المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اهداء خاص الى محبي سماع الاغاني!!!!!!

الروح
01-03-2002, 04:07 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...

ربما العنوان شدكم الى سماع اغنيه ولكن ان شاء الله يشدكم الموضوع اكثر لقرائته

ابتلي كثير من فتيات وشباب المسلمين بسماع الغناء واصبح جزءا من حياتهم.

ان احدهم يردد ابياته صباح مساء ويتمثل بها ويستشهد وتتفاعل اصابعه واعضاؤه معه ،

فيضرب بها ويعبث هنا وهناك.

اتعلمون اي حرمان يعيشه هؤلاء ،" توجهوا الى قراءه القران وانتم تعلمون "...

اذا كان سماع الغناء يصدهم عن سماع كلام الله تبارك وتعالى ؟ فالغناء صوت الشيطان ومزماره،

كما قال الله تعالى ( واستفزز من استطعت منهم بصوتك واجلب عليهم بخيلك ورجلك وشاركهم في الاموال والاولاد وعدهم وما يعدهم الشيطان الا غرورا)

اما القران فهو كلام الله تبارك وتعالى ،فشتان بين صوت يتلو كلام الله وصوت يتلو مزمار الشيطان ...
لقد حرم هؤلاء لذه سماع كتاب الله والاقبال عليه والتأثر به ،فلنقرأهذا التصوير الدقيق لحالهم (ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا اولئك لهم عذاب مهين.. واذا تتلى عليه اياتنا ولى مستكبرا كان لم يسمعها كان في اذنيه وقرا فبشره بعذاب اليم ) ..

عندما اقرا القران الكريم تنتابني رهبه عظيمه ،وذلك حين اشعر اني اقرا كلام الله تبارك وتعالى ،فكل مافيه حق لا يقبل النقاش والجدل اعيش مع روعه الاسلوب وجمال التعبير ومع احسن القصص وحوادث السابقين ومع الاحكام والاوامر والنواهي وما فيها من اسرار التشريع وعظمته ومع الحديث عن الله تبارك وتعالى واسمائه وصفاته ونعوت جلاله وانطلق الى الكون الفسيح لارى عظمة الله في مخلوقاته واياته الداله على وحدانيته وربوبيته.

واحيانا انتقل الى هناك لارى نعيم الجنه ومتاع اهلها فيها ، فارفع يدي لله سائله اياه ان يجعلني من اهلها ..
وارى الجانب الاخر اهل النار يتضاغون فيها ويصطرخون ربنا اخرجنا منها نعمل صالحا غير الذي كنا نعمل فالهج بالحمد والثناء لله تبارك ان من علي فانقذني من عمل اهل النار واساله ان ينجيني ويجيرني منها بعفوه وفضله..

اشعر اني كلما قرات كتاب الله تبارك وتعالى ازداد ايمانا ويقينا وطمانينه ،وشتان شتان بين الغناء الذي يختصر الحياه في الهوى والصبابه والغرام وبين كلام الله الذي هذا شانه.

اي علم واي يقين ؟ واي طمانينه في القلب يجنيها اهل الغناء ؟ بل هو الاثم والوزر وشقاء الدارين .

وعلاوه على مافي تلاوه كتاب الله تبارك وتعالى من الاثر والخير فكل حرف اتلوه فيه حسنه ، والحسنه بعشر امثالها كما اخبر بذلك الصادق المصدوق " صلى الله عيه وسلم "

والله من وراء القصد

اختكم في الله الروح

DE NILSON
01-03-2002, 04:14 PM
مشكور وماقصرت اخوي عالموضوع

الضاحى
01-03-2002, 07:03 PM
العنوان جذبنا فعلا
اخى او اختى الروح
لك شكرى على هذا الطرح الجيد
فأذا انت ناقله فهو جيد واذا هو من طرحك فهو اجود
اتمنى لك التوفيق
عموما الموضوع قيم جدا جدا جدا
لك شكرى واحترامى

zbidia
01-03-2002, 07:49 PM
جزاك الله خير كثير يا اخت الروووح عل هل موضوع

اضرار الغناء ومفاسده فهو يفسد العقل وينقص الحياء ويهدم المروءة وهو سبب ذهاب الغيرة ونور الايمان من القلوب ويقرب من يستمعه من الشيطان ويبعده عن الرحمن والغناء هو الذي افسد الامة واثار الشهوات في نفوس الناس وهو الطريق الموصل الى الزنا واللواط وهو الذي الهي الامة عن القران وعن الذكر وعن الطاعة وانبت النفاق في قلوب مستمعيه وحرك البنات الغافلات والبنين الى التفكير الخاطا والي التفكير بالفاحشة والرذيلة واصبح الواحد منهم في ليله ونهاره غارقا في بحر الاوهام والاماني الكاذبه والافكار السيئه.

