المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية تحذيرات أمريكية من تجميع صفــ؟؟



الدمشقي
25-03-2002, 03:43 PM
الاثنين 11/1/1423هـ الموافق 25/3/2002م، (توقيت النشر) الساعة: 11:25(مكة المكرمة)،08:25(غرينيتش)
فرنسا حذرت من عمليات خطف محتملة
تحذيرات أميركية من محاولات لتجميع صفوف تنظيم القاعدة


جنود من قوات التحالف أثناء مشاركتهم في هجوم على جيوب تنظيم القاعدة وطالبان شرقي أفغانستان (أرشيف)

قال نائب الرئيس الأميركي تشيني إن قوات تنظيم القاعدة لا تزال تحاول إعادة تجميع صفوفها داخل أفغانستان. وأعلن ناطق عسكري أميركي أن قوات التحالف ستسلم أسلحة حركة طالبان وتنظيم القاعدة التي استولت عليها خلال عملية أناكوندا إلى حكومة أفغانستان المؤقتة.

في هذا الوقت حذر ضابط فرنسي من أن مقاتلين من تنظيم القاعدة يخططون لخطف أفراد من قوات حفظ السلام الدولية. من جانب آخر أعلنت أفغانستان إلغاء جميع جوازات السفر الصادرة في عهد حركة طالبان لمنع من أسمتهم الإرهابيين الأجانب من السفر بها.


ديك تشيني
فقد أعلن نائب الرئيس الأميركي في مقابلة صحفية أن قوات القاعدة تحاول إعادة ترتيب صفوفها داخل الأراضي الأفغانية, مشيرا إلى أن القوات الأميركية تحاول إحباط تلك المحاولات بدعمها لحكومة أفغانستان المؤقتة. وقال تشيني إن تقارير أمنية أشارت إلى أن قوات القاعدة تحاول شن هجمة ضد الولايات المتحدة.

من جهته قال قائد العمليات العسكرية الأميركية في أفغانستان الجنرال تومي فرانكس في مقابلة صحفية إن الولايات المتحدة ماضية لإنجاز مهمتها في البلاد, موضحا إن مابقي على واشنطن فعله هو التأكد من "أننا أكملنا ما بدأناه قبل 169 يوما, وأن نتأكد من أن شبكة تنظيم القاعدة داخل أفغانستان قد دمرت, ولهذا فنحن ماضون في مهمتنا".

من جانب آخر قال ناطق عسكري أميركي إن قوات التحالف ستسلم أسلحة حركة طالبان التي استولت عليها خلال عملية أناكوندا إلى حكومة أفغانستان المؤقتة. وقال الناطق باسم القوات الأميركية في أفغانستان الرائد برايان هيلفيرتي إن قوات التحالف استولت على كمية ضخمة من الأسلحة والذخيرة في منطقة شاهي كوت شرقي مقاطعة بكتيا عقب انتهاء عملية أناكوندا الأسبوع الماضي.

وأشار هيلفيرتي إلى أن بعض مستودعات الأسلحة دمرت بالكامل من الجو بمروحيات الكوبرا وسلم بعضها الآخر إلى محللي الاستخبارات وقدمت المعدات والأسلحة الأخرى إلى الحكومة المؤقتة في كابل لتبني بها جيشها.

في غضون ذلك حذر ضابط فرنسي نقلا عن مصادر استخباراتية من أن عناصر من شبكة تنظيم القاعدة تحاول خطف عناصر من قوات حفظ السلام الدولية (إيساف)المتمركزة في كابل. وقال قائد السرية الفرنسية المكونة من 250 جنديا النقيب باسكال إياني إن الهدف من خطف أعضاء إيساف هو المساومة بهم على إطلاق سراح محتجزين من قوات طالبان لدى القوات الأميركية


أخوكم ((الدمشقي))