المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام فيروس متنكر في نشرة أمنية من مايكروسوفت

DARK HDUKEN
10-03-2002, 08:15 AM
حذر مسئولون من شركة مايكروسوفت امس الاول مستخدمي الكمبيوتر من فيروس خبيث يتنكر على هيئة نشرة امنية تحمل اسم مايكروسوفت وتدعي انها ستحمي جهاز الكمبيوتر من الفيروسات.

وتبدو الرسالة الالكترونية الكاذبة التي تحمل عنوان «تحديث امن الانترنت» شبيهة الى حد كبير بالنشرة الامنية النموذجية التي توزعها مايكروسوفت، حتى انها تشير ايضاً الى تحديث أمني حقيقي طرح قبل عدة اسابيع.

غير أن الرسالة الخبيثة التي بدأت تنتشر في انحاء العالم مؤخراً تحث المستخدمين ايضا على فتح ملحق ملف تنفيذي بعنوان «كيو 216309. إي اكس إي» زعماً بأنه سيعزز امن الكمبيوتر الشخصي.

لكن عوضاً عن سد الثغرات الامنية، فإن الملحق البريدي يتسلل الى قائمة «مايكروسوفت اوتلوك» للعناوين الالكترونية، ويرسل نفسه الى جميع العناوين المدرجة. كما انه يترك وراء بوابه افتراضية تتيح شن المزيد من الهجمات التخريبية لاحقاً.

وقالت ابريل جوستري. مديرة ابحاث الفيروسات في شركة «مكفي كوم» ان الرسالة الخبيثة لم تسجل درجات خطر عالية الى الان، ان معظم المستخدمين على ما يبدو ادركوا الخدعة.

من جانبه ينصح سكوت بالب، مدير مركز الطواريء الامنية في مايكروسوفت المستخدمين بتوخي الحذر بالتعامل مع اية رسالة الكترونية تزعم انها من مايكروسوفت ما لم ترشد هذه الرسالة الشخص الى موقع الشركة الرسمي الخاص بتحميل التحديثات الامنية. واشار الى ان مايكروسوفت لا ترسل اية رسائل الكترونية في ملحق بريدي يحمل النهاية «اي.اكس.اي».

نيويورك ـ «البيان»:

القــعـقـاع
10-03-2002, 02:17 PM
شكرا على التحذير...:p

Gladieator
10-03-2002, 03:54 PM
مشكووور يالغالي على التنبيه ..:)

والله شكله هالفيروس خطير , الله يكفينا شره ,,,

تحياتي لك وألف شكر ....

.....

راعي الكورفيت
10-03-2002, 04:21 PM
والله مصايب

بس انا ما افتح رسائل إلا من أصحابي وقبل كذا هم يقولون لي انهم راح يرسلون لي معها الملف الفلاني

Sharks-Master
10-03-2002, 04:34 PM
مشكور

التنين الاسود 3
10-03-2002, 04:47 PM
مشكور الله يكفينا شر هل فيروسات

قولو آمين

DARK HDUKEN
10-03-2002, 05:12 PM
العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو العفو .. و اشكركم على تفاعلكم من لي ناس اعزاء غيركم .. بس لو سمحتوا باسرع وقت تنشرون هالموضوع في باقي المنتديات ... سلااااااااااااااااااااااااااام :) ;) ;-)

Lara Croft
10-03-2002, 05:52 PM
كتب العضو (التنين الاسود 3)
مشكور الله يكفينا شر هل فيروسات

قولو آمين

?: آميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن ?:

العراقي17
11-03-2002, 07:07 PM
السالفة قديمة وصارت عادية اصلا ما يكروسوفت ما تدز نشراتها على الايميل بس بموقعها;-)