المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العلاقه بين شـــركه سكوير وننتندو...وتاريخ شركة سكوير...موضـــوع شامــــل...

link.p
18-03-2002, 10:12 PM
السلااام عليكم...

http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_square/shared/title.jpg

كيف حالكم يا اعضاء منتدى فاينل...ان شاء الله تكونو بخيـــر...عمـــوماً....ا
نا بدخل في الموضوع على طول...
طبعاً الكـــل يعرف بالأحداث والأخبار وبعض الشائعات الي تدور حول عودة سكوير سوفت الى ننتندو
واصدار العابها على الجهازين الادفانس والكيوب بعد 5 سنوات!

الى الآن الخبر ما أكد....ولكن من كثرة الأخبار الي تتناقلها أكبر مواقع الفيديو جيمز بثبت بنسبة كبيرة
ان سكوير عائده الى ننتندو من جديد....على العموم بسبب هذه الأخبار بين الشركتين الكبيرتين سكوير
وننتندو قررت اكتب لكم موضوع يبين تاريخ سكوير سوفت وعلاقتها السابقه بننتندو....:)

نشأت شركة سكوير سوفت قبل أكثر من 15 سنه...على جهاز الــNES جهاز الننتندو...
ولكن بعد نجاح ونشأه سكوير سوفت على هذه الشركه تركتها في منتصف التسعينات وذهبت الى الشركة الجديده
في عالم الفيديو جيمز(في ذلك الوقت طبعاً)...واصدرت سكوير لسوني عدة العاب ناجحه ومن ابرزها فاينل فانتسي 7 و8 و9 وتاكتيكس...وزينو جيرز...وكرونو كروس....هذه بعض الالعاب الي ساعدت في
نجاح جهاز سوني الاول في عالم الفيديو جيمز نجاحاً باهراً ومذهل....:)

المهم نعــود الى ننتندو وسكوير...سكوير سوفت عندما صدرت العابها على الNES لم تحقق اي نجاحات تذكر....فهي كانت في ذلك الوقت شركه ليست بالقوة التي هي عليها الآن...ولكن عندما ظهر جهاز السوبر ننتندو Snes بدأ العاب سكوير سوفت القوية بالظهور على هذا الجهاز الذي حقق نجاحات باااهرة لأبعد الحدود...اثبت سكوير سوفت براعتها في صناعه العاب الR.P.G (Role.Playing.Game

فمن ابرز الالعاب التي اصدرتها على هذا الجهاز والتي كانت من عوامل نجاحه خاصة في اليابان...لعبة فاينل فانتسي 3 وكرونو تريجر ولعبة سيكرت اوف مانا هذه الالعاب تعدالعاباً كلاسيكيه...فقد لاقو نجاحاً لم تتصوره شركة سكوير سوفت نفسها!...وتصورو هذه الالعاب الثلاثه صدرت خلال سنتين....:)

من هنـــا بدأت سكوير سوفت بتألق....واثبات وجودها في عالم الالعاب...
ومن بعد انتهاء جيـــل السوبر ننتندو ظهر جهاز البلاي ستيشن...من شركه سوني....هذه الشركه التي انتهزت الخلافات الحادثة بين سكوير سوفت وننتندو...لتجعل سكوير سوفت تصدر لها العاب حصريه...بشرائها اسهم من شركه سكوير سوفت...تقريباً 19% سوني تملك اسهم من سكوير سوفت الى حد الآن....وهناك اسباب اخرى جعلت سكوير سوفت تصدر العابها على البلاي ستيشن...سكوير لم يعجبها وضع الننتندو 64 ابداً...لأن الكاردتريج لا يناسب العاب سكوير سوفت ....فهذا ايضاً من الأسباب الرئيسيه التي جعلت سكوير تبتع عن ننتندو....

بعدها توالت نجاحات سكوير سوفت بأصدار العابها التي تعد تحفاً....ولكن...بعد صدور البلاي ستيشن 2....
قررت شركة سكوير بأنتاج فلم لسلسله فاينل فانتسي الناجحه...وتوقعت سكوير نجاحاً كبيراً لهذا الفلم...
ولكن العكس حدث....هذا الفلم كان يعرض على هيئه CG...وهو اول فلم كامل في هذه النوعيه لسكوير.....
استغرق انتاجه مالاً كثيراً...ولكنه لم يربح سكوير سوفت...بل العكس...
خسرها تقريباً 90 مليون دولار امريكي!!

ومن بعدها بدأت تظهر الاشاعات حول سكوير وافلاسها....لكن الى حد الآن لم يأكد هذا الخبر...
وطبعاً من بعدها حاولت سكوير وننتندو اعادة العلاقه في ما بينهما...لكن رئيس ننتندو لم يقبل بعرض سكوير ابداً...فقد كان يقول(لن تعود سكوير سوفت الى ننتندو ولو على جثتي..^_^ ) ...

وبعدها بعدة اشهر تقاعد رئيس شركة ننتندو....فهذه من الاسباب الرئيسيه التي جعلت علاقات سكوير سوفت وننتندو تصبح اقوى مما هي عليه سابقاً....وبدأت تظهر الاشاعات التي لم تأكد حول اصدار العاب فاينل فانتسي وغيرها على الكيوب والجيم بوي ادفانس.....

ولكن اجريت عدة مقابلات في مواقع الاجنبيه خاصة موقع جيم سبوت....مقابللات من جهة سكوير سوفت..تحدث فيها الموقع مع احد المبرمجين في سكوير....وكما يبدو من النقاش الذي دار بينهما انه أكد اصدار العاب سكوير سوفت على الجيم بوي ادفانس...ولكن لم يأكد اصدار العاب سكوير سوفت على الكيوب مع الأسف....وتواردت الشائعات حول اصدار لعبة تسمى Final Fantasy Unlimited على الكيوب....
وفاينل فانتسي 11 ايضاً على الكيوب...وأكد صدور فاينل فانتسي تاكتيكس على الجيم بوي ادفانس....((صدور لعبة فاينل فانتسي تاكتيكس على الجيم بوي ادفانس متناسب جداًَ مع قوة الجهاز...:)))

ناتي لنسب نجاحا العاب سكوير سوفت على البلاي ستيشن الأول...فقد بيع من الاسطورة فاينل فانتسي سبعه حوالي ثمانيه ملايين وسته مئة الف نسخه!!وهذا جعل البلاي ستيشن 1 جهاز العصر في عام 1998م ....
(شوفو ايش سوت فاينل فانتسي 7 يا عشاق FF8;-) )..

وهناك شيء غريب بالعلاقات بين سكوير وننتندو...ننتندو لم تكن تريد صدور اي لعبة لفاينل فانتسي على الكيوب والجيم بوي ادفانس....!!واضافت ننتندو ايضاً وقالت بأنها مستغنيه عن العاب سكوير سوفت...!!
مع انها كانت من اسباب نجاح السوبر ننتندو....!!

هذا ممازاد الأمر صعوبه بعودة سكوير سوفت الى ننتندو مرة أخرى....
وللأسف سكوير سوفت بدأت تهبط عما كانت عليه في السابق...فبعد دخلوها القرن الواحد والعشرين لم تربح كثيراً من العابه كما عهدت سابقاً...ولكن نتمنى من سكوير سوفت ان تحسن وضعها بعد صدور فاينل فانتسي 12الذي نتوقعه سيكون افضل من الأجزاء السابقه من فاينل....ولو نراجع ماضي هذه الشركه العريقه..نلاحظ مدى نجاح وكثرة العابها....بعكس الوقت الحالي...الذي لم نلاحظ فيه قلة العاب سكوير..وقلة نجاح العابها الجديده...

الآن سوف ابدأ بشرح لبعض العاب سكوير سوفت على الننتندو....مع دعم الصور....

اسم اللعبه:Final Fantasy
الشركة:Square Soft

http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_square/screens/finalfantasy.jpg

والآن نأتي لبعض المعلومات حول اللعبه.....صدرت لعبة فاينل فانتسي وفانتسي ستار (على السيجا) في اواخر سنه 1987 اللعبه كانت جداً بسيطه...وممتعه...صدرت على جهاز الننتندو NES...وكانت احداث القصه تدور حول فرسان مقاتلين يخوضون معارك في قلاع لينقذو الأميره..القصه هي هكذا تقريباً...

اسم اللعبه:Final Fantasy Legend
الشركه: سكوير

http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_square/screens/ffl.jpg

بعض المعلومات حلو اللعبه...اللعبه صدرت على الجيم بوي ادفانس...وفاينل فانتسي ليجند لا تعد جزءأ من سلسله فاينل فانتسي...(ليس لها رقم معين في السلسله)...فأسم اللبعه الياباني هوMakaitoushi SaGa..
طبعاً من الواضح في الصورة مدى بساطه الجرافيكس والباتل في اللعبه....ومع ذلك فهي تضل فاينل فانتسي.....

اسم اللعبه :Final Fantasy Adventure
الشركه :سكوير سوفت...

http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_square/screens/ffadv.jpg

بعض المعلومات حول هذا الجزء...مثل فاينل فانتسي ليجند..هذا الجزء ايضاً لا يعد من السلسله...فأسمه الياباني هوSeiken Densetsu واللعبه كانت تتحدث عن الشجرة الاسطورية مانا....واللعبه تشبه لعبة زيلدا لحد كبيـــــر جداً...خاصة في اسلوب القتال.....

الاسم :Final Fantsy II
الشركه :سكوير سوفت

http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_square/screens/ff2.jpg

بعض المعلومات حول هذا الجزء...قصة هذا الجزء تتحدث عن فارس اسود غاامض هذا الفارس امر من الملك بأن يسرق جميع الكرستالات من المدنيين في المدينه .....وهكذا تدور احداث قصة هذا الجزء..وطبعاً الجرافيكس ضعيف والموسيقى ايضاً...

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

الحمدلله كتبت لكم بعض المعلومات حول سكوير سوفت...اتمنى انكم تستفيدون منها...

وياليت واتمنى يكون في هذا الموضوع تبادل معلومات ونقاش حول الشركه وعلاقتها مع ننتندو نقاش نظيف....على الأقل عشان نفيد كل منا الآخر بالمعلومات الي عنده....

وطبعاً سأكمل المعلومات حول العاب سكوير سوفت القديمه غير الي ذكرتها.....

اتمنى الموضوع نال اعجابكم...وشكــــــراً.....

vivios
18-03-2002, 10:21 PM
والله شكلك ما تبغانا ننام

بس أنا ما قريت الموضوع بس يدي تحكني لازم أرد:!

شتاينر
18-03-2002, 10:23 PM
وااااااااااااااو .. الله يعطيك العافية على هذا الموضوع الأكثر من ممتاز .. فعلا موضوع لازم يتثبت ;)

link.p
18-03-2002, 10:25 PM
كتب العضو (vivios)
والله شكلك ما تبغانا ننام

بس أنا ما قريت الموضوع بس يدي تحكني لازم أرد:!

باقي على نص الليل ساعة الا ثلث:p

وان توني كاتب الموضوع وناوي انام...امداك ترد:!

عموماً انا كتبت الموضوع الحين عشان لما ادخل بكرة بعد العشاء اشوف الردود عليه....:)

عموووووماً مشكور على ردك....

link.p
18-03-2002, 10:26 PM
كتب العضو (شتاينر)
وااااااااااااااو .. الله يعطيك العافية على هذا الموضوع الأكثر من ممتاز .. فعلا موضوع لازم يتثبت ;)

شكــراً يا شتاينر على ردك....

يثبت...ممكن..... بردودكم المميزة فيه...;)

شتاينر
18-03-2002, 10:29 PM
تسلم على الرد أخوي .. أكيد الشباب ما رح يقصروا في الرد ;)

Pentium
18-03-2002, 10:53 PM
مشكور يا أخ Link .p و الله الموضوع رائع.................تسلم الأنامل;)

أما عن إفلاس سكوير سوفت فأنا لا أتمنى ذلك أبدا....:" لأنها بالفعل شركة رائعة....و نرجو لها النجاح...

ماذا عن فاينل 10 ألم تحقق للشركة ما تمنته منها ؟؟؟؟؟؟ أم لا؟؟؟؟؟؟؟ ( أنا لم ألعب اللعبة حتى الآن ):"

و الفيلم بصراحة كان ضربة قاسية لسكوير و لكنه ليس فاشل إلى هذه الدرجة....إنما كان المتوقع منه أكثر من ذلك لأنه يحمل اسم فاينل فانتسي ألا تظنون ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

و مرة أخرى مشكور أخي العزيز;)

E:man
19-03-2002, 06:13 AM
موضوع روعه صراحة مشكور على تعبك عليه :)

وعلى فكرة الثامن باع 6 ملايين يعني مو فرق كبير ;-)

ويسلمووووووووووو يدينك مرتن ثانيه على الموضوع الحلو :)

Little Squall
19-03-2002, 08:52 AM
:D :D بصراحه موضوعك واااجد حلو
الله يعطيك العافيه:) :) :)

تبي تعرف شى انا استفدت من معلوماتك كثييييير :0) :0)

Guilty Gear X
19-03-2002, 09:29 AM
شكرا على الموضوع......