ادلتة التحريم: فان الغناء محرم بالكتاب والسنه فمن القران قوله تعالي(ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا اولئك لهم عذاب مهين) قال ابن مسعود عن تفسير الاية: والله الذي لا اله الا هو انه الغناء واقسم على ذلك ثلاث مرات. وقالرسول الله : والذي نفسي بيده ما رفع رجل عقيرته بالغناء الا ارتدفه شيطانان يضرباان بارجلهما صدره وظهره حتي يسكت. وكذلك من قول رسول الله: من جل الى قينة صب في اذنيه الانك يوم القيامه.(الانك:هو الرصاص المذاب). وقال رسول الله: ليكونن من امتي اقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف ولينزلن من جنب علم (الجبل) تروح عليهم بسارحة ياتيهم الفقير لحاجة فيقولون ارحع الينا غدا فيبيتهم الله ويضع العلم ويمسخ اخرين قردة وخنازير الي يوم القيامه.فلو كان يا اخي الغناء والمعازف حلالا لما ذمهم النبي وما جعل عقوبتهم كعقوبة من يستحل الخمر والزنا ولو كانت حلا لا لما توعدوا بهذا الوعيد الشديد.

ازبيديه

السنيورا
01-03-2002, 08:41 PM
مشكور على الموضوعالمهم والمفيد جدا

الروح
02-03-2002, 09:57 PM
مشكورين على هذه الردود ....

وان شاء الله يتقبل الله منا صالح الاعمال....

اللهم امين

تــوتـه
02-03-2002, 11:00 PM
جزاك الله خيرا يالروووووووح;) ;)

FORZA ALEX
03-03-2002, 12:52 PM
اللي يبي يسمع اغاني ...يسمع لكاظم الساهر ...

[.ram]كاظم - ادة[/URL]

اغنية جدا رائعه...........

الضاحى
03-03-2002, 11:07 PM

الروح
03-03-2002, 11:15 PM
للاسف ان يكون في هذا الزمان امثال .. forza alex

"ولكن اقول له اصحاب العقول في راحه "

اسأل الله له ولمن على شاكلته الهدايه والثبات..

اللهم اميين

بنت البلد
04-03-2002, 04:48 AM
جزاكي الله خير الجزاء يا الروح, بس والله من كثر ما أنا أقرأ مواضيع في المنتدى وأقرأ عناوين المواضيع صار عندي توقع بمكنون الموضوع قبل ما أفتحه وأقرأه. ولما قرأت عنوان موضوعك توقعت مايحويه وتوقعي كان في محله. بس والله أدهشني جدا رد FORZA ALEX ماني عارفة هو قرأ الموضوع والا رد على طول من تصوره لعنوان الموضوع الخارجي؟! والله أنا أعتبرها مصيبة لو انوا قرأ الموضوع وهذا كان رده.
لاكن أذكرك أختي بقول الله تعالى لرسوله الكريم: ( انك لا تهدي من أحببت ولاكن الله يهدي من يشاء ) الله يهدينا جميعا لما يحبه ويرضاه.

FORZA ALEX
04-03-2002, 11:57 AM
وهدي اغنية "الليلة احساسي غريب" ....اغنية ايضا جميلة جدا ...من اغانيه الرائعه:

انت بفعلك هذا كانك توجه صفعه لجميع الاعضاء الذين شاركو
لم يعجبك الموضوع او ريت فيه شي ماء علق عليه بادب واحترام
واطرح وجهة نظرك واما ان يقنعوك او ان تقنعهم اما بهذه السخافه
التي لاتدل الا على سطحية تفكيرك واصرارك على العناد مما يدل على
وجود مرض نفسي لديك -
انصحك بالعلاج لكي لاتتطور الحاله معك
وتكون مستعصيه - ولاكن من راى بيانتاك علم انك حاقد حقير

---------------------------------------------------
FORZA ALEX
عضو

عضو منذ » 19-02-2002
المدينة » افغانستان...(الحقوووني في فار ينجرد)....لالالا طلع هذا مو فار هذا بن لادن يهرب من كهف الى كهف...!!
المشاركات » 1

علول
04-03-2002, 05:55 PM
بسم الله..........

