المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام ياجماعه عندي مشكله اطلب مساعدة النشاما

loom
07-03-2002, 04:04 AM
اشتريت بلاي ستيشن2 نوعية ان تي سي مع برنامج اسمه ar2 v2 for play station2
وهو شبيه بالجيم شارك ، ومعه بكس صغير وعليه رسمة مفتاح مكتوب عليه sbox لاستخدام العاب ps1 والالعاب المنسوخه . المهم اني لعبت بألعاب عدة منها : الريزيدنت ايفل x والنسخه طبعا كوبي
ولما أصل لمرحلة مابعد وقوع الطائرة مع ستيف تتلخبط عندي الكتابه وينقطع الصوت ويهنق الجهاز .
ثم جربت لعبه اصليه وهي ميتال جير ونفس الحكايه بعد ربع ساعه تقريبا يهنق الجهاز .

فشنهي المشكله ؟
هل هي من الأقراص أم من الجهاز ؟

loom
07-03-2002, 05:35 PM
????

:( :( :(

Aerodynamic
07-03-2002, 05:53 PM
الجهاز شكله صار له خرب للأسف:(

batigool999
07-03-2002, 07:07 PM
الصراحه مادري بس
يمكن الكهرب مو مزبوط

امزح

يمكن من القطعه ياريت تشغل الاصلي مباشره يمكن تزبط معاك والله اعلم

ترى حصلتلى مشابهه لها بس اكتشفت ان واحد من الاولاد الصغار طيح الجهاز على العكس
وتلخبطت العدسه
بس تنظيف وزبط
بس عندي يقف مباشره بدون صوت او شوشره ?: ?:

CV XBLOOD
07-03-2002, 08:01 PM
أخوي ( loom ) ، أول شيء أنت مركب قطعة داخل الجهاز ؟؟
=========
إذا ما كان في قطعة في الجهاز وشغلت عليه لعبة أصلية وصار الكلام يقطع بيكون الخراب من الجهاز نفسه وبالتحديد معالج الكسور العائمة ( IC )
أرجو أني أكون قد أفدتك

:-) :0)

ستيف بورنسايد
07-03-2002, 08:07 PM
كتب العضو (loom)
الريزيدنت ايفل x والنسخه طبعا كوبي
ولما أصل لمرحلة مابعد وقوع الطائرة مع ستيف تتلخبط عندي الكتابه وينقطع الصوت ويهنق الجهاز .

اذا وصلت الى هالمنطقة ضع الاسطوانة الثانية
لازم تعيد تشغيل الجهاز

loom
08-03-2002, 12:01 PM
كتب العضو (CV XBLOOD)
أخوي ( loom ) ، أول شيء أنت مركب قطعة داخل الجهاز ؟؟
=========
إذا ما كان في قطعة في الجهاز وشغلت عليه لعبة أصلية وصار الكلام يقطع بيكون الخراب من الجهاز نفسه وبالتحديد معالج الكسور العائمة ( IC )
أرجو أني أكون قد أفدتك

:-) :0)

بلى خوي مركب قطعه داخل الجهاز . يعني يمكن الخلل منها ؟

وبعدين فيه صديق اشار علي اقوم بتنظيف الراس . والجهاز ماصار له اسبوع من شريته . شو الرأي ؟

CV XBLOOD
08-03-2002, 02:41 PM
أخوي إسمع ،، تقدر تفتح الجهاز ولا لأ ؟؟ :cool:
إذا تقدر تفتحه علمني ..

loom
08-03-2002, 03:52 PM
والله خوي دورت الجهاز يمين شمال فوق تحت ماحصلت له اي طريقه للفتح !!!

المهم مادري شلون افتحه ؟

batigool999
08-03-2002, 11:05 PM
كتب العضو (loom)
والله خوي دورت الجهاز يمين شمال فوق تحت ماحصلت له اي طريقه للفتح !!!

المهم مادري شلون افتحه ؟

لا تفتح الجهاز ولا شي وديه لاقرب محل تصليح وراح يفيدك
هو ما عليه ضمان
كمان انتبه لحالة القطعه عند المهندس يمكن يكون منها الخلل

؟
؟
؟ الله يعينك على الجهاز بعد ما تفتحه .........

x_way2000
09-03-2002, 06:32 PM
اخ loom
انت لما تشغل لعبة اصلية لا داعي لتشغلها بالقطعة
شغلها على طول

اما عن رزيدينت ايفل اكس فكما قال لك الاخ ستيف بورنسايد
ما عليك الا وضع الاسطوانه الثانية واعادة تشغيل الجهاز

واذا الجهاز استمر على حاله الاولى رجعه لصاحب المحل
وخش في عينه وخد جهاز جديد
جديد
لا ياخده ويصلحه
خد واحد جديد

loom
10-03-2002, 05:21 AM
ملليت والله ، وتعقدت من هذا الجهاز وماعندي قدرة اجيب غيره وكمان صاحب المحل رفض استعادته وماحبيت اسوي مشاكل بس ربنا يهديهم

x_way2000
انا مثل ماقلت بشغل الجيم اصلي بدون قطعة ، ولما أكون منسجم مع اللعب وباسبح في الخيال ينكد علي التهنيق الله ينكد عليه :( تبقى الصورة واقفه زي خلفية الويندوز . وينقطع الصوت احيانا واحيانا يصيح مثل طيارة الرش مال المبيدات الحشريه .

