المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدراسة العامة خبر عاجل جدا جدا جدا جدا ( وزير المعارف سوف يغير مناهجنا) ..( خبر يوقض مضجع كل غيور )

لا جاء وقت الجد
05-03-2002, 09:58 AM
ايها الأحباب لست والله ممن يسوق هذا الموضوع من ترف القول وفضوله، ولا ممن يبحث عن الاثارة لكثرة الزائرين، ولا ممن يبحث عن موضوع فلا يجد ما يسطره فيختلق احرفا كذبا وزورا، شلت يميني ان كنت كذلك.
.
ولكني اخوتي أسوق خبرا تلقيته البارحة القريبة، من قريب حميم رفيع المستوى مطلع على عمل وزير المعارف،،.
ايها الاخوة قد يكون مثل هذا الخبر – لا يثير حفيظة بعضكم- ولكن اقسم بالله لقد ايقظ مضجعي البارحة ووقع علي كأن قريبا حميما هلك، وما زارني نوما البارحة الا لماما من هذا المصيبة، اترككم مع هذا الذي يحدثني فيقول:
.
لقد حضر مجموعة رفيعة المستوى من الحكومية الامريكية، وتحمل معها جميع المناهج الشرعية(الدينية) والتاريخية والادبية واللغوية، مترجمة من قبلهم الى الانجليزية، ومضموما اليها ترجمة لبعض الأدعية والأذكار التي قامت الوزارة بنشرها بأي شكل سواء في كلياتها او مدارسها او منشوراتها التعريفية او منشوراتها او ملصقاتها الخيرية (النادرة)، (ومثل لي الأخ بأدعية اطلع عليها من هذا مثل: اللهم عليك باليهود والنصارى اللهم عليك بالكفرة اللهم رمل نسائهم ويتم اطفالهم ،،).
.
.
وقام هذا الوفد بمقابلة وزير المعارف، ومعه هذه المناهج المترجمة، واستغرق اجتماعهم وقتا طويلا، عرضوا عليه هذه المناهج المترجمة وجعلوا ما لا ينا سبهم تحته خطوطا حمراء، ومن ذلك الفاظ تكفير غير المسلمين والاحاديث الداعية الى جهادهم، ومعارك النبي والصحابة مع الكفرة، وبعض الحدود كحد الردة، وأحكام الاسراء، والاماء والعبيد،وكثيرا من ابواب ومواضيع كتاب التوحيد عليها خطوطا حمراء باكملها، .
ومن التاريخ قصص معارك المسلمين للصليبين واليهود، والحث على الجهاد، وقتل الكفرة، وكثيرا من تاريخ المسجد الاقصى،.
.
.
ومن الأدب واللغة والنصوص: القصص الادبية والامثال والقصائد والاناشيد الداعية –بزعمهم –للعنف، (الجهاد)، .
.
.
.
بقي شيئا واحد استغرب متحدثي من عدم تعرضهم له وهو القرآآآآآآن.
.
وبرفقة مناهجنا المترجمة خطاب شديد الهجة بتسمية هذه المواضع الحمراء تدعوا للأرهاب والعنصرية، والتمييز، وهضم الحقوق،،،،،،،،،مطالبين الحكومة ممثلة بوزير المعارف بحذفها إلزاما وفقا لما وقعت عليه المملكة من بنود كثيرة في مواثيق وقمم ومؤتمرات وندوات في السابق،(ذكروها في خطابهم) وان بقاءها بلا تغيير يخالف المواثيق التي وافقة عليها المملكة.
.
.
. ايها الاخوة
.
.
.
ايها المسلمون
.
.
.
.
ايها الغيورون على دينهم
.
.
.
.
لقد وعدهم وزير المعارف بالنظر الجاد ومخاطبة ذوي الشأن ( ولي الامر).
.
.
.هكذا نحن عبيد لأمريكا تتحكم بمناهجنا.
.
.
.