أولا: أتقي الله يا forza alex

ثانيا: الغناء محرم بادلة من القرآن الكريم ولا جدال فيه.

ثالثا: الشيخ بن لادن ليس مهزله بأن تنكت عليه هو شيخ ومجاهد ( حفظه الله)
:غضب: :غضب: :غضب:

توفي
04-03-2002, 07:01 PM
شكرا على الكلام الجميل الذي ينم عن عقليه واعيه لكن ماقدر اقولك الا ادعي لنا بالهدايه وان ربي ينور على قلوبنا اميييييييييين يارب

مجنون القرن
04-03-2002, 07:36 PM
يعطيك الف عافيه يا اخوي او اختي ( الروح ) وجزاك الله خيرا .....

لكن اتعجب انا من مدى سذاجة المدعو FORZA ALEX
من خلال رده على الموضوع لكن عندما قرأت بياناته الموجوده اسفل اسمه عرفت ان ( مافي الحمض احد ) وشكرا

مجنون القرن
04-03-2002, 07:52 PM
الى الاخ الروح ..... يوجد سؤال في ذهني من وقت ليس بالقريب لكن الحياء منعني من سؤال اهل العلم بخصوصه
السؤال هو : هل يجوز للشخص ان يغني احد الاغاني ولكن من دون وجود موسيقى مرافقه لغناءه مع العلم ان كلمات الاغاني لاتخل بالادب العام ولا تخدش الحياء ... كالشعر يعني ... والتلحين يكون عن طريق الغناء ... علما بان الشعر في ايام صدر الاسلام كان يحوي غزلا فاحشا يخجل المرء من ذكره اما اغاني هالايام لاتحوي تلك المفردات التي يمكننا ان نقول عنها بانها لا تناسب تعاليم ديننا الحنيف
وشكرا

الدرة
05-03-2002, 11:51 PM
جزاك الله خيرا يا اخت الرووووووووووح على هذا الموضوع الرائع .
وجعلك ممن يقال له يوم القيامه ( اقرا ورق ورتل كما كنت ترتل في الدنيا )
واتمنى كل من قرأ هذا الموضوع ترك الغناء والإقبال على القرآن وعدم هجره . لأن القرآن ياتي شفيعا
لصاحبه يوم القيامه . كما قال رسول الله .
أهل الله هم أهل القرآن وخاصة .

FORZA ALEX
06-03-2002, 06:50 PM
الى الاخت yara::::

انا اعرف اللي باقوله بتحدفيه لكن ابيك تقريه....

من اللي فيه مرض نفسي انا لو انتون ....بتحيزكم للسنة ضد الشيعة ...ادا واحد حط موضوع يهاجم الشيعه تخلوه وتثبتوه بعد لكن ادا حصل العكس سرعان ماتشيلو ....كلامي صح ياحلوة؟؟؟

وادكر مشاركة الاخ del piero 10 عندما وضع موضوع لا يهاجم السنة انما يصصح موقف الشيعه الذين انتم تعتقدون اننا كفار....؟؟

وشكرا....

yara
06-03-2002, 08:31 PM
الحين ايش علاقه الموضوع هذا - بالكلام اللي انت قلت وحده كتبت عن الاغاني وتجي تكتب كلام مو طيب
والحين تقول سنه وشيعه - مين صار اللي متحيز الحين قلي
لعلمك فيه كثير شيعه بالمنتدى العام عمر واحد ماكلمهم بكلمه وحده
ويشاركو معانا ونشارك مهاهم بكل احترام - عموما خذها نصيحه مني
اي موضوع بتشارك فيه خلك واقعي ورد على الموضوع نفسه بدون
ماتنظر الى من كاتب الموظوع

ODIN
06-03-2002, 08:38 PM
yara وش طريقتنا ؟ تعرفينها انت ادرى بها

بنت البلد
07-03-2002, 02:02 AM
انتا يا الأخو forza alex
قولنا ايش دخل الخرابيط اللي تقولها في هذا الموضوع ؟! سنة وشيعة وأديان ومذاهب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الأخت الروح طرحت موضوع بعيد تماما عن الكلام اللي انت قاعد تقوله, وانت استهزأت بالموضوع وبكل الأعضاء المشاركين بطريقة ساخرة ووقحة على قولتهم. اذا ماكان عاجبك الموضوع ليش تقرأه؟ روح دور على مواضيع تناسب ميولك وطريقة تفكيرك ولاتقول ( شكل للبيع )