وكمان انت ذكرت لي وقلت :

اما عن رزيدينت ايفل اكس فكما قال لك الاخ ستيف بورنسايد
ما عليك الا وضع الاسطوانه الثانية واعادة تشغيل الجهاز
---------
ماشي فائده كلما حطيت الاسطوانه الثانيه وسويت ستارت ، يطلب مني ديسك الفورمات للبلاي ستيشن وتجيني البدايه ، وإذا سويت لودنج مكان آخر حفظ يتوقف الجهاز عند كلمة على شاشة التيليفزيون تظهر لي Now Loding وانتظر اكثر من ربع ساعه حتى طفر بي هذا الجهاز .

فقدت الامل ياخواني واحترقت على بيزاتي :"

CV XBLOOD
10-03-2002, 02:28 PM
أخوي إذا ودك تكمل معي واثق من نفسك وما تخاف افتح الجهاز ..
=======
إذا ماقد فتحت جهاز إلكتروني من قبل وما عندك فكره في الإلكترونيات وتخاف منها فخذ جهازك إلى فني إلكترونيات محترف وتعرفه من زمان ،، لأنه بيني وبينك أكثرهم نصابين ويقعدون يجربون في الشي لمن يظبط معاهم ،، وأنا مجرب ، ومن بعدها ماصرت أودي أي جهاز إلى الفنيين ، صرت أنا أقرا في الكتب وأتعلم ، والحين أنا صرت أصلح أجهزة أصحابي ، لأن الفني ما يسوي شي ، يفحص الجهاز ويشوف القطعه الخربانه ويغيرها إذا كانت موجودة عنده ،،،،

وإذا تبي نصيحتي ، فك الجهاز قبل ما توديه للفني ، يعني جهازك ما عليه ضمان والمحل ما يبي يرجعه ، فخلاص ما بقي غير ذكائك في بقاء جهازك
;-) ;-) ;-)

loom
10-03-2002, 06:59 PM
CV XBLOOD

زين خوي اسعفني بالحل شسوي ؟؟؟

راح افتح لأن كلا الحالتين خسران ، إلا اذا ربي وفقني طبعا بمساعدتك وتسلم يالغالي .

CV XBLOOD
11-03-2002, 03:08 PM
أخي العزيز ( loom ) ،، والله إني معاك ومشكلتك كأنها مشكلتي وما تهون إلا إذا صلح جهازك ،،، لأني والله حاس بالتعب والفلوس إلي حطيتها فيه علشان تستمتع باللعب وفي النهاية مايشتغل ؟؟ :واو:
الظاهر إن صاحب المحل ضحك عليك وهو كان عارف المشكله ، بس أخوي أنت المفروض أنك أخذت واحد خبير معاك ،، على الأقل إتفق مع راعي المحل على ترجيع الجهاز إذا ظهرت فيه مشاكل ( ولو لـ 24 ساعة ) للتجربه ... وبعدين ليش مارضي يرجعه ،، أنا لوني منك باخذ الجهاز وبأضرب الرجال فيه على راسه أخليه يعرف أن الله حق ! :غضب:

=== على العموم حصل خير ، وأنا نويت أساعدك وقبل ما تفتح الجهاز تأكد مره أخرى من هذي الأشياء :-

1- شغل شريط أصلي بدون ( الأكشن ريبلاي ) و ( المودشيب Sbox ) ، طلعها من الجهاز وتأكد أن الشريط نظيف 100% مع مطابقة العلامتين
PlayStation و ( NTSC\UC ) الموجودة على الشريط مع جهازك الذي من المفترض أن يكون ( NTSC\UC ) .

إذا ظهرت مشاكل .... افعل الآتي :

2- أعد إدخال ( Sbox ) والأكشن ريبلاي ولا تنسى ( القطعة التي تركب في مكان كرت الذاكرة التي تأتي مع الأكشن ريبلاي ) ، وأعد تشغيل لعبة ريزدنت إيفل ، وإذا صارت المشكلة معاك في نفس المكان إلي علق الجهاز فيه أول مره ، ( هذا له كلام ثاني ) .