ولكن سكوير حققت نجاح باهرا بفف1 و 2 و 3 على النينتيندو
وذلك لانها الوحيدة مع دراغون كويست الي برمجة لعبة ر ب ج ممتازه
ونزل منها 3 اجزاء رائعين على النينتيندو
.......ثم 4 و 5 و6 على السوبر نينتندو وكانوا ممتازين!!
و فف7 و 8 و9 وكانوا ممتازين!!!
وفف10 و 11 و 12 انشاءالله وارح يكونون ممتازين:6

........شيء اسمة امريكي شيله....وخلك على قواعد الياباني
مثال:فف4 صار فف2:6

SUPER_SAIYAN
19-03-2002, 11:58 AM
والله تستاهل كل الخير على هذا الموضوع ...... :0) :0)
يعطيك العافيه ............ :cool:

Golden_Sun
19-03-2002, 12:34 PM
الله يعافيك على هالمضوع اللي أحلى من الروعه

Golden_Sun
19-03-2002, 12:44 PM
الله يعافيك على هالمضوع اللي أحلى من الروعه

link.p
19-03-2002, 01:36 PM
شتاينر/

الله يسلمك ويعافيك....:)

Pentium/

العفوا يا بنتيوم والله يسلمك....:)

والله انا مثلك ابداً ما اتمنى لسكوير الافلاس...لأنها انتجت افضل الالعاب الي لعبتها الى الآن....

اما عن فاينل فانتسي X فهو حقق مبيعات عاليه...لكن مب مثل ما توقعت سكوير....وفلم فاينل انا الى الحين ما شفته بس مثل ما قلت مادامه يحمل اسم فاينل فانتسي لازم يكون حلـــو....:)

ومشكووور على ردك....

E:man/

عفواً اخـــوي....

بس اعتقد ان اثنين مليون و_ ميه الف(ثلاثة ملايين تقريباً) كثيرة مو شويه...ولا شرايك....:)

وتســــلم على الرد الأحلى.....

Little Squall/

شكراً على الرد...والحمدلله استفدتي من المعلومات في هذا الموضوع...لان هذا هو الهدف منه....:)

وان شاء الله انا بدوري استفيد من المعلومات الي عندكم...وشكراً لكِ.....

Guilty Gear X/

انا ماقلت ان فاينل فانتسي على الننتندو ما نجحت...هي كانت حلوه وبسيطه نجحت لكن مب النجاح الي وصلت له العاب سكوير سوفت على السوبر ننتندو والبلاي ستيشن 1.....:)

وشكــــراً على ردك الرائـــع وشكـــراً على اضافتك...

Super Saiyan/

الله يعافيك...وانا بدوري اشكرك على ردك....:)

Golden Sun/

العفـــو...

وعلى فكـــرة ...اسمك حلــو;)

M7MOOOD
19-03-2002, 01:43 PM
ماشاءالله عليك أخوي لينك بي ... فعلا الموضوع أكثر من رائع ... و قرائته ممتعه :)

الصراحة ... المنتدى كان ينقصه شوية مواضيع مثل هالنوعية الممتازه ... فتسلم ايدك على هالموضوع و شكرا جزيلا لك ... و نحن في انتظار بقية و تكملة الموضوع على أحر من الجمر ... و الى الأمام .

مع تحيات : محمود .

the UNdead
19-03-2002, 02:00 PM
طبعًا يمكن نسيت أو ما تعرف او شي زي كذا
ترى البلاي ستيشن 1 من تصميم نينتندو تدرون ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ( يفترض ما دمتم من مشجعي سوني!!!!!)

ونسيتم ان سكوير ردت على نينتندو أيام كانت بتنزل فاينل 7 على النينتندو 64 قبل ( ما ما يفكروون ينزلونه على البلاي1 ) انتم ناس كذابين ( لأنه نينتندو كانت بتنزل الـ دي دي 64 ولكن قالت راح تأخره والكل يعرف انه سي دي ) وانتم ناس على عكس كلامكم وغير كذا رجعت لنينتندو أجهزتهم بعدها قال ياموتشي
لا تنزل هذي الشركة ( يقصد سكوير ) لعبة على جهازي إلا في حالة من حالتين ( يا بعد ما أموت أو أتقاعد )
وهو تقاعد من شهر وراح ينزل جزء جديد على الكيوب شئتم أم أبيتم

ونينتندو أثبتت مرة نجاحها دون مساعدة الشركات الأخرى لها

وعلى فكرة أنا عندي كل الأجهزة الجديدة ( البلاي 2 ، الكيوب ، الاكس )

وشكرًا

link.p
19-03-2002, 02:07 PM
كتب العضو (the UNdead)
طبعًا يمكن نسيت أو ما تعرف او شي زي كذا
ترى البلاي ستيشن 1 من تصميم نينتندو تدرون ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ( يفترض ما دمتم من مشجعي سوني!!!!!)

ونسيتم ان سكوير ردت على نينتندو أيام كانت بتنزل فاينل 7 على النينتندو 64 قبل ( ما ما يفكروون ينزلونه على البلاي1 ) انتم ناس كذابين ( لأنه نينتندو كانت بتنزل الـ دي دي 64 ولكن قالت راح تأخره والكل يعرف انه سي دي ) وانتم ناس على عكس كلامكم وغير كذا رجعت لنينتندو أجهزتهم بعدها قال ياموتشي
لا تنزل هذي الشركة ( يقصد سكوير ) لعبة على جهازي إلا في حالة من حالتين ( يا بعد ما أموت أو أتقاعد )
وهو تقاعد من شهر وراح ينزل جزء جديد على الكيوب شئتم أم أبيتم

وشكرًا

انت شكلك ما قريت الموضوع.....:)

اقراه وشف كلامي عن العلاقه بين الشركتين....

انا ذكرت اسباب ثانيه عن سبب انفصال شركة سكوير وننتندو....وكلامك بعد يعتبر من الاسباب....

وراح ينزل جزء جديد على الكيوب شئتم أم أبيتم

هذا الكلام ما أكد الى الحين....ممكن تنزل العاب سكوير على ننتندو بنسبة كبيرة...لكن ما أكد هذا الكلام...

وممكن من الاسباب الي تعيق رجوع سكوير الى ننتندو هم الاسهم الي تمتلكها شركة سوني لسكوير...19% تقريباً....

محمود/

شكــــراً لك....وان شاء الله نشوف منك مواضيع احلى....

واكرر شكري لك على كلامك....

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

انتظرو التكمله قريباً....

M7MOOOD
19-03-2002, 02:28 PM
the UNdead : الصراحة شركة نتندو شركة عريقة و ناجحة في مجال ألعاب الفيديو ... يعني الجهاز الجيم كيوب ناجح حتى بدون سلسلة فاينل فانتسي أو حتى بدون شركات ثانية تساعدها و تقدم لها العون ... يكفي أن عندها زيلدا و ماريو و أفضل ألعاب البلات فورم و المغامرات .

أما عن سلسلة فاينل فانتسي و صدورها على الجيم كيوب ... فهناك احتمال صغير أن تنزل على الجيم كيوب ... لأن السلسلة أصبحت شبه حصرية على البلاي ستيشن 2 ... مع أني أقول أنها حصرية لها :)

link.p
19-03-2002, 02:32 PM
كتب العضو (M7MOOOD)
the UNdead : الصراحة شركة نتندو شركة عريقة و ناجحة في مجال ألعاب الفيديو ... يعني الجهاز الجيم كيوب ناجح حتى بدون سلسلة فاينل فانتسي أو حتى بدون شركات ثانية تساعدها و تقدم لها العون ... يكفي أن عندها زيلدا و ماريو و أفضل ألعاب البلات فورم و المغامرات .

أما عن سلسلة فاينل فانتسي و صدورها على الجيم كيوب ... فهناك احتمال صغير أن تنزل على الجيم كيوب ... لأن السلسلة أصبحت شبه حصرية على البلاي ستيشن 2 ... مع أني أقول أنها حصرية لها :)

ما اتوقع انه صغير....

وشركة سكوير ابداً مب حصريه للبلاي ستيشن...

لو كان الاحتمال صغير كان ما انتشر في الواقع الرسميه بهذا الشكل...الا هو تقريباً مأكد....

وغير كذا العاب سكوير 99% بتنزل على الادفانس...وهذا كلام شركة سكوير نفسها!!

اما عن الكيوب فهذا الشيء الي الى الآن ما أكد...لكن الأيام هي الي بتقول....:)

M7MOOOD
19-03-2002, 02:38 PM
أنا كان قصدي على جهاز الجيم كيوب ... مو الجيم بوي أدفانس ;-)

link.p
19-03-2002, 02:49 PM
كتب العضو (M7MOOOD)
أنا كان قصدي على جهاز الجيم كيوب ... مو الجيم بوي أدفانس ;-)

حتى على الجيم كيوب....النسبه مب ضعيفه الى هذا الحد الي تتكلم عنه....

M7MOOOD
19-03-2002, 03:07 PM
بس أنا قريت في موقع الألعاب العربي أن نسبة صدور سلسلة فاينل فانتسي على الجيم كيوب ضعيفة !!!

و أيضا في هالمنتدى !!

link.p
19-03-2002, 03:12 PM
كتب العضو (M7MOOOD)
بس أنا قريت في موقع الألعاب العربي أن نسبة صدور سلسلة فاينل فانتسي على الجيم كيوب ضعيفة !!!

و أيضا في هالمنتدى !!

قالو انها مب أكيده...اما ضعيفه لا....

وغير كذا موقع الالعاب العربي مليان بالأشاعات....

اما عن المنتدى فقلي موضوع قالو انه العاب سكوير بتصدر على الكيوب بنسبه ضعيفه؟!

طبعاً غير موضوع شاركس ماستر اليرد فيه العضو رشن_911 وقال كذا...:)

لأني رديت عليه بالأدله....

M7MOOOD
19-03-2002, 03:21 PM
و الله بديت أحتار !!!

Akasuna No Sasori
19-03-2002, 03:45 PM
دايم مواضيعك مميزه في منتدى فاينل ومنتدى الانمي:) :)

الى الامام لينك بي:)

:) :) :)

ريـــنــــوا
19-03-2002, 04:35 PM
شكرا على الموضوووووع الحلووووووووو ....

بس أنا أظن ان FF6 ( أو FF3 ) و CT هي الالعاب الي كانت وراى نجاح سكوير في البدايه ... بعدين جاء و 7 و اضافت نجاح اقوى و أكبر و حتى المنافسه بين 7 و 8 ... كانت بحد ذاتها احدى اسباب نجاح سكوير... يمكن.

ما اعرف .... أنا ما افهم كثير بهذه الاشياء بس هذا الي انا اظنه ... ما ادري :أفكر: :أفكر:

على كل حال Thanks على الموضوع :)

19-03-2002, 05:06 PM
كتب العضو (link.p)

عفواً اخـــوي....

بس اعتقد ان اثنين مليون و_ ميه الف(ثلاثة ملايين تقريباً) كثيرة مو شويه...ولا شرايك....:)

وتســــلم على الرد الأحلى.....

L
كيف هو مليون وستمية الف كيف خليتها 3 ملايين :D

وبعدين فيه فرق في الظروف لان لعبة FF7 قدمت على وقتها اقوى رسوم في عالم الالعاب يعني كثير ناس

اشترت البلاي ستيشن عشان يشوفون هذا الانفجار التكنولوجي ;)

اما الثامن فكان عبارة عن تطور طبيعي (رسوميا) للسابع فلم يأخذ بذاك الاهتمام الكبير :)

ومع كذا حقق 6 ملايين نسخة كمبيعات هذا بدون حساب نسخ الدرجة الثانية ;-)

وما ابغى اخرب موضوعك بنقاش عديم الفايدة واذا تبي افتح موضوع لحاله عشان نشوف وش السالفة :D

link.p
19-03-2002, 05:24 PM
كتب العضو (E:man)

كيف هو مليون وستمية الف كيف خليتها 3 ملايين :D

وبعدين فيه فرق في الظروف لان لعبة FF7 قدمت على وقتها اقوى رسوم في عالم الالعاب يعني كثير ناس

اشترت البلاي ستيشن عشان يشوفون هذا الانفجار التكنولوجي ;)

اما الثامن فكان عبارة عن تطور طبيعي (رسوميا) للسابع فلم يأخذ بذاك الاهتمام الكبير :)

ومع كذا حقق 6 ملايين نسخة كمبيعات هذا بدون حساب نسخ الدرجة الثانية ;-)

وما ابغى اخرب موضوعك بنقاش عديم الفايدة واذا تبي افتح موضوع لحاله عشان نشوف وش السالفة :D

مبيعات فاينل فانتسي سبعة والثلاث ملايين الي كتبتها فهي كانت غلطه مطبعيه..:":

استعجلت في كتابة الرد وخليت ال8 ملايين وست ميه الف تقريباً 3 ملايين:6

عموووماً انا كنت اقصد 9 ملايين نسخه تقريباً....

المهم الكلام الي ذكرته في ردك عن الثورة التكنلوجيه وهذا الكلام يعتبر من (بعض الاسباب)....