هكذا نحن مستعمرون.
.
.
.
.
.
هكذا يكون ديننا قابل للأخذ والرد.
.
.
.
.
هكذا يأمرنا الشرع بنشر الدين ثم يأتي عدونا ويلزمنا بتغيير ديننا.
.
.
.
في السابق حذف من مناهجنا ما طالب بحذفه الرافضة،بحجة المصلحة وجمع الكلمة، وخشية الفتنة، وكل المصلحين يذكرون هذا وقد سعوا بذلك دون جدوى.
.
.
الآن الدور جاء لأخوة الرافضة اليهود لكي يحذفوا مالا يتناسب مع دينهم ومجتمعهم.
.
.
.
.
.
.
.
.
اصحاب الغيرة ارفعوا الموضوع الى كل من تستطيعون من علمائنا ومشائخنا ليذبوا عن ديننا ويلقموا كل ناعق حجر.
.
.
اللهم هل بلغت اللهم فاشهد

منقووووووول.

yara
06-03-2002, 08:01 AM
الاخ الفاضل / السلام عليكم
الواجب علينا يااخي ان لا ننشر مثل هذه الاخبار مالم تكون موكده
اولا انت ناقل للخبر من موقع اخر ولا تعلم بصحته
ثانيا وحتى لوكان ما كتب منسوب اليك فمن هو هذا المسئول رفيع المستوى الذي ذكر بالخبر ومن يكون حتى يقوم بنشر مثل هذه البلبله
التى ان لم تظر فلن تنفع

اخي الكريم المناهج وتغييرها ليست من صلاحيات وزير المعارف نفسه
حتى ياتي ( صعلوك) ويقال عنه مسئول بالوزاره رفيع المستوى
ويستبق الاحداث ويقول ماقال

الاشاعات لها مظارها ولا تعلم ناشر الخبر هذا ان كان منك وفيك
او حاقد او يهدف لاشياء معينه او او او الخ

ارجو منك تقبل هذه النصيحه وعدم الاستعجال بالنقل قبل التاكد
لصالحنا جميعا
ولك خالص تحياتي

لا جاء وقت الجد
06-03-2002, 12:46 PM
الاخت يارا انا مانقلت الموضوع هذا الا وانا متأكد منه , وبعدين الرجل اللي انتي قاعده تقولين عنه انه صعلوك ليه بس؟ ترى الغلط مو زين.

ومن ناحية تأكديي انا متأكد من الموضوع , وانا كتبت منقول من اجل الامانه , ولو كنت ابي اسوي شائعه ان كان قلت ان الخبر من عندي وقمت اعطي حلوف لكن الخبر انا اخذته من واحد ثقه والله ثقه , وبعدين اذا انتي ما اقتنعتي بهذا الموضوع فالاياااام جايه وان الله احيانا مو بنسمعه لا بنشوفه , وانا كنت اريد رد غير الرد اللي انتي حطيتيه , وانا اتمنى من الاخوان في المنتدى يبدون رأيهم عن هذا الموضوع الخطيييييييييييييييييييييييييييير .

تحياتي لا جاء وقت الجد

ODIN
06-03-2002, 01:45 PM
مدير تعليم المنطقه الشرقيه .. بكبره قالنا ..

لا تستطيع اي دوله فرض تغيير المناهج لدوله اخرى .. يعني لا تفكرون بتغيير المناهج .. صالح الدوسري

ويا اخوان لا تنقلون الاشاعات .. كلها اشاعات ..

لا جاء وقت الجد
06-03-2002, 02:03 PM
هههههههههههههه ضحكتني وانا ماودي اضحك , وبعدين من متى وهم يشاورونك يا حلو انت وانا وغيري اخر من يعلم, وبعدين فيه اشياء ودي اقولها بس المكان والزمان ما يسمح .

ولو تبيني ارد عليك انت ويارا على الرسائل الخاصه انا ما عندي مانع بس اما تسويلي فيها انت والاخت يارا فاهمين كثروا منها عاااااااااااااااااد .

DE NILSON
06-03-2002, 03:17 PM
مشكور

yara
06-03-2002, 09:32 PM
كتب العضو (لا جاء وقت الجد)
هههههههههههههه ضحكتني وانا ماودي اضحك , وبعدين من متى وهم يشاورونك يا حلو انت وانا وغيري اخر من يعلم, وبعدين فيه اشياء ودي اقولها بس المكان والزمان ما يسمح .

