المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية برلمانية ألمانية تطالب بالاعتراف بالإسلام



MandN
27-02-2002, 03:10 PM
طالبت البرلمانية الألمانية ماريتا سيهن من الحزب الفيدرالي الحر الفعاليات الاجتماعية والسياسية في ألمانيا بضرورة الاعتراف بالدين الإسلامي . وأشارت سيهن في حديث لوكالة الأنباء السعودية اليوم إلى أن الوثيقة الإسلامية التي عرضها مجلس المسلمين الأعلى في ألمانيا يوم الأربعاء الماضي أمر مشجع ويدعو إلى ضرورة أن تعترف ألمانيا بالدين الإسلامي .
وطالبت سيهن الشعب اخذ الوثيقة الإسلامية بعين الاعتبار إذ أنها عامل مشجع على استمرار الحوار بين الفعاليات الإسلامية وغيرها من جانب ومع الحكومة الألمانية من جانب آخر ، موضحة أن مجلس المسلمين الأعلى استطاع من خلال وثيقته التقرب أكثر إلى الشعب الألماني الذي لا يزال ينظر إلى المسلمين وكأنهم غرباء في ألمانيا .
وأكدت سيهن على ضرورة مواصلة الحوار البناء بين المسلمين والحكومة الألمانية وذلك من اجل التوصل إلى صيغ تعطى المسلمين حقوقا أكثر مضيفة إلى أن هناك بعض البنود مثل مسالة الحجاب والآذان لم تحل بعد ؛ إذ أن الشعب الألماني يريد من المسلمين تبيين هاتين المسالتين بشكل أفضل وبطريقة علمية واجتماعية حتى يستطيع بذلك فهم المراد من وضع المرأة للحجاب والدعوة إلى الصلاة عبر مكبرات الصوت.
وكان مجلس المسلمين الأعلى في ألمانيا الذي يرأسه الدكتور نديم الياس قد أكد في وثيقته الإسلامية التي عرضها من خلال مؤتمر صحافي يوم الأربعاء الماضي أن المسلمين جزء لا يتجزأ من الشعب الألماني .
islamweb.net (http://www.islamweb.net/Article.asp?Article=8801)