3- حاول تشغيل ألعاب أخرى منسوخة مثل ( GT3 أو GTA3 ) ، باستخدام الأكشن ريبلاي ، وإذا ظهرت معاك المشكله أو علق الجهاز ، أعد تشغيله ثم إلعب مرة أخرى ، وإذا صار نفس المشكلة في نفس المكان إلي صارت فيه أول مره ( فهذا له كلام ثاني ) .

4- حاول تشغيل أي لعبة منسوخة باستخدام الأكشن ريبلاي ، وحاول أن تظهر المشكله في مواقع مختلفة من اللعب ، ( لأنه عندي كلام خاص ) .
=============
أخيراً ، أعذرني على اللقافة الزايده بس كل هذي محاولات علشان أحدد وين المشكلة قبل ما نظلم الجهاز ...

جرب كل الكلام إلي قلته لك بشرط أن الأشرطة كلها تكون نظيفة وجديده ، إيه نسيت أسألك أنت كم لك شاري الجهاز ؟؟

=== حاول مثل ما علمتك ، وجاوبني على كل النقاط بصراحة === علشان أعطيك الجلسة الثانية ;-) :-)

العراقي17
11-03-2002, 06:21 PM
والله حالتك تكسر الخاطر عموما اتبع نصائح الاخ CV XBLOOD

ونشوف النتيجة:!

loom
11-03-2002, 09:54 PM
تسلم اخوي الطيب CV XBLOOD وفرحتني والله ، الله يفرحك بالسعاده .

السؤال الأول :

1- شغل شريط أصلي بدون ( الأكشن ريبلاي ) و ( المودشيب Sbox ) ، طلعها من الجهاز وتأكد أن الشريط نظيف 100% مع مطابقة العلامتين
PlayStation و ( NTSC\UC ) الموجودة على الشريط مع جهازك الذي من المفترض أن يكون ( NTSC\UC
------- الإجابه :
شغلت لعبة METAL GEAR SOLID بدون شريط الاكشن والمود شيب S-BOX ويشتغل معي تمام لمدة تقريبا نصف ساعه ، وفجأة يهنج صورة جامدة أحيانا بدون صوت وأحيانا يستمر الصوت .

السؤال الثاني :

2- أعد إدخال ( Sbox ) والأكشن ريبلاي ولا تنسى ( القطعة التي تركب في مكان كرت الذاكرة التي تأتي مع الأكشن ريبلاي ) ، وأعد تشغيل لعبة ريزدنت إيفل ، وإذا صارت المشكلة معاك في نفس المكان إلي علق الجهاز فيه أول مره ، ( هذا له كلام ثاني ) .
------- الإجابه :
نعم الرزيدنت ايفل بالذات يتوقف عند وقوع الطائرة في المنطقة الثلجيه .. وبالتحديد بعد عمل آخر لودنج PART2 ، واذا وضعت الشريط الثاني تظهر الصورة بدون صوت واذا فتحت اي باب يتوقف على طول ، الا اذا غيرت الشريط الأول ، يشتغل ونفس الطريقه عندما ادخل باب أو اسوي ستارت لفتح حقيبة كلير يتوقف ، حتى اغير الشريط الثاني .

السؤال الثالث :

3- حاول تشغيل ألعاب أخرى منسوخة مثل ( GT3 أو GTA3 ) ، باستخدام الأكشن ريبلاي ، وإذا ظهرت معاك المشكله أو علق الجهاز ، أعد تشغيله ثم إلعب مرة أخرى ، وإذا صار نفس المشكلة في نفس المكان إلي صارت فيه أول مره ( فهذا له كلام ثاني ) .
------ الإجابه :
حاولت وتمشي معاي لمدة نصف ساعه تقريبا وأحيانا أكثر شوي . وليس هناك مكان محدد يتوقف فيه الجهاز ، بل يوقف بعد تشغيله لفترة زمنيه محددة .

السؤال الرابع والأخير :

4- حاول تشغيل أي لعبة منسوخة باستخدام الأكشن ريبلاي ، وحاول أن تظهر المشكله في مواقع مختلفة من اللعب ، ( لأنه عندي كلام خاص ) .
============= الإجابه :
فعلت ولاتوجد عيوب كثيرة ، غير توقف الجهاز فجأة بعد مدة زمنيه معينه ، وليس مكان الوقوف محدد ، قد يقف مثلا في مرحله تختلف عن الأخرى .

وأخيرا الجهاز الآن صار له تقريبا خمسه وعشرين يوم ، وصاحب المحل قال لي أن الجهاز بدون ضمان وكان شغال زين عنده وطبعا انا ماقدرت اكتشف هذا العيب الا بعد اسبوع من استخدامه ، ومحافظ عليه مثل قلبي ، بس عسى خير انشاء الله .

والله خوي حاسس اني تعبتك معاي ، فداك الجهاز يالغلا اذا كان المسأله صعبه خلاص تولي وربنا المعوض .
وتسلم لنا يالحبيب ويسلم غاليك .