اصلاً سكوير سوفت استعجلت بتصميم وبرمجه الجزء الثامن والتاسع...عكس الجزء السابع الي اخذ منهم وقــت ومجهود طويـــل....ولو تروح لأي موقع وتقارن بين الجزئين بتشوف الفرق الكبير في تقديرات المحترفين واللاعبين لهذا الجزء... السابع...:)

وصراحةً سكوير كانت اهتمامها اثناء تصميم الجزء الثامن منحصر في الجرافيكس وعروض الCG...
ونسوا اهم عامل والي هو عامل القصه والمتعه....

انا ما اقول ان فاينل فانتسي 8 فاشله...لكنها ابداً ما حققت مثل ما حققته لعبة فاينل 7.....

link.p
19-03-2002, 05:26 PM
كتب العضو (E:man)

بالعكس..كذا يحلو الموضوع....:)

ومادام نقاشنا محصور حول سكوير فهو يعتبر جزء من الموضوع هذا..

فما يحتاج نطول السالفه ونفتح موضوع ثاني:p

link.p
19-03-2002, 05:54 PM
كتب العضو (ريـــنــــوا)
شكرا على الموضوووووع الحلووووووووو ....

بس أنا أظن ان FF6 ( أو FF3 ) و CT هي الالعاب الي كانت وراى نجاح سكوير في البدايه ... بعدين جاء و 7 و اضافت نجاح اقوى و أكبر و حتى المنافسه بين 7 و 8 ... كانت بحد ذاتها احدى اسباب نجاح سكوير... يمكن.

ما اعرف .... أنا ما افهم كثير بهذه الاشياء بس هذا الي انا اظنه ... ما ادري :أفكر: :أفكر:

على كل حال Thanks على الموضوع :)

صحيح 100%:)....وهذا الي ذكرته في الموضوع...وهذي هي الاسباب الرئيسيه وراء نجاح سكوير مثل ما

ذكرتي..

وYou'r Welcome....

FoxDie/

مشكــــور يافوكس....بس مب احلى من مواضيعك....:)

ريـــنــــوا
19-03-2002, 05:57 PM
كتب العضو (link.p)

وصراحة سكوير كانت اهتمامها اثناء تصميم الجزء الثامن منحصر في الجرافيكس وعروض الCG...
ونسوا اهم عامل والي هو عامل القصه والمتعه....

انا ما اقول ان فاينل فانتسي 8 فاشله...لكنها ابداً ما حققت مثل ما حققته لعبة فاينل 7.....

ما أعرف ليش لما تتكلموا عن 7 تعمموا رأيكم ... ؟؟
يعني .. أنا و غير كثير نشوف 8 أحلى من 7 بكثرررر ... يمكن أنت لقيت في 7 المتعه و القصه الحلوه ... بس انا شفت فيها الملل الشديد..

و أضمن لك مليون بالميه لو كانت 8 على الننتندو مو السوبر ننتندو لسه بتظل أحلىىىى لعبه EVER...

على فكره ... ليش ما تقول أنت معظم الي اشتروا 7 اشتروها لان رسموماتها كانت رائعه في وقتها و لانها كانت اول لعبه RPG ثلاثية الابعاد ؟؟ ولا بس الكلام على 8 ؟

صح .... سكوير أخذت وقت جيد في تصميم 8 حوالي سنتين .... و لو كانت اخذت وقت أطول مع 7 فهذا لانها أول لعبه ثلا..... الخ الخ ...و كانت أول لعبه لهم على PSX...

link.p
19-03-2002, 06:11 PM
كتب العضو (ريـــنــــوا)

ما أعرف ليش لما تتكلموا عن 7 تعمموا رأيكم ... ؟؟
يعني .. أنا و غير كثير نشوف 8 أحلى من 7 بكثرررر ... يمكن أنت لقيت في 7 المتعه و القصه الحلوه ... بس انا شفت فيها الملل الشديد..

و أضمن لك مليون بالميه لو كانت 8 على الننتندو مو السوبر ننتندو لسه بتظل أحلىىىى لعبه EVER ...

على فكره ... ليش ما تقول أنت معظم الي اشتروا 7 اشتروها لان رسموماتها كانت رائعه في وقتها و لانها كانت اول لعبه RPG ثلاثية الابعاد ؟؟ ولا بس الكلام على 8 ؟

صح .... سكوير خذت وقت جيد في تصميم 8 حوالي سنتين .... و لو كانت اخذت وقت أطول مع 7 فهذا عشانها أول لعبه ثلا..... الخ الخ ...و كانت أول لعبه لهم على PSX...

انا متى قلت ان فاينل فانتسي 8 مافيها متعه وقصة حلوه...؟

انا قلت ان فيها نقص في متعه وقصتها مب مثل قصة فاينل فانتسي 7و6....

فاينل 8 ناجح وحلــو ما قلنا شيء...لكن برايي وبراي أكثر متابعي ولاعبي الار بي جي ان فاينل فانتسي 7احلى من عدة نواحي بذكرها في ردي هذا ...ويكفيك ان فاينل فانتسي 7 من أهم عوامل نجاح سكوير سوفت....

وسبق وسمعت كم مرة ان سكوير صممت فاينل فانتسي 8 و9 بنفس الوقت...:أفكر:

اللهم اختلف موعد تنزيل اللعبه في الاسواق....هذا الي جعل سكوير سوفت ما تهتم بفاينل8 و9مثل 7...

في النهاية احب اقول ان لكل جزء منهم مميزاته المختلفه...

فقصة فاينل فانتسي 7 لها مميزاتها...ونفس الكلام لقصة فاينل 8

فاينل فانتسي 7 تتميز قصتها بأنها دراميه..غامضه..وطويــله..و و و

اما فاينل فانتسي 8 فتتميز بالقصة الرومسنيه...وتصميم الشخصيات المتقن....

بس الي ما اعجبني ابداً في فاينل فانتسي 8 عدم وجود الMp وطريقة جمع الGil غريبه ومالها داعي صراحه....

عكس الباتل في السابع....الماتيرياز والليمت بريك والSummon's

وفي النهاية تضل فاينل 7 افضـــل في نظري.....

في النهايه المسأله مسأله اختلاف اذواق وآراء....

وطبعاً الخلاف لا يفسد للود قضيه....

19-03-2002, 06:59 PM
كتب العضو (link.p)

بالعكس..كذا يحلو الموضوع....:)

ومادام نقاشنا محصور حول سكوير فهو يعتبر جزء من الموضوع هذا..

فما يحتاج نطول السالفه ونفتح موضوع ثاني:p
ياخي انت الي يفكر انت الرهيب كذا التفكير ولا بلاش ياخي انت تسذا http://www.montada.com/images/icons/icon14.gif

المهم اظن رينوا عبرت عن رأيي بشكل كامل الا نقطة انها تفضلها اكثر من سبعة شخصيا افضل السابع اكثر

لكن مع تسذا اشوف ان الثامن منافس قوي :أفكر:

Pentium
20-03-2002, 02:25 AM
العفوا يا بنتيوم والله يسلمك....

والله انا مثلك ابداً ما اتمنى لسكوير الافلاس...لأنها انتجت افضل الالعاب الي لعبتها الى الآن....

اما عن فاينل فانتسي X فهو حقق مبيعات عاليه...لكن مب مثل ما توقعت سكوير....وفلم فاينل انا الى الحين ما شفته بس مثل ما قلت مادامه يحمل اسم فاينل فانتسي لازم يكون حلـــو....

ومشكووور على ردك....

مشكور لردك و أكيد لازم تحضره أنا حضرته مع Phoenix في البيت عندنا و بصراحة أنا أعجبني جدا....;)

ممكن سؤال: فاينل فانتسي الأول والثاني و الثالث و الرابع و الخامس و السادس الياباني...ماذا يقابلها بالانكليزية؟؟؟؟؟؟؟؟؟
( باقي الأجزاء الأرقام مطابقة للإصدارتين صح )
;-)

وشكرًا

نحن لا نشكك بنجاح نيتندو ....;) و مبروك كل الأجهزة الجديدة.....;-)

يعني .. أنا و غير كثير نشوف 8 أحلى من 7 بكثرررر

:أفكر: :أفكر: أنا معك بهذه النقطة فأنا منهم.............بس أنا ما شفت بـ FF7 الملل الشديد أبدا فهي رائعة من روائع سكوير و التي يمكن أن لا تتكرر مرة أخرى.......... كل شيء في اللعبة يشدك إليها;)

و مثل ما قال لينك بي لكل جزء مميزاته الرائعة...........

Anime-Girl
20-03-2002, 08:35 PM
:# :# :#
كالعاده متاخره...ماشاء الله عليك يا لينك بي...خبير مره...فنان هنا
وفي منتدى الانمي...معلوماتك ممتازه...:)
مشكور على كل المعلومات ...بس انا ودني سكوير تظل على بلاي ستيشن بس ...ولا تروح لاجهزه ثانيه مو ناقصين نشتري اجهزه جديده..:)
كل شوي يغيرون ,ماصارت....:)

Grandia
20-03-2002, 08:48 PM
مـــــــــــــــــاشاء الله اخوي لنك بي موضوع مميز جدا واللي الامام

الله يعين منتدي ps منتدي الانمي سارق منه مراقب متميز :)

انشاء الله تكثر من مواضيعم الفنتاستيك

وشي ثاني بالنسبه لمواضيع ماريو اللي تشوفونها في موقع قيمز فور ارب كلها اكيده 100 %

وتحياتي للجميع

link.p
21-03-2002, 04:23 AM

تسلــــــم والله...ومادامك تفضل فاينل 7 فأنت كذا http://www.montada.com/images/icons/icon14.gif ...وطبعاً هي منافس قوي هذي ما يبيلها كلام...اللعبه ناجحه وحلـــوه...لكني ما عتقد انها افضل من سبعه من اي ناحيه:أفكر:

Pentium/

ان شاء الله اشوف الفلـــم لما تتوفر القرووش يا بنتيوم;) ...وشكل الفلم حلــو من كلامك عنه.....:)

اما عن سؤالك فأنا الي اعرفه أنه فاينل فانتسي 3 اليابانيه هي نفسها فاينل فانتسي 6 الانجليزيه...

انا الصراحه دايماً تصير عندي لخبطه في الاسامي حقت العاب فاينل اليابانيه والانجليزيه...

بس ممكن توجه سؤالك لجيلتي جير اكس...لأنه خبرته واسعه في هذا المجال.....

anime-girl/

كالعاده متاخره...

ردك مطلوب في اي وقت...

والله انا صراحة ودي سكوير تنزل العابها على الكيوب لأني ناوي اشتريه قريـــب...:)

بس طبعاً اذا نزّلت سكوير العابها على الكيوب بتستمر في تنزيل العابها على البلاي تسيشن 2 بعد....

وشكــــراً على ردك يا خبيــــــرة الأنيمي;)

جرانديا/

تسلم والله على الرد....

وشكـراً لك....وان شاء الله تشوف مني المواضيع الي تعجبك ....:)

