المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية بماذا سيفاجئنا القذافي(الرجل المجنون) ؟



MandN
02-03-2002, 02:58 AM
يهوى القذافي المفاجآت والغرائب خاصة إذا قرر زعماء العرب عقد مؤتمر قمة، فماذا يخطط القذافي للقمة القادمة، فقد ذكرت وكالة الأنباء الليبية اليوم الجمعة أن الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي سيكشف السبت عن اقتراحه للسلام في الشرق الأوسط الذي عرضه خلال القمة العربية في عمان في مارس 2001.
http://www.islammemo.com/news/arab/29_2_02/8.jpg
وأوضحت الوكالة أن القذافي "سيعلن غدا للعالم ملخصا للكتاب الأبيض المتضمن لاقتراحه الذي عرضه على قمة عمان" العربية من دون أن تورد مزيدا من الإيضاحات. وكان القذافي طرح في اجتماعات مغلقة خلال قمة عمان في مارس 2000 أن تعترف دول الجامعة العربية بإسرائيل في مقابل عودة اللاجئين الفلسطينيين والتعويض لهم وحل مشكلة القدس ونزع أسلحة الدمار الشامل في دول المنطقة.
وسبق لمصدر دبلوماسي عربي أن كشف الخطوط العريضة لهذه الخطة لكن لم يؤكدها مصدر رسمي ليبي. وقد شكلت لجنة خاصة من ثمانية مسؤولين عرب كبار "للبحث" في أفكار العقيد القذافي تضم وزراء خارجية الجزائر ومصر والأردن وليبيا والسودان وسوريا وتونس والسلطة الفلسطينية وكذلك الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى.
وكان مصدر دبلوماسي عربي أوضح أن العقيد القذافي يرغب في "مبادرة عربية تنص على اعتراف جماعي بإسرائيل من قبل العرب أمام المجموعة الدولية وقبول حقها في العيش بسلام بين دول المنطقة وذلك بثلاثة شروط".
واضاف المصدر نفسه إن هذه الشروط هي "تمكين كل الشعب الفلسطيني من العودة إلى ارض فلسطين مع الحق بالحصول على تعويضات وحل مشكلة القدس وتخلي الكيان الصهيوني عن أسلحة الدمار الشامل".
وسيلقي القذافي خطابا غدا السبت في سرت (على بعد 450 كلم شرق طرابلس) في مناسبة الذكرى ال25 لاعلان الجماهيرية الليبية.
وسيأتي هذا الاقتراح في حال الإعلان عنه بعد حوالي أسبوعين من كشف ولي العهد السعودي الأمير عبد الله بن عبد العزيز عن مبادرة تقترح تطبيعا كاملا للعلاقات مع الدولة العبرية في حال انسحابها الكامل من الأراضي العربية التي احتلتها عام 1967..
islammemo.com (http://www.islammemo.com/news/arab/29_2_02/8.htm)