العراقي17
12-03-2002, 01:32 PM
انا اشوف افضل شي توديه الى اي محل تصليح لانه مشكلته شكلها عويصة شوي

loom
13-03-2002, 02:53 PM
اخي العزيز CV XBLOOD

قمت بفتح الجهاز ويبدو انه ليس معقد لتلك الدرجه الكبيره وحاولت تنظيف السيدي روم ثم قمت بتشغيله وهو مفتوح واشتغل معي لفتره اطول شوي من الاول يعني لاحظت تحسن طفيف ولكنه نفس ماذكرت سابقا يهنق في اماكن مختلفه وليس ثابته وهذه التجربه كانت على جيم الرزدينت ايفل الديسك الثاني لذا ارجو مساعدتي حيث انني مازلت اعاني ومازال الجهاز ايضا مفتوح لأجل تعليماتك الكريمه .
الفزعه خوي

CV XBLOOD
13-03-2002, 07:27 PM
كتب العضو ( loom ) ، والله خوي حاسس اني تعبتك معاي ، فداك الجهاز يالغلا اذا كان المسأله صعبه خلاص تولي وربنا المعوض .
======
أخوي إيش الكلام هذا!! ، أنا ما وريتك مين إلي بتعب الثاني ، وأنا نويت أساعدك من نفسي ما حد أجبرني ..;-) يعني بكمل معاك حتى النهايه ..
ملاحظة : ( آسف أخي لأني ما رديت عليك أمس ، لأني كنت أصلح جهاز واحد من الشباب ) ،، المهم ، خلنا نكمل :-
======
طيب أخوي ، حنا قربنا نمسك المشكله ، بس ما قلتلي أنت لمن شغلت
METAL GEAR الأصلي ، وش كان نظام الشريط ؟؟

وقبل ما نشتغل بالجهاز ، تأكد من هذي الأمور : -
1- أنا لمن لعبت كود فيرونيكا عند واحد الجهاز يعلق عند نفس المشهد إلي علق عندك ، حتى لمن سوينا لودينج يطول وحاولنا أكثر من مره لمن ظبط !! يعني المنسوخ فيه مشكله مع أننا غيرنا الشريط 3 مرات .

2- طيب أنت حاول تشغل شريط أصلي ثاني على جهازك ، يكون نفس النظام .

3-حاول تشغيل ألعابك باستخدام ( SBox ) ، ثاني ، لا تشتريه خذه من أي واحد من أصحابك ، بس علشان نتأكد المشكله من وين .

4- شغل جميع أشرطك على جهاز واحد من أصحابك ، لا تقولي اشتغل ، حط الشريط واقعد إلعب لمن تظهر المشكلة ، وإذا ما ظهرت يكون جهازك في مشكله فعلاً !!

أرجوا أنك تحاول جميع المحاولات المذكوره ، وتجاوبني عليها في ردك القادم .;-) :-)
========
بالمناسبه ، إيش اسم القطعه إلي ركبتها إنت في جهازك ، ( أوريجا أو ميشا أو نيو 4 ) ؟
===
أخوي أجرجوك لا تطفش وتروح الجهاز بشربة مويه ، اصبر وخلك معي
للنهايه ، وبما إنك فتحت الجهاز ، فأرجو أن لا تلمس أي قطعه بدون علم بها ، وإذا عندك استفسار عن شيء اسألني ، المهم لا تشتغل بالجهاز لحالك .
الجهاز جاي وقته ... بالتوفيق انشالله :# :-)

loom
14-03-2002, 09:19 AM
CV XBLOOD
والله خوي من ناحية الصبر انا صابر وعلى قول الحكماء سأصبر حتى يمل الصبر صبري ...
أما من ناحية الألعاب التي عندي هي :

اولا - الألعاب الأصليه :
1- METAL GEAR SOLID2 (NTSC/C) SONC LIBERTY
2-FINAL FANTASY X (NTSC | U/C )
3- GRAN TURISMO 3 A- SPEC (NTSC U/C)

الألعاب الكوبي
رزيدنت ايفل ان تي اس سي
ONIMUSHA
CRAZY TAXI
وكلهن على نفس النظام ان تي اس سي
------------------------------------------------
هذا من ناحية الألعاب

أما من ناحية الجهاز
فقد قمت بفكه تقريبا إلى عدة قطع منها القطعه الرئيسيه والتي بها وحدة الكهرباء ولم ألاحظ أي تغييرات فيها

ووحدة المروحه وهي طبيعيه

ووحدة الجهاز الخاص بالسيدي روم والذي قمت بتنظيف

والملاحظ انه لاتوجد اي قطعه دخيله جديده او مركبه كما ادعى البائع ... ولم أجد أي قطعة غريبه أو تحمل الإسم التي ذكرتها انت أعلاه .. عموما انا بإستطاعتي القيام بفك وتركيب الجهاو كما كان عليه
ولكن لاأستطيع معرفة القطعة الغريبه أو الدخيله أو أحدد مكانها إلا بمساعدتك ...
كما قمت بتشغيل هذه الأعاب على جهاز أحد الأصدقاء ولم تطرأ أي عيوب على الألعاب ، فالعيب يكمن في جهازي ..... لذا منتظر الحل .

