ان احسن جهاز العائله

M911
05-03-2002, 05:18 PM
والله ياراعي الكورفيت كلامك عقل ps2 الوحش الاسود
مالك الا PS2 ;-) :D

Mr.VEGA
05-03-2002, 11:56 PM
كتب العضو (CV XBLOOD)

:غضب: :غضب: :" ?:

:واو: :واو: :! :! .. ..

لـــــــيـــــــه كــــــــده .. ..

ما كنا فرولة إش إلي غيرنا :! .. ..

طيب أقول لا تزعل و البلايستشن 2 معفن و بلاي ستيشن 1 أحسن منه و أنا أقول لو تستنا بلاي ستيشن 3
أحسن لان سوني قلت إنها تضمن إن العدسة ما تخرب مدى الحياة ;-) .. ..

ها مو كده أحسن :D .. ..

CV XBLOOD
06-03-2002, 02:19 AM
أخوي ( Mr.VEGA ) ، أنا ما زعلت من أحد .

بعدين أنت تستهبل علي ليش ،، إيش الكلام إلي في ردك الأخير ؟؟
أنا قلت أن السوني 1 أحسن من السوني 2 ؟؟!!:!
أنا كل إلي قلته أن السوني 2 فيه مشاكل والألعاب صارت تطير منه شوي شوي على أجهزة ثانية !! وعلشان موعد PS3 قرب ، فما فيش داعي إن إلي ما عنده PS2 يشتريه ، لأن PS3 على الطريق ...
:0)

Mr.VEGA
07-03-2002, 05:05 AM
حبيبي (( CV XBLOOD )) . . .

أنا ما أستهبل ولا حاجا أنا بس بأقول الشيء إلي إنت تبي تسمعه .. ..
تبينا نقولك لا والله كلامك صح .. و إلي يشتري البلاي ستيشن 2 دحين هذا أكبر مبذر في الدنيا ?: ..
و أحسن شيء تسويه إنك تستني البلاي ستيشن 3 إلي بينزل قريب سنة ( 2005 ) لانه ما يخرب أبدا ..
و أنا أنصحك إنك تمشي حالك بالبلاي ستيشن 1 لانه الأفضل و إذا أشتريته دحين فأنت غير مبذر أبدا ..
:D :D :D

مو هذا الكلم إلي تبي تسمعه ..

خليك واقعي إنت مجنون ألعاب زي كل الأعضاء في منتدى الألعاب ليه تضيع على نفسك كل هذي المتعة
الكبيرة إلي بيستمتع بها كثير من الناس في مختلف أنحاء العالم .. ..

أنا بس أبي أفهم منك حاجة وحدة بس .. يعني كل إلي أشتروا الـ( PS2 ) مبذرين و ما يعرفوا شيء ؟؟؟
هذا إلي أنا فهمته من كلامك و لو قصدك شيء ثاني قولي إيها عشين أفهم عليك .. ..

قول رأيك بدون عصبية .. ..

DTS2002
07-03-2002, 10:22 AM
طيب أقول لا تزعل و البلايستشن 2 معفن و بلاي ستيشن 1 أحسن منه و أنا أقول لو تستنا بلاي ستيشن 3
أحسن لان سوني قلت إنها تضمن إن العدسة ما تخرب مدى الحياة .. ..

الي يقول هذا الكلام مجنون جنون تام

CV XBLOOD
07-03-2002, 12:39 PM
أخي ( Mr.VEGA ) ، أنت ليش تاخذ كلامي من جهة وحده فقط ؟؟!!:!
====
على سبيل المثال ،،، فرضاً أنا شريت PS2 اليوم ، بـ 1500 ريال ،، وبعد شهر نزل PS3 ، وقالوا مواصفته كذا وكذا ومميزاته كذا وكذا ، بقول أنا : أووووووه ياليتني صبرت وما ضيعت فلوسي صح ولا لأ ؟؟

هذا أنا إلي خايف منه ، ولوني ضامن إنك تقط معي ونشتري PS3 لمن ينزل ، بروح أشتري PS2 إلحين .....