ولو تبيني ارد عليك انت ويارا على الرسائل الخاصه انا ما عندي مانع بس اما تسويلي فيها انت والاخت يارا فاهمين كثروا منها عاااااااااااااااااد . يااستاذي الفاضل - يااخي الكريم الموضوع ليس فاهمين او جاهلين
انت طرحت موضوع وقلت فيه ماقلت ونحن رددنا عليك بوجهه نظرنا
المفروض منك انك تستمر بالنقاش بلاسلوب اللي بديت فيه
وان لاتتعصب لراي وتزعل اي كثر المعارظين لكلامك - بل على العكس
- انا اخذ منك واستفيد وانت تاخذ من فلان وفلان ياخذ من اخر وهكذا

يااخي نحن هنا كلا منا يكمل الاخر - فلا يعني ان كل ماتكتب يكون
صحيحا هذا بخصوص ردك

اما بخصوص الموضوع فارجع واقول لك واكرر بان هذه سياسه دوله
وليست من صلاحيات وزير المعارف او صاحبكم ( رفيع المستوى )
ولعلمك حتى الاجازه المدرسيه لايستطيع وزير المعارف ( بكبره )
زيادتها يوم واحد او انقاصها الا بموافقة مجلس الوزرا فما بالك
بتغيير مناهج - ارجو تقبل الارا بصدر رحب وشكرا لك

لا جاء وقت الجد
07-03-2002, 03:41 AM
اوكي بس الين الحين ما ابدى احد في المنتدى رايه مافيه الا مراقبين وواحد يرد ويقول شكرا , وترى هذا الشي خطير مو في مصلحة المنتدى وانتي تقولين سياسة بلد والله كنت محتار لحط الموضوع هذا في منتدى الدراسه والا منتدى السياسه لكن بقول لك شيء!!!!

الدنيا هاذي فيها شيء مستحيل ؟

اكيد بتقولين في العصر هذا مافيه شيء مستحيل وأنا ماودي احلف على هذا لاني متأكد منه زي ما اني متأكد من اسمي .

اما مسألة سياسة بلد؟

اتوقع انك قريتي الموضوع زين والا اذا كنتي ماقريتي الموضوع فهاذي مصيبه , والمصيبه الثانيه على اللي خلاكي مراقبه .

وأرجو انك ماتزعلين من كلامي .

على العموم فيه موضوع ثاني ان الله احياني بنشره, والا يمكن احد الاعضاء نشره, وبيكون عنوانه ((((((((( مصحف بوووووووووووش)))))))

اكيد قد سمعتي به .

مع تحياتي .

تــوتـه
07-03-2002, 05:13 AM
مشكور

لا جاء وقت الجد
07-03-2002, 10:48 PM
بسم الإله يكون بدء كلامي
وأعوذ من ذلل ومن شيطاني

والله إن القلب ليحزن والعين لتدمع،
على ما نسمعه من هذا الكلام،
وهل هذا صحيح ما سمعناه من هذا الأخ من مصحف بوش

لا جاء وقت الجد
07-03-2002, 11:37 PM
من أجاب ب (لا) فاحذرو منه

yara
08-03-2002, 12:52 PM
اوكي بس الين الحين ما ابدى احد في المنتدى رايه مافيه الا مراقبين وواحد يرد ويقول شكرا , وترى هذا الشي خطير مو في مصلحة المنتدى وانتي تقولين سياسة بلد والله كنت محتار لحط الموضوع هذا في منتدى الدراسه والا منتدى السياسه لكن بقول لك شيء!!!!
الدنيا هاذي فيها شيء مستحيل ؟
اكيد بتقولين في العصر هذا مافيه شيء مستحيل وأنا ماودي احلف على هذا لاني متأكد منه زي ما اني متأكد من اسمي .
اما مسألة سياسة بلد؟
اتوقع انك قريتي الموضوع زين والا اذا كنتي ماقريتي الموضوع فهاذي مصيبه , والمصيبه الثانيه على اللي خلاكي مراقبه .
وأرجو انك ماتزعلين من كلامي .
على العموم فيه موضوع ثاني ان الله احياني بنشره, والا يمكن احد الاعضاء نشره, وبيكون عنوانه ((((((((( مصحف بوووووووووووش)))))))
اكيد قد سمعتي به .
مع تحياتي .

?????????? سبحان الله - الحين وش علاقة موضوع المناهج بمصلحة المنتدى هذا اولا
وثانيا تقول المصيبه على اللي خلاكي مراقبه - خير ياخوي وش انت شايف
تراني من الناس اللي اتقبل بصدر رحب تكلم ولا يهمك

ولله في خلقه شئون

لا جاء وقت الجد
08-03-2002, 01:27 PM
الاخت العزيزه yara :

العلاقه اذا كنتي ماقريتي الموضوع كامل , فأرى إنك ماله داعي تردين علي , وسوي زي اللي يدخلون وقولي شكرا .