وتسلم يالحبيب

loom
15-03-2002, 04:59 PM
عسى المانع خير خوي CV XBLOOD

منتظر إذا شيء حل ...... ؟؟؟؟

عالعموم فيه سؤال مع ملاحظه لاحظتها على الجهاز :

هل البلاي ستيشن له ذاكرة ؟
لأني لاحظت أنني أستطيع مواصلة اللعب بواسطة نسخة الرزيدنت ايفل لكن بطريقه غريبه وصعبه للغايه وممكن هنا الخلل يكمن في جهازي والطريقه التي اكتشفتها هي :

لما أبدي اللعبه مثلا عند آخر لودنج أضطر لتغيير الديسك الثاني بالأول وانتظر ثواني حتى تظهر الصورة وبطريقه سريعه أطلع الديسك الأول وأضع الديسك الثاني لمواصلة اللعب ، ويستمر اللعب عادي حتى عند مواجهة دخول غرفه عبر أي باب تظهر شاشه سوده فأضطر بسرعه لإخراج الديسك واستبدله بالديسك الأول وأخلليه لثواني حتى يقرأ وتظهر الصورة أي الباب ، ثم بسرعه أغير الديسك لمواصلة اللعب . بس هذه الطريقه متعبه جدا جدا جدا ،،،،

وأظن أن الخلل موجود في مكان معين بالجهاز وماأدري إن كانت الذاكرة أو غيرها ....؟؟؟

فرجائي من لديه الخبرة أو درايه أن يعلمني

CV XBLOOD
15-03-2002, 07:28 PM
أعذرني يا أخي ( loom ) على التأخر في الرد ، لأني كنت مشغولاً في إصلاح جهاز أحد أصدقائي ..وأنا متأسف جداً على التأخر :# المهم :-
======
بما أنك فتحت الجهاز ،، انتبه معاي ، ( ركز جيداً ) وإياك أن تلمس شيئاً بالخطأ ،،،، :واو:

1- فكك الجهاز قطعة قطعة وتأملها جيداً ، ولاحظ الدارات الإلكترونيه ، والمعالجات والأسلاك ، وتأكد من سلامة توصيلها ، وأنه لا يوجد أي خلل في اللحام بين الأجزاء .

ملاحظة : الخطوتين الثانية والثالثة ، لإيجاد القطعة المركبة لتشغيل الإسطوانات المنسوخة . ( ربما تكون الأوريجا أو الميشا أو النيو4 ) ، على الأرجح ( الأوريجا ) وهي نوع من المود شيب .

2- أخرج اللوحة الرئيسية من صندوق الجهاز ، وفك الأغلفة المعدنية التي تحمي اللوحة ، ثم راقب الدارات الإلكترونية ( IC ) ، واحدة تلو الأخرى ،
وحاول العثور على دارة لها ( 14 ) مسمار من الجهة اليمنى ، و ( 14 ) مسمار من الجهة اليسرى ، أي مجموع مساميرها 28 مسمار ، ومكتوب عليها الرمز SWA .

3- إذا لم تجد القطعة المذكورة في الخطوة الثانية ، إقلب اللوحة الرئيسية وحاول البحث عنها في الخلف ، وإذا لم تعرفها .. حاول النظر إلى مسامير كل الدارات ولاحظ أن اللحام يكون غير مرتب ( أي ملحمة يدوياً ) ، ولا تكون جميع مساميرها ملحمة ، فقط 4 أو 5 مسامير تكون ملحمة مع بعض الأسلاك .
============
4- فكك محرك الأقراص ، ونظف العدسة باستخدام فرشاة جافة ونظيفة ، ومن ثم استخدم قطعة من القطن وضع عليها قليلاً من منظف العدسات وامسح بها على سطح العدسة برفق ثم جففها بقطعة قطن جافه .

