المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام نصيحة لك ياتارك الصلاة

فهد الشريف
04-03-2002, 12:15 AM
لاتقولون مو مكانها هنا الا مكانها ونص , احنا نلعب ماقلنا شي لكن نترك الصلاة لايمكن
أخي الحبيب
لعلي اقتطع من وقتك الثمين حينما أكتب لك هذه العبارات التي أملاها عليّ ضميري الذي ينبض بمحبة الخير لك ، والذي يؤنبني حينما يراك تسير على غير طريق الله وأنا لا أحاول منعك أو إرشادك إلى طريق النجاة .وإذا لم تكن محبتنا مبنية على الشفقة والنصح فلا خير فيها .

أخي الحبيب

لو قيل لك : إن موظفاً في إحدى الدوائر الحكومية لا يحضر إلى مقر عمله إلا يوماً في الأسبوع أو شهراً في السنة تهاوناً وكسلاً ؛ ولمّا طلب منه رئيسه أن يحضر كل يوم كسائر الموظفين رفض ، وقال : إنه سوف يقوم بعمله الرسمي وهو في البيت ، فماذا تقول في مثل هذا الموظف ؟! ألا يستحق الطرد والإبعاد عن العمل ؟! أترك لك الجواب .

أخي الحبيب

إليك صورة أخرى مشابهة لسابقتها ولكنها بعيدة عن أمور الدنيا ... إذا رأيت رجلاً خطواته ثقيلة وقدماه قد أصابها الشلل .. نعم الشلل التام ... شلل عن المسارعة إلى الخيرات وعن الذهاب إلى بيوت الله ... قد حرم نفسه لذة مناجاة خالقها ورازقها ، فهو يسمع المنادي ينادي : حي على الصلاة حي على الفلاح ، وكأن الأمر لا يعنيه .. يسمع منادي الرحمن وهو يقول : الله أكبر الله أكبر ، ثم لا يجيب لأن الدنيا عنده أكبر ، ومشاهدة الأفلام والفضائيات أكبر ، واللعب أكبر .

أخي الحبيب

ألا يستحق من هذه صفته الطرد والإبعاد عن رحمة الله ؟ الجواب أجزم أننا لا نختلف عليه ، ولهذا اسأل نفسك سؤال مصارحة ومكاشفة هل الصورة السابقة تنطبق عليك أم لا ؟

أخي الحبيب

أنت لا ترضى أن يناديك أحد : يا كافر لأنك ترى أن هذه الكلمة منقصة في قدرك وحقك ، وكأن قائل هذه الكلمة يلغي هويتك من الوجود حينما يقولها ، وترى أن الذي يستحق هذه الكلمة هم فئة من الناس تختلف ألوانهم عن ألواننا ولباسهم عن لباسنا ، وما علمت يا أخي الحبيب أن الحد الفاصل بيننا وبين هؤلاء الكفار هو الصلاة ، فمن تركها فقد كفر . أتعلم ما تعني كلمة كافر ؟! إنها تعني استباحة دم تارك الصلاة فإن تاب وإلا قتل ، وتعني طلاق زوجته ولا يورث ماله ولا يدفن في مقابر المسلمين ، فأين تحب أن تكون حفرتك بعد موتتك ؟

وبعد هذا كله : أتدري ما السبب وراء تقصيرك في هذا الأمر العظيم ؟! أنا أجيبك وأقول : لأنك غافل عن الذي يراقبك ، وعن النهاية التي تترقبك . فلابد من دخولك المسجد حياًّ أو ميتاً مهما عشت في هذه الدنيا ، فاحرص على دخوله حياًّ قبل دخوله ميتاً محمولاً على الأكتاف ليصلي عليك الناس ، وحينئذ لا ينفعك إلا عملك الصالح ، وفي الختام أكرر لك أخي الحبيب أن الذي دفعني لهذا الكلام هو شفقتي عليك ، ومحبة الخير لك ، ويقيني بأنك سوف تتخذ القرار الشجاع في هذه اللحظات وتُغيِّر مجرى حياتك فالعمر قصير ولا يحتمل التردد

