المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البنت .. في " النت " راحت وطي !!!!!!! إلحقوها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الســــــــاهـر
05-04-2002, 05:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد ..

النت .. سلاح ذو حدين .. مثله مثل غيره من إفرازات التقنية الحديثة .. هناك من يحسن استخدامه وهناك من يسيء ذلك ... وفي الوقت الذي يقدم فيه خدمات إيجابية فهو يفرض تقديم خدمات سلبية ومضرة وغير نافعة .. لذا لابد من وجود رقابة ذاتية وخارجية .. وقبل ذلك تحصين داخلي للنشء من خلال التربية الأسلامية الصحيحة لأن الشعور الدائم بأن الله يرانا في كل زمان ومكان سيكون حصناً منيعاً ضد هجمات الفساد الاخلاقي .. وفي وقتنا الحالي أصبح الإقبال على النت من فئة الشباب ملفتاً للنظر .. والمؤسف أننا نلحظ غلبة الإستخدام السيء على الأمثل !!!! والفتيات هن أمهات المستقبل والخطر النابع منهن أكبر .. كما أن الفتاة عرضة للتغرير من قبل المتلاعبين بمشاعر وخصوصيات الأسر والعوائل .. وقد تستغل الثقة المعطاة من قبل بعض الأسر لبناتها من قبل الفتاة في القيام ببعض التصرفات المشينة .. أو التجاوب مع بعض الحركات المريبة لبعض الشباب وقد يكون ذلك بحسن نية منها أو جهل أو مسايرة لزميلاتها أو تسلية أو .. أو .. الخ ثم يتحول كل ذلك إلى مصيبة كبرى على الفتاة وأهلها !! .. نحن ندعو للإستفادة من مثل هذه التكنلوجيا إستفادة نافعة وإيجابية .. ونرفض كل استخدام مسيء .. وأنتي أيتها الفتاة المسلمة يامن تربت على مباديء سامية تستقيم بها السلوكيات وتهذب الروح وتنير العقل وتسمو بالعاطفة مطالبة بالحذر والإنتباه .. والحفاظ على دينك واسمك وعائلتك ومجتمعك .. فأنت الأم في المستقبل والمربية لن تستطيعي غرس الأخلاق إلا إذا كان نبعك نقياً يرتوي منه جيل المستقبل .

عزيزتي ....

سأترك لأخيك الشاب الفرصة لتوجيه رسالة قصيرة إليك نا بعة من غيرته الدينية والإجتماعية والوطنية ... فاقرأيها ولا تهمليها بل تمعني فيها واختاري النافع منها وحاولي أن تفميها واعملي بها .. متمنية لك كل السعادة ..

عزيزي الشاب .....

الفتاة المعنية في موضوعي .. هي أختك .. أو ابنتك ... أو قريبتك .. أو ابنة الجيران .. هي الفتاة المسلمة ... وأنت الذي تعرف الخطر المحيط بها من ذئاب البشر ومن الشباب الخارج عن الأخلاق ... أنت تعرف أساليبهم وأهدافهم .. عليك مسؤولية تنوير هذه الفتاة لا أقول توجيهها ولكن توعيتها بما يحاك ضدها من المحسوبين على شبابنا المسلم الذي يحمل في داخله غيرة على محارمه وعلى كل فتاة مسلمة ...

عزيزي الشاب ....

هلا تكرمت بتوجيه رسالة قصير مركزة ووافية بعيداً عن التهريج والإساءة والتجريح لها لأنها تنصت إليك تفضل فالمساحة لك : لك شكري مقدماً ...

حامل همومكم .............. الســــــــــاهـر

(الحاجب)
05-04-2002, 06:13 PM
شكرا أخي الساهر وبعد
إن الحمد لله نحمده ونستعين به ونستغفره ونتوب إليه..................ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا.......................من يهده الله فلا مضل له.......................ومن يضلل فلا هادي له..................وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له................وأشهد أن محمد عبده ورسوله وبعد:

إلى كل من يقرأ الموضوع أخي الساهر ليس للفتيات فقط :
لقد تكابلت الأمم والديانات الأخرى،من يهودية ونصرانية صليبية وبوذية وهندوسية وغيرها،منذ نشأة الإسلام ،على هدم هذه الأمة،ولكنهم لم يفلحوا لأن السبب أنتم يا شباب ويا فتيات...................نعم أنتم........أنتم من قاتل وجاهد ونشر الدين....................والسبب هم من؟؟؟؟ هم الفتيات
لأنهن ربوا وأخرجوا من بطونهم رجالا لا يذلون ولا يسجدون سوى لله رب العالمين........................وعلى مر السنين لم يستطع أعداء الإسلام هزيمة المسلمين بشتى السبل...................إلى أن فقهوا المسألة،وعرفوا أنه وراء كل هذا النصر هو الدين والأخلاق،وأهم شئ قبل هذا هو صلاح النشأ...................وحينما عرفوا هذه الحقيقة سعوا لإضعاف أهم عنصر في المجتمع ، وهم نحن الشباب ، كان دفهم أن ينسونا هويتنا وديننا وأخلاقنا،في البداية لم ينجحوا،ولكن حينما تتابعت الأجيال وصلنا إلى ما نحن عليه من بؤس وذلة.........................وترتب على الهزيمة النفسية والأخلاقية الهزيمة الإقتصادية والعسكرية......................فهاهي فلسطين منذ خمسين عاما تصرخ ولا سامع ولا مجيب................ومن بعدها الشيشان وكشمير والبوسنة والهرسك والعراق وأفغانستان .............كل المجاهدين في هذا الزمان مطاردون من أعداء الإسلام وأخرجوا الألفاظ التي تهدم الشاب أو الفتاة ،فأطلقوا عليهم إسم المراهقين مع أن هذا السن هو نفسه الذي قاد فيه الأبطال جيوشا...................وعندما خرجت فئة تسر بدينها إلى الله إصتنعوا إسما جديدا وهو الإرهابيين وقد زاد إستخدامه بعد الضربات المباركة في 11 سبتمبر بكثرة،حتى وصلت إلى ما نحن عليه اليوم في فلسطين......................................
في الحقيقة يطول الكلام
ولكن هي كلمات أخيرة:
إذا أردنا العزة والعلو والجنة علينا أن نضع الأحجار من جديد ونبني ماهدمناه على مر 3 قرون
والسلام في الختام