5- تأكد من سلامة توصيلات محرك الأقراص ، ومحرك العدسة ( الذي يحرك العدسة للأمام والخلف ) ، وأنه لا يوجد شيء يعيق تحركه .
============
إذا وجدت القطعة الدخيلة على الجهاز ، فأرجو أن تعلمني عنها ، وتعطيني الرقم الموجود عليها مع عدد المسامير كامله . وأنا سوف أرفق صورة بأشكال القطع الثلاث التي سوف تساعدك في إيجاد القطعة.
============
أما بالنسبة لسؤالك عن وجود ذاكرة في اللبلاي ستيشن : فأجيب عليك نعم وبكل تأكيد يوجد ذاكرة في البلاي ستيشن 2 وسعتها 32 ميجابايت ، من النوع ( RD RAM ) إختصاراً لكلمة ( Direct RAM Bus ) ، وهي سريعة جداً ، أسرع من الذاكرة ( SD RAM ) ، الموجودة في جهاز حاسبك وحاسبي ;-) .
حتى البلاي ستيشن 1 يوجد به ذاكرة مساحتها 2 ميجابايت !!
===========
أما بالنسبة لملاحظتك ، فأنا احترت بماذا سأرد عليك ...?: ، لاكن دعني أسألك بعض الأسئلة وأريدك أن تفكر معي بها جيداً :-

1- لو أن الخلل من الذاكرة لما تمكنت من إخراج الشريط واللعب لمدة قصيرة .

2- لو افترضنا أن المشكلة في العدسة ، لما استطعت تشغيل أي لعبة ، وسوف تظهر عبارة ( ERORR READING ) التي تعني خطأ في القراءة من القرص .

3- لو فكرنا جيداً في الأمر ، عندما قمت بتشغيل لعبة أصلية من النظام الأمريكي ( NTSC\US ) ، على الجهاز ذو النظام الأمريكي أيضاً ، لماذا يتوقف الجهاز عن العمل ؟؟!! :واو: مع أنها لعبة أصلية من نفس نظام الجهاز ولا علاقة لها بالقطعة المركبة داخل الجهاز !!

4- لو افترضنا أنه لا يوجد قطعة مركبة داخل جهازك .. فكيف له أن يشغل الأشرطة المنسوخة ؟؟! ?:
=============
على أية حال لا تشغل نفسك .. وتنفس بعمق .. وافتح صدرك .. واجعل الإبتسامة على وجهك من الخد إلى الخد ;-) وحاول بالتعليمات التي كتبتها لك ، مع أنه يبقى الشك في القطعة المركبة لتشغيل الأشرطة المنسوخة ومحرك الأقراص ، لكن لاندري .. الأيام هي التي ستكشف لنا ذلك العطل ......
================
أرجو أن لا أكون قد أطلت عليك ، وأنا أعتذر إذا تأخرت عليك في الردود:-) .
======
هذه الصورة تظهر أحد القطع الثلاث التي قد تكون مركبة داخل جهازك لتجعله قادراً على تشغيل الأشرطة المنسوخة ...

loom
16-03-2002, 02:06 AM
اخي الكريم CV XBLOOD والله فككت الجهاز تقريبا إلى سبع قطع وسأذكر لك منها :

شريحة طويلة وفيها كثير من التشبات وكل تشب تقريبا يبدأ باسم SONY ماعدا واحد والذي يحمل اسم شارب
ولا أظن هذه لها أي علاقة بالمطلوب ، ولكن خلف الشريحه يوجد سلك أحمر طويل وكأنه معمول يدويا و هذا الغريب .... ولاتوجد هناك أي نوع من التي ذكرتها أو قطعه عليها SWA .
أما شريحه أخرى ففيها الطاقه الكهربائيه وهي طبيعيه جدا
هذا بالنسبه للشرائح فقط حيث لاتوجد غيرها .
وقمت بتنظيف السيدي روم كما ذكرت ..
وأعدت تركيب الجهاز من جديد ولكن لافائدة ... نفس الأسلوب السابق .

CV XBLOOD
17-03-2002, 01:18 AM
ماشي أخوي... قربنا نمسك طرف المشكله ....
السلك الأحمر هذا معمول يدوياً فعلاً ،، إسمع .. وين ملحم . . يعني من أي قطعه إلى قطعة ؟؟

بعدين أنت شوف الصورة إلي أنا حاطها في المرفق ، يمكن تساعدك في تحديد القطعة ..

بالتوفيق :-)

gamemasterجيم ماستر
17-03-2002, 03:25 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبكاته

بصراحه يا اخوان جالس اقراء فى الموضوع هذا وسررت من المساعده اللتى بين اعضاء المنتدى
والله يوفق الجميع

استنتاج مما قراته

الجهاز هذا لا توجد بداخله اى قطعه لتشغيل الكوبى والسلك الطويل هو دليل على ذالك لان هذا السلك موصل من طرف معين با المذر بور الى مدخل الإس بوكس فى الواجهه الاماميه والسلك هذا خاص بتشغيل الاس بوكس وما يوكد ذالك اكثر هو عند الشراء كان الاس بوكس مرافق مع الجهاز

عموما سوف اتابع موضوعكم رغم انه فى بالى بعض لاقتراحات لاكن لضيق وقتى الان سوف ارد لاحقا