ارجوكي اقري الموضوع مره ثانيه ووقفي عند كل كلمه , وشوفي المشاكل اللي راح تحصل , مثل التوحيد والخطوط الحمراء , والمصحف لكن المصحف انا رديت عليه من خلال موضوعي مصحف بوش في المنتدر العام, لكن انا ابي واحد يرد علي من خلال النقاط الاخرى والموضوع هذا متشعب وتقدرين تجينه مع اكثر من ناحيه .

من ناحيه دينيه اولا نحن كمسلمين لا نقبل هذا الشيء, ومن ناحية سياسيه نحن لانرضى ان يتدخل احد بسياستنا لان لها رجال افهم مني ومنك بالسياسه, ومن ناحيه ثقافيه ومن ناحيه اجتماعيه ومن ومن .......

الاخت yara

اذا كنتي انتي ماتدرين وين الخلاف فيه , فالموضوع كله خلاف لكن ارجو اننا مانوصل للإختلاف.

الاختلاف في وجهات النظر من الاشياء المستحبه , طالما خلافنا سيوصلنا الى نقطه إلتقاء (( نتصافح عندها )) وتكون كلمتنا وحده ضد كل من يحاول تخريب بلدنا .

راعي الكورفيت
08-03-2002, 08:01 PM
اذا سهلوا المادة ما قصروا

واذا صعبوها الله يلعنهم

نبي ننجح ايش نظام تراكمي مواد دين + عربي + علمي

داخل علمي أنا عشان أهرب من العربي + دين

يبونا نرسب أكيد عشان ما في وظائف

يالله عساها حسنة

رُبَ ضارة نافعة

يعني رح يخفف العبئ على حقين العلمي

:D

راعي الكورفيت
08-03-2002, 08:06 PM

الآن الدور جاء لأخوة الرافضة اليهود لكي يحذفوا مالا يتناسب مع دينهم ومجتمعهم.

منقووووووول.

مشكووور أخوي على المدح الرائع:غضب:

احنا إخوة اليهود أجل ويش بقى:"

ما قصرت ودام فضلك:!

بس ما ألومك إلا على النقل:-)

الضاحى
09-03-2002, 09:20 AM
اذا كان الخبر صحيحا فهى والله مصيبه
ولكن بأعتقادى اننا معقل الحرمين الشريفين وقبلة المسلمين فلا يمكن لكلاب بوش ان يملو علينا
معتقداتنا ومهما كان لن يستطيع احدا ان ينفذها لا وزير معارف ولا مجلس وزرا فألامر اكبر من
ماتتوقعون وارجو ان يكون نقاشكم برويه والاختلاف بالرأى لا يفسد ود0
اما انت اخى راعى الكورفيت فأنت لاتسب ولا تلعن ومهذب جداََ

لا جاء وقت الجد
10-03-2002, 01:11 AM
كتب العضو (راعي الكورفيت)

مشكووور أخوي على المدح الرائع:غضب:

احنا إخوة اليهود أجل ويش بقى:"

ما قصرت ودام فضلك:!

بس ما ألومك إلا على النقل:-)

بالنسبة لجملة احنا اخوان اليهود فهذا شي معروف عنكم تدري ليه؟

لانكم يالشيعة في كثير من معتقداتكم مأخوذه من اليهود وبمثل لك بمثال واحد فقط وهو الرجعه عندكم مأخوذه من اليهود . وأشياء كثيره ولذلك صرتوا اخوان اليهود .

اما جملة ما الومك الا على النقل :-) . أعتقد إنها مو مشكلة لو أنقل موضوع

بس أهم شي أوضح للقراء فقط وهذا الشيء للأمانه , إلا إذا كان ماعندكم

هذا الشيء وأنت قاعد تضحك عليه .

راعي الكورفيت
10-03-2002, 01:55 PM

بالنسبة لجملة احنا اخوان اليهود فهذا شي معروف عنكم تدري ليه؟

لانكم يالشيعة في كثير من معتقداتكم مأخوذه من اليهود وبمثل لك بمثال واحد فقط وهو الرجعه عندكم مأخوذه من اليهود . وأشياء كثيره ولذلك صرتوا اخوان اليهود .

اما جملة ما الومك الا على النقل :-) . أعتقد إنها مو مشكلة لو أنقل موضوع

بس أهم شي أوضح للقراء فقط وهذا الشيء للأمانه , إلا إذا كان ماعندكم

هذا الشيء وأنت قاعد تضحك عليه .