شجون الليل
05-04-2002, 06:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك اخي الفاضل الســـــــــــاهر على هذا الموضوع الشائع والحساس
في البداية أود أن أعتذر لانني وضعت ردا وليس لي حق في ذلك الرد لأنك خصصته للشباب ولكن لكون هذا الموضوع يمسنا نحن الفتيات اوددت ان ارد وايضا لاني لم أجد نصيحة من احد الشباب .. :-)

ان الاستعمال السيء للانترنت لا يقع فقط فيما يحصل بين الشاب والفتاة بل هناك كثير من المساوئ التي يقصدها بعض الناس .. مثل ظاهرة الفيروسات او الاعظم ان هذا يوجد بعض المواقع (والممنوعه هنا في المملكة) التي تعلمك كيف تصنع قنبلة .. :!

ولكن بالنسبة الي اني اجد كل تلك المساوئ بسيطة جدا مقارنة بما يحدث بين الشاب والفتاة .. وذلك تجده في اسوأ مواقع الانترنت الا وهو التشات .. ان هذا الموقع وضع لضعفاء النفوس فلا أعلم ماهي الفائدة من ذلك التشات .. وحاولت كثيرا أن انصح أخواتي و اخواني و صديقاتي بالعدول عن الزيارة المتكررة للتشات ولكني لم أتلقى إلا هذا الرد "نحن ندمنه" فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ?:

ولكني من هنا احب ان اقدم نصيحة لكل من اخي الشاب واختي الشابة أن يعدلوا عن تلك السخافات التي لا طائل منها .. والتي دوما ما سببت المشاكل لكثير من الفتيان والفتيات ... وأود ايضا أن أوجه سؤالا لكل من يدمن التشات "مالهدف منه ؟" و " ما المتعة والفائدة المأخوذة منه؟ "

ستقولون تسلية فقط .. وارد عليكم وأقول انها تسلية مضرة فلما لا تبحثون عن تسلية مفيدة .. ومن اكبر الامثلة على تلك التسلية المفيدة هي المنتديات ..

هداكم الله
وأأسف للاطاله
الفقيرة الى الله
اختكـــــــــم
شجون الليل

(الحاجب)
05-04-2002, 06:19 PM
حتى المنتديات أخت شجون

شجون الليل
05-04-2002, 06:24 PM
اشكرك اخي الحاجب على هذا الكلام الرائع
نعم فعلا حتى المنتديات ولكن فقط لمن يسئ استخدامها ولكنها ليست مثل التشات (لانه هو بكبره غلط في غلط)..

(الحاجب)
05-04-2002, 06:27 PM
شكرا على الرد وأنا أحترم رأيك الخاص ولكنب أأمن بقاعدة مهمة
(درء المفاسد مقدم على جلب المصالح)

Jin Kazama
05-04-2002, 08:22 PM
معاكم حق بكل شي قلتوه

بس الشات ما فيه شي اذا تعارف بين ولد و ولد انا الحمدلله عندي ربع من كل دول الخليج كلهم تعرفت عليهم بالشات :D :D :D

يعني اذا ما في شات كيف بنتواصل ؟ كيف بنتعرف على الناس؟

انا ما اقدر اعيش بدون الشات:" :" :" :"

":" ":"

الســــــــاهـر
06-04-2002, 02:29 PM
(الحاجب) :

مشكوور على الرد الرائع الي هو لحاله موضوع :D :D :D ...

شجون الليل :

في البداية أود أن أعتذر لانني وضعت ردا وليس لي حق في ذلك الرد لأنك خصصته للشباب

مشكوووووره على المداخلة الجميلة ... الحقيقة النت في ناس منهم يستخدمونه لأغراض قد تكون أصلاحيه والعكس موجود ..

Jin Kazama :

بس الشات ما فيه شي اذا تعارف بين ولد و ولد انا الحمدلله عندي ربع من كل دول الخليج كلهم تعرفت عليهم بالشات

مافيها شيء ... وانا زيك بعد ..

انا ما اقول لك لاتروح الشات .... الحقيقة الشات .... يعني مافيه ذاك المفسدة ... مثل بعض المواقع ...

مشكور على الرد ..

أخوكــــم / الســــــــاهـر

باباسنفور
06-04-2002, 10:31 PM
مشكووورين على هالموضوع

الســــــــاهـر
07-04-2002, 01:29 PM
العفوووووووووو

الشحــــي
07-04-2002, 02:02 PM
عضو يديد ممكن أشارك ؟ أكيد ممكن . لا يرد الكريم إلا اللئيم ":"

بصراحه الشات سلاح ذو حدين وإنتو ماشاء الله عليكم تفهمون شو أقصد يعني ما لازم أطول بالكلام ":"

شكرا عالموضوع ":"