المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية نداء عاجل إلى الخارجية السعودية



MandN
24-03-2002, 12:09 PM
ذكرت الكاتبة أميمة الجلاهمة في أحد مقالاتها بجريدة الرياض أن اليهود يشربون الدم في أحد أعيادهم الشهيرة، فما كان من وزارة الخارجية الأمريكية بلسان ناطقها ريتشارد باوتشر إلا الاحتجاج بصورة قوية لدى الحكومة السعودية والتي تجاوب مسؤولوها بصرامة وفعالية، وعلى جناح السرعة اتخذ رئيس تحرير الجريدة تركي السديري الذي اتخذ قرارا سريعا بمنع الدكتورة أميمة الجلاهمة من الكتابة نهائيا وبيان موقف الجريدة الرسمي الرافض لمثل هذه المقالات التي تثير العداوة ضد اليهود.
وقد عصفت بأمريكا منذ الحادي عشر من سبتمبر رياح هجومية شديدة على الإسلام، يسارية ويمينية ومعتدلة، الكل يهاجم حتى دون أن يقف ويفهم ويتأمل، وأصبح الإسلام هو المادة المشتركة لرسامي الكاريكاتير والبرامج الفكاهية والتحليلات السياسية.
ووصل الجنون الإعلامي إلى أقصاه حينما خرج علينا ريتش لوري محرر مجلة الناشونل ريفيو (National Review) الأمريكية المشهورة بتمثيلها للصوت السياسي المحافظ، باقتراح لضرب مكة بالقنبلة النووية، وعنون آخر مقالته بـ: (Islam Sucks) ، أي الإسلام دين مشمئز !
وفي إسرائيل أيضا شارك محرر مجلتها الشهيرة: (Israeli Insider) في تقديم رؤية للحكومة الأمريكية في بداية العمليات العسكرية ضد أفغانستان، أن لا سبيل لتأديب المسلمين وردعهم سوى الهجوم على مكة.
المثير للخجل أن الخارجية الأمريكية تدافع عن ديانة لا تعتنقها دينا رسميا لبلادها، وتقف ضد أي انتقاد للسامية، بينما يقف العرب جميعا والمسلمون الذين تجاوزوا ربع سكان الكرة الأرضية موقف الصمت الرهيب إزاء الهجوم الإعلامي الأمريكي ضد معتقداتنا التي أصبحت محلا للتنكيت والسخرية على أرصفة نيويورك. فهل ستتحرك الخارجية السعودية – بصفة بلاد الجزيرة أرضا للمقدسات ومهبط الوحي- وتتخذ مبادرة إيجابية لمحاولة منع انتشار مثل هذه المقالات، كما وقفت بحزم لا يعتريه ضعف ولا ريبة عندما تعلق الأمر بـ " معاداة السامية"؟!.
Alasr (http://152.160.23.131/alasr/content/29FBC201-D149-4AB8-B420-7E341D381687.html)