المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية بعض التقاريرأنه هناوأخرىأنه هناك وبعضهاتقول أنه مات وأخرى تقول أنه حي...نحن لانعلم



MandN
27-03-2002, 05:22 PM
http://www.islammemo.com/news/asia/27_3_02/7.htm2.jpg
قالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية فيكتوريا كلارك أن التقارير حول مكان بن لادن تفد بشكل دائم و لكنها متضاربة. " تقول بعض التقارير أنه هنا و أخرى تؤكد أنه هناك و بعضها تشير إلى موته بينما تقارير أخرى تفيد أنه على قيد الحياة. نحن لا نعلم".
و أكدت مصادر عسكرية أمريكية أن قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة ضد طالبان و القاعدة في أفغانستان قررت تغيير مسرح العمليات و الاتجاه جنوبا بعد انتهاء عملية "أناكوندا".
و أوضحت المصادر أن التوجه الجديد يأتي في أعقاب تقارير أشارت إلى وجود أسامه بن لادن في تلك المنطقة و أفادت أنه شوهد هناك و إن كانت التقارير غير مؤكدة. و يعتقد المسئولون الأمريكيون أن هذه المنطقة تعد أكثر الأماكن التي يحتمل اختباء بن لادن فيها، و إن كانت المعلومات غير متوفرة بشكل قاطع حول مكانه حاليا.
و يقول المسئولون العسكريون أنهم لا يعتقدون أن القاعدة سوف تقوم مرة أخرى بجمع مقاتليها في منطقة باكتيا و هو الأمر الذي دفع للقيام بالعملية أناكوندا، و لكنها ستسعى للتجمع في مجموعات صغيرة قادرة على التنقل السريع و شن غارات سريعة ضد القوات الأمريكية.
و من جهة أخرى أعلن دونالد رامسفيلد وزير الدفاع الأمريكي الاثنين عن برنامج لتدريب و تطوير الجيش الأفغاني لضمان عدم عودة البلاد كملجأ للإرهابيين مستقبلا.
و أوضح رامسفيلد في المؤتمر الصحفي لوزارة الدفاع الاثنين أن الولايات المتحدة ستوفر التمويل اللازم لتدريب مجموعات من الأفغان في دورات مدتها 10 أسابيع على أن يتولى هؤلاء تدريب الجيش الأفغاني لاحقا.
و قال رامسفيلد أن البرنامج مدته 18 شهرا و سيشارك فيه عدد صغير من العسكريين الأمريكيين.
و أوضح وزير الدفاع الأمريكي أن القوات الموجودة حاليا في أفغانستان يمكن أن تقوم بإعمال التدريب.
الجيش الجديد والذي سيتمتع بقيادة مركزية سيكون البديل لنظام أمراء الحرب الحالي والذي تحكم في أفغانستان لعدة أجيال.
و أكدت مصادر عسكرية أن التدريبات ستتناول الأساسيات بما في ذلك المهارات القيادية و التواصل مع الجنود و ربما بعض التدريبات على الأسلحة.
www.islammemo.com (http://www.islammemo.com/news/asia/27_3_02/7.htm)