المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المرحلة الجامعية بليييز جاوبوني ؟

(الحسام)
16-04-2002, 04:05 PM
سؤال والله محيرني من زمان وما عرفت أجاوبه ممكن أسأل ؟ شي أكيد تفضل

إنتبهوا وركزوا زين ما زين .

إذا افترضنا قطار يسير بسرعه معينه ( 160 كلم بالساعه - مثلا ) وافترضنا شخص واقف فوق القطار . أوكي .. إذا قفز الشخص قفزه عموديه يعني لا للأمام ولا للخلف ولا للجوانب ...ز فقط قفزه عموديه .... السؤال ماذا سيحدث للشخص ؟ الجواب وبكل بساطه إنه راح يطير ورا ويتقلب ويموت ... صح ؟ لكن إذا افترضنا إن هذا الشخص كان داخل القطار وعمل نفس الحركه يعني قفز قفزه عموديه .... هل بيتغير مكانه .... هل سيرجع إلى الوراء كما كان في الحاله الأولى عندما كان على السقف أو أنه سينزل في نفس المكان الذي كان عليه ؟ الجواب وبكل بساطه أنه سينزل في نفس المكان الذي كان عليه ... والكل يعرف هذا . السؤال لماذا هذا الأختلاف بين الوضعيه الأولى عندما كان على السقف وبين الوضعيه الثانيه عندما كان في داخل القطار . لا تقولوا دفع الهواء ..... فلو أننا جئنا بحائط من حديد وثبتناه على السقف بحيث يمنع دفع الهواء عن الشخص فلن يتغير شيء والنتيجه ستكون واحده أي أن الشخص بعد أن يقفز سيتغير موضعه ولن ينزل في نفس المكان الذي كان عليه .

الشاطر يجاوبني على هاليسؤال ؟

نــونــو
17-04-2002, 12:14 AM
اول شيء

انت كلامك في غلط شوي لان دفع الهواء بقوه تكفي انها تطير الشخص بدون مايوقف (( يعني السبب دفع الهواء ))

وثاني شيء ان التسارع ثابت يعني لو قفز في محله يعني عامودي ماراح يتغري مكانه هذا اذا كان داخل العربه ;-)

اما غير كذااا لاتحاول الفيزياء ماقصر فينااا;-) ;-)

ورمه ثانيه لاتستذكري نفسك :6 :6 :6 (( ترى امزح )):D :D

(الحسام)
17-04-2002, 01:42 PM
بس أنا قلت إذا حطينا حائط يصد الهوا عن الشخص يعني ما في شي راح يأثر على الشخص .... وقام هذا الشخص وقفز قفزه عموديه ... النتيجه هي : إن الشخص راح يتغير مكانه يعني ما بينزل بالمكان اللي كان فيه ... بينزل في مكان ثاني لأن القطار هو اللي يتحرك . لكن إذا كان الشخص داخل القطار ما راح يتغير مكانه بالرغم من إن العوامل هي نفسها فوق وداخل القطار

فوق : لا يوجد دفع هواء بسبب وجوج الحائط وتحت نفس الشي

لكن النتيجه بعد القفز هي اللي تختلف :::: فوق : موضع الشخص يتغير لكن داخل القطار ما يتغير ليش الله أعلم ... أبي التفسير .....

أنا ما بدي حدا يعلئ على كلامي .... فهمانين ":"

نــونــو
20-04-2002, 08:01 AM
والله انك مب صاحي

انت اول جربهاااا .... (( شوفلك قطار مستعمل وجرب يمكن مايتغير مكانك )))

شوف اذا انت متأكد من سؤالك ولا ترى الموضوع فيه غلط :أفكر: :أفكر:

(الحسام)
20-04-2002, 11:17 AM
شوفي حبيبتي ............زز بدك تجاوبي جاوبي ما بدك الله معك ... أنا ما راح أجبرك على شي إنتي أصلا مو مقتنعا فيه ..... فهمتي حبيبتي .... خلاص ما بدي حكي زيادييه