بس بالله عليكم ، PS2 فيه مشاكل صح ولا لأ ؟؟ اليوم صديقي قالي عنده مشكله في الباب حق السي دي ويصير خطأ في القرآءة
( ERORR READING ) !! وهذا إلي خوفني أكثر
:غضب:

M911
07-03-2002, 09:44 PM
انا معاك من ناحيه ERORR READING بس انت حافظ عليه من الغبار والدسكات المخدشه

سكير999
08-03-2002, 12:22 PM
اذكر الله وخلي غيرك يفرح بل جهاز :غضب:

ALcATRAZ
08-03-2002, 01:39 PM
انا ضد الاخ CV XBLOOD

جهاز البلاي ستشن2 الذي تقول عنه انه لم ينجح
نجح وتخطى العالم بالعابه التي لامثيل لها فيب الوجود
ميتل قير2 وانت تلعب فيه كانك تشاهد فيلم سينمائي من روعة السوم والتصميم وانت تقول لي ان برمجته ضعيفة
؟؟؟اي برمجة واي خرابيط ابغاك تجيب لي لعبة طيب مثل قراند ثيفت
اوتو3..........لعبة مافيبه زيها في العالم ولا فيه لعبة مثل فكرتها ونجاحها المنقطع النظير

وانا مع الاخ Dark Angel في كل كلامة
فعلا الشركة اللي سوت ريزدنت ايفل انتقلت الى جهاز ثاني من المبلغ الهائل التي تسلمته من الشركة الاخرى

والن روح شوف المراكز الاولى او TOP الالعاب على كل القنوات تلقاها العاب بلاي ستيشن2

-----------------------
وبعدين اكس بوكس ايش اللي يميزه عن الاجهزة الاخرى الا ايش اللي يخليه ينافس جهاز عظيم مثل البلاي ستيشن2

انا الى الان ماعرف احد شرا جهاز اكس بوكس الا شخص واحد في المدرسة والباقين كلهم بلاي ستيشن2

وبعدين ايش الادلة اللي تدل على ان البلاي ستيشن لم ينجح؟؟؟؟؟

عشان ريزدنت ايفل؟؟؟؟؟ رزيدنت ايفل قلنا لك عشان مبلغ الاحتكار

وبعدين في الف لعبة غيرها واحسن منها بعد
عندك ميتل قير2
عندك سايلنت هيل2

وفيه اخبار تقول ان سايلنت هيل3 على الابواب

حتى ميتل قير 3 راح ينزل حسب كلام المبرمج(ما اذكر اسمه) اللي سوا اللعبة

كل هذا يدل على ان سلسلة الاعاب مستمرة
والحين فيه العاب حلو وجديده احنا ننتظرها مثل

ستيت او ايمرجنسي

وانشالله بتكون على شكل سلسلة واجزاء

وبعدين بالله عليك تتوقع تكون فيه رسوم احسن من سوم بلاي ستشن2

اعتقد مافيه افضل من كذا

اذا كانت افضل بتكون فيلم حقيقي

العاب بلاي ستشين2 تعتمد الان على الفكرة وليس السم
هي الان تعدت هذه الخطوة بنجاح كبير بل ومبالغ فيه إن اردت

-----------------
وبالنسبة لنزول بلاي ستيشن3
انت تعتقد انه دليل على فشل بلاي ستشين2

اهههههههههههه

بلاي ستيشن1 نزل تقريبا في عام 1995م علما اعتقد
ثم جاء بلاي ستيشن2 في عام 1999م
يعني اربع سنوات بينهم

وانت تقول بلاي ستيشن3 راح ينزل في عام 2005 او 2006
يعني بعد 6 سنين او سبعة

------ شوف الفرق بين كل واحد وبتعرف ان بلاي ستيشن 2 افضل
وبيكون اكثر واحد استمر
وهذا دليل على النجاح

وبعدين انت تقول انك راح تطلع جهاز بلاي ستيشن1 وتترك بلاي ستيشن2

هذا يدل على انك تحطمت من مجرد كلام ليس له اي دليل
فيه احد في العالم يترك هذه الالعاب الخيالية في PS2
ويروح للالعاب في PS1
اعتقد فيه فرق كبيييييير كبيييير كبيييير
في جودة الصورة والفكرة
------------------
وبالنسبة لجهاز دريم كاست جهاز فاشل ولم يحظ بما حظي به جهاز بلاي ستيشن2

وحتى الان ليس له وكيل معتمد
وقليل تجد الناس معهم هذا الجهاز واعتقد ان العابه توقفت من فترة !!!

