المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام قضية الأسبوع(( الشراء عن طريق الأنترنت))

Van Damme
20-03-2002, 10:24 PM
أود أنأطرح قضيتي هذه وهي الشراء عن طريق الأنترنت فمعظم الناس تتخوف من شراء من الأنترنت والسبب الهكر ولكن أريد أن يتفضل أحد من الأعضاء أن يعطينا أي تجربه له في الشراء عن طريق الأنترنت وأريد أن يوضح هذه النقاط:
1- الأمان في الأنترنت يعني إذا وضع الشخص رقم بطاقته هل يأمن على ماله
2- سرعة التوصيل يعني هل تعتبر سرعة الخدمه سريعه نسبياً أم ممله أي تأخذ وقتاً طويلاً
3- الأسعار أي هل تعتبر سعر الشراء أرخص من الأسعار الموجوده في الأسواق المحليه
4-كيفية وصول القرض المشترى يعني هل يأتي عن طريق البريد نرجو التوضيح
5-هل للجمارك مبالغ معينه مثلاً وهل تقوم بالتفتيش وغير ذلك
وأريد أن يضع كل شخص إيجابيات وسلبيات الشراء عن طريق الأنترنت
وأخيراً أحب أن أنوه أن أسعار المشتريات في الأنترنت أسعار منخفضه بكثير عن أسعار الأسواق المحليه وشكراً
ملاحظه : قد أنقطع عن المنتدى في الفتره القادمه وذلك لأنشغالي في الأختبارات وأدعو لي وباي
zizo_ha@msn.com

العراقي17
20-03-2002, 11:30 PM
انا من اكبر المعارضين فهو خطر بمعنى الكلمة!!

فمبجد ادخالك لرقم الكردت كارد سيتم تدوينه في السايت واي هاكر محترف يكتشف ثغرة في هذا الموقع سيتمكن من رؤية كل ارقام الكردت والمعلومات!!

(وهذا الشيئ انا سويته:D )

فاحذركم من ان تفعلوها ابعدوا عن شيئ اسمه الشراء عبر النت!!

Dark Angel
21-03-2002, 04:42 AM
الشراء عن طريق الأنترنت ليس امن 100% و لكن مو معنى الكلام هذا أنه ايضاً خطر و مستحيل الوثوق به...

طبعاً يعتمد على الموقع اللي أنت تشتري منه... فيه مواقع كبيره و موثوق فيها مثل
www.express.com
www.gamestop.com
www.amazon.com
و غيرها الكثير....

و فيه أكثر من طريقة للشراء عن طريق الأنترنت...
مثلاً تقدر تقدم على أحد البونوك و تطلب منه بطاقة شراء خاصة بالانترنت...يعني ما تستعمل الا عن طريق الانترنت فقط...و يكون اتمانها منخفض نوعاً ما...يعني لو سرق رقمها ما يقدر السارق يسحب أكثر من 200 ريال مثلاً

السرعة ممتازة جداً...فقد يأخذ طلبك من 3-5 ايام حتى الوصول اليك حسب مكانك و توفر المنتج الذي طلبته...

و الاسعار أقل غالباً اذا لم يكن هناك وكيل للمنتج المنتج عندك في بلدك الذي تطلبه من الانترنت...مثلاً البلي ستيشن 2 الامريكي...انا طلبته من أحد المواقع الأمريكية Ggamestop.com و كلفني تقريباً 1380 ريال مع قيمة التوصيل :) في الوقت الذي كان يباع هنا في الرياض ب 3000 و اكثر.

طريقة التوصيل عن طريق الاكسبريس ميل Express mail أو البريد السريع...و هذه شركات خاصة أصبحت منتشرة عندنا و بكثرة مثل
Fedex
Train
UPS
DHL
وغيرها الكثير :)

Dragonwarrior
21-03-2002, 06:52 AM
the net shopping from
good site as drakangle said
is safe
try amazon
amazon is the best