المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الاعلاميون العرب نفذوا اعتصاماً امام القناة القطرية"الجزيرة" تلغي بث لقاء مع شارون لش



happy aid
27-03-2002, 02:07 PM
</b></font>

الاعلاميون العرب نفذوا اعتصاماً امام القناة القطرية
"الجزيرة" تلغي بث لقاء مع شارون لشروط فنية
ومنع فريقها من التصوير في فندق القادة
الدوحة ـ بيروت ـ محمد الامير، أ.ف.ب:


* اعلنت قناة الجزيرة القطرية الفضائية امس الغاء لقاء كان يفترض ان يجري مع رئيس وزراء (اسرائيل) ارييل شارون مؤكدة ان قرارها جاء بناء على رفض ادارتها الخضوع لرغبة المسؤولين الاسرائيليين في فرض "شروط فنية" لاجراء اللقاء.

وقال المذيع محمد كريشان "نعتذر عن اجراء اللقاء لان المسؤولين الاسرائيليين حاولوا فرض بعض الشروط الفنية على طاقم الجزيرة في القدس المحتلة، لكن ادارة الجزيرة رفضت اي شروط وقررت الغاء اللقاء.

واضاف يبدو ان سياسة الاملاءات والشروط تلازم عقلية شارون في التعاطي مع الاعلام.

وجاء الالغاء بعد 25دقيقة من الوقت المعلن سابقاً لبث اللقاء، في الساعة 14.45ت.غ (5.45) مساء بتوقيت الرياض.

وكان الاعلاميون العرب المشاركون في تغطية وقائع القمة العربية المنعقدة في مدينة بيروت قاموا باعتصام امام مكتب محطة الجزيرة في المركز الاعلامي للقمة، وذلك تعبيراً عن استنكار الاعلاميين لاقدام محطة "الجزيرة" الفضائية القطرية على استقبال المجرم الصهيوني ارييل شارون قاتل النساء والاطفال والشيوخ في قبية وفي صبرا وشاتيلا.

من جهة ثانية اعلن صحافي في هذه القناة ان قوات الامن اللبنانية منعت فريق الجزيرة من التصوير في فندق فينيسيا الذي ينزل فيه القادة العرب المشاركين في القمة العربية.

واعلن الصحافي ماجد عبدالهادي لوكالة فرانس برس انه كان بعد ظهر امس مع فريق التصوير في الفندق عندما احتجز رجال الامن في الفندق مصوراً وفنياً لمدة نصف ساعة للتدقيق في هويتيهما.

واوضح عبدالهادي انه احتج امام عناصر الامن على هذا الاجراء واكد حصوله على الاذن اللازم للتصوير مثله مثل بقية العاملين في القنوات التلفزيونية. الا ان عناصر الامن طلبوا منهم الخروج لحل هذا الاشكال ولم يسمحوا لهم بعدها بالدخول مجدداً.

وجاء هذا الحادث بعد ساعات على اعلان هذه القناة عزمها على اجراء المقابلة مع شارون.