المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سكريبت جديد يستطيع تدمير الأجهزة العاملة على نظام ويندوز بدأ ينتشر ببطء على شبكة



Mr.Hacker
28-02-2002, 10:41 AM
يستطيع السكريبت الجديد الذي أطلق عليه Trojan Offensive اخفاء الايكونات الموجودة على سطح المكتب Desktop وكذلك يمنع المستخدم من تشغيل البرامج وكذلك إطفاء تشغيل الجهاز ويقاوم تشغيل الجهاز في الوضع الآمن Safe mode.
وينتقل السكريبت الجديد عن طريق البريد الإلكتروني كرسالة على هيئة HTML وأيضا يمكن أن يتواجد على صفحة في الإنترنت (موقع)، وتم برمجة السكريبت الجديد بلغةجافا JavaScript ويظهر زر مكتوب عليه ابدأ Start وعند الضغط على هذا الزر فإن التروجان يبدأ عمله بشكل فوري ليقوم بإصابة الجهاز ويبدأ بعمليات تغيرية في النظام ليمنع المستخدم من الحصول على تحكم كامل بالنظام.
ويستفيد التروجان من ثغرة عمرها 10 أشهر في Microsoft Java Virtual Machine والذي يتعامل مع السكريبتات بلغة جافا والذي أطلقت شركة مايكروسوفت إصلاحا Patch له في حينه مما يعني أن الأجهزة المثبت عليها هذا الإصلاح غير معرضة لخطر هذا السكريبت أو التروجان.
ويعتبر السكريبت الجديد أول انطلاقة لهذا النوع من الفيروسات والتروجانات والتي تستفيد من الثغرات Exploits والتي بدأت بانطلاقة دودة الرمز الأحمر Code Red على الإنترنت بداية الشهر الحالي والتي استطاعت اجتياح النت وإصابة العديد من الخوادم على الشبكة واختراقها.
لذا إحذروا لأن هذا السكريبت قد أصاب جهازي عن طريق الإيميل