اما عن اخبار المنتدى والاشاعات الي كنت اقصدها فما كنت اقصد أخبار ماريو....في غيره كانو احياناً ينشرون أخبار اشاعات بالموقع..

~~~~~~~~~~~~~~~~

أحب اقولكم اني بتأخر في تكمله الموضوع...وبتكون ردودي قليله هذه الأيام لأني حالياً ألعب فاينل فانتسي 10...(قديــــم :6 ) ...وان شاء الله لما اخلصها اكمل لكم الموضوع واستمر في كتابة مواضيع مثل هذه....

وشكر خاص للي نقل الموضوع الى المميزة......

وشكـــــراً لكم كلكم.....:)

HArb200
21-03-2002, 06:40 AM
مشكووووور على هالموضوع ونتمنى المزيد :6

اما ننتندو فهي شركة الخراب والدمار والدليل انها هي اللي تصدر العابها بنفسها تقدرون تقولون انها شركه منحوسه نحسا تاما :p

وااااااسف جدا على التاخير في الرد وذلك لاني معاد ادخل الا المواضيع اللي مسجل فيها :)..

وشكرا .

زيــل
21-03-2002, 10:54 AM
مشكور على الموضوع المتميز

link.p
21-03-2002, 03:32 PM
Harb200/

هلااااا والله وانا اقول وراه المنتدى منور.....

ننتندو تصدر العابها بنفسها هذا في ايام الننتندو 64 بس....كانت شركة ننتندو Rare هي الي تصدر أكثر الالعاب على الجهاز.....اما الحين فاختلف الوضع.....

وااااااسف جدا على التاخير في الرد وذلك لاني معاد ادخل الا المواضيع اللي مسجل فيها

ياخووووي ردوكم مطلوبه في أي وقت....:)

زيـــل/

عفـــواً....:)

M7MOOOD
21-03-2002, 03:57 PM
يالله يا لينك بي ...

متى راح تكمل الموضوع ... ترانا ناطرين التكملة :)

HArb200
21-03-2002, 04:18 PM
كتب العضو (link.p)
Harb200/

هلااااا والله وانا اقول وراه المنتدى منور.....

ننتندو تصدر العابها بنفسها هذا في ايام الننتندو 64 بس....كانت شركة ننتندو Rare هي الي تصدر أكثر الالعاب على الجهاز.....اما الحين فاختلف الوضع.....

ياخووووي ردوكم مطلوبه في أي وقت...:)

منور بوجودك والله :)
=====
متاكد انت من اسم الشركه Rare احس ان الاسم غلط ?:
=====

link.p
21-03-2002, 04:48 PM
الحيــن نكمل الموضوع....

طبعاً انا في موضعي ذكرت بعض العاب سكوير سوفت المشهورة قديماً...وذكرت بعض المعلومات والصور عنها....والحين بكمل الموضوع بكتابة مزيد من المعلومات عن العاب سكوير....وهناك جزء ثاني عن هذه اللعبه سأتحدث عنه لاحقاً في ردي....

اسم اللعبه:3D WorldRunner
الشركه:SquareSoft
الجهاز:Nes

http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_square/screens/worldrunner.jpg

بعض المعلومات عن هذه اللعبه الغريبه نوعاً ما (بالنسبة لألعاب سكوير)...هذه اللعبه تعد من أول العاب سكوير سوفت....صدرت اللعبه سنة 1987 م...قبل ان تشتهر سكوير بصنع العاب الآر بي جي....كانت مشهور بلعبتين فقط....احدى هاتين اللعبتين هي هذه اللعبه لعبة 3D WorldRunner...هذه اللعبة كانت محبوبه جداً في وقتها....طريقه اللعب في هذه اللعبه بسيطه جداً...فما عليك سوى القفز والركض لتتفادى الأعداء في مراحل اللعبه....كانت اللعبة تتميز (في ذلك الوقت) في السرعه..والمتعه الشديده...وتصميم المراحل...

اسم اللعبه:Rad Racer

http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_square/screens/radracer.jpg

بعض المعلومات عن Rad Racer:هذه اللعبه لم تنج كثيراً في ذلك الوقت....ولكنها كانت ممتعه في نظر عديد من لاعبي الفيديو جيمز ...تتميز اللعبه في الجرافيكس البسيط والجميل...

اسم اللعبه:King's Knight

http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_square/screens/kingsknight.jpg

هذه اللعبة غيربه لأبعد الحدود...لا نستطيع ان نقول انه لعبة ار بي جي...لاختلافها مع العاب الار بي جي في عدة نقاط...بطل اللعبه فارس ساحر وحش(مدري كيف تجي ذي:6 ) والشخصية الثانيه هي لص....طريقة اللعبه غريبه مثل ما ذكرت وتبدأ كالتالي....:في البدايه تبدأ التحكم في الفارس...وبعد ان تنتهي طاقته تنتقل الى الشخصية الأخرى....وهكذا...وبعد ان تنتهي كل الشخصيات تنتنخي اللعبه وتخسر...الشخصيات والوحوش والأعداء في اللعبه احجاهم جداً صغيره وغير واضحه...مما يجعل التحكم في اللعبه صعب...ومع كل هذه النقاط السلبيه في اللعبه...اصدر منها نسخه امريكيه....

اسم اللعبه:Rad Racer II
الشركه:Square Soft
الجهاز:nes

http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_square/screens/radracer2.jpg

انا ذكرت سابقاً في ردي اني بكتب عن الجزء الثاني من لعبة السيارات Rad Racer وهذه هي...صدرت اللعبه سنة 1990 م....في آخر ايام جهاز الننتندو Nes لم تتغير اللعبه كثيراً عن الجزء السابق...سوى ان الخفليه اصبحت دقيقه أكثر...واصبح لديك الخيار للأستماع الى موسيقتين في السيارة التي تتحكم بها...سكوير سوفت ابداً لم تتقن صنع وتصميم هذا الجزء مع الأسف....

اسم اللعبه:Final Fantasy Mystic Quest
الجهاز:Snes

http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_square/screens/ffmystic.jpg

صدرت اللعبه في عام 1992م تحديداً في شهر اكتوبر....هذا الجزء ليس له رقماً في السلسله...ولكنه ضدر بعد الجزء الثاني من فاينل فانتسي...تدور احدث قصة هذا الجزء حول...في البدايه تحدث هزة ارضيه لقريتك...وهذه الهزة دمرت المدينه....وبعدها يأتي رجل غريب ويخبرك قصة غريبه عن الFocus Tower..ويقول لك انك انت الفارس الذي يجب عليك جمع الكريستالات لأنقاذ العالم...وتبداً اللعبه...

اسم اللعبه:Final Fantasy Legend III
الجهاز:GameBoy

http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_square/screens/ffl3.jpg

بعض المعلومات عن هذا الجزء...اسم اللعبه بالياباني Jikuuno Hasha SaGa

...تبدأ قصة هذا الجزء عندما يفتح الــPureland Water Entity على العالم كله...واخرجت معها وحوش قاتله والماء كان يقضي على مدينه تلو الأخرى...والناس كلهم يعتمدون على ثلاثه اولاد صغار قادمون من المستقبل في انقاذ العالم من هذه المأساة...بعكس الجزء السابق من فاينل فانتسي ليجند...ليس انت من نحدد الفرقه التي تلعب بها...خمس اشخاص تتحكم بهم في المعركه الواحده....اللعبه بطيئه...لكنها جميله..(بطىء اللعبه بسبب ضعف قوة جهاز الجيم بوي )

وباقـــي الكثير من الالعاب اكملها لكم في ردودي القادمه بأذن الله....:)

link.p
21-03-2002, 04:52 PM
كتب العضو (HArb200)

منور بوجودك والله :)
=====
متاكد انت من اسم الشركه Rare احس ان الاسم غلط ?:
=====

تسلم والله...

ايه متأكد من الأسم 100%....

محمود/

خلاص كملت الموضوع....

kirby64
21-03-2002, 05:01 PM
موضوع اكثر من رائع الصراحه عرفت كل المعلومات الي ابغيها وانشاء نشوف فاينل على الكيوب

وشكرا على الموضوع اخ لينك..:o

Sleeping Dragon
21-03-2002, 05:12 PM
مشكوووووووووووووور على هذه الموضوع الأكثر من روعه
ويا ليت توضح عن الألعاب أكثر شوي (إذا قدرت)

link.p
21-03-2002, 05:35 PM
Kirby64/

شكراً لكِ ...واهم شيء ان الموضوع افادك ....:)

وفاينل على الكيوب:أفكر:

دوختنا الأخبار عنه..الى الحين ما نعرف الخبر الصحيح من الاشاعه....عموماً الأيام هي الي بتقول...:)

Arcanine/

عفواً....:

وان شاء الله لما اكــمل بقية الالعاب بيكون شرحي للعبة تفصيلي أكثر.....:)

Pentium
22-03-2002, 12:56 AM
Pentium/

ان شاء الله اشوف الفلـــم لما تتوفر القرووش يا بنتيوم ...وشكل الفلم حلــو من كلامك عنه.....

اما عن سؤالك فأنا الي اعرفه أنه فاينل فانتسي 3 اليابانيه هي نفسها فاينل فانتسي 6 الانجليزيه...

انا الصراحه دايماً تصير عندي لخبطه في الاسامي حقت العاب فاينل اليابانيه والانجليزيه...

بس ممكن توجه سؤالك لجيلتي جير اكس...لأنه خبرته واسعه في هذا المجال.....

anime-girl/

إنشاء الله تشوفهم يا لينك بي:):) و الله الفيلم برأيي أنا حلو مع أنه ليس رأي أغلبية أعضاء المنتدى;)

أوكي شكرا لجوابك و يا ريت الأخ غيلتي غير يجاوبني;) لأني بلخبط متلك:)

و شكرا لتكملة الموضوع.و الله تكملة مفيدة;) يعطيك ألف عافية...........

بصراحة لعبة Rad Racer كانت مشهورة و قتها صح؟؟؟؟؟؟؟؟؟

راعي الكورفيت
22-03-2002, 01:03 AM
حلو الموضوع كعادة مواضيعك

بالنسبة لي لن يعني لي شيئا توجه سكوير لننتندو

أهم شيئ تكن و تويستيد ميتل

مع أني عشقت ليجند أوف مانا:)

M7MOOOD
22-03-2002, 01:06 AM
كل اللي أقدر أوصفه في موضوعك هذا هو :

:واو: :واو: :واو: :واو: :واو: :واو: :واو: :واو: :واو: :واو: :واو: :واو: :واو: :واو: :واو: :واو:

link.p
22-03-2002, 05:37 PM
Pentuim/

اعتقد ان الفلم حلــو..لكن الي يعيبه ممكن شكــل الأبطال وطريقة الرسم تحس انك تشوف العاب تتحرك مب اشخاص...:)

هذا الي سمعته من بعض الي شافوه....

اما عن سؤالك فاللعبه ماكانت مشهورة الى هذي الدرجه ولا نجحت كثير...بس كان لها عدد من المحبين في ذاك الوقت....:)

راعي الكورفيت/

تســلم...

توجه سكوير لننتندو ممكن ما يعني لك شيء...لكن هذا الشركه هي اهم شركه في نظر الكثيرين غيرك....:)

انت جرّب العابها وبتحتبها.....

وشكـــراً لك....

M7mood/

شكـــراً....(كبر راسي:6 )

Pentium
22-03-2002, 09:12 PM
كتب العضو (link.p)
Pentuim/

اعتقد ان الفلم حلــو..لكن الي يعيبه ممكن شكــل الأبطال وطريقة الرسم تحس انك تشوف العاب تتحرك مب اشخاص...:)

هذا الي سمعته من بعض الي شافوه....

اما عن سؤالك فاللعبه ماكانت مشهورة الى هذي الدرجه ولا نجحت كثير...بس كان لها عدد من المحبين في ذاك الوقت....:)

و الله أنا التصميم أعجبني........و لكن العيب برأيي هو القصة بدأت بسرعة و انتهت بسرعة و نحن متعودين قي فاينل على القصص الطويلة....و لكن هذا فيلم صح;)
و بعدين الوحوش رائعة و لكن الحركات و الأسلحة.....لم تكن بهذا القدر....يعني أنا كنت متوقع أنه لما يهجم الوحش يجي Ifrit مثلا أو تعملوا Ultima :" :"

أما عن اللعبة و الله أنا كنت أسمع عنها من زممممممممممممماااااااااااااان;) و قلت إذا سمعت عنها أنا في ذلك الوقت معناها مشهورة:أفكر: :p

link.p
24-03-2002, 09:23 PM
كتب العضو (Pentium)

و الله أنا التصميم أعجبني........و لكن العيب برأيي هو القصة بدأت بسرعة و انتهت بسرعة و نحن متعودين قي فاينل على القصص الطويلة....و لكن هذا فيلم صح
و بعدين الوحوش رائعة و لكن الحركات و الأسلحة.....لم تكن بهذا القدر....يعني أنا كنت متوقع أنه لما يهجم الوحش يجي Ifrit مثلا أو تعملوا Ultima

أما عن اللعبة و الله أنا كنت أسمع عنها من زممممممممممممماااااااااااااان و قلت إذا سمعت عنها أنا في ذلك الوقت معناها مشهورة:p

لو في الفلم مثل ما قلت استخدمو افريت ووحوش الGf بدل الأسلحه الي اشوف انها مالها اي داعي في فاينل فانتسي:أفكر: كان طلع الفلم أحســــن (الي يسمعني يقول شفته:p )

اما عن قصر قصة الفلم فهذا شيء عااادي طبعاً لأنه فلم والفلم عادةً قصيـــر بعكس قصص العاب الي تأخذ من الوقت تقريباً أكثر من 30 ساعه احياناً....هذا الشيء يخليك تنســـــجم مع القصه....;)

اما عن اللعبه مب شرط اذا كنت سمعت عنها من زمان يعني هي مشهورة....لو تبي تتأكد روح لموقع جيم سبوت او اي جي ان وسو لها بحث هناك وبتعرف عنها كـــل شيء تقريباً.....":"

وأعتذر على الرد المتأخر....

على كــــل حال اكمــل الموضوع......

الحيـــن بدأنا بألعاب سكويــر على الSNes الناجحه والمعروفه...

اسم اللعبه:Secret of Mana
الجهاز:SNES

http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_square/screens/secretofmana.jpg

هذه اللعبه هي احدى العاب سكوير الأسطوريه والرائعه ...لعبة ناجحه ومشهورة لأبعد الحدود....هنـــا بدأ قوة سكوير سوفت ومهارتها في تصميم العاب الار بي جي...قصة اللعبه قويه....رسومه ناعمه (بالنسبة لذلك الوقت)...التحكم فيها رائع..بعكس العاب فاينل فانتسي هذه اللعبه طريقة المعارك فيها تشيه طريقة المعارك في لعبة ننتندو الشهيرة زيلدا....ولكن بأتقان اكثر....وقصة اللعبه تدور حول كيف استغلت الحضارات قوى مانا...ولكن عندما تجمعت قوى مانا لتشكل الـــmana fortress الأله غضبت وارسلت وحوشها لتدمير هذه القوى التي تعدت حدها....ومن بعدها ظهر بطل القصه....ومعه سيف المانا ليدمر به قوى الــMana Fortress...ومن بعدها تدمرت هذه الحضارات التي اقامت هذه القوى...وعاد البطل ليقضي على الوحوش التي هجمت على الارض ...ومن بعدها بدأت هذه الحضارات والشعوب بناء نفسها من جديد من دون مساعدة قوى المانا.....قصة حلـــوه...والمتعه فيها اكثر....

اسم اللعبه:Breath Of Fire

http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_square/screens/bof.jpg

اعتقد الجميع يعرف هذه اللعبه واجزائها الاربعه...لعبة شهيرة من سكوير...صدرت على البلاي ستيشن والجيم بوي ادفانس ايضاً...هذه اللعبه صدرت من كابكوم...وترجمت من قبل سكوير الى النسخه الانجليزيه....بمعنى آخر...ان اللعبه ليست من برمجه وتصميم سكوير كاملةً....لعبة ناجحه...ولا بأس بها....تبداً اللعبه بشخصية تكون عضو من الLight Dragons وهذه المجموعه مهمتها محاربة والقضاء على الـــ evil Dark Dragons...وهذه الفرقة تعتبر الفرقة الشريرة والمظلمه في هذه اللعبه...ففي البدايه تقوم هذه الفرقه بحرق النار في قريتك التي عشت فيها...نظام المعارك مميز...والشخصيات ابضاً مميزة...وممكن لكل المهتمين بهذه النوعيه من الالعاب شراء اجزائها الجديده على البلاي ستيشن والجيم بوي ادفانس....

اسم اللعبه:Final Fantasy III

http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_square/screens/ff3.jpg

صدرت اللعبه في اكتوبر سنه 1994م....واسمها الجزء الامريكي فاينل فانتسي 6...مع سيكرت اوف مانا وكرونو تريجر...هذا الجزء من فاينل فانتسي يعتبر من افضل ما انتجته سكوير سوفت في عصر ال16 بت وحتى الآن....والقصه تتحدث عن امرأة...ومجموعه من الأبطال سيساعدون في قتل الامبراطور الشرير الذي يسمى Gestahl اللعبه مليئه باللقطات المضحكه...والشاعريه...والدراميه ايضاً...ولا تخلو اللعبه من افضل اشرار فاينل فانتسي....نظام المعركه في هذا الجزء يشبه سابقه الى حد كبير....

اسم اللعبه:Chrono Trigger
الجهازSnes

http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_square/screens/chronotrigger.jpg

واخيراً وصلنا لعبة الغنيه عن التعريف كرونو تريجر...لعة اعتقد الكل من محبي الار بي جي وغيرهم يعرفون هذه اللعبه الاسطوريه من سكوير سوفت....اللعبه صدرت في سنه 1995 م...تحديداً شهر سبتبمر...اللعبه انتجت واخرجت من قبل Hironobu Sakaguchi وقام بتصميم اللعبهYuji Hori وقام بتصميم الشخصيات Akira Toriyama مصمم شخصيات دراجون بول زد ودراجون كويست ايضاً...صدرت لكرونو تريجر نسخه مطورة على البلاي ستيشن...نظراً لكثر الطلبيات من محبي اللعبه...كما صدر جزء مطور من فاينل فانتسي 6 على البلاي شتيشن ايضاً...طريقة نظام المعركه يشبه نظام المعركه في فاينل فانتسي 3 و2 اليابانيه...

ها شباب اكمـــل المعلومات حول الالعاب ولا....؟

Golden_Sun
24-03-2002, 10:30 PM
مشكووووووووووووووور على هالأخبار الحلوااا
أيييييييييييي كمل عييل شنو ناوي تموتنا ؟

link.p
26-03-2002, 06:51 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Golden_Sun
مشكووووووووووووووور على هالأخبار الحلوااا
أيييييييييييي كمل عييل شنو ناوي تموتنا ؟

عفواً.....

ولا يهمك بكمّل....لكن انتظر باقي الردود ورأيهم بالتكمله...وبعدها بكمل باقي الالعاب....:)

golden_sky
28-03-2002, 11:49 AM
السلام عليكم :
مشكور لينك بي

السماء الذهبية

BiN-3Li
28-03-2002, 12:27 PM
link.p
ممكن مرة واحد بالغلط تعبرني وترد على رسايلي

link.p
30-03-2002, 08:24 PM
السماء الذهبيه/

عفواً اخوي...:)

Lord Of Irk7/

صار لي فترة ما شيكت على الرسائل الخاصه...بدور على الرساله الي ارسلتها وارد عليها...

وشكراً لك.....:)

30-03-2002, 08:29 PM
يعطيك الف الف الف عافيه اخوي والله معلوماتك روعه :)

Pentium
30-03-2002, 10:05 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة link.p

لو في الفلم مثل ما قلت استخدمو افريت ووحوش الGf بدل الأسلحه الي اشوف انها مالها اي داعي في فاينل فانتسي:أفكر: كان طلع الفلم أحســــن (الي يسمعني يقول شفته:p )

اما عن قصر قصة الفلم فهذا شيء عااادي طبعاً لأنه فلم والفلم عادةً قصيـــر بعكس قصص العاب الي تأخذ من الوقت تقريباً أكثر من 30 ساعه احياناً....هذا الشيء يخليك تنســـــجم مع القصه....;)

اما عن اللعبه مب شرط اذا كنت سمعت عنها من زمان يعني هي مشهورة....لو تبي تتأكد روح لموقع جيم سبوت او اي جي ان وسو لها بحث هناك وبتعرف عنها كـــل شيء تقريباً.....":"

وأعتذر على الرد المتأخر....

على كــــل حال اكمــل الموضوع......

السلام عليكم::):):):)
عذرا لتأخري في الرد.............................:(

أكيد لو الفيلم بهالشكل كان صار أحلى بكتير.......أما بالنسبة لطول الفيلم أكيد كلامك صحيح بس من فكر بهذه الطريقة قليل..................;)

بس هي القصة ضعيفة شوي كمان:)

و منشان اللعبة مو مشكلة.......المهم أنها كان لها معجينها بذلك الوقت...
و شكرا للنصيحة;)

نصل هنا للألعاب الرائعة.........و المعلومات كذلك........

إذا FF3 J= FF6 E صح؟ هي اللي نزلت على PS one في فاينل فانتسي أنتولوجي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ على حد علمي الأنتولوجي هو الخامس و السادس؟؟؟؟ صح؟

و مشكور أخي Link .p موضوعك رائع:واو:

Pentium
30-03-2002, 10:14 PM

أكيد لازم تكمل

:D :D ;) ;)

link.p
30-03-2002, 10:50 PM
E-man/

الله يعافيك...:) ومشكور....

Pentium/

انا حالياً ما اقدر احكم على الفلم...او اقول رايي عنه لأني ما شفته...;)

وانا ناوي بكرة اشوف الفلم على Vhs...بعد ما اشوفه بقولك رايي فيه...:)

إذا FF3 J= FF6 E صح؟ هي اللي نزلت على PS one في فاينل فانتسي أنتولوجي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ على حد علمي الأنتولوجي هو الخامس و السادس؟؟؟؟ صح؟

صحيح....:)

وفاينل فانتسي انتوليجي مثل ما ذكرت يا بنتيوم هو الخامس والسادس بعد التطوير..واضافه بعض العروض السينمائيه على اللعبتين....

طبعاً ما اعادو اصدارها الا لكثرة الطلبيات عليها مثل ما تعرف ولانها ناجحه..:)

يعني مثل كرونو تريجر..

والعفـــو....:)

أكيد لازم تكمل

اوكي وهذه التكلمه.....

الآن سأتحدث عن آخر لعبتين اصدرتهما سكوير سوفت على السوبر ننتندو...والعبتين همــا...

الاسم:Secret of Evermore

http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_square/screens/secretofevermore.jpg

معلومات عن اللعبه...هذه اللعبه فشلت كثيـــراً...وخيبت آمال منتظريها من محبي العاب الآر بي جي....اللعبه لم تظهر كسابق العاب سكوير الكلاسيكيه والاسطوريه(اقصد فاينل فانتسي 6 الانجليزيه وكرونو تريجر وسيكرت اومانا)واعتقد ان سبب فشل هذه اللعبه...ان الفريق الذي صممها وبرمجها كان من الامريكان(وتعرفون افكارهم:أفكر: )بطل اللعبه يتجول في انحاء مناطق اللعبه مع كلبه....بطريقة ممله....للأسف....لعبة سكوير هذه تعتبر فاشله على السوبر ننتندو وغيره....

الاسم:Super Mario RPG: Legend of the Seven Stars

http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_square/screens/mariorpg.jpg

صدرت هذه اللعبه في سنة 1996م....وتعتبر آخر لعبة انتجها سكوير سوفت لسوبر ننتندو....وآخر علبة اصدرها سكوير لننتندو بشكل عام...هذه اللعبه صدرت قبل الخلافات بين الشركتين بوقت قليل....في هذه اللعبه..استخدمت سكوير سوفت بطل ننتندو المحبوب والشهير ماريو...وجعلته بطلاً للعبتها الجديده على السوبر ننتندو...اللعبه نجحت كثيراً...احببها الكثيرون من ناحيه المتعه...اما من ناحيه القصه...فكلكم تعرفون قصص ماريو....ليست بتلك الجوده...في عالم الار بي جي...
فقصته كالعاده....بوزر يقوم بخطف الاميرة...ويحاول ماريو انقاذها..وطبعاً بوزر يرسل كل المقاتلين من عنده...لمنع ماريو من الوصول...وتستمر القصه على هذا النحو.....:)

هذي هي كل العاب سكوير على ننتندو مع التعريف لها.....
ربمـــا اتحدث عن العاب سوني وسكوير في ردودي القادمه....

وشكراً.....:)

Pentium
30-03-2002, 11:15 PM
E-man/

الله يعافيك...:) ومشكور....

Pentium/

انا حالياً ما اقدر احكم على الفلم...او اقول رايي عنه لأني ما شفته...;)

وانا ناوي بكرة اشوف الفلم على Vhs...بعد ما اشوفه بقولك رايي فيه...:)

صحيح....:)

وفاينل فانتسي انتوليجي مثل ما ذكرت يا بنتيوم هو الخامس والسادس بعد التطوير..واضافه بعض العروض السينمائيه على اللعبتين....

طبعاً ما اعادو اصدارها الا لكثرة الطلبيات عليها مثل ما تعرف ولانها ناجحه..:)

يعني مثل كرونو تريجر..

والعفـــو....:)

وشكراً.....:)

مشكور.......لردك السريع نسبيا;)

بس تشوفه قلي فورا:):) و قلي شو اللي ما عجبك بالقصة;)

طبعا ناجحة جدا بس للأسف لم ألحق و لا نسخة من أنتولوجي...هل تملك واحدة؟ أو تعرف أحدا يملك واحدة؟ ( ممكن أنسخها منه مثلا ):أفكر:

شكرا لتكملتك للألعاب....لعبة ماريو هذه لم أكن أعرفها و لا سامع عنها أبدا:!

أما المصممين الأمريكان..........أكيد بنعرف أفكارهم بس ليش صممها أمريكان ؟ عندها كتير من المصممين اليابان؟

و أنا ناطر على أحر من الجمر تكملة الألعاب على PS one........
;)

31-03-2002, 12:46 AM
الله يعطيك الف عافيه وعافيه :)

صراحه معلومات حلوه وتشكر عليها :)

Sleeping Dragon
31-03-2002, 01:26 PM
مشكور جدا يا لينك

M7MOOOD
31-03-2002, 01:41 PM
ألف ألف ألف ألف ألف شكر لك يا لينك بي على هالموضوع اللي أكثر من راااائع ...

و الل يعطيك ألف عافية ...

فعلا استمتعت جدا و أنا أقرأ هالموضوع .... فالى الأمام أكثر :D

golden_sky
01-04-2002, 08:43 PM
السلام عليكم :
الف شكر لينك بي ومستنين منك سكوير والسوني

السماء الذهبية

BiN-3Li
02-04-2002, 02:25 PM
بصراحة الموضوع زين حلو و مجهود تشكر عليه و ترضى انه اشاركك في تقديمه انا عندي معلومات موافق

Jin Kazama
02-04-2002, 03:14 PM
مشكور على الموضوع ;)

بس فاينل فانتسي للبلاي ستيشن وبس ;)

لان الشركة قالت بتنتج العاب للجيم بوي ولعبه للكيوب بس مش فاينل فانتسي

يعني

لا تحلموا وايد بفاينل فانتسي يا محبي نينتدو:D :D :D :D :D :D

link.p
02-04-2002, 11:07 PM
E-man+Arcanine+M7mood+Lord Of Irk7+Jin Kazama+Golden Sk/

شكراً على ردوكم....:) وما قصرتو....

والله بكمـــل الموضوع عشان ردوكم مع ان الكـــل يعرف العاب سكوير على البلاي ستيشن....

مشكورين...

Pentium/

لعبة ماريو لو تقدر تحصلها العبها لا تفوتك...لانها من جد ممتعه...

وممكن سكوير استخدمت المصممين الامريكان كتغيير....والله ما اعرف السبب بالضبط....:)

لكن كانت تجربه فاشله...وعوضتها سكوير بنجاح ار بي جي ماريو.....

الحين بذكر كم لعبة لسكوير على البلاي ستيشن.....

اسم اللعبه:Tobal No.1
الشركه :SquareSoft
الجهاز:Sony Play Station

http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_square/screens/tobal1.jpg

هذه اللعبه القتاليه تعتبر أول لعبة تصدر من سكوير سوفت على البلاي ستيشن...صدرت اللعبه تحديداً عام 1996م....وقام بتصميم شخصيات هذه اللعبه ايضاً المصمم الشهير جداً Akira Toramaya...(مصمم الأنيمي دراجون بولز ولعبة كرونو تريجر)...وكانت اللعبه تتميز في ذلك الوقت في دقة الرسم...وبالشخصيات المميزة بها...وكانت من عيوبها الكبيرة بطىء الحركه الشديد لشخصياتها...(حتى في الجزء الثاني من اللعبه) واللعبه بشكل عام جيده وناجحه...اسلوب التحكم بهذه اللعبه يطابق اسلوب فيرتشوا فايتر....لعبة القتال الرئيسيه لدى شركه سيجا...واللعبه ايضاً تحتوي على ديمو للأسطورة فاينل فانتسي7....

اسم اللعبه:Final Fantasy VII
الشركه: SquareSoft
الجهاز:SonyPlay Station

http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_square/screens/ff7.jpg

وش اقدر اقول عن هذه اللعبه...:)
لو اكتب لبكرة ما راح اخلص المدح والمواصفات الحلوه الي فيها....
على العموم انا بذكر المميزات والعيوب الرئيسيه باللعبه...أول لعبة ثلاثية ابعاد ودقيقه في الرسم وطريقة اللعب...وكثرة عروض الــCG كلها متوفرة في هذه اللعبه....هذه اللعبه كانت اول لعبة سكوير سوفت وللبلاي ستيشن ايضاً تظهر بهذا الشكـــل...هذا غير تواجد الموسيقى الراقيه والجميله باللعبه....هذه اللعبه تركت اثراً كبيراً في عالم الار بي جي....
الار بي جي كان محبوباً قبل صدور هذه اللعبه...لكن زادت نسبه محبي الار بي جي بنسبه كبيرة بسبب فاينل فانتسي VII...واللعبه حققت مبيعات قياسيه....ما عندي شيء اكثر اقوله عن اللعبه لاني ما اعتقد ان في احد ما يعرفها....:)

اسم اللعبه:Busihido Blade
الجهاز :Sony Playstation

http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_square/screens/bushidoblade.jpg

لعبة قتال اخرى لسكوير....اذا كنتم لا تحبون طريقة لعبة ستريت فايتر اقصد من ناحيه ضربات الشخصيات الغريبه...حيث يطلقون النار من ايديهم وقيامهم بركلات رعديه...؟اذاً هذه اللعبه قد تعجبكم...لان واقعيه 100%....
اللعبه تأخذكم الى عصــر الساموراي..عصر القتل السهل والمبارزات الشرسه بالسيوف....اللعبه واقعيه لدرجه تجعل الواقعيه باللعبه تعد من عيوبها....فضربه واحده من السيف في الصدر...تقتل الشخصية...هذه يجعل اللعبه من هذه الناحيه ممله....ومن مميزات اللعبه الأخرى انك تستطيع ان تعيق حركه خصمك بطريقة ضربه لعى رجله او يده....هنا متعة اللعبه...يصبح القتال رائعاً بهذا الشكل....خاصه مع الرسم والجرافيكس المتقن باللعبه....اللعبه تتكون من ستة شخصيات.....والأسلحه لكل شخصية جميله....(تعرفون تصميمات سكوير للأسلحه....;) )

انتظرو تكمله الالعاب الباقيه في وقت ثاني.....:)

وشكراً لكم....

03-04-2002, 05:42 AM
يعطيك الف عافيه والله ?:

اول مره اسمع باللعبتين هذولا فير ff7 ?:

برايك ليش فيه العاب ما نسمع عنهن حتى من هالشركة ?:

Sleeping Dragon
03-04-2002, 01:01 PM
thank you very much

Majid Ali
03-04-2002, 02:01 PM
مجهود طيب تشكر عليه:)

سيمور
04-04-2002, 01:20 AM
ما قصرت وفيت وأوفيت:D

Pentium
05-04-2002, 01:03 AM
بالفعل أخ لينك بي الموضوع..............رائع :) :)

أوكي لعبة ماريو أحاول أن أحصل عليها:):)

أنا حصلت اليوم على نسخة FF6 على البلاي ستايشن 1 بس لقيتها وحدها في سي دي و لا تحوي معها FF5 يعني ما أنتولوجي....

و بعدين حطيتها في السوني و لعبت فيها....
مكتوب سكوير سوفت : 1994 - 1999 - 2002 ....

و أنا بعرف أنه أنتولوجي نزلت للبلاي ستايشن 1 في 1999

شو يعني؟؟؟؟؟؟؟؟ الشركة رجعت نزلتها السنة وحدها ؟؟؟؟؟؟؟؟

Final Fantasy VII روعة:):) و التطور بجميع النواحي..........و أكترها الموسيقى:واو: :واو: :واو:

أما اللعبتين الباقيتين..........و الله لم أسمع عنهم إلا للآن?:

ألف شكر و ألف عافية:):)

link.p
06-04-2002, 08:56 PM
مشكورين شباب على الردود الي تشجع الواحد على كتابة مثل هذه المواضيع...:)

E-man/

والله انا عن نفسي سمعت عن اللعبتين ولعبتهم....وكانت اللعبتين ممتازة...(تعرف العاب سكوير)...بس والله مدري وش السبب الي خلاك ما تسمع عن اللعبتين...?:

ممكن لانها غير متوفرة كثير في المحلات الي عندنا...او لأن اللعبتين ما حققت مبيعات عاليه اذا قارنتها بمبيعات العاب سكوير الثانيه...وخاصة العاب الار بي جي منها مثل فاينل فانتسي وكرونو كروس....

اعتقد هذا هو السبب ومشكور....:)

سيمور+Majid Ali+Arcanine/

العفـــو...وتسلمو على هذه الردود....:)

Pentuim/

مشكووور يا بنتيوم:":

والله مدري وش اقولك...:)

شكراً على كلامك والموضوع رائع بردودكم....

اما عن فاينل فانتسي فهل انت شريتها اصليه ولا منسوخه....؟

لاني ما سمعت ابداً ان سكوير اصدرت لعبة فاينل فانتسي 6 مرة ثانيه سنه 99/2002...?: لا و لوحدها بعد...

وتسلم ويعطيك الــــف عافيه.....

........

وبكمل بقيه الالعاب في ردي القادم ان شاء الله.....: )

link.p
06-04-2002, 09:21 PM
مثل ما وعدتكم...هذي التكمله.....

اسم اللعبه:Final Fantasy Tactic's
الجهاز:Sony PlayStation

http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_square/screens/fftactics.jpg

لعبة ار بي جي اخرى لفاينل فانتسي....لعبة شهيرة جداً وحققت مبيعات عاليه في عالم الالعاب....اللعبه بسيطه في رسمها...لكن اكثر ما يميزها القصه واسلوب القتال....من اسم اللعبه نعرف الاسلوب...اسلوب يختلف عن سابق الاجزاء..اسلوب القتال هنــا ممتع...طريقة القتال استراتيجيه...((تقريباً...امم مثل العاب الشطرنج...: )..))اللعبة صدرت مع بداية عام1998 تحديداً في شهر يناير ...وعيوب اللعبه بسيطه...وأكبر عيب باللعبه هو ضعف الترجمه الانجليزيه...فأخطاء الترجمه في اللعبه كثيـــــــرة جداً...وتعد اكثر لعبة ار بي جي بها اخطاء في الترجمه...: )....ولكن اللعبه بشكل اجمالي لا تفوت....وانصح الي ما لعبها يلعبها....

اسم اللعبه: Bushidu Blade2
الجهاز:SonyPlayStation

http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_square/screens/bushidoblade2.jpg

هي الجزء الثاني للعبة القتال الواقعيه من سكوير التي تحدث عنها في ردودي السابقه....لا استطيع اضافه الكثير من المعلومات عن اللعبه..لاني تحدثت عن الجزء الاول التابع للعبه....اللعبه لم تتطور كثيراً عن جزئها السابق...سوى في ازدياد دقة الجرافيكس...مع الزياده في الشخصيات...والمراحل....:)

اسم اللعبه:Einhander
الجهاز:SonyPlayStation

http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_square/screens/einhander.jpg

هذه اللعبه لعبة تصويبيه من سكوير سوفت....لعبة اسلحه...طريقة اللعبه كلاسيكيه نوعاً ما..وتعد قديمه...فهي ليست جيده ابداً...بسبب اسلوب لعبها...في اللعبه تلعب دور الشخصية التي تدافع عن الارض من وحوش الفضاء...او مثل ما يسموونهم Alien...اللعبه تتميز بكثرة وكثرة الاسلحه...وتصميم المراكب الفضائيه الدقيق...وكثرة الوحوش التي تقوم بمحاربتها.....

...بأكتفي بهذه الالعاب...:)

في ردي الجاي بأتكلم عن زينو جيرز وباراسيت ايف....

ســلام....

Pentium
11-04-2002, 02:08 AM
مشكورين شباب على الردود الي تشجع الواحد على كتابة مثل هذه المواضيع...:)

Pentuim/

مشكووور يا بنتيوم:":

والله مدري وش اقولك...:)

شكراً على كلامك والموضوع رائع بردودكم....

اما عن فاينل فانتسي فهل انت شريتها اصليه ولا منسوخه....؟

لاني ما سمعت ابداً ان سكوير اصدرت لعبة فاينل فانتسي 6 مرة ثانيه سنه 99/2002...?: لا و لوحدها بعد...

وتسلم ويعطيك الــــف عافيه.....

........

وبكمل بقيه الالعاب في ردي القادم ان شاء الله.....: )

لا شكر على واجب أخي العزيز..............;-)

لا أنا اشتريتها منسوخة...بس ليش يطلع لي عام 1994 - 1999 - 2002 تحت اسم الشركة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هذا اللي حيرني؟؟؟؟?:

نيجي للتكملة.......

فاينل تاكتيكس....سمعت الكثير و الكثير و الكثير....عن هذه اللعبة كما درت أبحث عنها الأسواق و لم أجدها...........لكن أحد أعضاء المنتدى الطيبين..سوف يحضر لي نسخته مشكورا لألعب بها عندما يأتي عندنا;)

أما لعبة القتال الثانية لم أسمع عنها إلا منك........مشكور;) بس يمكن اللعب اللي في نفس المجال قدرت تتغلب عليها صح؟؟ على حد علمي:D

أما لعبة التصويب هذه اشتراها مرة صديقي ...و شفتها عنده.....و يومها كان رايح لمعرض و طلب مني نصيحة: فقلت له كل ما تلاقي لعبة لسكوير اشتريها دون تردد:D :D يومها رجع و معه هذه اللعبة;)

ألف شكر أخ link.p و الله يعطيك العافية .تعبناك معنا;)

link.p
14-04-2002, 07:28 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Pentium

لا شكر على واجب أخي العزيز..............;-)

لا أنا اشتريتها منسوخة...بس ليش يطلع لي عام 1994 - 1999 - 2002 تحت اسم الشركة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هذا اللي حيرني؟؟؟؟?:

نيجي للتكملة.......

فاينل تاكتيكس....سمعت الكثير و الكثير و الكثير....عن هذه اللعبة كما درت أبحث عنها الأسواق و لم أجدها...........لكن أحد أعضاء المنتدى الطيبين..سوف يحضر لي نسخته مشكورا لألعب بها عندما يأتي عندنا;)

أما لعبة القتال الثانية لم أسمع عنها إلا منك........مشكور;) بس يمكن اللعب اللي في نفس المجال قدرت تتغلب عليها صح؟؟ على حد علمي:D

أما لعبة التصويب هذه اشتراها مرة صديقي ...و شفتها عنده.....و يومها كان رايح لمعرض و طلب مني نصيحة: فقلت له كل ما تلاقي لعبة لسكوير اشتريها دون تردد:D :D يومها رجع و معه هذه اللعبة;)

ألف شكر أخ link.p و الله يعطيك العافية .تعبناك معنا;)

الف شكـــــر لك يا بنتيوم على الاضافه....وما قصرت....:)

