المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يوم الكراهية والبغضاء يعتبر يوم فقد للعذرية (((مهم جدا)))



Sleeping Dragon
29-03-2002, 01:33 PM
بات العديد من الشابات في تايلاند يعتبرن عيد العشاق مناسبة لفقدان عذريتهن ويقوم المئات من رجال الشرطة بدوريات في اماكن لهو المراهقين لمنع وقوع اي تجاوزات.
اقيمت احتفالات واسعة في العالم الغربي بعيد سان فالنتان شفيع العشاق رغم ارتفاع بعض الاصوات منددة بطابعه التجاري في الغرب او منع الاحتفال به في اماكن اخرى من العالم.
وفي اوروبا في شكل خاص، شهد التجار التهافت المعهود على شراء الزهور والجواهر والعطور والشوكولا في شكل قلب اذ بات عيد العشاق الذي استورد من الولايات المتحدة غداة الحرب العالمية الثانية، على امتداد الاعوام، صفقة تجارية رابحة.
وندد اسقف مدينة تيرني (وسط ايطاليا) بهذا التهافت على الاستهلاك مذكرا بان سان فالنتان، الذي امر الرومان بقطع رأسه لقيامه بتبشير العديد منهم بالمسيحية، اظهر طوال حياته قدرا كبيرا من الرأفة والتعاطف حيال العشاق الراغبين في الزواج، فكان يستقبلهم ويقدم لهم الورود، معربا عن اسفه لكون العاشقين باتوا يحتفلون بهذا العيد بالشوكولا.
وقال الاسقف فينشينسو باليا \'ان حب القديس فالنتان اقرب الى الملح الذي يعطي طعمه للحياة برمتها منه الى الشوكولا الذي يرضي اللحظة الحاضرة ثم يتبدد\'.
وفي دبلن، اقترح برلماني ان تفيد المدينة من ايوائها ايضا قبر القديس فالنتان يضم بعضا من رفاته قدمها البابا عام 1835 بحيث تتحول وجهة سياحية للعشاق.
وفي اليونان، دعا معهد المستهلكين الى المقاطعة التجارية لعيد العشاق مشيرا الى ان سكان اثينا يأتون بعد الباريسيين في انفاق القدر الاكبر من الاموال في عيد العشاق.
وفي بريطانيا، ارسل رجال الشرطة في منطقة سوفولك (شرق) بطاقة معايدة في سان فالنتان مرفقة ببطاقة لاعادة الدمج الاجتماعي، الى عشرين منحرفا معروفا لتذكيرهم بان \'الجريمة تحطم قلوب العالم\'.
وفي ايطاليا، اطلقت عملية \'سان فالنتان\' مساء الاربعاء لتفكيك شبكة كبيرة من تجار المخدرات.
وفي اسبانيا، منحت الجائزة الاولى في كتابة رسائل الحب الى كاتب سلسلة من الرسائل بين بحار في كورسك وسكرتيرة تعمل في برج التجارة العالمي وللقصة بالطبع نهاية حزينة.
واخيرا ذكرت منظمة العفو الدولية المدافعة عن حقوق الانسان، لمناسبة عيد سان فالنتان، بان \'الماس هو عهد على الحب\' حين يقدم في الاعياد والاحتفالات او الزواج لكنه قد \'يعني الحرب والمعاناة والفقر\' اذا ما اتاح بيعه \'تمويل حروب مدنية\' كما في انغولا وسيراليون وجمهورية الكونغو الديموقراطية.
ولم تكن اوروبا الوحيدة التي احتفلت بعيد العشاق في 14 شباط/فبراير ففي الصين التي تحتفل بعيد العشاق منذ حوالى عشرة اعوام، شهد العيد هذا العام رواجا كبيرا للهدايا عبر الرسائل الالكترونية ومنتديات النقاشات عبر الانترنت \'الاقل خطرا\' على العلاقات خارج الزواج من الهدايا اللافتة.
وفي تايوان، اعلن استاذ لغة انجليزية على الملأ امس الخميس غرامه بنائبة رئيس البلاد انيت لو. وقال الرجل البالغ من العمر 43 عاما انه معجب ب\'شخصيتها المتميزة\' وانسجامها وبساطتها وردت عليه لو البالغة من العمر 58 عاما بالقول انها \'متقدمة جدا في السن\'.
وفي الفيليبين، اظهر استطلاع للراي ان 72 في المئة من الفيليبينيين يؤمنون بالحب من النظرة الاولى وان 84 في المئة منهم يؤمن بالحب الاوحد.
وفي الهند، نشرت اعداد كثيفة من قوى الشرطة امس الخميس في بومباي وخصوصا حول نقاط بيع بطاقات العشاق خوفا من حوادث قد يفتعلها الاصوليون الهندوس الذين يطلبون منع هذا الرمز للثقافة الغربية.
وفي البلدان المسلمة، احتفل بعيد العشاق الذي يعود الى اصل مسيحي وغربي باشكال مختلفة. وفي ايران، اعلن باعة العطور في طهران عن تسجيل رقم اعمال قياسي في حين اعلنت المطاعم الفخمة في بغداد اكتمال حجوزاتها رغم ان تناول وجبة في هذه المطاعم تبلغ كلفته خمس مرات قيمة راتب الموظف.
وفي المقابل، يحظر نهائيا الاحتفال بعيد العشاق في السعودية كما دان نائب اسلامي في الكويت \'الخطر\' الذي يشكله، برأيه، العيد على المجتمع الاسلامي.
واخيرا، في الولايات المتحدة، وجهت الشرطة دعوة الى الاهالي لمساعدتها على العثور على رجل يقال انه اشترى مواد تتيح تحويل الدببة البيضاء من هدايا سان فالنتان الى قنابل.
______________________________________________________
وصلتني على الإيميل