المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية كانت ملكة جمال مصر عام 1989 وكرمتها الدولة وعندما ارتدت الحجاب قررت الحكومة فصلها



MandN
10-03-2002, 07:35 PM
اتهم ثلاثة من نواب الإخوان في البرلمان المصري الحكومة بارتكاب مخالفة صريحة وجديدة لأحكام الدستور والقانون و أحكام الشريعة الإسلامية، وذلك بعد أن آثرت الصمت على قرار لشركة مصر للطيران في منع إحدى العاملات فيها من ارتداء الحجاب أثناء تأدية العمل بالشركة وأقدمت الشركة على إصدار قرار بفصلها.
وطالب نواب الإخوان الحكومة بتقديم بيان عاجل إلى البرلمان رداً على طلبات الإحاطة العاجلة التي قدمها النواب إلى الدكتور عاطف عبيد رئيس الحكومة عن واقعة صدور قرار لشركة مصر للطيران بمنع مساعد طيار نيرمين نور من ممارسة عملها تحت زعم ارتدائها الحجاب.
وأشار النواب إلى أن الحكومة قد خالفت الدستور والقانون مرتين الأول عندما خالفت أحكام الشريعة الإسلامية التي نص الدستور في مادته الثانية على أنها المصدر الرئيسي للتشريع والثانية عندما سمحت لمصر للطيران بإصدار قرار فصل تعسفي لموظفة بالشركة تؤدي عملها وواجبها كاملاً لمجرد أنها التزمت شريعة الله وارتدت مساعد طيار الحجاب عملاً بشريعة الله.
وأشار نواب الإخوان إلى أن نيرمين التي تم فصلها كانت ملكة جمال مصر عام 1989 وكرمتها الدولة، وعندما ارتدت الحجاب قررت الشركة فصلها في الوقت الذي تعلم فيه الحكومة وجميع المسؤولين في الشركة أن الحجاب هو من أسس عفة المرأة.
وأوضح نواب البرلمان أيضاً أن قرار فصل مساعد طيار الذي استند إلى واقعة ارتداء الحجاب قد خالفت نصاً وروحاً ما تنادي به الدولة في احترام حقوق الإنسان ومراعاة حرمة الحريات الشخصية للمواطنين.
وقالوا انه للأسف أن يحدث ذلك في الوقت الذي تعقد فيه على أرض مصر مسابقتان الأول، لملكة جمال الكون والثانية لملكة جمال عارضات الأزياء، وهو ما يخالف القانون والدستور والشريعة الإسلامية.
ولفت النواب النظر إلى أنه سبق أن أكد فضيلة المفتي نصر فريد واصل بحرمة تنظيم هذه المسابقات ومخالفتها للشريعة الإسلامية.
www.islammemo.com (http://www.islammemo.com/news/arab/10_3_02/10.htm)

الجميلي
11-03-2002, 11:30 AM
هذه هي الدول العربية حالهم يوم بعد يوم في تدني
وكيف المسلمين بالغرب لهم حقوق أكثر من المسلمين الذين بالدول العربية الاسلامية .

وكيف نستطيع ننشر الدعوة الاسلامية وفي طوائف بالعرب قذرة علماني
شيوعي قومي اشتراكي ,طوائف وفئات والعياذ بالله منهم .

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم