المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ميتال جير 1 ضد ميتال جير 2

(DARK (X
01-04-2002, 07:29 AM
مرحبا شبيبة

معليش امكن اسال سؤالي هذا وانا متاكد انكم سمعتوه واجد

ايهم افضل ميتال جير الاول ام الثاني

الجديد هنا اني ودي اسمع الاجابو منكم لو سمحتم
وانتم تنظرون للجزء الثاني على اساس عاملين :
1- هل هذا اللي كنتم متوقيعنه من لعبة انتظرتوها سنة ونصف
2- جاوبوا على السؤال وانت تنظرون (مرةثانية) للثاني من مظور الاول
وهل انه كرر ملحمة الاول

والسلام

Sh3M
01-04-2002, 10:55 AM
شي اكيد طبعاا انه الجزء الثاني احسن من الجزء الاول الف مره او الي انا تخذيلته عن الجزء الثاني كان شي بسيط بس الصراحه الجزء الثاني اخترق كل توقعاتي :! :! :! :! يعني شي عجيب مايمر على احد :0)

Sh3M
01-04-2002, 10:58 AM
تخذيلته = تخيلته :": :": :": :p

DeadLy_
01-04-2002, 12:57 PM
الجزء الثاني احلى و اسهل شوي اما الجزء الاول كان صعب

THE_X_WOLF
01-04-2002, 01:05 PM
طبعاً ميتل جير 2

و المفروض السؤال يكون لو كانت ميتل جير 1 ستصدر على البلاي ستيشين 2 و برسم البلاي ستيشين2 فأيهمت تفضل ميتل جير 1 أم 2

;)

رايدن121
02-04-2002, 04:59 PM
مافي شك الاول احلى

لان الثاني مافية احد مثل عناد لكويد سنيك........
وشكرا;-)

(DARK (X
03-04-2002, 12:59 AM
مع احترامي للكل
بس اعتقد ان رايدن 121 معه الحق
تاثاني كان بكل بساطة ماهو اللي انتظرناه سنة ونص
وكان مخيب للامال في عدة نواحي.
وسلام

ayman-no1
03-04-2002, 12:15 PM
اكيد ميتل جير 1 صحيح ان رسومها ما تقارن بميتل جير2 بس ان طريقة اللعب افضل بكثير مثلا في 2 تقدر تخلص اللعبة وانت تستعمل المسدس وقاذف الصواريخ اما الجزء الاول فانه فيه اكثر من استراتيجية لانهاء اللعبة وهذا دليل على تنوع اللعبة وبعد الشخصيات مافيه احد يقدر يقارن الفاشلة فورتشن بالقناصةوولف ولا سوليدس بليكويد ولا فات مان برايفن يمكن الشخصية الوحيدة الي تستاهل هي شخصية فامب والسبب انه مافي شخصية في 1 تشبهها(لا تقولي سيكو مانتس لانه كان من اسوء شخصيات الجزء الاول بكذا يتفوق عليه فامب) ويمكن هذا الخطاء الي وقع فيه هيديو كوجيما انه ماحاول يوجد شخصيات جديدة ولا قصة جديدة ماتشبه الي قبلها بس غير الاشكال اما جوهر الشخصية ما تغير
وعلشان يصرف الموضوع سوى هذي القصة المقتبسة تماما من الجزء الاول والي انهى اللعبة يفهم كلامي (كلام ريفولفر اسولت في نهاية اللعبة )
علشان كذا الناس كرهوا رايدن يحسبون ان شخصيته هي السبب بس السبب الحقيقي انهم سووا مقارنة بين سنيك يوم لعبوا به في منطقة التانكر وبالطبع كانت امتع لان تلك المنطقة كان كل ي فيها جديد حتى الشخصيات (اولجا وابوها وغيرهم ) يعني ما كان فيه اي شخصية في الجزء الاول تشبهم وبين رايدن في باقي اللعبة حيث ان اللعبة بعد مرحلة التانكر نسخة طبق الاصل من الجزء الول وذلك في القصة والشخصيات وحتى تسلل رايدن الى المصفاة مقلد( الغطس في الماء). هذا راي والي بي يناقشه بدون ( تعصب وبذكر الاسباب ) حياه الله .;-)