وانا بدوري اشكرك على ردك واضافتك ....:)

بس ردي السابق كتبته من اسبوع ونص.... وين الاعضاء الباقيين...?:

15-04-2002, 12:17 AM
يعطيك الف عافيه اخوي لينك والله ما قصرت :)

وليش ما كملت عاد عن زينوجيرز والله ابي اعرف وش هاللعبة الي صجنا

بها ابو شوشه :D

ومعليش ما شفنا آخر ما كتبت غير مؤخرا تدري من الزحمه :p

HArb200
15-04-2002, 10:21 AM
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووور
وآآسف مره ثانية على التأخير بس تعرف.... مشاغل <<له وجه بعد يتكلم :":

وصراحه موضوعك من أفضل مارأيت على الأقل ينفع الجميع اللي عنده هالألعاب .... واللي ماعنده >>>":"

الله يعافيك ويقويك ونبي التكمله :0)

vivios
27-04-2002, 07:24 PM
السلام عليكم

أشكر الأخ link.p على هذا المضوع القيم وأشكر الإخوة:
E-man+Arcanine+M7mood+Lord Of Irk7+Jin Kazama+Golden Sky

على مشاركاتهم الدائمة في الموضوع وتعليقاتهم المفيدة
ولكن (لغة العامية): الموضوع بارد له كم يوم إنشاء الله ما يكونوا طفشوا L
عالعموم عندي إضافات عن الردود القديمةبس مع الأسف بدون صور
للأخ link.p:
(العربية الفصحى):
-----------------------------
Final Fantsy I:

في عام 1987م كانت توجد شركة صغيرة تدعى (سكوير) عرفت لها لعبة الأركيدRad Racer
وبعد ذلك أصدرت الشركة أول لعبة RPG
باسم Final Fantsy و لكن لعبة Dragon Quest
كانت مسيطرة على عالم الRPG أنا ذاك فلم يتحمس لها أحد ولم يعلموا بولادة أفضل سلسة ألعاب RPG,
صدرت اللعبة على جهاز السيجا والننتندو NES :
قصة اللعبة :
تبدأ اللعبة بجزيرة غريبة توجد بها قوى أربعة عناصر تتحكم فيها أربع كريستالات كروية (نار/ثلج/…) عموما بدأت هذه الكرات بالذبول فانتشر الظلام بالعالم وأصبح القراصنة يحكمون البحار والمخلوقات الشريرة تسللت عبر الظلام ، وبدأ الأشرار في التحرك من أعماق الأرض . وبعد مضي أجيال حضر أربعة أبطال يسمون ب
(مقاتلي النور) هدفهم محاربة الأشرار،وعندما أختطفت ابنة ملك كونارياGarland ويتم إستدعاء الأبطال الأربعة من قبل الملك ...
أما اللعبة كانت ممتازة من ناحية الرسوم في تلك الفترة
ولكن كان هناك إختلاف بينها وبين الاجزاء التالية فبدلا
من تعديل الشخصيات على اللاعب الإختيار من بين ستة
شخصيات:
مقاتل،سارق،متخصص في الفنون القتالية،مستعمل للMagic لتكوين فريق من أربعة أبطال...
ومع أن اللعبة صدرت عام 1987م لم تظهر النتيجة إلا بعد إصدار النسخة الإنجليزية 1990م.

ملاحظة : هذه إضافة لشرح الأخ Link.p عن لعبة
Final FantsyI
------------------------------------
والأجزاء الأخرى قريبا
----------------------------------------------------------------------------
Vivios
:cool:

link.p
30-04-2002, 07:22 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة vivios
السلام عليكم

أشكر الأخ link.p على هذا المضوع القيم وأشكر الإخوة:
E-man+Arcanine+M7mood+Lord Of Irk7+Jin Kazama+Golden Sky

على مشاركاتهم الدائمة في الموضوع وتعليقاتهم المفيدة
ولكن (لغة العامية): الموضوع بارد له كم يوم إنشاء الله ما يكونوا طفشوا L
عالعموم عندي إضافات عن الردود القديمةبس مع الأسف بدون صور
للأخ link.p:
(العربية الفصحى):
-----------------------------
Final Fantsy I:

في عام 1987م كانت توجد شركة صغيرة تدعى (سكوير) عرفت لها لعبة الأركيدRad Racer
وبعد ذلك أصدرت الشركة أول لعبة RPG
باسم Final Fantsy و لكن لعبة Dragon Quest
كانت مسيطرة على عالم الRPG أنا ذاك فلم يتحمس لها أحد ولم يعلموا بولادة أفضل سلسة ألعاب RPG,
صدرت اللعبة على جهاز السيجا والننتندو NES :
قصة اللعبة :
تبدأ اللعبة بجزيرة غريبة توجد بها قوى أربعة عناصر تتحكم فيها أربع كريستالات كروية (نار/ثلج/…) عموما بدأت هذه الكرات بالذبول فانتشر الظلام بالعالم وأصبح القراصنة يحكمون البحار والمخلوقات الشريرة تسللت عبر الظلام ، وبدأ الأشرار في التحرك من أعماق الأرض . وبعد مضي أجيال حضر أربعة أبطال يسمون ب
(مقاتلي النور) هدفهم محاربة الأشرار،وعندما أختطفت ابنة ملك كونارياGarland ويتم إستدعاء الأبطال الأربعة من قبل الملك ...
أما اللعبة كانت ممتازة من ناحية الرسوم في تلك الفترة
ولكن كان هناك إختلاف بينها وبين الاجزاء التالية فبدلا
من تعديل الشخصيات على اللاعب الإختيار من بين ستة
شخصيات:
مقاتل،سارق،متخصص في الفنون القتالية،مستعمل للMagic لتكوين فريق من أربعة أبطال...
ومع أن اللعبة صدرت عام 1987م لم تظهر النتيجة إلا بعد إصدار النسخة الإنجليزية 1990م.

ملاحظة : هذه إضافة لشرح الأخ Link.p عن لعبة
Final FantsyI
------------------------------------
والأجزاء الأخرى قريبا
----------------------------------------------------------------------------
Vivios
:cool:

WoOoW...

شرحك رائع وممتاز اشكرك الف شكر على الاضافه...:)

اعتذر عن تأخيري في تكملة الموضوع لاني كنت مشغول في الايام الاخيرة وتعرفون ان تكملة الموضوع وجمع الصور لها تاخذ وقت....
Harb200+E:man/

مشكورين على الرد...وأعتذر على ردي المتأخر....شكراً على الاطراء هرب...:)وبحاول اشرح شرح تفصيلي للعبه زينو جيرز ....عشان تعرف السبب...وتقتنع:أفكر:

لان اللعبه روعه....

بس عطوني كم يوم شباب على الاكثريه وان شاء الله بكمله...

01-05-2002, 07:19 PM

مشكورين على الرد...وأعتذر على ردي المتأخر....شكراً على الاطراء هرب...:)وبحاول اشرح شرح تفصيلي للعبه زينو جيرز ....عشان تعرف السبب...وتقتنع:أفكر:

لان اللعبه روعه....

بس عطوني كم يوم شباب على الاكثريه وان شاء الله بكمله...

لا عادي خذ راحتك المهم انه يطلع تقرير مرتب كعادة تقاريرك ;)

ويعيطك العافيه اخوي vivios الف عافيه :)

Pentium
03-05-2002, 02:40 AM
السلام عليكم..........
أنا آسف جدا .............لتأخري في الرد..........لأنني لا أدخل النت إلا قليلا....:)

و الله إضافة مفيدة من الأخ Vivi مشكور........

و لا شكر على واجب أخ link.p فموضوعك مفيد جدا كالعادة.........

و بانتظار التكملة;)

link.p
05-05-2002, 07:48 PM
مشكورين شباب على الرد...

هذه تكملة بسيطه للموضوع...لاني ما صرت ادخل النت كثير....

مثل ما ذكرت سابقاً اني بتكلم عن لعبة زينو جيرز وباراسيت ايف في التكمله هذه...لعبتين من اشهر وافضل العاب سكوير....نذكر معلومات بسيطه عنها مع بعض الصور....

اسم اللعبه:Paraste Eve
الجهاز :PlayStation

http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_square/screens/parasiteeve.jpg

باراسيت ايف لعبة صدرت في عام 1998م....لعبة فريدة من نوعها....فهي اول لعبة تمزج بين اسلوب رزدنت ايفل مع فاينل فانتسي...مزيج رائع من افضل لعبة رعب في ذلك الوقت مع افضل لعبة ار بي جي...اللعبه تعتبر من الالعاب المرعبه...فيها نظام قتال يشبه نظام الار بي جي..وطريقة حل الالغاز بها مثل رزدنت ايفل....اللعبه تتكون من اسطوانتين لعب...بطلة اللعبه هي الفتاة Aya Brea هي من شرطة نيويورك الــNyc تتحرى امر المدينه التي هجم عليها الوحوش (مثل رزدنت ايفل) لا اتذكر احداث اللعبه لاني لعبتها من فترة طويله....يكفي ان باراست ايفل تجمع بين عنصري المتعه في فاينل فانتسي ورزدنت ايفل...ولعبة لها عروض سينمائيه Cg في قمة الروعه.......واللعبه صدر لها جزئيت على البلاي ستيشن الاول....

اسم اللعبه:XenoGear's
الجهاز:Play Station

http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_square/screens/xenogears.jpg
صدرت هذه اللعبه زينو جيرز في عام 1998م اللعبه تتحدث عن شخصية اسمها Fei Fong Wong وتقع احداث اللعبه في المستقبل حيث تكثر الآلات الي تسمى بالــGear's وهذه الآلات هي آلات الدمار في ذلك الوقت...وجرافكيس اللعبة ليس جيداً جداً مثل عادةً العاب سكوير سوفت في تلك الايام...اللعبه رائعه وتحمل قصة مثيرة ومشوقه....واللعبه سيصدر لها جزء ثاني مثل ماالكل يعرف باسم XenoSaga زينو ساجا....والي يبي يعرف عن الجزء الثاني معلومات يراجع موضوعي في منتدى فاينل...وبحاول ادور الوصله للموضوع واعرضها هنــا....

وشكراً....:)

Jin Kazama
05-05-2002, 08:31 PM
مشكور مره ثانيه ;-)

بس اعتقد انه لعبه زينو جيرز فيها كفر :! :!

ما ادري هي والا لعبه غيرها :أفكر: :أفكر:

المهم في لعبه سوتها سكوير سوفت فيها كفر :": :":

vivios
05-05-2002, 08:35 PM
link.p+E:man+Pentium:
لا شكر على واجب بس الموضوع برد وشكلوا مهدد با لسقوط

ما نفسي أدورلوا في منتدى FF كلوا?:

أخ Pentium تراني vivios مني العضوvivi:)

05-05-2002, 09:09 PM
يعطيك العافيه الف الف عافيه اخوي :)

Majid Ali
06-05-2002, 03:18 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Jin Kazama
مشكور مره ثانيه ;-)

بس اعتقد انه لعبه زينو جيرز فيها كفر :! :!

ما ادري هي والا لعبه غيرها :أفكر: :أفكر:

المهم في لعبه سوتها سكوير سوفت فيها كفر :": :":
اصلا لو تلاحظ كل الالعاب فيها شرك لكن تتفاوت ;)
مهما كانت اللعبه خصوصا العاب الار بي جي

وشكورا link.p و vivios على الاضافه :)

Pentium
13-05-2002, 06:32 PM
السلام عليكم:):)

أخ Vivios أنا آسف لم أنتبه:):) ;)

شكرا لك أخي link.p

لعبة Paraste Eve من أحلى ألعاب سكوير..و لكني لم أنهيها للآن:(:(

أما XenoGear's و الله لم أسمع عنها إلا بعد ما سجلت بالمنتدى بفترة و لكني لم أجدها بالسوق;)

مع تحياتي...;)

link.p
02-08-2002, 06:38 PM
نكمل الموضوع....:)

اسم اللعبه:Brave Fencer Musashi
الجهاز:PlayStation

http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_square/screens/bravefencermusashi.jpg

هذه اللعبه صدرت على جهاز البلاي ستيشن سنة 1998م وهي من نوع آكشن ادفنتشر ((ار بي جي))...القصه تبدأ من ظهور المقاتل العظيم موساشي بعد ان اعيد الى الحياة"Revive" استعدي من قبل مملكه Yaquinik لتوقف امبراطوريه LeCoir سيف Reygund الأسطوري...موساشي له قدرات خاصه مميزة...حيث ان يستطيع ان يسحب قوى خصمه عندما يقاتلهم مؤقتاً بسيفه...عندما تتجول في الخريطه...فان الليل يأتي كل ربع ساعه..."يحسبون لك الوقت في أثناء اللعب"والنهار كل ربع ساعه ايضاً... ويجب عليك اخذ الراحه يومياً طبعاً..في النوم في المدن التي تتجول فيها..وطبعاً يستطيع شراء الادوات من المدن...التحدث مع غيره من الساكنين في المدن...الأكل..."مثل أي لعبة ار بي جي..."هذه اللعبه سكوير تعتبرها من اكثر الالعاب متعه لديها...:) تصميم الشخصيات وطريقة الرسم غريبه...ومضحكه نوعاً ما..حيث ان الشخصية الرئيسيه صغير الحجم...كبير الرأس ((زياده عن اللزوم..:أفكر: ))وتصميم شعر غريب...:6 (انظرو الى الصورة )...على العموم اللعبه جيده ...وتستحق اللعب فيها...

اسم اللعبه:Ehrgeiz
الجهاز:PlayStation/Arcade

http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_square/screens/ehrgeiz.jpg