ويا ليت كل الناس مثلكم

ويا هلا

loom
17-03-2002, 06:53 AM
كتب العضو (gamemasterجيم ماستر)
السلام عليكم ورحمه الله وبكاته

بصراحه يا اخوان جالس اقراء فى الموضوع هذا وسررت من المساعده اللتى بين اعضاء المنتدى
والله يوفق الجميع

استنتاج مما قراته

الجهاز هذا لا توجد بداخله اى قطعه لتشغيل الكوبى والسلك الطويل هو دليل على ذالك لان هذا السلك موصل من طرف معين با المذر بور الى مدخل الإس بوكس فى الواجهه الاماميه والسلك هذا خاص بتشغيل الاس بوكس وما يوكد ذالك اكثر هو عند الشراء كان الاس بوكس مرافق مع الجهاز

عموما سوف اتابع موضوعكم رغم انه فى بالى بعض لاقتراحات لاكن لضيق وقتى الان سوف ارد لاحقا

ويا ليت كل الناس مثلكم

ويا هلا

ياخوي تسلم
فعلا زي ماذكرت السلك الأحمر جاي من وسط المذربورد تقريبا وموصل أمام الاس بوكس ، وقد استلمت الجهاز والاس بوكس مرفق معاه ، وأما بالنسبه للصوره فلم أجد أي قطعة تحمل اي اسم من التي ذكرها CV XBLOOD وقد رأيت الصورة وحاولت اطابق بها على المذر بورد اذا توجد قطعه شبيهه بإحدى تلك القطع التي في الصورة ولكن لم اجد شيء .

المهم شو رأيكم أضحي و أقطع السلك الأحمر ؟

أنا عندي ثلاثةألعاب أصلية ومااستفدت منهم شيء :( أرجوكم اسعفوني بالحل :(:(:(

العراقي17
17-03-2002, 03:03 PM
يمكن المشكلة من قارئ السيدي يمكن ما يتحمل يدور لفترة طويلة

او المشكلة من محول الطاقة(الي داخل الجهاز) يمكن فيه عطل يخليه ما يستحمل!

(توقعات لا اكثر)

والسلك الاحمر ما اعتقد انه بيصير شي لو قطعته يعني خله احسن

loom
17-03-2002, 04:22 PM
بالعكس خوي العراقي17

السيدي روم شغال بدون توقف وطبعا انا متأكد من ذلك لأن الجهاز مفكك واستطيع مشاهدة دوران القرص .
واما بالنسبه للطاقه الكهربائيه فما أظن المشكله منها .
المهم انا اكتشفت ان السلك الأحمر هو الذي يقوم بتشغيل الكوبي لأنه فعلا موصل من المذر بورد إلى امام الاس بوكس .

للتواصل عبر الماسنجر :
loom9@hotmail.com

CV XBLOOD
18-03-2002, 01:16 AM
أخوي ( جيم ماستر ) ، تسلم على المدح الطيب ،، وهذا واجبنا كلنا . :-)

بس يا أخي أنا فتحت أكثر من جهاز ما شفت فيهم سلك أحمر ! ليش ؟؟
دائماً يكون مركب فيهم قطعه ، والأخ ( loom ) ، قالي أنا ركبت قطعة في الجهاز . والإس بكس يشتغل بدون توصيل ، لأن الشركه ( سوني ) ما ركبت أي أسلاك لتوصيل فتحات اليو إس بي ، بالمذر بورد !!! شيء محير !!?:
=========
أخوي ( loom ) ، لا تقطع شي ، إلا إذا كنت متأكد إنك تقدر تركبه ثاني مره . إنتبه .....:غضب: ،،،،،، وإذا تبي تقطعه ، فكه من محل التلحيم علشان ترجعه ثاني مره لو ما ضبط ....:-)

بالمناسبة ، أنت وين ساكن ؟؟

gamemasterجيم ماستر
18-03-2002, 03:47 AM
رد سريع

اى قطعه اس بوكس ما تشتغل الا بعد ان يفتح الجهاز ويركب سلك التوصيل من مدخل اليو إس بى الى نقطه معينه با المدر بورد والسلك هذا فقط للتوصيل ........اما عن الشركه عامله توصيل فهى عامله توصيل بين اليو اس بى والمذر بورد وراح تشتغل اى قطعه تكون من انتاج شركه سونى او متواقه معها

اما الاس بوكس فهو ليس من شركه سونى وغير رسمى ويحتاج الى توصيل إضافى لتشغيل الكوبى....... لذالك لا بد من فتج الجهاز وتركيب السلك الاضافى

وعن سالفه انه قال لك انه ركب قطعه اى محل ما يقول لك نبى ركب سلك واحد ولاكن يقول نركب قطعه علشان يحسسك انه فى شغل كثير وياخد وقت لكى تدفع له المبلغ اللى يريد وانت سااااكت انواع النصب :" :" :"