صقر الألعاب
03-04-2002, 12:38 PM
أكيد الأول قصته أحسن
وأحداثه أفضل .
بس الثاني يتميز فقط عن الثاني في قوه الرسوم وبعض الأشياء (مثل استسلام الجنود . والذكاء ... ) وهكذا

snake905
03-04-2002, 01:10 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ayman-no1
اكيد ميتل جير 1 صحيح ان رسومها ما تقارن بميتل جير2 بس ان طريقة اللعب افضل بكثير مثلا في 2 تقدر تخلص اللعبة وانت تستعمل المسدس وقاذف الصواريخ اما الجزء الاول فانه فيه اكثر من استراتيجية لانهاء اللعبة وهذا دليل على تنوع اللعبة وبعد الشخصيات مافيه احد يقدر يقارن الفاشلة فورتشن بالقناصةوولف ولا سوليدس بليكويد ولا فات مان برايفن يمكن الشخصية الوحيدة الي تستاهل هي شخصية فامب والسبب انه مافي شخصية في 1 تشبهها(لا تقولي سيكو مانتس لانه كان من اسوء شخصيات الجزء الاول بكذا يتفوق عليه فامب) ويمكن هذا الخطاء الي وقع فيه هيديو كوجيما انه ماحاول يوجد شخصيات جديدة ولا قصة جديدة ماتشبه الي قبلها بس غير الاشكال اما جوهر الشخصية ما تغير
وعلشان يصرف الموضوع سوى هذي القصة المقتبسة تماما من الجزء الاول والي انهى اللعبة يفهم كلامي (كلام ريفولفر اسولت في نهاية اللعبة )
علشان كذا الناس كرهوا رايدن يحسبون ان شخصيته هي السبب بس السبب الحقيقي انهم سووا مقارنة بين سنيك يوم لعبوا به في منطقة التانكر وبالطبع كانت امتع لان تلك المنطقة كان كل ي فيها جديد حتى الشخصيات (اولجا وابوها وغيرهم ) يعني ما كان فيه اي شخصية في الجزء الاول تشبهم وبين رايدن في باقي اللعبة حيث ان اللعبة بعد مرحلة التانكر نسخة طبق الاصل من الجزء الول وذلك في القصة والشخصيات وحتى تسلل رايدن الى المصفاة مقلد( الغطس في الماء). هذا راي والي بي يناقشه بدون ( تعصب وبذكر الاسباب ) حياه الله .;-)

نفس كلامك

(DARK (X
04-04-2002, 06:11 AM
فعلا كل اللي قالوه الشباب في الاخير كان فيه معهم حق
اللعبة تحفة فنية وروعة واخراج سبيلبرج ممكن اللي يسوس زيه
بس كوجيما حاول يعيد امجاد الاول والملحمة اللي مروا فيها جميع الشخصيات - المقارنة اللي كتبها الاخ ايمن خقيقة ومعبرة تماما-
لكن للاسف اهتم انها تكون فيلم اكثر من انها تكون لعبة تمتعنا
وتقليد اللعبة الاولى واضح من بداية اللعب برايدن .
والاحداث غلبت على الاكشن عكس الاول
اللعبة في النهاية ممتازة - الاولى اسطورية -
لكنها ماجابت المتوقع وخصوصا انها المفروض انها تكون اللعبة الاولى في المبيعات ولكنها مافلحت .
وكلام كوجيما في egm اكد انها كانت تستحق الانتظار لكن ماهو انتظار سنة ونص .

Dr.Otacon
04-04-2002, 07:44 AM
سلام اصلا في احد مايقول ان ميتل جير 2 مو زين

اتحدا مليون واحد":" :0)

DARK WOLF
04-04-2002, 03:40 PM
الجزء الأول أفضل بكثير من الجزء الثاني وحلو لأن فيه ألغاز وأشياء فعلا تخليك تنسجم مع اللعبه وصعب أنا خلصته تقريبا في شهر أما يوم شريت الجديد وأنا فرحااااااااااان خلصته بخمس ساعات؟:! الأول طويل وصعب وفيه شخصيات رهيبه
مب زي الثاني تلعب برايدن السخيف ذا حتى مصمم اللعبه قال إن شخصيته فاشله عند الشباب ويبغى يخلي شخصية سنيك غامضه عند الشباب
حتى الجزء الثاني يخلي راس الواحد يلف ويدور يطلع لك النينجا وبعدين يصير أولجا وأولجا كانت ضدك تصير معك حتى سنيك إسمه بلسكن?: ونفس الشي معك بعدين ضدك وبعدين معك وبعدين سنيك ضعيف لدرجة إن فورتشن تفوز عليه؟:غضب:

