المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية 51% من الإسرائيليين يرفضون مقترح 'السلام' السعودي و شارون يفقد ثقة ناخبيه



MandN
02-03-2002, 03:03 AM
كشف إستطلاع للرأي نشرت نتائجه صحيفة معاريف اليهودية أمس الخميس أن 51% من الإسرائيليين يعارضون مقترح "السلام" السعودي الذي عرضه مؤخرا ولي العهد الأمير عبد الله مقابل 42% يرون أن على على الدولة العبرية قبوله. كما أوضح الإستطلاع الذي شمل 590 شخصا أن تأييد الإسرائيليين لأريل شارون نزل لأول مرة إلى ما دون 50% من الذين شملهم سبر الآراء ، حيث يعارض 53% منهم توجه سياسة الوزير الأول الإسرائيلي بعد مرور سنة من وصوله إلى الحكم و 17 شهرا من إشتعال إنتفاضة الأقصى، فيما أبدى 61% عدم رضاهم على سياسته الأمنية.
و تأتي أهمية سبر الآراء الجديد كونه جاء بعد خطاب شارون الأسبوع الماضي حيث دعا السكان إلى "الصبر"، و ربما لم يسمع لندائه سوى 28% من الإسرائيليين حسب نتائج الإستطلاع. كما يبدو الإسرائيليون متحفظين تجاه مخطط إنشاء منطقة أمنية بين حدود الأراضي الفلسطينية الواقعة تحت سلطة الرئيس عرفات - نظريا - و باقي الأراضي المحتلة، حيث اعتبر 56% منهم أنه "غير واضح".
و تؤكد مجمل نتائج عمليات سبر الآراء التي أجرتها مؤسسات يهودية خلال الشهور الأخيرة فقدان المجتمع الإسرائيلي معالمه أكثر كلما اشتد ضغط الإنتفاضة المسلحة و زاد معها بطش القمع الصهيوني. و يدعم هذا المنحى غياب بديل مقنع للوضع القائم بعد أن استنفذت الحكومات الإسرائيلية المتوالية جميع "الحلول" التي تراها في وقت ما أنها تحقق أغراضها و مصالحها لكن سرعان ما يكذب الواقع ذلك. و عليه لم يستبعد مراقبون أن مبادرة "السلام" السعودية جاءت كمنفذ للنجدة بالنسبة لشارون و حكومته، و أنها إذا كانت لا تحظى بإجماع الصهاينة فلأن هؤلاء فقدوا الثقة في كل شيء بعدما فشل "المحارب الجنرال" شارون في جلب الأمن الموعود رغم إطلاق يديه في الداخل و الخارج و هامش التحرك الواسع الذي استفاد منه و لم يحظ به رئيس وزراء إسرائيلي قبله بعد أن ورط المعارضة العمالية في حكومة "الوحدة الوطنية" و فرض التأييد المطلق من إدارة بوش لسياسته الإرهابية.
Alasr (http://152.160.23.131/alasr/content/9EE4A9BE-C625-4C58-B315-2E736D7DAC13.html)

امروءالقيس
03-03-2002, 09:17 AM
من الطبيعي جدا ان يرفضوا كل مبادرات السلام .
القران الكريم اصدق الكتب بين عنهم الكثير
( مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرائيلَ أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيراً مِنْهُمْ بَعْدَ ذَلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ)
(المائدة:32)
)لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرائيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُدَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ)
(المائدة:78)
)وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرائيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوّاً كَبِيراً)
(الاسراء:4)
والكثير من الايات ولكن لا يعقلون
ماذا نتوقع من شعب غضب الله عليه وهم الذين قال الله تعالى عنهم:
)يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَوَلَّوْا قَوْماً غَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ قَدْ يَئِسُوا مِنَ الْآخِرَةِ كَمَا يَئِسَ الْكُفَّارُ مِنْ أَصْحَابِ الْقُبُورِ) (الممتحنة:13)
وايضا:
( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا أَنْصَارَ اللَّهِ كَمَا قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ لِلْحَوَارِيِّينَ مَنْ أَنْصَارِي إِلَى اللَّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنْصَارُ اللَّهِ فَآمَنَتْ طَائِفَةٌ مِنْ بَنِي إِسْرائيلَ وَكَفَرَتْ طَائِفَةٌ فَأَيَّدْنَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَى عَدُوِّهِمْ فَأَصْبَحُوا ظَاهِرِينَ) (الصف:14)
افلا نعقل ونعي ان هؤلاء قوم نقضوا ما عاهدوا الله عليه و شاقوا الله ورسله من قبل .
الا ان نصر الله قريب .
غضب: :غضب: :غضب: :غضب: :غضب: :غضب:

الجميلي
04-03-2002, 12:42 AM
الكفرة لن يرضوا عنا الى ان نبيع ديننا ونتبع ملتهم .

أي صلح مع أصحاب السبت أحفاد القردة والخنازير

اليهود الان بقوة لابتعاد الامة الاسلامية عن الدين

الان هم الذين يصدرون الاوامر ولا أعتقد انهم محتاجين للصلح

لم نطبق كلام الله وسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ونتمسك بالشريعة بتكون هزيمة اليهود والنصارى بايدينا .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .