المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية علماء مسلمون يردون على بوش بفتوى تعتبر الجهاد ضد إسرائيل ( فرض عين )



الروح
11-04-2002, 04:18 PM
علماء مسلمون يردون على بوش بفتوى تعتبر الجهاد ضد إسرائيل ( فرض عين )

جريدة الحياة 11/04/2002

رد اكثر من 60 من علماء المسلمين وقادة الحركات الاسلامية في العالم العربي على طلب الرئيس الاميركي من الزعماء العرب عدم وصف العمليات التي ينفذها الفلسطينيون ضد الاسرائيليين بانها عمليات استشهادية, واصدروا فتوى توجب على المسلمين (الجهاد ضد اسرائيل) باعتباره (فرض عين), ووجهوا نداء الى الشعوب العربية والاسلامية دعوهم فيه الى السعي للضغط على الحكام بهدف (اعلان التعبئة العامة والجهاد لتحرير الارض والمقدسات ونصرة الشعب المظلوم الذي يتعرض للوحشية الصهيونية). ولوحظ ان العلماء توجهوا مباشرة في فتواهم الى الشعوب العربية والاسلامية وجاء فيها: (ها هو الشعب الفلسطيني البطل يخوض المعركة في مواجهة العدو الصهيوني ويتصدى لأسلحة الدمار التي قدمتها الولايات المتحدة لارتكاب هذه المجزرة الوحشية التي لا تستثني طفلاً ولا امرأة ولا شيخاً ولا شجرة). ولفت الموقعون على الوثيقة ان الشعب الفلسطيني (يخوض هذه المعركة المقدسة وينوب عن الامة العربية والاسلامية, وهو يشكل بأجساد ابنائه وبناته دروعاً بشرية للوقوف في وجه المشروع الصهيوني الذي يستهدف الأمة بكل اقطارها وشعوبها). واكدت الوثيقة أن الجهاد لنصرة الاهل في فلسطين والسعي لتحرير الارض والمقدسات بات فرض عين على الأمة جمعاء).
وطالب العلماء الشعوب العربية والاسلامية بـ(الضغط على الحكام لاعلان حالة التعبئة العامة والجهاد لتحرير الارض والمقدسات ونصرة الشعب المظلوم. والضغط باتجاه قطع البترول عن الكيان الصهيوني وعن اميركا الشريك في قتل شعبنا, وقطع كل العلاقات , وإنهاء كل اشكال التطبيع, واستمرار الفاعليات المؤيدة للمقاومة والدعوة الى اعتبار يوم غد الجمعة يوم غضب واحتجاج على المجازر الوحشية. ودعوا الجيوش والاجهزة الامنية في البلدان العربية والاسلامية لتكون مع الجماهير.

امروءالقيس
11-04-2002, 04:34 PM
يا احباب يا طالبين الجهاد .
من الذي يمكن ان يعلن الجهاد وحكام الامة مبعثرين ومنهكون دينا ومتفرقون شيعاً ونحن نجتمع كل يوم وليلة خمس مرات وربما اكثر ممن احب ان يحسن الله اليه .

الا تلاحظون احبتي اشكال حكامنا الاشاوش .
اما امام وبعيد عن الفتن ويخاف منها كما حذر حبيبنا محمد رسول الله
( ص ) وهؤلاء قليل قليل ان لم يعدموا او تحاربهم قوى الظلم والشر والعدوان ..واما منافق يخاف الدوائر .. واما جبان .. واما حليق ولا ناصح له .. واما فاسق .. واما نصراني واما واما واما .!!!!
ونحن نطالبهم بالجهاد !
لن يقوم الجهاد وهنالك مجموعة ضالة من حكام المسلمين ينهجون منهاج الكفر الباطن والنفاق الظاهر للاعداء الاسلام .
نعود الى انفسنا ونسألها ماذا نصنع نحن ايضا خلاف حكامنا .. وانا على يقين من اننا اكثر كفرا ونفاقا والله المستعان .
اللهم تب علينا وانصرنا على القوم الكافرين والبسنا لباس الامن واطرح البركة على حكامنا ويسر امرهم واهدهم ووسدهم لما فيه خير امتهم .
اللهم امين .

الروح
13-04-2002, 08:40 PM
.. وانا على يقين من اننا اكثر كفرا ونفاقا والله المستعان .


يااخ هداك الله لا تعمم !!!!!!