وبالنسبة للقيم كيوب فليس هناك حاجة للكلام الجهاز ليس عنه اي كلام وليس له مبيعات مثل بلاي ستيشن2 ..... والعابة التقليدية البسيطة مازالت نفسها ولا اظن انه سيكون له اي نجاح

------------
وبالنسبة لبلاي ستيشن1 انا معك عندما قلت انه اكثر نجاحا من PS2

لماذا؟
لانه اول جهاز من نوعه في العالم
يعرض الصور بطريقة ثلاثية الابعاد والعابه رائعة
وجاء بلاي ستيشن2 وطور هذه الالعاب وزاد في الافكار

فخرج لنا جهاز رائع لامثيل له ومبيعاته الان بالملايين وتزداد يوما بعد يوم

والمنافس الوحيد له هو اكس بوكس
لكنه لايستطيع ان يسبقه ابدا انشاءالله

-----------

ارجوا منك ان تكون متأكدا اخي CV XBLOOD من المعلومات لانك هكذا حطمت الكثير من الناس....... ونحن نريد المزيد من الجماهير
نحن نعشق البلاي سيشن2 وسنستمر

ارجوا ان لا اكون اطلت في الكلام

وقد يكون هذا رايبك اخي CV XBLOOD ولا اتدخل فيه واعتذر ان كنت تهجمت لانك كنت تحاول تحطيمي :D ههههههههههههههههه
لكن ثقتي في الجهاز مستمرة

واقول في النهاية
هناااك العاب قادمة مثيرررررررررررررررة ونحن جميعا في الانتظار

basom
09-03-2002, 01:56 AM
اذا بدنا نسمع كلام الأخ الي عامل حاله فهيم
وما نشتري البلي أستيشن2 لان في بلي ستيشن 3
انا بفضل ننتظر بلي ستيشن 4
.......
..........
.............
لازم تعرف يا أخي أنو البلي ستيشن أقوى جهاز على الاطلاق

Mr.VEGA
09-03-2002, 04:53 AM
(( CV XBLOOD )) إنت ببساطة (( فــقــعــتــلــي )) البنكرياس من القهر :D ...

عشين كدة أنا طفشت من هذي المناقشة (( العقيمة )) معاك ..

و إلي في راسك سويه و ما عليك من الناس :p .. ..

يلا بــــاي .. ..

THE_X_WOLF
09-03-2002, 01:20 PM
سيظل البلاي ستيشين 2 في القمة أقولك لماذا :
1-هذي الألعاب الخطيرة القادمة عليه:
-فف11
-فف12
-فف13
-ميتل جير 3 : ذا باتريوتس
-حتى شركة كابكوم رجعت للبلاي ستيشين 2 و حتنزل عليه لعبة ريزيدنت إيفل أون لاين و جن سرفايفر و كود فيرونيكا 2
-سايكودن 3
-ديفل ماي كراي 2 ( طبعاً بعد ما باعوا منها 2000000 نسخة هل تتوقع إنه شركة كابكوم تترك البلاي ستيشين2 )
-شينمو 2
- كينج دوم هيرتز

و بعدين هل تعلمون أن البلاي ستيشين 3 هي قطعة مطورة تضاف إلى البلاي ستيشين 2 فتحسن من آدائه كثييييييييييييييييييييراً إدخل موقع سوني الياباني وتعرف

معليش تعبت أكمل بعدين

كل هذه الأمثلة و مش عاجبك البلاي ستيشين 2 و لسه عندي قائمة طويلة عريــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــض ــــــة

يتبع ............

half-life fan
09-03-2002, 01:32 PM
كتب العضو (basom)
اذا بدنا نسمع كلام الأخ الي عامل حاله فهيم
وما نشتري البلي أستيشن2 لان في بلي ستيشن 3
انا بفضل ننتظر بلي ستيشن 4
.......
..........
.............
لازم تعرف يا أخي أنو البلي ستيشن أقوى جهاز على الاطلاق

ya salam 3lek