المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مجموعة فلسطينية مسلحة تحتجز أربعة عشر جنديًا إسرائيليًا في مخيم بلاطة للاجئين



MandN
28-02-2002, 03:04 PM
القدس رويترز:
حاصرت مجموعة فلسطينية مسلحة اليوم أربعة عشر إسرائيليًا في مدرسة في مخيم بلاطة لللاجئين في الضفة الغربية أثناء اندلاع قتال عنيف أعقب الغارة الإسرائيلية، وقد استطاع مندوب وكالة رويترز التحدث إلى أحد المسلحين الفلسطينيين.
وصرحت مصادر بالجيش الإسرائيلي أن الجيش لا علم له عن هذه الحادثة وأضاف: "نحن نتوقع هذا إذا كان هذا حدث بالفعل".
وصرح المسلح الفلسطيني عبر الهاتف الجوال في مخيم بالقرب من مدينة نابس أن المقاتلين قد حوطوا الجنود الإسرائيليين .
وأضاف المسلح الذي رفض ذكر اسمه: "نحن نحاصرهم الآن في أحد المدارس وقد رفضنا أية وساطة من السلطة الفلسطينية لإطلاق سراحهم".
وقد أكدت مصادر فلسطينية أخرى داخل المخيم أن القوات الإسرائيلية تحت الحصار داخل إحدى المدارس التي تديرها الأمم المتحدة. وقد أطلقت طائرة أباتشي إسرائيلية قذيفة باتجاه المسلحين الفلسطينيين الذين يتحجزونهم وجرحت أحدهم.
وصرح أحد المصادر الفلسطينية أن الجنود المحتجزين يتراوح عددهم بين 12 و14 جنديًا يرتدون سترات سوداء مما يدل على أنهم من أفراد القوات الخاصة.
وقد قتل اليوم الخميس على الأقل ثمانية فلسطينيين وإسرائيلي واحد عندما أغارت القوات الإسرائيلية على مدينة بلاطة في أحد مخيمات الضفة الغربية في مدينة جنين.
وقد صرح الجيش الإسرائيلي أن هدف الغارات الإسرائيلية هو وقف تدفق ما أسمتهم بالإرهابيين. وقد اتهمت السلطة الفلسطينية إسرائيل بأنها تشن هذه الاعتداءات على الفلسطينيين بهدف إجهاض المبادرة السعودية لإنهاء سبعة عشر شهرًا من العنف الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.
islammemo.com (http://www.islammemo.com/news/arab/28_2_02/10.htm)