المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يامعشر المسلمين

مجنون القرن
05-03-2002, 08:52 PM
عن عبيد الله القواريري شيخ البخاري ومسلم قال : لم تكن تفوتني صلاة العشاء في جماعة قط .... فنزل بي ضيف في احد الايام فشغلت بسببه وفاتتني صلاة العشاء في الجماعة فخرجت اطلب الصلاة في مساجد البصرة ، فوجدت الناس كلهم قد صلوا وغلقت المساجد فرجعت الى بيتي وقلت : ورد في الحديث الجماعة تزيد على صلاة الفرد بسبعة وعشرين درجة ، فصليت العشاء سبعا وعشرين مره ثم نمت ... فرأيت في المنام كأني مع قوم على خيل وانا ايضا على فرس ونحن نستبق ، وانا اركض بفرس فلا الحقهم فالتفت الي احدهم وقال : لاتتعب فرسك فلن تلحقنا ..!!!! قال لاننا صلينا العشاء في جماعة وانت صليت لوحدك فانتبهت من منامي وانا مغموم حزين

هذا يا اخواني شيخ من شيوخ الاسلام وعالم من علمائه فلم يفده منصبه هذا ويشفع له عند الرحمن ويرخص له بالتخلف عن الجماعه على الرغم من صلاته للفرض سبعا وعشرين ضعفا ..... فما ظنكم بنا نحن عباد الله الفقراء اليه ... نحن الذين لا يبلغ علمنا مد علم احد هؤلاء العلماء ولا نصيفه .... اللهم اجعلنا من اصحاب الصلاة في جماعة ولاتجعلنا من اهل التفريط والاضاعه

وجزاكم الله خيرا ،،،،

yara
05-03-2002, 09:33 PM
بارك الله فيك ونفع بك وبما كتبت
والدال على الخير كفاعله - واكرر ما قلته لك بردي السابق
مواضيعك ممتازه وميزتها انها ذات مغزى وقصيره

مشكور يا ..... مجنون القرن

alamid
05-03-2002, 09:55 PM
مشكور اخوي:)

dajjani
06-03-2002, 04:17 PM
جزاك الله خير اخوي مجنون القرن وبارك الله فيك وفي مشاركاتك, وهذه المشاركه ممتازه لانها تذكرنا بصلاة الجماعه ويجب علينا الحرص على صلاة الجماعه لما فيها من الخير الكثير والله يكتب اجرك ياخوي.

اخوك الدعجاني.

:) :) :)

zbidia
06-03-2002, 05:29 PM
جزاك الله خير يا اخ مجنون القرن

زبيديه

:)