فهد الشريف
04-03-2002, 12:19 AM
كنت عارف انو مااحد راح يرد , علي العموم انا ارد علي نفسي
مشكور يافهد الشريف والله يجعل التذكرة هذه في ميزان حسناتك القليلة اصلا

mfk006
04-03-2002, 02:25 AM
جزااااااااااك الله الف خير يا فهد والله يعطيك العافيه وكثر من المواضيع الحلوه هذي

Booooob
04-03-2002, 04:08 AM
يرجال الحين مسويلي فيها مطوع أقول يا شباب آخر الصور الأباحية عندي اسحب الملف المرفق لاتخافوا موب فيروسات والله

فهد الشريف
04-03-2002, 09:45 AM

SNIPER GAMES
04-03-2002, 11:29 AM
مشكور فهد الشريف على النصيحة والله يهدينا ويهدي الجميع

BIG BOSS
04-03-2002, 12:35 PM
مشكور اخي فهد الشريف ..........
وجزاك الله خير اخي على هذا الموضوع...
بس ملاحضة(اصبر لمدت ربع ساعة بعدين حتشوف الاعضاء يدخلون الموضوع:))
شكراً

Booooob
04-03-2002, 12:43 PM
وش رايكم يا شباب بالصور رهـــــــــــــــــــــيبة صح

يا فهد ليش جحدت أمس:6

ستيف بورنسايد
04-03-2002, 12:52 PM
مشكور على التبية يا فهد

umbrella_inc
04-03-2002, 01:15 PM
حبيبي مشكوووووووورررررررر بس في منتدى اسلامي روح حطة هناك
umbrella_inc

ODIN
04-03-2002, 02:19 PM
الله يجزاك الف خير.. والي يقول مكان الموضوع غلط .. فليعرف انه هو مكانه بالكو ن غلط .. لان الدين داخل في كل شيئ .. والاطفال ينطردون بسرعه اصحاب اردود السخيفه ..

عاشق ريزدنت
04-03-2002, 03:11 PM
جزاك الله خير يا فهد على الموضوع رائع:)

(T.L.R)
04-03-2002, 07:14 PM
مشكوررررررررر جزاك الله خير ......

umbrella_inc
06-03-2002, 12:12 PM
odin اسمع عن من قصدك اسمع هذا منتدى لالعاب البلاي ستيشن و ليسا لشيء اخر
كلام او النصيحة التي قالها انا معه فيه نصيحة ممتازة ما عليها كلام بس انا بعد اقول لازم انتم او المرافبين
وضعوا في كل منتدى مكان لنصيحة دينية عن الموضوع قبل ما يبدا الاعضاء في كتابت المواضيع يبقى في اعلى الصفحة و هكذا فهمت و الا لا المهم كونك مراقب لا يسمح لك بي قول كلام مثل هيك و هذا رايي و انت مجبر على تقبله لاني حر هذا رايي مفهوم ارجو ذلك ...... و انا لم اسى لاحد فيه فارجو ما تتكرر هذي الامور
umbrella_inc

كوتو موتو
06-03-2002, 11:38 PM
ياخ
امبريلا مادري اميلا مادري امبيلا

المهم كله سوا

ياخي انت الظاهر ماسمعت

فذكر ان الذكرى تنفع المؤمنين..............................

واذا كانك ماودك يظهر هذه المواضيع هنا فلا تدخل المنتدى اصلا

ونست اشكرك فهد :-) :-)

Gladieator
07-03-2002, 12:54 AM
أخوي فهد ..

أشكرك ألف شكر على هالكلمات وعلى هالتنبيه , والله يعطيك ألف عافية أخوي ...

وإنشالله تكون في ميزان حسناتك , وجزاك الله ألف خير ...

تحياتي لك ..

.....