المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تصنع سعادتك بنفسك؟



الموز
01-03-2002, 02:10 PM
يعتقد البعض ان السعادة غاية لاتدرك ويظن اخرون ان مصدرها العوامل المحيطة ... بينما هي في الواقع نابعة من داخل الانسان . والذكاء يكمن في كيفية اخراجها من دواخلنا...
فيما يلي 10 طرق لتصنع سعادتك بنفسك:

1- امنح نفسك قسطا من المتعة وهدوء البال والحيوية والاسترخاء لاسيما في اوقات اختلائك بنفسك وفكر دوما بالأمور الإيجابية في حياتك وتلك الأشياء التي تمتلكها وليست لدى غيرك.

2- لاتوتر نفسك بمشكلات الدراسة أو العمل ..... واعتبرها جزءا من الحياة ولا تلتفت أبدا إلى الطعنات التي من الخلف ومضايقات الأصدقاء وتقبل دوما الأمور على ماهي لان شيئا لن يتغير فأنت لن تستطيع ان تربي الآخرين أو تغير من سلوكهم.

3- إذا كان جدول أعمالك مزدحما لا تقلق نفسك وتصاب بالتوتر في النهاية انت لن تنجز الا ما يتسع له الوقت... ومن الأفضل ان تنفذها بنفسية جيدة لتشعر بنوع من السعادة والرضا.

4- كن متفائلا وتعلم كيف تسلم ببعض الأشياء التي جلبت على ماهي علية فليس هناك أسلوب حياة او عمل او أسرة تخلو من المشاكل.

5-لا تنظر الى تجاربك الفاشلة نظرة حزن او تشاؤم......... واجعل الفشل دافع لاستمرارك للوصول الى النجاح فالأشخاص الذين يأسرون أنفسهم في تجاربهم الفاشلة لايمكن أن يكونوا سعيدين أبدا وتذكر الحكمة الصينية التي تقول "القرار السليم يأتي بعد الخبرة التيتأتي من القرار السيء" .

6- عندما تقابل صديقا مقربا قل له نكتة او اطلب منة ان يقول لك ذلك فالابتسام والضحك يولد بداخلنا نوعا من السعادة والبهجة. .....منقول للميس


:) :D ;) :p ":" :-) ;-) :#

ابو الريـــــم
01-03-2002, 02:38 PM
الله يعطيك الف عافيه
واتمنى انك تعطينا الاربعه الباقيه
وشكرا الف لك
اخوك
ابو الريم