بعد صدور ونجاح لعبتي سكوير القتاليتين بوشيدو بلايد وتوبال الشهيرة قررت سكوير باصدار هذه اللعبه سنه 1999م شهر 7 تحديداً...تصدر هذه اللعبه الرائعه التي تجمع افضل شخصيات فاينل فانتسي 7 مع شخصيات اضافيه اخرى...تستطيع اللعب بسيفيروث...كلاود...تايفا...! وشخصيات اضافيه كفينست....ويوفي ايضاً!!...بس ممكن العيب الوحيد في هذه الشخصيات ان ليس لها اي دور ولو بسيط في قصه هذه اللعبه...لا نهايات للشخصيات هذه من فاينل فانتسي..سوى للشخصيات الاضافيه في اللعبه...الجرافيكس ظهر بصورة قويه في هذه اللعبه...رسم رائع ورسوم ناعمه ...نظام قتال جديد...تصميم مراحل متميز ...والمراحل واسعه واساليب قتاليه ممتازة للعبه...وتوجد ايضاً العاب فرعيه ومصطلح آخر Mini Games...مثل سباق الركض وغيرها من الالعاب الممتعه...وبعدها اخذت سكوير راحه طويله من انتاج العاب القتال بعد هذه اللعبه الناجحه حتى صدور لعبة ذه باوسنر سنة 2001 م على البلاي ستيشن 2...

اسم اللعبه:Chocobo Racing

http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_square/screens/chocoboracing.jpg

لعبة جميله اخرى لسكوير...من منا لا يعرف التشوكوبو...؟ او حتى لا يحبه...؟هذه اللعبه لعبة السباقات السيارات kart Racing لعبة من بطوله التشوكوبو مع شخيات مرحه وجميل اخرى من سكوير...مثل الموجل وغيرهم...لعبة ذات جرافيكس بسيط...ومائل الى السيء نوعاً ما...لكنها لعبة بشكل عام جيده...:)تصميمات ثلاثيه ابعاد للمراحل...وثنائيه ابعاد للشخصيات...ما اعتقد انه في اكثر اقدر اقوله عن هذه اللعبه ...سوى انها بشكل عام تشبه ماريو كارت 64..من عده نواحي...

اتمنى الجزء هذا اعجبكم...سلااام...

02-08-2002, 06:50 PM
يعيطك العافيه والله :)

ما قصرت ومجهود جميل وان شاء الله ما تضيع جهودك :)

شتاينر
02-08-2002, 11:18 PM
تشكر أخي على المجهود ;)

link.p
04-08-2002, 05:17 PM
E-man+شتاينر..

شكراً على الرد....:) مع اني توقعت ردود اكثر على الموضوع
لكن عشانكم بكمله...وبحاول اختتم فيها الالعاب الي صدرت
في سنوات السوني الأول...

اسم اللعبه:Final Fantasy VIII

http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_square/screens/ff8.jpg

لعبة اخرى اسطوريه من سلسله فاينل فانتسي الذهبيه...
تصدرها سكوير سوفت لنا في سنة 1999 م في شهر سبتمبر التاسع ....فاينل فانتسي 8 يمحل احداث القصه الى المستقبل...
مع تصميم شخصيات واقعي سكوير نجحت عده مرات في
انتاج قصص رومنسيه...لكن ليس مثل هذه القصه...
لانها كانت الافضل من سكوير من هذه الناحيه
ومن ناحيه الجرافيكس كانت الاورع في ذلك العام على
البلاي ستيشن الأول...وخاصه عروض الـcg كانت مذهله لأبعد الحدود....اما عن القصه...ما اعتقد يبيلها شرح لأن الكل وخاصه
في هذا المنتدى يعرفونها...اكتفي بهذا الكلام عن اللعبه...:)

اسم اللعبه:Final Fantasy Anthology
الجهاز :PlayStation

http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_square/screens/ffanthology.jpg

هذه اللعبه توفر على الامريكان نسخه فاينل فانتسي V
وايضاً Final Fantasy VI والتي معروفه بأنها فاينل فانتسي 3 اليابانيه ...اللعبه تظهر كما هي كانت موجوده على
السوبر ننتندو سيستم...لكن بتطوير بعض الاغاني
واضافه بعض العروض لا أكثر...

اسم اللعبه:Chocobo's Dungeon 2

http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_square/screens/chocobodungeon2.jpg

تشوكوب دنجن لعبة ار بي جي بسيطه بطلها
تشوكوبو صغير مع موجل...تدور احداثها في الدنجننز في اللعبه ..
وتقود التشوكوبو في الدنجنز لمحاربه بعض الاعداء وجمع بعض الادوات...لعبى بسيط لكل الاعمار...وهذا النوع من الالعاب
نادراً ما يصدر في الولايات المتحده الامريكيه...

اسم اللعبه:SaGa Frontier II

http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_square/screens/sagafrontier2.jpg

بعكس الجزء الاول...سكوير سوفت قررت لتجعل في هذه اللعبه
حريه أكثر في للاعب في التحكم...مثلاً في بدايه اللعبه
تستطيع الأختيار بين مغامرتين مختلفتين عن الأخرى...
بالشخصية الرئيسيه نفسها Gustave XIII...امير يخرج من مملكته
...حيث الشاب الصغير يبحث عن والده...وتجري احداث القصه...
في نهاية المامرتين نهاية واحده نفسها...اسلوب الباتل
يشبه الجزء الاول..لكن الجرافيكس تتطور بشكل ملحوظ وقوي
...لعبة صدرت في العام 2000 م

اسم اللعبه:Front Mission 3

http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_square/screens/frontmission3.jpg

بعد صدور الجزئين الأول والثاني على البلاي ستيشن الاول
..((في اليابان فقط)) صدرت هذه اللعبه التي تعتبر استراتيجيه
والتي تجري احداثها في القرن الثاني والعشرين...
تستطيع استخدام الآلات المدرعه في حربك...
تختار الاسلحه التي تناسبك...مثل اي لعبة استراتجيه اخرى
...وتستطيع الدخول الانتر نت للحصول على معلومات
لا تجدها في اللعبه منها..وللحصول على بعض الاستراتيجيات ايضاً
...هذه اللعبه تناسب المتبدئين في عالم الالعاب الاستراتيجيه
لسهولتها وبساطتها ومتعتها في نفس الوقت ...
اللعبه صدرت سنة 2000م على البلا ستيشن....

اسم اللعبه:The Legend of Mana

http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_square/screens/legendofmana.jpg

لعبة نجحت من سكوير سوفت وفائقت التوقعات في نجاحها
...ليجند اوف مانا تعطيك الفرصه لتوكنك عالمك الخيالي
في اللعبه...هذه اللعبه جمعت بين محبي الار بي جي وغيرهم
...هذا الي تشوفه سكوير سوفت..لكن انا لعبت اللعبه
وبرأيي صراحه اللعبه لم تظهر بمستوى سكوير المعتاد...
على الاقل من وجهة نظري انا...

اسم اللعبه:Vagrant Story

http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_square/screens/vagrantstory.jpg

لعبة صدرت في عام 2000م تحديداً شهر May من منتجي
فاينل فانتسي تاكتيكس تأتي هذه اللعبه...هذه اللعبه
من اكثر العاب سكوير سوفت العقده...من ناحيه الألغاز...
اسلوب قتال جديد..طريقة جديده بشكل عام من سكوير
في اللعبه..لعبه جيده الى حد ما...

اسم اللعبه:Threads of Fate

http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_square/screens/threadsoffate.jpg

لعبة ار بي جي من سكوير سوفت....
فكاهيه و"طفوليه" نوعاً ما...الشخصات الرئيسيه اثنتان...
Rue مقاتل...وMint أميرة مدللة...رو لديه القوة لامتصاص
قوى خصمه...اما منت تستخدم اسلوب وفن في القتال..
هذه اللعبه تذكرني بكنجندوم هارتس...ما اعرف السبب...
ممكن من طريقة الرسم والقصه....:) عموماً انا جربت اللعبه وهي جيده...لكن مب ممتازه....:أفكر:صدرت اللعبه سنة 2000م شهر July

اسم اللعبه:Chrono Cross

http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_square/screens/chronocross.jpg

هذه اللعبه من احب الالعاب الي قلبي من سكوير سوفت
...لعبة رائعه بكل ما تحمله الكلمه من معاني...
توقعات سكوير سوفت لنجاح هذه اللعبه كانت كبيرة وضخمه..
وفعلاً كان نجاحها اضخم مما توقعته الشركه المنتجه للعبه...
على العموم اللعبه تعتبر وبشهاده كل محبي
هذا النوع من الالعاب "الار بي جي" من افضل العاب العصر..
.من بعض ميزات اللعبه اسلوب الباتل فيه...جديد ومبتكر...
سواءاً في اسلوب الـElement's او الـAttack....هذا غير القصه ...:)
وحصلت هذه اللعبه على 10 نقاط من 10 تقديراً لها في اغلب
المواقع الرسميه للألعاب...لعبة صدرت عام 2000 م شهر Augest...

اسم اللعبه:Parasite Eve II

http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_square/screens/parasiteeveii.jpg

تحدثت عن طريقة اللعبه في بشكل عام في السابق...
اللعبه كما ذكرت من نوعيهsurvival-horror ممزوجه مع عناصر
الار بي جي...تكمل القصه في هذا الجز الجديد مع
الشرطيه Aya Brea لعبة رائعه ومرعبه اكثر من ذي قبل...
ما اعتقد في اكثر يقال عن اللعبه لاني ذكرت مخلصها في
الجزء الاول...

وأخيـــراًَ وليس آخراً آخر لعبة صدرت على البلاي ستيشن 1
من سكوير...Final Fantasy IX

اسم اللعبه:Final Fantasy IX

http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_square/screens/ffix.jpg

تكمل السلسله الذهبيه فاينل فانتسي حزئها الاخير والاسطورة
كالعاده على البلاي شتيشن 1...بعكس الجزء السابق فاينل فانتسي
8...الذي يميل قليلاً الى الواقعيه...يأتي هذه الجزء
بقصه وشخصيات
خياليه 100%!مع موسيقى رائعه في هذا الجزء...
(تشبه موسيقى السوبر ننتندو لكن مع تطوير في البلاي ستيشن 1))
هذه اللعبه تشبه فاينل فانستي السابع لحد كبير....
لعبة قصتها ليس بذلك المستوى اذا قورنت
بفاينل فانتسي 7 و8 و6...لكن اللعبه ممتعه لأبعد الحدود...
وخاصة اسلوب التشوكوبو الجديد..!

أخيراً انهيت جزء البلاي ستيشن الاول ان شاء الله
بكمل البلاي ستيشن 2 بعد ما اخذ راحه شوي?:

وشكراً على القراءه والمتابعه...:)

Jin Kazama
04-08-2002, 05:51 PM
مشكور again ;-)

Angel whisper
04-08-2002, 08:56 PM
روعة لينك :)

تقرير اقل ما ينقال عنه انه رائع

الله يعطيك الف عافية عليه :) ...

ومشكووووور :) ...

Gio
04-08-2002, 09:07 PM
WOOOOOOOOOOOOOOOW تقرير رااااائع من عضو اقصد مراقب اروع :6 و معليش اعذرنا على الرد المتاخر :!

شتاينر
04-08-2002, 11:13 PM
الله يعطيك العافية على التقرير , وإلى الامام ;)

kirby64
05-08-2002, 05:42 AM
تعجبني اعمال سكوير سوفت^_^ مشكووووووووووووور على التكلمه

لويس فيغو
05-08-2002, 09:40 PM
ألف شكر أخوي على الموضوع الرائع عن الشركة العريقة سكوير سوفت
و عن تاريخ العابها
مشكوووووووور

Z.o.Z
06-08-2002, 01:47 AM
يعطييييييييك ألف عافيه

الموضوع يستاهل أن يكون من المواضيع المميزة :)

Pentium
06-08-2002, 09:30 PM
السلام عليكم..............

الله يعطيك ألف عافية ...و الله موضوع رائع و تكملة أروع:) :واو:
و آسف لانقطاعي فترة طويلة عن المنتدى :) أخ link.p

أكيد و أخيرا FF IX أخدت حقها هي لعبة روعة بس ما كل المنتدى بيقول نفس الحكي:D :D أنا من محبيها جدا :) لأنها خيالية 100% مثل ما قلت و أيضا أسلوب الشوكوبو:)

بالفعل الشركة هذه مبدعة....و إنشاء الله تتابع الابداع في البلاي 2 .......

و نحن منتظرين التكملة;)

08-08-2002, 03:33 AM
يا لينك لا تستعجل على الردود تدري عطلة وكل واحد مسافر لديرة :)

المهم يعطيك العافية والله ونشوفك اكثر ;)

الا ايش اخبار سنور :D

17-08-2002, 11:19 PM
لو يسمح لي لينك فانا باضع هذا الرابط :

http://www.suteki-square.com/roms.php

هذا الرابط به تقريبا كل الالعاب الي ذكرها لينك للاجهزة ما قبل البلاي ستيشن الاول :D

تستطيعون ايجادها في هذا الرابط مع مشغلاتها :)

HArb200
17-08-2002, 11:37 PM
مشكور لينك على الموضوع ..

Pentium
20-08-2002, 01:16 PM
ناطرين التكملة :)

aorne
15-07-2005, 08:48 PM
هلا

بالجماعه

Terry_88
15-07-2005, 08:53 PM