وعلى السلك مو شرط يكون لونه احمر اى سلك عادى

ولو تحب تتاكد افتح جهاز يشتغل الكوبى عليه بواسطه الاس بوكس راح تلاقى السلك موجود
والمودبلات اللى انت فتحتها ما تشتغل با الاس بوكس طالما معدله با الداخل باى قطعه من القطع المتوفره
وسلامتكم

CV XBLOOD
18-03-2002, 06:06 AM
أخوي ( جيم ماستر ) .... والله كل شيء جايز ،، بس أنا ما أعتقد أن الخراب عند الأخ ( loom ) من السلك صح ...:!

loom
18-03-2002, 07:17 AM
انا من سلطنة عمان وبالتحديد ظفاري ( صلاله )

طبعا المسافه بعيده ، وحاولت أكثر من مرة التفاهم مع صاحب المحل عن طريق الهاتف وماشيء فائدة ، وأخيرا سألته البارحه وقلت له انا فكيت الجهاز وانت كذبت علي وقلت لي ركبت قطعه وانا ماحصلت اي قطعة دخيله . تعرفوا شو قال لي ؟ قال : انت جيب الجهاز وانا بايسوي منشان انت خدمه خاصه بس لازم فيه زياده فلوس شوي :(
والله ياجماعه متحير
اولا خسرت جهاز
وخسرت مكالمات
وأخيرا تأكدت 100% أن جهازي مافيه أي قطعة دخيله غير السلك الأحمر .
والدليل على ان البائع الآن بدأ يساومني على خدمة إضافية . وطبعا انا متحير . هل أرسل له الجهاز ؟ أم لا ؟

الاجابه عندكم ياأهل النشاما

CV XBLOOD
18-03-2002, 01:28 PM
يا سلام عليك يا أحلى ( loom ) في الدنيا ......:-) :cool: ;-)
والله إنك تمام .... شفت كيف التعاون ...، لونك خفت واستعجلت كان أكلت مقلب موجع ...:0) أنا كنت حاسس أن صاحب المحل يعرف المشكله ، ولمن كشفناها صار براضيك علشان ما تروح سمعته بين الرجلين صح .....

وأنا من رأيي أنك تروح المحل وتخليه يصلح الجهاز قدامك وأعطيه كم قرش علشان يسكت ...:-) ;-) وبالتوفيق ...بس الحق عليك ،كان لازم من الأول إنك تسأل واحد خبير قبل لا تشتري الجهاز ......?:

gamemasterجيم ماستر
18-03-2002, 02:07 PM
الاخ CV XBLOOD
ابدا السلك هذا ماله دخل با العيب المذكور با العكس يقوم بوظيفته التى هى تشغيل الكوبى فقط.....

والعيب الذى عندloom عيب لا دخل له با القطعه ولا با الكوبى طالما اشتكى من التعليق على الشريط الاصلى

وخصوصا انه يقول ان العيب ما يظهر الا بعد مرور وقت من بدايه التشغيل على اى شريط سواء اصلى أو كوبى

إذن هو عيب فى احد أيسهات الصوره .........وطلما ان العيب يظهر بعد مرور بعض الوقت وقال انه عندما خلاه مفتوح وشغل عليه بعض الالعاب ظهر العيب مجددا لاكن بعد فتره اطول

إذن هذا العيب هو من الايسهات التى ترتفع حرارتها او التى تتاثر منها بمجرد مرور الوقت

لذالك صعب جدا تحديد مكان العيب بشكل دقيق او اى من الايسهات به مشكله .

وجهه نظر على رد الاخ loom الاخير
با النسبه للمشكله التى فى جهازك قد تكون عيب فنى او عيب مصنعى ولم تظهر الا بعد الاستخدام لفتره متواصله وممكن انه عيب نتج بعد تعديل الجهاز وتطبيقه ممكن والله اعلم

لذالك ارى انك لو تخليه يشوف له حل ولو طلب مبلغ لذالك حاول ان لا تدفع له الكثير والله يعوضك

مجرد راى شخصى وانت حر

ويا هلا

CV XBLOOD
18-03-2002, 03:40 PM
أخوي ( gamemasterجيم ماستر ) ،، أنا ما قلت العيب من السلك ،، أنا توقعت أن الجهاز فيه قطعه ومركبينها غلط مثل ما صار مع واحد من الشباب ،، المهم جهازه ما فيه شي ، يعني المشكله كبيره ،،،،، :واو:

على أية حال هو يروح المهندس ويشوف الخطأ وين ،، وأنا أعتقد أن الخلل في المعالج نفسه وليس في شريحة الصوره ، لأنه لو كان الخلل منها كان الصوره ما تطلع ....:"