المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية فريدمان يوضح مبادرته:قوات امريكية حول الاقصي وعلي الحدود لضمان امن اسرائيل



MandN
24-03-2002, 09:11 AM
لندن ـ القدس العربي :
قال الكاتب الامريكي اليهودي في صحيفة نيويورك تايمز توماس فريدمان ان افكاره لتحقيق السلام في الشرق الاوسط تشمل الي جانب مبدأ الانسحاب الكامل مقابل التطبيع الكامل، نشر قوات امريكية حول الحرم القدسي الشريف بهدف حماية الاسرائيليين الذين سيحتفظون بالسيادة الكاملة علي حائط البراق حائط المبكي .
واضاف فريدمان في مقاله ان القوات الامريكية يجب ان تنشر ايضا علي الحدود بين الدولة الفلسطينية الناشئة.
واعتبر الكاتب الامريكي ان اسرائيل لا يمكن ان تواصل احتلالها للاراضي الفلسطينية وتبقي دولة يهودية ديمقراطية في الوقت نفسه.
واشار الي ان واشنطن لا تستطيع ان تترك الاسرائيليين والفلسطينيين يواصلون قتل بعضهم البعض، حيث ان ذلك سيقوض مكانتها في الشرق الاوسط، وسيؤدي الي تعرضها الي المزيد من الهجمات الانتحارية.
كما انها لن تستطيع ان تتعامل مع مشكلة الرئيس العراقي صدام حسين.
ودعا فريدمان في نهاية مقاله الزعماء العرب الذين سيجتمعون في بيروت قريبا الي دعوة الرئيس جورج دبليو بوش لنشر القوات الامريكية في اسرائيل اذا كانوا معنيين فعلا بالفلسطينيين وجيرانها لضمان عدم دخول اسلحة ثقيلة يمكن ان تستخدم لتهديد امن اسرائيل. وقال لا يمكن الثقة في الفلسطينيين للسيطرة بمفردهم علي المناطق التي ستنسحب منها اسرائيل ، وتسائل هل يمكن ان تأمن ياسر عرفات ليحرس منطقتك؟ .
ويذكر ان فريدمان كان اعلن للعالم افكارا لولي العهد السعودي الامير عبد الله اصبحت تعرف ب مبادرة السلام السعودية وتقوم علي التطبيع الكامل مع اسرائيل مقابل انسحابها الكامل من الاراضي العربية المحتلة.
ولم يوضح فريدمان ان كان ناقش فكرة نشر القوات الامريكية حول المسجد الاقصي مع الامير عبد الله.
www.alquds.co.uk (http://www.alquds.co.uk/display.asp?fname=/alquds/articles/data/2002/03/03-23/g25.htm)