أنا لعبت الجزء الثاني زي المويه بس الجزء الأول حلو وصعب وتعيش مع اللعبه مب زي الثاني فاشل وقصه بايخه بس قصة الأول رهيبه وتفهمها بس الجزء الثاني كم فيه من سنيك؟ واحد مات بالسفينه وواحد يطلع لك بمهمه ياخي وش ذا؟:غضب:

حتى الجزء الثاني مأخوذ كثير من أفكاره من الجزء الأول الكهرباء وأشياء كثير غيرها حتى الأسلحه بالجزء الأول كنت أستعملها كلها بشكل كبير جدا أما الجزء الثاني السي فور ماإستعملته أبدااا ولا حق الأرض اللي يختفي
ولا المتفجرات بس السوكوم

إحم:#
أخاف كثرت عليكم بس هذا رأيي وسلام;-)

Xenon
04-04-2002, 11:49 PM
DARK WOLF
اشوف انك بالغت كثير بالجزء الاول ...

انا مب قصدي انه جزء فاشل بس انت اهملت الجزء الثاني كثير وبالغت بالجزء الاول ...

اوضح لك شئ ...
نجي لميتل جير2...
طبعا متأكد بنسبة 100% انه سبب الكره هذا هو حبك لسنيك ...
وطبعا هذا كل الناس متفقين عليه ... بس حتى هذا مايجعل اللعبة فاشلة ولو كانت فاشلة كان ماصارت في مرتبة العشرة الاوائل الى الان ...

الحين بعلق على بعض النقاط ...
انت تقول انه الجزء هذا اسهل من الجزء الاول ...

وهذا شئ خاطئ بنسبة 100% ...
طبعا انت لعب اللعبة بمستوى سهل او نورمال ... وانت سبق انك لعبت الجزء الاول وكذا بتخلص اللعبة بسرعة ...

بس جرب الاكستريم وراح تعرف كيف اللعبة سهلة ...

الجزء الثاني اصعب من الجزء الاول ..

نجي للقصة ... انت تقول انه الجزء الثاني قصته خرابيط ...
بالعكس قصته قوية ... والسبب انك تقول انها ضعيفة هو انك مافهمت القصة بالشكل المطلوب .... وهذا مب ذنب اللعبة ...

عن الاسلحة وانك ماتستخدمها فهذا مب ذنب اللعبة انك ما استخدمتها...

بالنهاية اقول ... اللعبة تعتبر من اقوى العاب الكمبيوتر ليس فقط البلاي ستيشن2 بل على الاجهزة بوجه عام ...

وشكرا:D:D:D.

RPGgirl
05-04-2002, 12:19 AM
هاي آل
اعضاء منتدى ميتل جير ارجو انكم ترحبون ببنت في المنتدى
وانا اقول الاول احسن
عنصر القصة ضعف في الجزء الثاني وانا احب اتحكم بسوليد سنيك مو برايدن:)

aziznew
05-04-2002, 02:07 AM
السلام عليكم كيف حالكم شباب

طبعا لعبة متل جير 2 افضل بعشر مرات من متل جير 1

انا ما توقعت انها تكون بهذي الصورة بس لما لعبت بيها خلاص قمت ما افكر العب في القديمة

buy
;-) ;-)

(DARK (X
05-04-2002, 06:50 AM
الاول كان فيه قصة افضل من الثاني - وهذا اللي حاول كوجيما يستنخه وشوفناه بوضوح - الاول تكملة للاجزاء الاولى
ملحمة عن قصة افضل عضو بافضل منظمة للقوات الخاصة ضد نفس المنظمة ، بعث روح القتال في سنيك ، الهدفين تحولوا الى انقاذ العالم ، خيانة من الاخ الى اخوه ، ومن القائد الى المرسول ، وبنت تضحي بنفسها لتحقيق حلم الطفولة ، واعداء وراهم قصص لاتنسى
الثاني قصته ممتازة لانها تقليد للاول بس الهدف كان مجرد الانتقال من مرحلة vr training الى التدريب الحقيقي وكله من اجل جندي واحد .
حتى ان كوجيما لدرجة انه يبي يكبر سنيك في عيون عشاق ميتال جير سوى التبديل عشان سنيك يرجع بصورة المحارب الاسطوري اللي يقهر الكل وكان يبي سنيك يكون عارف كل الطبخة مايكون جاهل زي الاول وفعلا نجح في هذا الشئ - بس اعتقد اننا كلنا نبي سنيك -

معليش الثاني ممتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتاز
لكن لايقارن بربع الاول او اننا مانشوفه من منظور الاول
كلمة اخر الكلام :
سنيك او رايدن
الاختيار لعشاق ميتال(سوليد سنيك)جير

ماجد
14-04-2002, 09:05 PM
ممممممممممممممم

مقارنة صعبة :أفكر:

الأول اطول .. الثاني احلى

مممم

الثاني اعتقد احسن :واو:

M7MOOOD
14-04-2002, 09:15 PM
ميتل جير 1 ... أم ميتل جير 2 ?: ?: ?:

و الله الخيار صعب جدا ?:

بس و الصراحة ... نطرنا لعبة ميتل جير 2 شهور طويلة و لكنها خيبت آمالنا كثيرا فيها ... فهي لم تكن ضاربة و ملحمية كالجزء الأول :( :(

Anima
15-04-2002, 12:03 AM
كل جزء فيه مشكله

في متل جير 1 القصه حلوه والشخصيات رهيبه(لكويد سنيك , الننجا,ريفين,سنايبر وولف....) بس عيبه انه قصير

متيل جير 2 الرسوم رائعه الاضافات الموجوده في اللعبه ممتازه بس مشكلته انك ما تلعب بسنيك الا في البدايه وكمان قصته مو مره حلوه

(بس انا اقول لو سوو متيل جير 1 على PS2 حيكون احسن بكثير):D :D

Taiso
15-04-2002, 02:11 AM
انا واخوي كل يوم نتناقش عن هاللعبه, اهو رايه انه الجزء الثاني أحسن وانا برايي الأول افضل. انا ماانكر الحقيقه انه دقة الرسومات وطريقة اللعب أفضل بس مااتفق انه القصه باللعبه اعمق من قبل, او البطل اليديد Raiden له الحق بالبطوله او انه احسن من الأسطوره Solid Snake.

انا عندي كما يلي:

Metal Gear Solid Snake... الأشياء الزينه:
1)القصه عميقه!
2)فيه حب ومقاطع حلوه ورومانسيه.
3)الروئساء أفضل واحسن... وطريقتهم باللعب معقوله وايد اكثر من الجزء الثاني.
3)الموسيقى وايد ناعمه باللعبه وتتبدل مع المقاطع اول الأمكنه اللي فيها سنيك. وبشكل عام الموسيقى وايد زينه والدليل المبيعات اللي حصلوها منها!

والأشياء اللي مو زينه:
1)الرسومات زينه بس مو مثل الجزء الثاني.
2)اللعبه وايد قصيره.

Metal Gear 2: Sons Of Liberty... الأشياء الزينه:
1)طريقة اللعبه وايد فيها ابتكار.
2)ال Extreme Mode يخليك تعيش بجو وايد حلو باللعبه.
3)دقه بالرسومات.
4)العروض السنمائيه وايد حلوه.

الأشياء الشينه:
1)القصه فيها علامات استفهام بكثره... كل هذا علشان الجزء الثالث. هذا شي غلط!
2)الحب والرومانسيه باللعبه معدومه... ووجودها كانت وايد قليله وبس بال FR. بين Raiden and Rose!
3)الرؤساء طريقتم ماتدخل العقل... ماعادا Olga وجم واحد.
4)Fatman شكله وشخصيته وايد غبيه!
5)حصول Raiden البطوله عن Snake غلط... Raiden لا اهني ولا باليابان او امريكا او اوروبه خذى اي اقبال... كل الناس كانو يشتكون ليش موقادرين يلعبون ب Snake! حتى Kojima تأسف واعترف بهالشغله بالحفله اللي صارت ب Eroupe علشان اصدرت اللعبه عندهم!

في بعد لما اتحاول اتخلص اللعبه بأسرع وقت دايما من الصعب انك اطوف كل العروض والكلام باللعبه بسرعه, وهالشي ياخذ على الأقل نص ساعه اذا كانت ايدك سريعه بالتطويف! هالشي همن موزين وتكلم عنه Kojima! يعني لو انت تنهي اللعبه ابساعتين, مع تطويفة العروض والكلام الطويل بين الشخصيات... راح يكون المجموع ساعتين ونص! ومن هالشي انا افضل الأول عن الثاني بس والله احب الأثنين واللعب فيهم بالأسبوع مره على الأقل.

اللي موفاهمه ليش ياخذون سنه او سنتين علشان يسوون اللعبه!

Dragonwarrior
15-04-2002, 02:53 AM
I agree with you
MGS is better than MGS2
but I have to say MGS Graphics were superd when the game
was out it took 10/10 in the Graphics and eery one was :واو: because it really rocks
and MG is all about guns and wepons
that what I think
but when I saw the last battle in MGS2
I was :! a sword? japanese sword
?
ayshay
?
yeah MGS1 have better Bosses and much better story
!

Dragonwarrior
15-04-2002, 02:59 AM
oo yeah I have to add
that sneak personality in MGS2 was kinda hot minded
(get's angry so fast)
that's isn't sneak I knew in MGS1
sneak is cool , cold.
but I have to say
MGS2 sneak face with the beer was awsome!!!
le7ya w bdoon shanab
":"
he looked so cool

MG4
18-04-2002, 06:56 AM
طبعاً الاول افضل لكن هذا مايعني ان الجزء الثاني ماله داعي كلهم ((عينان في راس)) او ((وجهان لعمله واحده))>>>>>>>مادريت اني خطير واعرف اجيب امثال

لكن الاول له نكهه خاصه ((صار شاهي))

solid ss
18-04-2002, 12:39 PM
اول ماسمعت بخبر ميتل جير 2 انهبلت لكن عندما ختمته طلع ابيخ جزء كنت اتوقع انه بيغطي على كود فيرونيكا لكنه لم يستطع لو يرسمون ميتل جير 1 علي بليستيشن 2 مافي امل اي شي يهزمه و هو احلى جزء عندي و احسن لعبه وشكرا ....

خاتم ميتال جير4
14-09-2010, 12:54 PM
والله الثاني اطلق بالف مرررررررره

محمد الهذلي 20
17-12-2010, 09:47 PM
الثاني اكيد افضل

a7mad171
20-12-2010, 06:48 AM
الموضوع قبل تسعة سنوات بس راح ارد

الجزء الثاني تفوق في الرسوم و الجرافيكس

الجزء الاول هو الافضل

OLD SNAKE 19
20-12-2010, 06:02 PM
الموضوع قبل تسعة سنوات بس راح ارد

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ااااااااااااااااااخ يا بطني
انا من ناحيتي الاثنين

a7mad171
21-12-2010, 10:50 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ااااااااااااااااااخ يا بطني
انا من ناحيتي الاثنين

صراحه لا تعليق هههههههههههههههههههههههههه

Broken4Ever
26-12-2010, 06:17 PM
يا جماعة
الرد على المواضيع القديمة ممنوع
صحيح انو مشرفنا العزيز الكونت مو موجود
بس هذا ما يعني انو ما نتقيد بالقوانين
انه معاكم في نقطة انو المنتدى نايم وما في موضيع جديد ونقاش
ولكن في اعضاء عملو كثير اشياء للقسم عشان يتنظم
ونقدر نحل المشكلة بعمل مواضيع نقاش عن القصة والشخصيات الخ ..

فارجو قراءة موضوع القوانين
http://www.montada.com/showthread.php?t=650439

واعذروني على الرد اذا كان جاف ولا حاجه
احنا كلنا اخوان وكلنا نبغي مصلحة القارئ والاعضاء

OLD SNAKE 19
26-12-2010, 11:03 PM
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
سبحان الله

مستحيل تتغير

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

لا خلاص ابشر ما لك الا اللي يرضيك

كم عندنا مكسووور

a7mad171
27-12-2010, 02:30 AM
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
سبحان الله

مستحيل تتغير

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

لا خلاص ابشر ما لك الا اللي يرضيك

كم عندنا مكسووور

اتفق معاك ولا اخلفك الراي هههههههه اخونا Broken4Ever غايب له فتره المنتدى ميت بدونه و بالأعضاء المميزين خاصتآ الكونت محمد 17