إنت مؤمن باللي كتبته

إذا كان نعم فأنا لست مسؤولا

لك حرية الرأي بأن تصفنا بما وصفت

ولي الحرية بأن لا أؤمن بما قلت

لذا قل عنا ما يحلوا لك

":"

لا جاء وقت الجد
10-03-2002, 06:21 PM
الاخ راعي الكورفت ارد عليك وأقول انا ماجبت شيء من عندي وانا قلتلك مثال واحد وهذا المثال مأخوذ من واقع دراستي لعقيدتكم ومن دراستي للاديان السماويه اما اذا كنت انت وغيرك من الشيعه تقلدون بس ترى مصيبه انك تعتقد اعتقاد انت ماتعرف عنه اي شيء اما اذا كنت عارف وواضح لك هذا الشيء فهنا ايضا مصيبه ثانيه ((( الساكت عن الحق شيطان أخرس))).

وعندكم اعتقادات فيها بلاوي وبمثل لك بمثال اخر عشان توضح الصوره عندك . اعتقادكم بألوهية علي بن ابي طالب رضي الله عنه , فهل هذا الكلام يقبل به احد , هل من المعقول ان يكون بشر إله!!!؟؟؟

سبحان الله .

راعي الكورفيت
10-03-2002, 08:03 PM
الاخ راعي الكورفت ارد عليك وأقول انا ماجبت شيء من عندي وانا قلتلك مثال واحد وهذا المثال مأخوذ من واقع دراستي لعقيدتكم ومن دراستي للاديان السماويه اما اذا كنت انت وغيرك من الشيعه تقلدون بس ترى مصيبه انك تعتقد اعتقاد انت ماتعرف عنه اي شيء اما اذا كنت عارف وواضح لك هذا الشيء فهنا ايضا مصيبه ثانيه ((( الساكت عن الحق شيطان أخرس))).

وعندكم اعتقادات فيها بلاوي وبمثل لك بمثال اخر عشان توضح الصوره عندك . اعتقادكم بألوهية علي بن ابي طالب رضي الله عنه , فهل هذا الكلام يقبل به احد , هل من المعقول ان يكون بشر إله!!!؟؟؟

سبحان الله .

ما فتحت معك نقاش خارج هذا الموضوع

بل لم افتح معك نقاش حتى في هذا الموضوع

عبرت عن رأيي وحسب من وجهة نظري أنا كطالب في المرحلة الثانوية

لا جاء وقت الجد
13-03-2002, 03:09 AM
كتب العضو (راعي الكورفيت)

ما فتحت معك نقاش خارج هذا الموضوع

بل لم افتح معك نقاش حتى في هذا الموضوع

عبرت عن رأيي وحسب من وجهة نظري أنا كطالب في المرحلة الثانوية

كيف تقول هذا الكلام وانت تقول مشكووور أخوي على المدح الرائع

احنا إخوة اليهود أجل ويش بقى!!!!!!!

غريب انت مره مره مره , انت قاعد تتهرب فقط., والا لو كان عندك رد

لما تأخرت لحظه في الرد علي , ولكن انت تعلم بطلان مذهبك والمذهب

بكامله , وسوف اكتب لك رساله -ان شاء الله- ولكل من تمذهب بهذا

المذهب , وسوف يكون عنوانها ((( الخميني والتمتع بالطفله والرضيعه)))

من كتاب (( لله .. ثم للتاريخ)) للسيد حسين الموسوي, الصفحه 35.

اعتقد انك قرأته او سمعت به.

وسوف تجد من هذه المقاله مايوضح لك , ما اشكل عليك.

وأنا والله لم ارد من ذكرها الا لتهتدي الى الدين الحق وان لاتموت

وانت على ما أنت عليه .

هل انت مؤمن بماأنت عليه هل تستطيع ان ترد علي بالكتاب والسنه

لاأظن لان ردودكم قال فلان وفلان , وتتركون الكتاب والسنه .

لا جاء وقت الجد
13-03-2002, 05:04 AM
الاخ راعي الكورفت:

هذا اللنك لك أرجو ان ترى مابداخله

http://www.montada.com/showthread.php?s=&threadid=85529

yara
13-03-2002, 10:43 AM
يااخي انت حورت وشتت الموضوع من موضوع للنقاش الى مصلحة منتدى الى موضوع طائفي
ولو صبرنا شوي كان ماندري وين بتوصل