المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مايكروسوفت تدخل المنازل بالألعاب



Rocky 4 Ever
15-03-2002, 01:30 PM
تكشف شركة مايكروسوفت عملاقة البرمجيات فى العالم عن برنامجها الجديد لتقدم خدمات الترفيه فى المنازل مثل العاب الفيديو جيم و الإنترنت و الوسائط المتعددة . وصرح بيل جيتس بان شركة مايكروسوفت تعتبر من أسرع الشركات التى قامت ببيع برامجها حيث انها قد قامت ببيع 17 مليون نسخة من نظام التشغيل الجديد XP منذ بداية ظهوره 25 أكتوبر السابق وهى تعتبر فترة قصيرة للغاية . وصرح أيضا أن الشركة قد قامت ببيع كل منتجاتها من Xbox و التى تقدر بعدد 1.5 مليون جهاز وأضاف قائلا بأنهم قد قاموا ببيع كل ما أمكنهم إنتاجه .

وسوف يكشف بيل جيتس النقاب عن منتجين جديدين أطلق عليهم Mira ميرا و الذى يعتبر تقنية جديدة لاستخدام اللاسلكى .

و المنتج الآخر ( Freestyle ) فرى ستايل وهو عبارة عن برامج وأجهزة فى حزمة واحدة تعمل مع نظام التشغيل Windows XP و التى تقوم بتحويل الحاسبات إلى مراكز للمتعة والترفيه الحقيقيين .

و يعتبر ميرا و الذى يعتمد فى عملة على نظام XP و الذى يستخدم فى عملة الأجهزة التى تعمل لاسلكيا مثل الشاشات المنفصلة عن الحاسبات و التى تعمل كلوحة حساسة للمسات المستخدم .

و صرح جيتس أيضا بان مايكروسوفت تعمل جاهدا مع شركة انتل وذلك لتحقيق هذا الهدف و تقديم هذا البرنامج الجديد للسوق فى نهاية عام 2002 .

و قد صممت هذه المنتجات بحيث لا تحتاج إلا لقدر قليل من الصيانة و الذى سوف يجتذب المستخدمين ليظلوا فى منازلهم يستخدموا الحاسبات فى إرسال البريد الإلكترونى والترفيه .

وقد انضم كلا من انتل رائدة صناعة الشرائح الإلكترونية و فيوسونيك رائدة صناعة شاشات الحاسبات و Wyse إلى العمل مع شركة مايكروسوفت لإنتاج نظام ميرا الجديد لمستخدمى الحاسبات فى أواخر 2002 .

أما نظام فرى ستايل الجديد والذى يمكن المستخدم من التحكم فى الحاسب من خلال التلفزيون باستخدامه كريموت كنترول للحاسب وذلك لممارسة الألعاب علية ومشاهدة الأفلام و الصور و سماع الموسيقى . و البرنامج أيضا سوف يمكن المستخدم من تسجيل الأفلام على حاسباتهم وذلك فى حالة اتصال الحاسبات بكروت TV .

ومايكروسوفت تعمل بالاشتراك مع شركان تصنيع الحاسبات لتقديم هذا النظام فى أواخر 2002 .